اقتصاد

مؤشر بورصة البحرين يواصل ارتفاعه بحده الى 95 نقطه بثلاثة اسابيع

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
المنامة - واصل المؤشر الاسبوعي لسوق البحرين للاوراق ‏‏المالية (البورصة) ارتفاعه بحدة في الاسابيع الثلاثة الاخيرة ليسجل 95 نقطة وذلك ‏‏نتيجة للقفزة الجديدة التى سجلها المؤشر في نهاية الاسبوع الجاري والتي بلغت ‏‏وحدها 70ر36 نقطة.
واوضح التقرير الاسبوعي لسوق الاوراق المالية ان مؤشر الاسبوع الجاري ارتفع عن ‏‏الاسبوع الماضي ليصل الى حوالي الف و830 نقطة وارتفاع قيمة الاسهم ايضا من مليون ‏
‏و89 الف الى مليون و481 الف دينار بحريني.
وبين التقرير ان كمية الاسهم شهدت ارتفاع كذلك في نهاية تداولات الاسبوع ‏‏الجاري الى حوالي خمسة ملايين و772 الف سهم بعد ان كانت فى اقفالات الاسبوع ‏‏الماضى حوالى خمسة ملايين و728 الف سهم وذلك من خلال 357 صفقة متممة لها.
وذكر التقرير ان عدد الشركات التي تم التداول باسهمها في الاسبوع الجاري بلغ ‏‏23 شركة من اصل 43 شركة مدرجة في السوق اذ احتل قطاع الخدمات صدارة القطاعات ‏‏لتداول اسهم سبع شركات منه وتلاه قطاع البنوك التجارية بتداول اسهم خمس شركات.
واضاف ان قطاعي الاستثمار تم تداول اسهم اربع شركات لكل منهما وتم تداول اسهم ‏
‏شركتين لقطاع الفنادق والسياحة وشركة واحدة لقطاع الصناعة فيما لم يتداول باسهم ‏
‏قطاع الشركات غير البحرينية. ‏
واظهر التقرير ان عمليات التداول تركزت من حيث القيمة على قطاع البنوك ‏التجارية لتداول ما قيمته حوالي 612 الف دينار وبنسبة مقدارها حوالى 41 فى المئة ‏‏من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة في السوق وكمية اسهمه بلغ عددها حوالى ثلاثة ‏‏ملايين و359 الف سهم.
واشار التقرير الى ان شركة البحرين للاتصالات الاكثر نشاطا من حيث القيمة اذ ‏‏بلغت قيمة اسهمه المتداولة حوالي 260 الف دينار وبنسبة مقدارها حوالى 17 في المئة ‏‏من اجمالي قمية الاسهم المتداولة وعدد اسهمه بنحو 416 الف سهم.&وافاد ان البنك الاهلي المتحد جاء بعدها من حيث القيمة لبلوغ قيمة اسهمه ‏‏المتداولة حوالى 238 الف دينار وبنسبة حوالي 16 في المئة من اجمالي قيمة الاسهم ‏‏المتداولة في سوق البحرين للاوراق المالية كما بلغ عدد الاسهم المتداولة للشركة ‏‏مليونين و17 الف سهم. ‏
يذكر ان سوق البحرين للاوراق المالية شهد للاسبوع الثالث على التوالي قفزة الى ‏‏95 نقطة بعد اسقرار لمؤشره قبل ثلاثة اسابيع عند حد الف و736 نقطة وهو ما يعتبر ‏‏اعادة انتعاش للسوق نتيجة لما يتوقع ان تحقق النتائج المالية للبنوك في السوق ‏‏البحريني من ارباح جيدة في نهاية العام الجاري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف