أخبار

بتهمة التآمر للقيام بأعمال إرهابية في الأدرن:الحكم على رائد حجازي بالإعدام شنقا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
عمان- حكمت محكمة أمن الدولة اليوم&على رائد حجازي المتهم بالتآمر للقيام بأعمال إرهابية بالإعدام شنقا، وهو الحكم الثالث من نوعه بحق هذا المتهم، حسب ما أفادت وكالة الانباء الاردنية (بترا).&وأفادت الوكالة أن "محكمة أمن الدولة حكمت في جلستها صباح اليوم للمرة الثالثة على المتهم رائد حجازي بالاعدام شنقا حتى الموت بعد ادانته بالتهم المسندة اليه" مشيرة إلى أن "هذا الحكم قابل للتمييز".
ووجهت إلى حجازي تهم "حيازة مواد مفرقعة من دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروع" و "حيازة سلاح أوتوماتيكي بدون ترخيص" و"تصنيع مواد مفرقعة بدون ترخيص بالاشتراك" و"المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية".
وبحسب نص الحكم فإن محكمة أمن الدولة اصدرت اليوم عقوبتين بالإعدام على رائد حجازي وعقوبة ثالثة بالأشغال الشاقة الموقتة مدة خمسة عشر عاما غير أنها قررت "تنفيذ العقوبة الأشد دون سواها وهي الإعدام شنقا".
يشار إلى أن رائد حجازي (32 عاما) موقوف منذ 31 تشرين الأول(أكتوبر) 2000 وكان صدر حكمان بإعدامه سابقا من جانب محكمة امن الدولة. والحكم الصادر اليوم ليس نهائيا وسوف ينظر فيه امام محكمة التمييز.
واعتقل حجازي وهو سائق سيارة أجرة سابق في الولايات المتحدة في سوريا قبل أن يتم تسليمه إلى الاردن. وهو من بين قائمة رسمية أميركية من المطلوبين بعد اعتداءات 11 أيلول(سبتمبر) في الولايات المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف