ثقافات

تحت رعاية الأمير طلال بن عبد العزيزإستراتيجية سعودية لحماية الأطفال من الإساءة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
إيلاف من الرياض: يناقش عدد من الخبراء على مدار يومين في الرياض "مكافحة ظاهرة الإساءة للأطفال" في المملكة العربية السعودية بهدف تحديد الآليات اللازمة لوضع إستراتيجية وطنية لوقاية الأطفال من الإساءة والإهمال.
ويرعى رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية "أجفند" الأمير طلال بن عبد العزيز اللقاء الذي سيعقد في مقر مكتب التربية العربي لدول الخليج& العربية بالرياض يومي الثلاثاء والأربعاء.
وقال البيان الصادر عن "أجفند" اللقاء يصاحب عدد من الفعاليات والنشاطات التعريفية والتثقيفية.
وينظم اللقاء بالتعاون بين كل من"أجفند" ومكتب التربية العربي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة يونسيف ويشارك فيه عدد من الجهات المعنية بهذه الظاهرة وتداعياتها وجوانبها الاجتماعية والصحية والقانونية.
وأضاف البيان أن اللقاء يناقش عبر ثلاث جلسات ظاهرة سوء معاملة وإهمال الأطفال وحجم الظاهرة وموقف الإسلام منها والاتفاقات الدولية والنماذج والتجارب المحلية والإقليمية والدولية لمكافحة ظاهرة الإساءة للأطفال والآلية الأكثر فعالية والأكثر قابلية لبلورة إستراتيجية وطنية لحماية الأطفال من الإساءة والإهمال تربويا وإعلاميا وتشريعيا وصحيا واجتماعيا.
وقال البيان انه سيقدم في جلسات اللقاء أوراق ودراسات وبحوث تتناول عددا من المحاور بينها موقف الإسلام من قضية الاهتمام بحقوق الطفل وظاهرة الإساءة للأطفال واستعراض أسبابها وحجم هذه الظاهرة على المستوى العالمي والوطني والتجارب العالمية والوطنية في سبيل الحد من هذه الظاهرة وإسهامات الجهات ذات العلاقة واختيار الآلية الأكثر فعالية والأكثر قابلية للتنفيذ لبلورة إستراتيجية وطنية لحماية الطفل تحديد دور كل جهة من الجهات المشاركة في إعداد الإستراتيجية وتشريعيا وصحيا وتربويا وإعلاميا واجتماعيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف