أخبار

اعتقال مسؤولي صحيفة ايرانية بسبب نشر صورة لمريم رجويوزارة الخارجية الاميركية تريد اجراءات ضد مجاهدي خلق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
واشنطن- ذكرت صحيفة واشنطن بوست اليوم الاحد ان وزارة الخارجية الاميركية تريد اجراءات ضد انشطة حركة مجاهدي خلق الايرانية في الولايات المتحدة والتي تعتبرها "منظمة ارهابية اجنبية".
على صعيد آخر،افادت صحيفة "آسيا فايننسيال" الايرانية ان مدير ورئيس تحرير هذه الصحيفة الاقتصادية اعتقلا بسبب نشر صورة زعيمة مجاهدي خلق الايرانية (معارضة مسلحة) مريم رجوي في الصفحة الاولى.
وتستفيد حركة مجاهدي خلق وذراعها السياسي، المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، من بعض الدعم في الكونغرس وهما ممثلتان في واشنطن حيث تشكلان مجموعة ضغط وتقومان بجمع الاموال. وبحسب الصحيفة، فان مسؤولين في وزارة الخارجية الاميركية قد تحمسوا للحملة التي شنت ضد مجاهدي خلق في اوروبا، وخصوصا في فرنسا، وبقرار محكمة استئناف فدرالية يؤكد اعتبار هذه الحركة منظمة ارهابية.
واعلن متحدث باسم مجلس الامن القومي شين ماكورماك لصحيفة الواشنطن بوست ان "الحكومة تدرس انشطة هذه المجموعة في الولايات المتحدة وستتخذ الاجراءات المناسبة". وتعتبر وزارة الخارجية الاميركية والاتحاد الاوروبي والحكومة الايرانية حركة مجاهدي خلق بمثابة مجموعة ارهابية. لكن الحركة تؤكد انها تكتفي بمناهضة قمع النظام الاسلامي في طهران.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر، طلب 150 برلمانيا اميركيا من وزارة الخارجية الاميركية سحب مجاهدي خلق من لائحة المنظمات الارهابية، مؤكدين انها مجموعة معارضة ديموقراطية مشروعة.
بسبب نشر صورة لمريم رجوي
السلطات تعتقل مسؤولي صحيفة ايرانية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف