أخبار

الممثل الأميركي شون بين يزور مستشفى للأطفال في بغداد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
قام الممثل الاميركي شون بين الجمعة بزيارة مستشفى للاطفال في بغداد في اليوم الاول من زيارة تستغرق ثلاثة ايام يقوم بها الى العراق للاطلاع بنفسه على الوضع.
&وبقي شون بين ساعة ونصف الساعة في مستشفى المنصور وخصوصا في قسم الخدج واولئك الذين يعانون من سرطان الدم كما افاد مصور وكالة فرانس برس.
&وتحدث الى الاطباء والتقط صورا للاطفال لكنه رفض التحدث الى الصحافيين مؤكدا بانه يرغب في تجنب الدعاية والتركيز على فهم النزاع بين بلاده والعراق.
&ويستقبل مستشفى المنصور خصوصا الاطفال الذين يعانون من امراض ناجمة عن الهجمات الاميركية ضد العراق على حد قول بغداد.
&ويتهم المسؤولون العراقيون الولايات المتحدة باستخدام قنابل تتضمن يورانيوم مخصب ضد العراق خلال حرب الخليج عام 1991 مما تسبب بارتفاع معدلات الاصالبة بامراض خطيرة.
&وكان شون بين تلقى دعوة لزيارة بغداد من معهد للتحليلات السياسية العامة الذي يتخذ من واشنطن مقرا له ويعارض الحرب ضد العراق.
&وقال الممثل في بيان نشر في واشنطن "بصفتي اب وممثل ومخرج ووطني فان زيارتي الى العراق هي امتداد طبيعي لواجبي -او على الاقل لمحاولتي- ايجاد طريقي الخاص في المسائل التي تتعلق بالضمير".
&واضاف "آمل ان يعمل كل الاميركيين على الاستعلام من خارج القنوات التقليدية".
&وطلب شون بين في رسالة مفتوحة نشرها في وسائل الاعلام في 18 تشرين الاول/اكتوبر من الرئيس الاميركي جورج بوش منح المفتشين الدوليين عن السلاح في العراق فرصة.
&وكان مئات من المثقفين والفنانين نشروا قبل شهر من ذلك في صحيفة "نيويورك تايمز" بيانا دعوا فيه كل الاميركيين الى "مقاومة الحرب والقمع اللذين تطلقهما ادارة بوش في العالم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف