أخبار

الشرطة عثرت على طن من المواد المتفجرة استخدم قسم منها في اعتداء بالي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
جاكرتا&- اعلنت الشرطة الاندونيسية انها عثرت في شرق جزيرة جاوا على طن من المواد المتفجرة كان تم شراؤها لارتكاب اعتداء بالي في 12 تشرين الاول/اكتوبر.&وكانت مادة كلورات البوتاسيوم مخزنة في منزل صديق عمروسي احد المشتبه بهم الرئيسيين، عامل الميكانيك الاندونيسي الذي اعتقل في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر حسب ما افاد متحدث باسم الشرطة.
&واقر عمروسي بانه اشترى من متجر في سورابايا (شرق جاوا) هذه المادة التي استخدمت في تصنيع قنبلة شديدة التفجر وخبأت في شاحنة.&واستخدم على الارجح حوالى 150 كيلوغراما من الكلورات في تنفيذ اعتداء بالي الذي اوقع 190 قتيلا غالبيتهم من السياح الاجانب.&وقدرت الشرطة الاسترالية التي تشارك في التحقيق ان 600 الى 700 كيلوغرام من المادة لا تزال موجودة في المنطقة.
&وشرح بدري صاحب المنزل الذي عثر فيه على مادة كلورات البوتاسيوم انه تلقى 20 كيسا من هذه المادة من قبل عمروسي. واكد انه لم يكن يعرف محتوى هذه الاكياس.
&ويشتبه بتورط الجماعة الاسلامية الشبكة الاقليمية المرتبطة بالقاعدة، في اعتداء بالي. وقد اعتقلت الشرطة مخلص الشقيق الاكبر لعمروسي الذي يشتبه بانه احد القادة الميدانيين الرئيسيين للحركة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف