أخبار

للمشاركة في اجتماعات لجنة المتابعة والتحرك العربيةوزير الخارجية اللبناني يتوجه الى دمشق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
بيروت- توجه وزير الخارجية اللبناني محمود حمود اليوم الى&العاصمة السورية دمشق للمشاركة في اجتماعات لجنة المتابعة والتحرك "المنبثقة عن ‏ ‏قمة بيروت العربية" التي تبدأ مساء اليوم وتستكمل غدا بلقاء الرئيس السوري بشار ‏الاسد.
واكد حمود في تصريح للصحفيين قبيل توجهه الى دمشق ان المجتمعين سيعكفون على ‏ ‏مراجعة المستجدات على الساحة العربية والوسائل الناجعة لتفعيل العمل العربي ‏المشترك في ظل هذه الاوضاع المتردية لاسيما في الاراضي الفلسطينية وبعد مباشرة ‏وفد المفتشين الدوليين اعماله مع المسؤولين العراقيين اضافة الى ما توصلت اليه ‏مجموعات العمل التي عقدت امس بمشاركة الجانب الفلسطيني مع المجموعة الرباعية ‏والتي تناولت مواضيع تتصل بالسلطة الفلسطينية .
واشار حمود الى انه سيتم التطرق الى "خارطة الطريق" المطروحة لمعالجة الوضع&بين الفلسطينيين والاسرائيليين وانه سيتم التاكيد على الموقف العربي بالالتزام&‏بمبادرة السلام العربية واعتبارها الاداة الافضل لحل النزاع العربي - الاسرائيلي .
وردا على سوءال حول تقرير وزارة الخارجية الامريكية الذي يتهم لبنان بالاتجار ‏بالبشر قال حمود ان "هذه الامور ندرسها بتأن لنوءكد ان ليس للبنان اي علاقة في&‏هذا الموضوع باعتبار ان القوانين اللبنانية ترعى حقوق الانسان وتتمسك بكل ‏الاتفاقات والمواثيق المتعلقة بهذا الموضوع".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف