أخبار

كتائب القسام تؤكد أنها تعد لتوجيه ضربات قاسيةحوارات فلسطينية مكثفة لإقناع حماسبوقف إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
سمية درويش من غزة: قالت مصادر فلسطينية موثوقة ان هناك نقاشات وحوارات تجرى مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بغرض وقف إطلاق صواريخ القسام تجاه المدن الإسرائيلية، إلا ان الأخيرة ترفض وقف هجماتها ضد إسرائيل باعتباره عملا مشروعا ومقاومة ضد الاحتلال.
وكان روحي فتوح رئيس المجلس التشريعي قد كشف في تصريح صحافي النقاب عن النقاشات والحوارات& الداخلية المكثفة لوقف إطلاق الصواريخ محلية الصنع على مناطق إسرائيلية مقابل انسحاب إسرائيل من بيت حانون . وأكد فتوح ان هذا الموضوع أثير خلال الاجتماع الذي عقد بين ممثلي القوى والفصائل في غزة في إطار لجنة المتابعة العليا.
ومن جهتها أكدت حماس أن صواريخ القسام التي يطلقها جناحها العسكري كتائب عز الدين القسام ، هي إحدى وسائل المقاومة لمواجهة العدوان الصهيوني رافضة أي ضغوط عيها لوقف إطلاقها.
وقال سامي أبو زهري المتحدث الإعلامي باسم الحركة: "نحن نؤكد على مواصلة المقاومة في مواجهة العدوان الصهيوني المتواصل ضد شعبنا الأعزل، والذي يأتي في ظل صمت دولي وعربي".
ونفى أبو زهري في تصريحات صحافية له ،أن تكون هناك أي اتصالات عربية بالحركة لوقف إطلاق هذه الصواريخ التي صنعتها كتائب الشهيد عز الدين القسام محليا وأوقعت مؤخرا قتلى وجرحى في صفوف الصهاينة.
وكانت مصادر صهيونية ادعت مؤخرا أن مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان أبلغ رئيس وأعضاء حزب "ياحد" الصهيوني، الذين يزورون مصر، أن القاهرة تجري اتصالات مع حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي لوقف إطلاق صواريخ "قسام" باتجاه الكيان.
وأعلن احد القادة الميدانيين في كتائب القسام ان حماس لن توقف صواريخها الموجهة ضد عدو مغتصب.وأضاف في تصريح خاص لـ"إيلاف" ان كان هناك من يجب ان يوقف هجماته، فهو الاحتلال الصهيوني الذي مازال يرتكب الجريمة تلو الاخري بحق أبناء شعبنا العزل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف