اقتصاد

وفد تجاري ياباني كبير يجري محادثات في طهران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
&
طهران- افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان الوفد التجاري الكبير الذي يضم كبرى الشركات اليابانية وعلى راسه الرئيس المدير العام لشركة ميتسوبيشي، نوبويوكي ماسودا، التقى اليوم الاثنين وزير الاقتصاد حسين نماضي.
ويضم الوفد الذي لم يسبق له مثيل من حيث الاهمية منذ قيام الثورة الاسلامية عام 1979 مسؤولين من وزارة التجارة والصناعة وممثلين عن ثلاثين شركة يابانية.
ودعا ماسودا خلال هذا اللقاء ايران الى تسهيل الاجراءات منتقدا بالخصوص طول مهلة الحصول على تاشيرات والصعوبات في تحويل الاموال.
واعرب عن رغبة بلده في تطوير العلاقات مع ايران في القطاع النفطي والبتروكيميائي والغازي والصناعات الصغيرة.
ودعا الوزير الايراني من جهته الى "زيادة الاستثمارات اليابانية" في الصناعة الايرانية.
ومن المتوقع ان يزور الوفد الذي تستغرق زيارته اياما عدة في ايران وحدات صناعية عديدة لا سيما في مجالات صناعة السيارات والنفط والبتروكيميائيات.
وافاد مصدر رسمي ان اللقاءات الرسمية التي سيجريها الوفد مع المسؤولين الايرانيين وعلى راسهم علي نقي خموشي ستبدأ صباح الثلاثاء في مقر غرفة التجارة والصناعة الايرانية.
ويهدف الوفد برعاية وزارة التجارة والصناعة الايرانية ووزارة الخارجية اليابانية الى اقامة اتصالات مع ارباب العمل ورجال الاعمال الايرانيين.
وقد تقرر اجراء هذه الزيارة بعد اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الياباني يوشيرو موري بالرئيس الايراني محمد خاتمي في طوكيو في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وفي نهاية حزيران (يونيو) اعلنت اليابان التي تعتبر ايران ثالث مزوديها بالنفط، عن مشروع لتطوير حقل نفطي في ازاديغان (جنوب غرب ايران).
(أ ف ب)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف