ثقافات

فيلم مقتبس عن كتاب لسلمان رشدي للمخرج راوول رويز

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
باريس- يعتزم المخرج السينمائي الفرنسي-التشيلي راوول رويز، وفي مبادرة فريدة من نوعها، اعداد فيلم مقتبس عن احد اعمال الكاتب البريطاني سلمان رشدي "الارض تحت قدميه" يتوقع ان يبدأ تصويره بالانكليزية في كانون الثاني (يناير) المقبل، كما ذكرت مجلة "لو فيلم" الفرنسية المتخصصة.
وليست هي المرة الاولى في الواقع التي يقتبس فيها المخرج المعروف بوفرة وغزارة نتاجه في عالم الفن السابع عن اعمال ادبية، بل سبق واعد افلاما عدة مقتبسة عن روائع ادبية منها "النفوس القوية" للفرنسي جان جيونو و"الزمن المستعاد" للفرنسي مارسيل بروست و"جزيرة الكنز" للبريطاني روبرت لويس ستيفنسن و"بيرينيس" لراسين.
ومن المفترض مبدئيا ان يجري تصوير مشاهد فيلم "الارض تحت قدميه" في المكسيك ولندن ونيويورك وهو من انتاج شركة باولو برانكو، جيميني فيلمز، بميزانية تقدر ب15 مليون دولار.
ويجري الحديث عن امكانية مشاركة الممثلة المكسيكية اللبنانية الاصل سلمى حايك التي انهت لتوها تصوير وانتاج فيلم "فريدا" الذي يروي قصة الرسامة المكسيكية فريدا كاهلو، لكن لم تم توقيع اي شيء بعد. يذكر ان سلمان رشدي يعيش منذ 1989 في ظل تهديد فتوى اصدرها الخميني لاهدار دمه لكتابه "الايات الشيطانية" الذي اعتبر مسيئا للاسلام.(أ ف ب)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف