أخبار

إيران أنهت إنشاء 19 مخيما للاجئين العراقيين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
اعلن مسؤول ايراني امس الثلاثاء ان ايران انهت عمليا انشاء 19 مخيما على طول حدودها الغربية لاستقبال مليون لاجىء عراقي اذا ما اندلعت حرب.
&وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال جويد محمودي المسؤول في وزارة الداخلية المكلف بالاستعدادات الانسانية تحوطا لحرب اميركية ضد العراق ان هذه المخيمات قد انشئت في الاراضي الايرانية على بعد امتار من الحدود العراقية.
&من جهته، اكد وزير الداخلية الايراني عبد الواحد موسوي-لاري في مؤتمر صحافي ان ايران مصممة على الا تسمح للعراقيين الهاربين من حرب محتملة بالانتقال الى الاراضي الايرانية بعيدا عن الحدود.
&وقال "في حال اندلاع حرب، نحن مستعدون، بمساعدة منظمات دولية، لتقديم مساعدة انسانية على الحدود". واضاف ان هذه المساعدة يمكن ان تقدم في الاراضي العراقية.
&واوضح الوزير الايراني "لدينا حتى الان 2،2 مليون لاجىء ولم تتعامل معنا في جدية اي منظمة دولية. وليست لدينا القدرة على استقبال لاجئين جددا".
&وايران مصممة على منع تدفق اللاجئين على اراضيها كما حصل مع اللاجئين الافغان على اثر الاجتياح السوفياتي لافغانستان. وهكذا استقر مئات الاف الافغان في ايران.
&وفي ايار/مايو وحزيران/يونيو 1991، على اثر حرب الخليج، فر الى ايران ايضا حوالى مليون عراقي معظمهم من اكراد الشمال وشيعة الجنوب. ولا يزال منهم في ايران حوالى 200 الف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف