أخبار

العراق يتصدى لطائرات أميركية وبريطانية حلقت فوق جنوبه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
أعلن ناطق عسكري عراقي في بغداد ان القوة الصاروخية والمقاومات الأرضية العراقة تصدت الأربعاء لطائرات أميركية وبريطانية حلقت فوق جنوب العراق و"أجبرتها على الفرار" إلى قواعدها في الكويت .
&واوضح الناطق في تصريحات بثتها وكالة الانباء العراقية ان "عددا من التشكيلات المعادية (الاميركية والبريطانية) القادمة من الاجواء الكويتية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء السعودية وطائرة +اي تو سي+ من داخل الاجواء الكويتية قامت ب 24 طلعة جوية مسلحة" فوق جنوب العراق.
&واضاف ان "القوة الصاروخية والمقاومات الارضية العراقية تصدت لها واجبرتها على الفرار الى قواعدها في الكويت".
&واوضح ان الطائرات حلقت فوق "مناطق اشبجة والبصية والجليبة والبصرة واللصف والقرنة وقلعة صالح والمشخاب والرفاعي والشنافية وطقطقانة والرميثة وعفك والعمارة والكوت والناصرية والديوانية والنجف والسماوة" بجنوب العراق.
&واكد الناطق ان "مجموع الطلعات الجوية للطائرات الاميركية والبريطانية فوق شمال العراق وجنوبه بات 46234 طلعة جوية مسلحة منذ عملية +ثعلب الصحراء+ الاميركية البريطانية ضد العراق في كانون الاول/ديسمبر 1998".
&ومنذ ذلك التاريخ، تدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الاميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه.
&ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما اي قرار دولي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف