أخبار

ايطاليا إلى جانب الولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاباردوغان يشيد بالحرب على الإرهاب ويعد بالاستمرار فيها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
نيويورك - أشاد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاثنين بالحرب التي تشنها الولايات المتحدة على الارهاب ووعد باستمرار مساهمة تركيا فيها بعد الاعتداءات التي استهدفت في اسطنبول كنس يهودية ومصالح بريطانية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلوسكوني خلال محادثات مع نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني ان ايطاليا ستواصل "بدون اي تردد" الوقوف إلى جانب الولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب.
&وقال اردوغان في نيويورك في اليوم الاول لاول زيارة رسمية يقوم بها الى الولايات المتحدة منذ تسلمه السلطة في اذار/مارس 2003 "بلدنا تعارض اي شكل من اشكال الارهاب وتدعم بقوة الحرب التي تشنها الولايات المتحدة على الارهاب الدولي".
&واضاف بعد تلقيه وساما من المؤتمر اليهودي الاميركي ان "تركيا لن تستسلم امام الارهاب" وستعمل من اجل "استئصاله".
&واوضح "نحن متطوعون في هذا المجال".
&واشاد اردوغان الذي يتزعم حزب العدالة والتنمية (اسلامي) بالعلاقات الجيدة بين تركيا واسرائيل والتي تعود الى العام 1996 بموجب اتفاق اطار للتعاون العسكري.
&وكرر ان بلاده على استعداد لاستضافة مؤتمر دولي بهدف ايجاد حل للصراع بين الفلسطينيين والاسرائيليين والقيام بوساطة بين اسرائيل وسوريا.
&وسيجري اردوغان محادثات غدا الاربعاء في البيت الابيض مع الرئيس جورج بوش خصوصا حول العراق والمسألة القبرصية.
ايطاليا
روما - أعلن رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلوسكوني خلال محادثات مع نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني امس الاثنين ان ايطاليا ستواصل "بدون اي تردد" الوقوف الى جانب الولايات المتحدة في حربها ضد الارهاب.
&وقال ان "ايطاليا اختارت في المهمات ضد الارهاب الدولي ان تكون الى جانب الولايات المتحدة وهي ستستمر على هذه الطريق بدون اي تردد لانها تعتبر انه بهذه الطريقة فقط يمكننا دحر الارهاب في العالم باسره".
&ومن ناحيته، قال تشيني ان "رئيس الولايات المتحدة جورج بوش يعتبر سيلفيو برلوسكوني ليس فقط بمثابة صديق ولكن ايضا رجل يسدي افضل النصائح".
&واضاف ان "الحكومة الاميركية سعيدة جدا لانها تستطيع التعويل على دعم ايطاليا" ان في الازمة العراقية وان في الحرب على الارهاب الدولي.
&واوضح ان "الولايات المتحدة تثمن مساهمة القوات المسلحة الايطالية" في العراق مشيدا ب"التضحية" التي قدمها الدرك الايطالي في الناصرية بجنوب العراق في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خلال هجوم اسفر عن سقوط 28 قتيلا بينهم 19 ايطاليا.
&واشار تشيني الى ان "الادارة الاميركية سعيدة لتمكنها من العمل مع ايطاليا ليس فقط في العراق ولكن ايضا في الحرب على الارهاب" مضيفا ان "الولايات المتحدة وايطاليا ستجعلان هكذا العام اكثر امانا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف