أخبار

توالي فصول فضائح الرشوة في حزب الليكود والشرطة تستدعى المزيد من المشبوهين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
غزة - أعلنت الشرطة الاسرائيلية ان وحدة مكافحة الغش ‏‏والخداع فيها قررت التحقيق مع أعضاء مركز الليكود وناشطين آخرين في الحزب بسبب ‏‏أعمال الرشاوي والفساد التي ظهرت خلال الانتخابات التمهيدية في الليكود استعدادا ‏‏للانتخابات العامة في اسرائيل.
ونقلت الاذاعة العبرية الاسرائيلية عن مصادر في الشرطة قوله "أنه بعد افادة ‏‏عضوة الكنيست نحاما رونين من الليكود حول حصولها على اقتراحات لدفع مبلغ 1500 ‏ ‏شيكل لكل صوت وبعد تراكم المعلومات حول ممارسات الفساد والمخالفات داخل الليكود&‏فانه من المتوقع أن تقوم الشرطة اليوم وخلال الأيام القادمة باعتقال أربعة أشخاص ‏ ‏آخرين من أعضاء الحزب والمعروفين في أوساطه كمقاولي أصوات.
‏ وكانت الوحدة ذاتها قد استدعت أمس المرشح رقم 25 في قائمة الليكود المرشح ‏‏للفوز في الانتخابات المقبلة في قائمة الحزب للتحقيق معه حول أعمال الفساد .‏ وحسب الاذاعة فأن هناك توقعات بأن تقدم وحدة مكافحة الغش والخداع على استدعاء ‏ ‏أعضاء كنيست من الليكود للتحقيق معهم حول التهم ذاتها. ‏
‏ وكانت عدة استطلاعات للرأي أجريت مؤخرا في اسرائيل قد أكدت حدوث تراجع في ‏ شعبية الليكود بلغ نحو 10 في المائة في الشارع الاسرائيلي رغم تعهد رئيس الوزراء ‏ ‏الاسرائيلي ارئيل شارون بفصل كل من يثبت علاقته بفضيحة الفساد خلال الانتخابات ‏ اخلية للحزب. ‏ واعطت التسريبات حول فضيحة الرشوة بعدا جديدا على الانتخابات شجعت أعضاء حزب ‏العمل ورئيسه متسناع على استغلالها. ‏
ويرى المراقبون أنها قدمت له فرصة سانحة لتحقيق زخم انتخابي جعلته يعلن عن ‏ ‏الثقة بأنه سيشكل الحكومة الاسرائيلية المقبلة.‏ وتوقع مراقبون سياسيون ووسائل اعلام اسرائيلية استمرار التراجع في شعبية ‏‏الليكود مع اقتراب موعد الانتخابات مع استمر الكشف عن جوانب التحقيق والكشف عن ‏‏المزيد من أعمال الفساد الداخلي والمخالفات الجنائية والتي شملت دفع رشاوي مالية ‏‏وتغطية أجور مبيت في فنادق فخمة في تل ابيب لأعضاء من مركز الحزب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف