أخبار

محكمة عسكرية اردنية تصدر عقوبة الاعدام على شريك سابق لابو نضال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
&
عمان- افاد مصدر قضائي ان محكمة امن الدولة، المحكمة العسكرية الاردنية، اصدرت حكما بالاعدام على اردني من اصل عراقي مرتبط بابو نضال، متهم بالمشاركة في اغتيال دبلوماسي اردني في 1994.&واضاف المصدر انه جمال درويش كان حوكم غيابيا قبل عام في اطار القضية ذاتها وحكم عليه مع ابو نضال وثلاثة اشخاص اخرين بالاعدام، الا انه لا يزال بامكانه ستئناف الحكم.
&وكانت المجموعة متهمة باغتيال نائب عمران معايطة السكرتير الاول في السفارة الاردنية في بيروت بالرصاص في 1994.&وكان الفلسطيني ياسر ابو شنار المتهم الوحيد في المجموعة الذي حضر المحاكمة في كانون الاول/ديسمبر 2001. ونفذ حكم الاعدام بابو شنار شنقا في الرابع من كانون الاول/ديسمبر في احد السجون جنوب عمان.
&واعتقل درويش في نهاية العام الماضي بعد ان ابعد من ليبيا ثم اعيدت محاكمته طبقا للقانون الاردني في حال تم محاكمته مرة اولى غيابيا.&وما زال المتهمان الاخران المحكوم عليهما ايضا بالاعدام فارين وهما الفلسطيني من اصل عراقي احسان رضوان المقيم في الاراضي الفلسطينية والاردني عقاب نمر سليمان الموجود في العراق.
&وفي اب/اغسطس اعلن العراق وفاة صبري البنا المعروف بابو نضال زعيم حركة فتح-المجلس الثوري التي اعلنت مسؤوليتها عن عدة عمليات في دول عربية واوروبية.
&وكان رئيس الاستخبارات العراقية اعلن في حينها ان ابو نضال انتحر قبل ان يعتقل في بغداد ويؤكد انصاره انه قتل بايدي عملاء عراقيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف