أخبار

عمليات دهم في مكاتب حزبين كرديين في كركوك واعتقال مسؤول

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
تكريت (العراق) -&اعتقل الجيش الاميركي مسؤولا في الحزب الديموقراطي الكردستاني خلال عمليات دهم استهدفت مكاتب للحزب وللاتحاد الديموقراطي الكردستاني في كركوك على مسافة 255 كلم شمال بغداد، وفق ما اعلن ناطق عسكري اميركي اليوم.
وقال السرجنت روبرت كارجي من فرقة المشاة الرابعة التي تتخذ من تكريت مقرا لها انه "تم اعتقال مسؤول كبير في الحزب الديموقراطي الكردستاني".&ولم يكن من الممكن الحصول على تعليق على هذه المعلومات لدى الحزب الديموقراطي الكردستاني.
واشار السرجنت كارجي ان الشرطة العراقية رافقت عسكريي اللواء 173 المجوقل المنتشر في المحافظة خلال العملية التي جرت امس السبت.&واضاف ان القوات الاميركية صادرت خلال دهمها مكاتب الحزب الديموقراطي الكردستاني قذيفتي ار بي جي ورشاشي كلاشنيكوف وصاروخين من عيار 107 ملم وبندقية قناص.
وتشهد كركوك اضطرابات بين الاكراد من جهة والعرب والتركمان من جهة اخرى، ادت الى سقوط سبعة قتلى منذ 31 كانون الاول (ديسمبر). وظهرت هذه الخلافات بين مختلف المجموعات الى العلن بعد سقوط نظام صدام حسين ومطالبة الاكراد بالحاق المدينة بمحافظاتهم.
وكانت عملية دهم اولى استهدفت مكاتب الاتحاد الديموقراطي الكردستاني الاربعاء.&وسيطر الجيش الاميركي على المدينة بعد ان فرض عليها الجمعة حظر تجول خلال الليل.&واصدر الكولونيل وليام مايفيل من اللواء المجوقل 173 بيانا& دعا فيه الى الهدوء، مؤكدا ان الائتلاف يعمل على "ضمان حقوق متساوية لجميع السكان بدون اي تفرقة بين الاعراق والاديان والاتنيات".
ويتقاسم الحزب الديموقراطي الكردستاني والاتحاد الديموقراطي الكردستاني السيطرة على المحافظات الثلاث في كردستان العراق منذ ان خرجت هذه المنطقة عن سيطرة السلطة المركزية في بغداد عام 1991. وكان الحزبان من المساندين الرئيسيين للاجتياح الاميركي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف