رياضة

الثنائي رونالدو ورونالدينيو يقود البرازيل الى الفوز على كوريا الجنوبية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
سيول - قاد الثنائي رونالدو ورونالدينيو منتخب بلادهما البرازيل بطلة العالم الى الفوز على كوريا الجنوبية 3-2 في المباراة الدولية الودية لكرة القدم التي اقيمت في سيول، فسجل الاول الهدفين الاوليين في حين حسم الثاني المباراة نهائيا في الثواني الاخيرة.
وسجل كي هيون سيول (7) واهن جونغ هوان (59) هدفي كوريا الجنوبية، ورونالدو (16 و67) ورونالدينيو (90 من ركلة جزاء) اهداف البرازيل. وخاض رونالدو الذي قاد منتخب بلاده الى اللقب الخامس في مونديال 2002 وتوج هدافا برصيد 8 اهداف منها الهدفان في مرمى المانيا في النهائي، اول مباراة دولية له منذ لقاء القمة العالمي علما بانه غاب عن المباراة ضد البارغواي (صفر-1) بداعي الاصابة في اب(اغسطس) الماضي.
وقد نجح البرازيلي، احد ثلاثة لاعبين اختارهم الاتحاد الدولي للمنافسة على لقب افضل لاعب لعام 2002، في ادراك التعادل مرتين لمنتخب بلاده. وتقدم المنتخب الكوري الجنوبي رابع كأس العالم الاخيرة بواسطة كي هيون سيول (7)، لكن سرعان ما ادرك رونالدو التعادل في الدقيقة 16.
ونجح الكوري الكنوبي اهن جونغ هوان احد نجوم مونديال 2002 وصاحب الهدف الذهبي في مرمى ايطاليا في الدور الثاني، في تسجيل هدف التقدم لكوريا الجنوبية (59)، وادرك رونالدو التعادل مرة جديدة في (67). &وكانت الكلمة الاخيرة للبرازيل عن طريق رونالدينيو الذي انبرى بنجاح لركلة جزاء والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة ليحقق الفوز لمنتخب بلاده مسجلا هدفه السادس عشر دوليا.
وتألق رونالدينيو في مونديال 2002 وسجل هدفا رائعا في مرمى انكلترا من ركلة حرة مباشرة خدعت الحارس المخضرم ديفيد سيمان. &وارتأى الاتحاد البرازيلي ان يقود المنتخب في هذه المباراة المدرب العجوز ماريو زاغالو تكريما للانجازات التي حققها مع المنتخب لاعبا ومدربا خصوصا انه لم يتعاقد مع مدرب جديد لخلافة لويز فيليبي سكولاري،. وكانت كوريا الجنوبية تغلبت على البرازيل 1-صفر في اخر لقاء بين المنتخبين عام 1999.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف