أخبار

بعدماارتكبوا اعتداءات على علاقة بتهريب الكحولبدء محاكمة معتقلين بريطانيين في السعودية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الرياض- اعلن مسؤول سعودي الخميس بدء محاكمة "بعض" البريطانيين المعتقلين في السعودية والمتهمين بالتورط في ارتكاب اعتداءات بالقنبلة على علاقة بشبكة تهريب كحول.
ونقلت صحيفة "سعودي غازيت" الصادرة باللغة الانكليزية اليوم الخميس عن رئيس المجلس الاعلى للقضاء وعضو مجلس العلماء، صالح بن محمد اللحيدان قوله "ان محاكمة بعض البريطانيين قد بدات".
واضاف الشيخ اللحيدان ان المحاكمة ستجري بناء على احكام الشريعة الاسلامية السارية المفعول في السعودية حيث يمنع بيع واستهلاك الكحول، بدون ان يوضح موعد المحاكمة ولا التهم الموجهة للمواطنين البريطانيين.
وكانت الحكومة البريطانية اعلنت في نهاية ايار/مايو ان محكمة سعودية اصدرت احكاما بالسجن والجلد بحق اربعة بريطانيين ادينوا بالاتجار بالكحول.
وقالت ان محكمة الرياض حكمت في السادس والعشرين من ايار/مايو على كلفين هوكينز ب 500 جلدة وبالسجن سنتين ونصف السنة وبول موس بالسجن سنتين و500 جلدة وديفيد مورنين بالسجن سنة و300 جلدة.
وقد سجن بريطاني رابع يدعى كين هاتلي قبل ذلك بعد ان صدر بحقه حكم بالسجن سنتين ونصف السنة و300 جلدة.
وقالت صحيفة تايمز في نهاية ايار/مايو ان الرجال الاربعة المسجونين منذ تشرين الثاني/نوفمبر يقبعون مع ثمانية اخرين اوقفوا في عملية قمع تجارة الكحول.
ووقعت سلسلة من الاعتداءات بالمتفجرات مرتبطة بتهريب الكحول في نهاية 2000 ومطلع السنة الجارية ما اسفر عن مقتل بريطاني وجرح اربعة اخرين.
واعترف ثلاثة بريطانيين اعتقلوا في السعودية عبر التلفزيون انهم ارتكبوا ثلاثة اعتداءات بالمتفجرات في المملكة السعودية منذ كانون الاول/ديسمبر 2000 الى اذار/مارس 2001.
واقر الرجال الثلاثة وهم جيمس كوتل وجيمس لي وليس ووكر باعترافات مفصلة حول الاعتداءات الثلاثة، اثنان في الرياض وواحد في الخبر (شرق) جرح خلالها بريطانيان ومصري.
وافادت الصحف وبعض الدبلوماسيين في الرياض ان هذه الاعتداءات مرتبطة بتهريب الكحول. (أ ف ب)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف