أخبار

غارةاسرئيلية في غزة بحثا عن اسلحةاللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط تدرس اليوم خطة الانسحاب الاسرائيلية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
القدس-غزة -نابلس:&تعقد اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الاوسط اجتماعا اليوم الثلاثاء للبحث في الخطة الاسرائيلية للانسحاب من غزة، بعد محادثات بين مصر واسرائيل على مستوى عال في هذا الشأن.&وقال متحدث باسم الامم المتحدة ان ممثلي الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة سيجتمعون في مقر المنظمة الدولية في القدس.
ويشارك في الاجتماع مساعد وزير الخارجية الاميركي للشرق الاوسط ديفيد ساترفيلد والمبعوث الروسي الى المنطقة الكسندر كالوغين والموفد الخاص للاتحاد الاوروبي مارك اوتي ومنسق الامم المتحدة للشرق الاوسط تيري رود لارسن.&ويهدف اللقاء الى متابعة ما تم بحثه خلال اجتماع 24 حزيران/يونيو في طابا في مصر بين ممثلي اللجنة التي تتألف من الولايات المتحدة والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا.
&ويفترض ان يلتقي الدبلوماسيون الاربعة الثلاثاء كذلك ممثلين عن ابرز الجهات المانحة للسلطة الفلسطينية.&وفي ختام الاجتماع الاسبوعي للحكومة الفلسطينية، دعا رئيس الوزراء احمد قريع اللجنة الرباعية الى "مضاعفة اللقاءات ومتابعة ما يحصل على الارض بهدف احياء خارطة الطريق"، خطة السلام التي اعدتها اللجنة وتنص على اقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بحلول 2005.&ولم تطبق هذه الخطة حتى الآن.
غارة اسرئيلية في غزة بحثا عن اسلحة
&قال شهود ومصدر عسكري ان جنودا اسرائيليين تساندهم دبابات ومروحيات شنوا غارة يوم الثلاثاء بحثا عن انفاق يستخدمها نشطاء فلسطينيون في تهريب السلاح من مصر.وقال الشهود ان 12 دبابة توغلت مسافة نحو 150 مترا في مخيم رفح للاجئين بعد مرور حوالي ساعة على احتشاد نحو 20 دبابة على امتداد ممر فيلادلفي الحدودي على الطرف الجنوبي لحدود غزة مع مصر.وقال الشهود ان القوات اطلقت قذيفة مدفعية. ولم ترد على الفور انباء عن وقوع اصابات.
وقال مصدر عسكري اسرائيلي ان الجنود شنوا "غارة روتينية بحثا عن انفاق السلاح."وكان 42 فلسطينيا قتلوا في غارة واسعة شنت في مايو ايار بعد ان قتل نشطاء 13 جنديا اسرائيليا في سلسلة مكامن نصبوها.
مقتل ضابط اسرائيلي واربعة فلسطينيين في نابلس
&اعلنت مصادر امنية اسرائيلية وفلسطينية ان ضابطا في الجيش الاسرائيلي واربعة فلسطينيين قتلوا في تبادل لاطلاق النار جرى قبيل فجر اليوم الثلاثاء في محيط مخيم عين بيت الما في نابلس شمال الضفة الغربية.&وقال الجيش الاسرائيلي في بيان مقتضب ان تبادل اطلاق النار وقع خلال عملية كان هدفها اعتقال ناشطين فلسطينيين لجأوا الى المخيم.&وجرح في تبادل اطلاق النار ثلاثة عسكريين اسرائيليين آخرين احدهم اصابته خطيرة.&وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان كوماندوس البحرية وهو وحدة من القوات الخاصة، قام بهذه العملية.
&وقالت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان اثنين من الفلسطينيين الاربعة كانا مسلحين بينما كان الاثنان الآخران مدنيين وهما طبيب وابنه.&&واوضحت المصادر الامنية الفلسطينية ان الفلسطينيين المسلحين تحصنا في مبنى تم طوقته القوة الاسرائيلية واطلقت النار عليه بينما اطلقت مروحية قتالية صاروخين باتجاهه.&والفلسطينيان المسلحان اللذان قتلا هما يامن فرج (27 عاما) القائد المحلي لكتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وامجد عرم، احد مساعديه.&اما المدنيان الفلسطينيان فهما الطبيب خالد صلاح (52 عاما) وابنه محمد صلاح
&(15 عاما).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف