أخبار

آل نهيان حكام أبو ظبي أكدوا تماسكهم خليفة بن زايد رجل إمارة أبو ظبي الأول خلال الاحتفالات البروتوكولية بالعيد الوطني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
"إيلاف"من لندن: أكدت أسرة آل نهيان التي تحكم إمارة أبو ظبي تماسكها ووحدتها من جديد من خلال احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الوطنية الثانية والثلاثين لقيام اتحاد الإمارات السبع في الساحل العربي المتصالح سابقا، وهو أهم اتحاد عربي ظل قائما هذه العقود من الزمن.
ومن بعد يومين من تعيين الفريق الركن طيار محمد بن زايد آل نهيان من خلال مرسوم صادر عن والده الأمير ورئيس الدولة الكهل الذي يعاني من أمراض عديدة في موقع نائب ولي العهد لشقيقه الخمسيني من العمر خليفة بن زايد النجل الأكبر للشيخ زايد، فإن أسرة آل نهيان الحاكمة في إمارة أبوظبي منذ ثلاثة قرون عبرت عن وحدتها بحضور شهود كبار يتقدمهم العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة والأمير سلطان بن عبد العزيز الرجل الثاني في المملكة العربية السعودية الجارة الغربية القوية غربي الإمارات.
وكان تعيين العسكري الفريق أول طيار محمد بن زايد في منصب نائب شقيقه ولي العهد الشيخ خليفة اثار كثيرا من التساؤلات، لكنه في ذات الإطار حسم جدلية تتحدث عنها الكواليس الإماراتية كثيرا عن ما يمكن أن تؤول إليه الأمور "إذا حدث أي عارض للشيخ زايد رئيس الدولة ووالدها الروحي".
وللتعبير عن الحال السياسي المريح في دولة أبيه الحكيم الكهل التقى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية في قصره في منطقة غناظة مع الملك الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة عاهل مملكة البحرين ومع الأمير السعودي القوي سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام بالمملكة العربية السعودية.
وقالت أنباء إماراتية أن الرجل الثاني في إمارة أبو ظبي استعرض نيابة عن والده العلاقات الأخوية الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسبل تطويرها وتعزيزها في إطار ما يخدم شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وفي ذات الوقت فإن الشيخ خليفة عبر أمام ضيفيه الكبيرين عن الوحدة التامة في القرار الأعلى في الإمارات وهو أقام مأدبة غداء على شرف عاهل مملكة البحرين والامير سلطان بن عبدالعزيز.
وللتأكيد على وحدة السرة النهيانية فإنه لوحظ أن من بين حاضري المأدبة التي اقامها ولي العهد الشيخ خليفة كل من: الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء والفريق الركن طيار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب ولي عهد ابوظبي رئيس أركان القوات المسلحة والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان و الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس مكتب رئيس الدولة و الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الإعلام والثقافة و الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي والشيخ محمد بن خليفة ال نهيان والشيخ سلطان بن حمدان ال نهيان رئيس دائرة التشريفات والضيافة ولشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من كبار المسؤولين بالدولة.
كما حضر المأدبة من جانب البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة وزير الديوان الملكي و الشيخ سلمان بن عبد الله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري ونبيل بن يعقوب الحمر وزير الاعلام و الشيخ احمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الإمارات.
كما حضرها من الجانب السعودي عدد من الأمراء المرافقين للأمير سلطان بن عبدالعزيز و الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر السفير السعودي المعين لدى الإمارات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف