أخبار

دعا الى تجاوز مرارات الحرب مع حركة التمرد:البشير: الجيش الشعبي لتحرير السودان سيكون ابرز شريك في الحكومة المقبلة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الخرطوم - ذكرت صحيفة الانباء الحكومية ان الرئيس السوداني عمر البشير دعا متمردي الجيش الشعبي لتحرير السودان الى ان يكونوا ابرز الشركاء في الحكومة السودانية المقبلة.&وصرح البشير "ان حركة التحرير ستدخل شريكا على الحكومة المقبلة" في اشارة الى الجيش الشعبي لتحرير السودان.
&ودعا اللواء البشير "الى تجاوز مرارات الحرب مع حركة التمرد واستيعاب المتغيرات القادمة في مرحلة السلام التي تدخل فيها الحركة شريكا اساسيا في الحكومة".&وخلص الى القول "لا بد ان نتناسى المرارات ونتقبل ان جون قرنق (رئيس الجيش الشعبي لتحرير السودان) يمكن ان ياتي ليخاطب الناس من هذه القاعة قريبا".&كما اكد البشير ان تمويل حكومته مشاريع التنمية في الجنوب يهدف الى تقاسم "ثمرات السلام والوحدة" مع سكان هذه المناطق.
&واعلنت الخرطوم الاسبوع الماضي استئناف مفاوضات السلام مع الجيش الشعبي لتحرير السودان في السادس من تموز/يوليو في كينيا. وكانت اخر جولة مفاوضات ارجئت في الحادي عشر من ايار/مايو.&وكان الطرفان وقعا في تموز/يوليو 2002 في كينيا اتفاق سلام ينص على فترة انتقالية من ست سنوات تمنح خلالها مناطق الجنوب حكما ذاتيا قبل اجراء استفتاء لتقرير المصير.&واسفرت الحرب الاهلية في السودان عن مقتل مليون ونصف المليون من سكان البلد ونزوح اربعة ملايين اخرين منذ 1983.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف