أخبار

الشرطة الاندونيسية توقف رجلا قد يكون المسؤول الجديد عن العمليات في الجماعة الاسلامية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
جاكرتا - اعلنت الشرطة الاندونيسية اليوم الاربعاء انها اوقفت اندونيسيا يمكن ان يكون المسؤول الجديد عن العمليات في الشبكة الارهابية الاقليمية "الجماعة الاسلامية".&وقال مسؤول التحقيق عن اعتداء بالي ايمادري مانكو باستيكا "نحاول التحقق من ان هذا الرجل هو مخلص. لسنا متأكدين حتى الآن من ذلك".
&واوضح باستيكا ان المشبوه اوقف في سولو في وسط جزيرة جاوا.&ومخلص هو شقيق الاندونيسي عمروسي احد المشتبه بهم الرئيسيين في الاعتداء الذي وقع في 12 تشرين الاول في بالي واسفر عن سقوط اكثر من 190 قتيلا معظمهم من السياح الاجانب.&وتعتقل الشرطة ايضا امام سامودرا الذي تعتقد انه العقل المدبر للاعتداء.&ونفى مسؤول محلي في شرطة سولو توقيف مخلص الملقب علي غوفرون. وقال المسؤول بتروس واين "لم نعثر عليه ولم نوقفه".
&والجماعة الاسلامية شبكة اقليمية غامضة مرتبطة على ما يبدو بتنظيم القاعدة وهدفها اقامة دولة اسلامية تشمل قسما من جنوب شرق آسيا عبر الارهاب.&وتعتقد الشرطة ان مخلص حل محل حنبلي في قيادة عمليات الجماعة الاسلامية في جنوب شرق آسيا.&وحنبلي واسمه الحقيقي رضوان عصام الدين، اندونيسي يبلغ من العمر 36 عاما ومسؤول كبير في تنظيم القاعدة. ويشتبه بانه غادر المنطقة بعد اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة ويمكن ان يكون لجأ الى باكستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف