أخبار

القوات الاميركية تعتقل شخصين يشتبه في انتمائهما لمجموعة حكمتيار "الارهابي"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
قاعدة باغرام الجوية (افغانستان) - قال ناطق عسكري اميركي اليوم ان القوات الاميركية المتمركزة في جنوب شرق افغانستان اعتقلت شخصين يشتبه في صلتهما بزعيم الحرب قلب الدين حكمتيار، المدرج اسمه على لائحة اميركية لارهابيين مطلوبين.&وقال الناطق اللفتنانت كولونيل دوغلاس ليفورج للصحافيين ان دورية من القوات الخاصة قرب غارديز (100 كلم جنوب كابول) قامت الثلاثاء "باعتقال شخصين يعتقد انهما مرتبطان بحركة +الحزب الاسلامي+ التي يرأسها قلب الدين حكمتيار".
&كما عثرت الدورية على ألغام قرب غارديز عاصمة ولاية باكتيا المحاذية لباكستان غير ان ليفورج قال انه ليس للموقوفين صلة بذلك.&وقال انه تم تحديد صلة للموقوفين بحكمتيار من صور او وثائق متعلقة بمجموعته المتطرفة.
&ويحاول رئيس الوزراء الافغاني السابق حكمتيار زعزعة حكومة الرئيس حميد كرزاي. ووجهت اصابع الاتهام الى مجموعته او فلول طالبان والقاعدة في العديد من الهجمات على اهداف اجنبية وحكومية.&واتهمت قوة المساعدة على ارساء الاستقرار في افغانستان حكمتيار بالوقوف وراء هجوم بالصواريخ على مقرها في كابول في 30 آذار/مارس الماضي. ولم يصب احد في الهجوم الذي وقع ليلا واقتصرت الاضرار على تدمير سيارتين.
&وفي ولاية باكتيكا المجاورة، عثرت القوات الخاصة الاميركية المتمركزة في قاعدة اورغون-اي على 80 لغما مضادا للدبابات والافراد مخبأة قرب بلدة شيخان.&وفي ولاية اوروزغان اصيب جندي اميركي من الفرقة 82 المجوقلة بجراح طفيفة في الصدر عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب عربته في حديه راوود. وتلقى العلاج وعاد الى العمل.&ويقوم تحالف بقيادة اميركية قوامه اكثر من 10 آلاف جندي بتعقب فلول طالبان والقاعدة في جنوب وشرق افغانستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف