أخبار

مايرز:التعزيزات الاميركية تهدف الى "تعزيز الدبلوماسية"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
أعلن رئيس هيئة أركان الجيوش الأميركية الجنرال ريتشارد مايرز ان التعزيزات العسكرية في الخليج تهدف إلى "تعزيز الدبلوماسية" وذلك خلال تفقد قاعدة السيلية جنوب الدوحة.
&وقال الجنرال مايرز امام الصحافيين في القاعدة حيث يوجد مركز قيادة اميركي متطور يمكن ان يستخدم في حال شن هجوم على العراق ان واشنطن ارسلت تعزيزات الى المنطقة "لتعزيز الدبلوماسية".
&واضاف ان الولايات المتحدة تريد ان يعرف العراقيون ان "لديهم الخيار وانه يعود اليهم اتخاذ قرار حول كيفية التعامل مع ملف اسلحة الدمار الشامل".
&وتاتي هذه الزيارة في وقت اتهمت فيه الولايات المتحدة امس الخميس بغداد بارتكاب "انتهاكات واضحة" للقرار 1441 حول نزع الاسلحة.
&وتفقد وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد الاسبوع الماضي قاعدة السيلية بعد ان وقع مع قطر اتفاقا يعزز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.
&واعلن رامسفلد انذاك ان هذا الاتفاق يتيح تطوير منشآت قاعدة العديد التي تستقبل اربعة الاف جندي اميركي وتشكل اكبر مستودع للمعدات العسكرية الاميركية في المنطقة.
&وينتشر حوالى 65 الف جندي اميركي حاليا في الخليج. واعلن البنتاغون اليوم الجمعة عن ارسال حوالى 50 الف رجل في مطلع الشهر المقبل ومعدات اضافية الى المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف