أخبار

بوشالوضع في كوريا الشمالية يمكن حله سلميا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش الثلاثاء ان الازمة مع كوريا الشمالية يمكن حلها سلميا.
&واضاف الرئيس بوش في تصريحات ادلى بها للصحافيين في كراوفورد (تكساس، جنوب) "لسنا في وضع مواجهة عسكرية وانما مواجهة دبلوماسية".
&وتابع يقول "اعتبر ان بالامكان حل الوضع سلميا بواسطة الدبلوماسية"، موضحا ان الولايات المتحدة تعتزم العمل مع دول المنطقة للتوصل الى شبه جزيرة كورية منزوعة السلاح النووي.
&واكد بوش الذي خرج لفترة وجيزة من مزرعته حيث يمضي اجازة اعياد نهاية العام لشراء الهامبرغر "ان الدول، وخصوصا تلك القريبة من كوريا الشمالية، تتفهم الرهانات".
&وقال ايضا "هناك تفاهم قوي ليس بين الدول المجاورة واصدقائنا فقط وانما ايضا داخل المنظمات الدولية مثل الوكالة الدولية للطاقة الذرية للتوصل الى استجابة كوريا الشمالية لالتزاماتها الدولية".
&واضاف "اعتقد ان ذلك يمكن تحقيقه سلميا وساواصل العمل لتحقيق هذا الهدف"، مشيرا مع ذلك الى ان "كل الخيارات لا تزال على الطاولة بالنسبة لرئيس".
&واوضح الرئيس بوش ان الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب روه مو-هيون سيرسل موفدين الى الادارة الاميركية وسيزور الولايات المتحدة بعد تسلم مهامه.
&وانتقد روه مو-هيون اليوم الثلاثاء سياسة العقوبات الاميركية ضد كوريا الشمالية لمعاقبتها على اعادة اطلاق العمل ببرنامجها النووي، مطالبا بالمزيد من اخذ مصالح بلاده بالاعتبار.
&وقال للصحافيين "يجب ان يبقى في الذهن ان اخفاقا في السياسة الاميركية حيال الشمال سيكون مسالة حياة او موت بالنسبة للكوريين الجنوبيين وليس للاميركيين".
&واضاف الرئيس الكوري الجنوبي الذي سيخلف الرئيس المنتهية ولايته كيم داي-جونغ في غضون شهرين "وبالتالي، فان اي عمل للولايات المتحدة ينبغي ان يعطي اولوية للموقف الكوري الجنوبي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف