أخبار

صنعاء ستطلب من واشنطن تسليم المتهم الرئيسي في الهجوم على المدمرة "كول"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
صنعاء: ذكرت وكالة الانباء اليمنية اليوم ان صنعاء ستطلب من الولايات المتحدة تسليمها المتهم الرئيسي في الهجوم على المدمرة الاميركية "كول" في تشرين الاول/اكتوبر 2000، عبد الرحيم محمد محسن الناشري الذي يحاكم حاليا في اليمن غيابيا.

&ونقلت الوكالة عن مصادر رسمية قولها ان صنعاء "تتخذ الاجراءات الرسمية لتقديم طلب تسليم" الناشري.&والناشري محتجز لدى السلطات الاميركية التي تسلمته من السلطات الاماراتية بعد اعتقاله في الامارات في تشرين الاول/اكتوبر 2002.
&
ويشتبه في ضلوع الناشري، اضافة الى اعتداء كول، في الهجومين اللذين استهدفا السفارتين الاميركيتين في كينيا وتنزانيا في اب/اغسطس 1998 (224 قتيلا) والناقلة الفرنسية ليمبورغ في اليمن.
&
ووجهت محكمة يمنية الاربعاء رسميا تهمة الضلوع في الاعتداء على المدمرة الاميركية كول في تشرين الاول/اكتوبر 2000 والانتماء الى تنظيم القاعدة الى ستة اشخاص يحاكم خمسة منهم حضوريا.&والمتهمون هم اضافة الى الناشري، جمال احمد البدوي وفهد احمد القصع ومامون احمد محمد سعيد وعلي محمد صالح ومراد صالح سعيد السروري.

ومثل خمسة من المتهمين&امام المحكمة وسط اجراءات امنية مشددة، بينما يحاكم السادس، وهو عبد الرحيم الناشري السعودي من اصل يمني، غيابيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف