اقتصاد

عقب إعلان أميركا اكتشاف حالة "جنون البقر"الإمارات تحظر استيراد اللحوم الأميركية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
"إيلاف"&من دبي: لم تمر ساعات على إعلان وزارة الزراعة الأميركية اكتشاف أول حالة اصابة بمرض جنون البقر في ولاية واشنطن، حتى انضمت الإمارات العربية المتحدة إلى لائحة الدول التي حظرت على التجار استيراد اللحوم من الولايات المتحدة الأميركية، واعلنت السعودية انها تدرس امكانية تطبيق حظر مؤقت.
وعقب الإعلان عن وجود هذه الحالة، لوحظ انخفاض في عدد رواد مطاعم ماكدونالدز في الدولة، رغم أن سلسلة ماكدونلدز تستخدم في ساندويش الهامبورجر لحوما من الاسواق المحلية، ولكن أحد العاملين في ماكدونلدز في دبي قال أن الناس على ما يبدو تعرف فقط أن مطاعم ماكدونلدز أميركية، وهم يجهلون أن هذه المطاعم تستخدم لحوما محلية.
وجاء قرار دولة الإمارات بعدما قالت وزيرة الزراعة الأميركية أن فينيمان أمس الأول أن المرض اكتشف لدى بقرة من سلالة هولستاين في ولاية واشنطن، مما نتج عنه تراجع عدد رواد ماكدونالدز.
ويبدو أن توجه المجتمع الأميركي إلى ربط كل ما يحدث في الولايات المتحدة بالارهاب، جعل الوزيرة الأميركية تقول أن "لا صلة للحالة بالارهاب". وكان هناك خوف دائما من تفشي المرض في الابقار الأميركية وهو ما قد يسبب خسارة تقدر بمليارات الدولارات، إذا فرض كبار المستوردين في شتى انحاء العالم حظرا على استيراد منتجات اللحم البقري الأميركي.
وقررت الإمارات حظر استيراد الابقار الحية ومنتجاتها وسوائلها المنوية واجنتها من الولايات المتحدة اعتباراً من أمس وحتى اشعار آخر، جاء ذلك في قرار أصدره سعيد بن محمد الرقباني وزير الزراعة والثروة السمكية.
وشكل هذا القرار وغيره من قبل دول مثل اليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وهونغ كونغ ضربة قوية لصناعة الماشية الأميركية التي يبلغ حجمها 27 مليار دولار.
*الصين علقت الاستيراد
السعودية "تدرس" فرض حظر"مؤقت" على اللحوم الأمريكية

ساري الساري من الرياض
*الأردن يعلق موقتا استيراد لحوم الأبقار الأميركية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف