أخبار

مقاتلون شيشان يستعدون لمهاجمة ابخازيا انطلاقا من جورجيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
تبيليسي - اكدت مصادر جورجية ان حوالى 500 مقاتل شيشاني وجورجي احتشدوا في ساميغريلو (غرب جورجيا) ورجحت ان يكونوا في صدد تحضير عملية تسلل في المنطقة الانفصالية في ابخازيا. وامرت الرئاسة الجورجية في بيان قواتها الامنية "بالتحقق من المعلومات" المتعلقة بانتشار مقاتلين شيشان في ساميغريلو و"اتخاذ كل التدابير اللازمة لتحاشي نزاع مسلح".
&والتقى الرئيس الجورجي ادوارد شيفرنادزه ليل الخميس الجمعة في مقر اقامته في ليناكي (180 كلم جنوب غرب تبيليسي) مسؤولين في وزارة الداخلية والاجهزة الامنية وخفر الحدود لبحث الوضع في هذه المنطقة الواقعة جوار ابخازيا.
&كما عقد اجتماع لدراسة هذا الاحتمال اليوم في زوغديدي (غرب جورجيا) بمشاركة قائد القوات الجورجية غيورغي شيفارشيدزه مساعد قائد خفر الحدود ديفيد غولوا وممثلين عن الرئيس الجورجي ادوراد شيفارنادزه.
&ووضع الجنود الروس المنتشرين منذ 1994 في ابخازيا ضمن قوات السلام في حالة استنفار تحسبا لتسلل شيشاني كما اعلن رئيس اركان القوات الروسية في ابخازيا حسبما افادت وكالة الانباء العسكرية "ايه.في.ان".
&واعلنت اركان الجيش انها ستقضي على المقاتلين الشيشان الذين قد يحاولون الهجوم على مواقع عسكرية روسية في ابخازيا.
&وقالت وكالة الانباء العسكرية ان تجنيد الاحتياطيين قد بدا في ابخازيا.
&وافادت وكالة انترفاكس ان مصادر عسكرية روسية اتهمت المقاتلين الشيشان بقيادة زعيم الحرب رسلان غيلاييف بمحاولة اقتحام الجمهوريات القوقازية الروسية كبردينو بلكاريا وكراتشايفو-شركس عبورا بابخازيا. (ا ف ب)
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف