أخبار

كندا تحذر من خطر اعتداءات "قريبة" في اربع مدن اندونيسية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
جاكرتا&- حذرت سفارة كندا باندونيسيا رعاياها من اعتداءات "قريبة" ضد اماكن معرضة للخطر مثل الكنائس والنزل في اربعة مدن اندونيسية.&وقالت السفارة في مذكرة انها "تلقت اخبارا تتمتع بالمصداقية تفيد ان ارهابيين يعدون لاعتداءات في جاكرتا ومانادو وباليك بابان وباتام ستنفذ قريبا".
&وتاتي هذه التحذيرات اثر اعتداء بالي ضد مطعم ومرقص في 12 تشرين الاول/اكتوبر الذي ادى الى سقوط 190 قتيلا على الاقل منهم 88 سائحا استراليا.&&ودعت سفارة كندا مواطنيها الى "الحذرالشديد" وتجنب ارتياد الفنادق الفخمة والكنائس والحانات والمطاعم التي تعد مناطق معرضة للخطر.&وتقع اندونيسيا على لائحة البلدان التي لا تشجع كندا على زيارتها في الوقت الحالي. وقد دعا هذا البلد مواطنيه الموجودين حاليا في اندونيسيا وحضورهم غير ضروري فيها الى مغادرتها.
&وفي شهر تشرين الاول/اكتوبر استهدف اعتداء لم يسبب ضحايا قنصلية الفيليبين في مانادو اقصى شمال جزيرة سيليبيس الواقعة جنوب مينداناو كبرى جزر الفيليبين التي تشهد اضطرابات انفصالية يقودها متمردون مسلمون انفصاليون.&وباليكبابان ميناء على الساحل الشرقي لجزيرة بورنيو يضم العديد من المنشآت النفطية.اما جزيرة باتام الواقعة جنوب سنغفورة فهي معروفة بنشاطها الصناعي الهام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف