أخبار

لاضغوط أميركية لسحب مقاتلاتنا من قاعدة قرب ايلات الإسرائيلية مساعد وزير الدفاع السعودي : لانمتلك طائرات "اف 16"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الرياض-ايلاف:نفى مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية مارست أية ضغوط على المملكة بشأن سحب عشرات المقاتلات من نوع (اف 16) المتمركزة في قاعدة عسكرية قرب ايلات جنوب إسرائيل على حد زعم إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس.
وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد ذكرت أمس أن الرياض تعهدت خلال توقيع عقد بيع هذه الطائرات الأميركية بعدم نشرها قرب إسرائيل في قاعدة تبوك. وقال الأمير خالد في تعليق أدلى به لصحيفة "عكاظ" السعودية الصادرة& أن واشنطن لم تمارس علينا أية ضغوط ولايمكن أن نقبل بأي ضغط من أي أحد لاسيما في قضايانا السيادية ثم انه ليس لدينا مقاتلات (اف 16) والموجود لدينا طائرات من نوع (اف 15) وهي الآن في تبوك وستظل موجودة هناك لأنها داخل أراضي بلادنا وفي حدود سيادة أراضينا ولانعير مثل هذه المزاعم أية اهتمام لان الولايات المتحدة أصلا لم تناقشنا في موضوع سحب مقاتلاتنا من تبوك ولم نناقش هذا الأمر لا من قريب ولا من بعيد لأنها لاتمت للواقع بصلة.
وتقع قاعدة تبوك على بعد 1100 كلم شمال شرق الرياض و200 كلم من ايلات، على البحر الأحمر.وبسؤاله عن طبيعة وجود هذه المقاتلات في تبوك قال الأمير خالد وهو نجل وزير الدفاع السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز أنها" موجودة في قواعد عسكرية مثل جميع الطائرات الموجودة في كل قواعدنا العسكرية في جميع المناطق".
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي الاربعاء انه ومنذ ذلك الحين يرفض السعوديون إبعاد هذه الطائرات رغم العديد من التحركات التي قام بها المسؤولون الإسرائيليون لدى الولايات المتحدة لكي تضغط واشنطن على السعوديين. وأضافت الإذاعة أن السعوديون نقلوا خلال الحرب على العراق طائرات اف-16 الى تبوك لحمايتها من هجمات عراقية محتملة.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف