أخبار

موسكو وبكين تدعوان لجولة جديدة من مباحثات السداسي بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
"ايلاف"&من موسكو: اكدت موسكو وبكين عقب اختتام المباحثات الدبلوماسية بينهما التي جرت الاثنين، ان عقد المجموعة السادسية& جولة جديدة من المباحثات بشان البرنامج النووي في كوريا الشمالية، يمكن ان تبداء في فبراير& المقبل،& في حالة تقارب وجهات نظر كوريا الشمالية وامريكا.
ونقلت وكالة انتر فاكس عن مصدر دبلوماسي روسي رفيع المستوى، في حديثه عن النتائج التي اسفرت عنها المشاورات الروسية ـ الصينية لتي جرت في موسكو، قوله ان& دبلوماسيي كافة الاطراف المعنية يعملون بنشاط من اجل عقد الجولة الثانية من المباحثات السداسية باقرب وقت. ووفقا للمصدر فان المشاورات يمكن ان تجري في فبراير اذا ما تقارب مواقف الاطراف. ونوهت بان الجميع يدركون الحاجة لعقد جولة ثانية من المباحثات.
وحسب المعطيات الروسية فان الجانب الصيني تعهد بان الاحتفالات الرسمية في الصين& بعيد السنة الجديدة وفق التقويم الشرقي& في 20 فبراير، واذا& كانت الظروف& ناضجة،& لن تعوق دون عقد تلك المشاورات.
وقالت المصادر ان روسيا تدعم افكار وضع مشروع بيان مشترك عن الجولة الثانية للمشاورات.ولكنها لاتشترط عقد الجولة الجديدة من المباحثات ، بالاتفاق على نص الوثيقة.
وشارك في المشاورات من الجانب الروسي مدير القسم الاول لاسيا في الخارجية الروسية يفجيني افاناسيف، وعن الجانب الصيني سفير المهام الخاصة في وزارة الخارجية الصينية نين فوكوي. واستقبل نائب وزير الخارجية الروسية الكسندر لوسيوكوف الاثنين المشاركين في المشاورات.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف