أخبار

قلب الدين حكمتياريستبعد التحالف مع عناصر من طالبان او القاعدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
استبعد رئيس الوزراء الأفغاني السابق قلب الدين حكمتيار المعارض بشدة لحكومة الرئيس حميد قرضاي اي احتمال للتحالف مع عناصر نظام طالبان السابق او تنظيم القاعدة كما افادت الاثنين وكالة الانباء الاسلامية الافغانية التي تتخذ من باكستان مقرا لها.
&وجاء في بيان للمسؤول الاسلامي ان "ضرورة تشكيل جبهة موحدة اليوم اقوى من اي وقت مضى، لكن اريد القول انه للاسف فان مثل هذه الجبهة لم يمكن تشكيلها لاسباب خاصة" بدون تحديد هذه الاسباب.
&واضاف زعيم الحزب الاسلامي الذي تلقت الوكالة الخاصة بيانه باللغة الباشتونية اليوم الاثنين "نريد ان يتعاون كل الافغان مع المجاهدين الذين يجاهدون لطرد الاجانب من بلادهم".
&وتابع حكمتيار، احد زعماء الحرب الافغانية، "مرة جديدة اريد القول بوضوح للشعب الافغاني انه طالما ان بلادنا تقودها اميركا وتحتلها قوى اخرى، لن يكون لدينا اي مخطط لمحاربة الادارة الانتقالية او اي مجموعة افغانية اخرى ولا حتى اولئك الفاسدين المعروفين".
&وقال ان الشعب الافغاني فهم الان "الدافع الفعلي" للتدخل الاميركي ضد نظام طالبان، الميليشيا الاسلامية التي حكمت في كابول بين 1996 و 2001، وان "هدف الولايات المتحدة كان احتلال افغانستان، انها حملة صليبية ضد المسلمين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف