أخبار

تغيير مرتقب في الحكومة الفلسطينية سيشمل وزيري الداخلية والاقتصاد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
غزة: أفادت مصادر فلسطينية قرب حدوث تغيير وزاري في الحكومة الفلسطينية الحالية خلال الفترة القريبة المقبلة. وأضافت المصادر ذاتها ان التغيير الحكومي سيشمل وزيري الداخلية و الاقتصاد على الأقل.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن تنبؤات المصادر الفلسطينية أن هذا التغيير سيشمل وزير الداخلية حكم بلعاوي الذي يرغب في الاستقالة، والوزير ماهر المصري الذي يشغل منصب وزير التجارة والصناعة في حكومة احمد قريع.
وأكدت إن أقوى المرشحين لتولي منصب وزير الداخلية هما الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة الفلسطينية واللواء نصر يوسف قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني .&ويتردد في أوساط المجلس التشريعي ان رئيس الوزراء احمد قريع يميل إلى تعيين الوزير بلا حقيبة قدورة فارس وزيرا للتجارة والصناعة خلفا للوزير ماهر المصري الذي تردد اسمه كثيرا في قضية تهريب الاسمنت لإسرائيل التي حققت بها لجنة خاصة في المجلس التشريعي.
ويذكر ان مصادر فلسطينية رفيعة المستوى تحدثت سابقا عن منصب وزير الداخلية باعتبار الطيب عبد الرحيم الأقوى حظا لإشغال هذا المنصب باعتباره من المقربين للرئيس عرفات. وكانت مصر قد طالبت الرئيس الفلسطيني بإجراء تغييرات في السلطة الفلسطينية وتعيين وزيراللداخلية ودمج الأجهزة الأمنية والعسكرية في ثلاث أجهزة قبل البدء في تنفيذ المبادرة التي تهدف إلى الانسحاب الإسرائيلي من القطاع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف