أخبار

شرودر يلتقي جيانغ والزعيم الجديد للحزب الشيوعي الصيني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
بكين- اجرى المستشار الالماني غيرهارد شرودر اليوم الاثنين محادثات مع الرئيس الصيني جيانغ زيمين والزعيم الجديد لحزب الشيوعي الصيني هو جينتاو، تناولت التجارة والعراق وكوريا الشمالية. وقبل لقاء عقد في جلسة مغلقة هنأ شرودر هو على تعيينه امينا عاما للحزب الشيوعي الصيني. وشرودر الذي استقبل هو العام الماضي في المانيا هو القيادي الاجنبي الثالث بعد الرئيس الفنلندية تاريا هالونين والرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يلتقي الزعيم الصيني الجديد منذ تعيينه.
كما هنأ شرودر هو لمساهمته في تطوير العلاقات بين الصين والمانيا خلال توليه منصب نائب الرئيس منذ 1998. وقال "نأمل ان تستمر العلاقات بين بلدينا في التطور"، معبرا عن ثقته بان "العلاقات الثنائية ستشهد تطورا مستمرا في الاتجاه الصحيح".
ورغم التركيز على العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ذكر مسؤولون في السفارة الالمانية انه من غير المقرر توقيع اتفاق تجاري بين البلدين خلال الزيارة. ولم تكشف اي معلومات حول المحادثات بين شرودر وجيانغ وهو.
وكان رئيس الوزراء الصيني زو رونغجي صرح بعد لقاء مع شرودر امس ان الصين والمانيا "متفقتان تماما" بشأن العراق وكوريا الشمالية وافغانستان. واوضح شرودر ان البلدين طلبا "تطبيقا كاملا وسريعا" لقرار الامم المتحدة الاخير بشأن العراق مؤكدا ضرورة اجراء مشاورات مكثفة في مجلس الامن الدولي في هذا الشأن.
وحول كوريا الشمالية، قال شرودر "يجب ان نترك كوريا الشمالية تمارس مسؤولياتها كاملة"، بدون ان يذكر اي تفاصيل. وقد توجه المستشار الالماني بعد لقائه جيانغ وهو اليوم الاثنين الى شنغهاي حيث سيدشن قطارا سريعا (ترانسرابيد).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف