أصداء

إزدياد النشاط لاستغفال الاقباط

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يعقد يوم 25 نوفمبر الجاري في المركز القومي لحقوق الانسان بمصر مؤتمر حول الموطنة في مصر وقبل بداية هذا المؤتمر فاني اتوقع له نجاحا كبيرا لتحقيق اهدافه اذ ان اهداف هذا المؤتمر غير المعلنة هي تضليل الاقباط والضحك على الذقون بدعوى منح الحقوق للاقباط بغض النظر عن كل الاطر التي سيزين بها القائمون على المؤتمر الواقعلتمرير لعبتهم علينا بثياب جديدة. فكل شيء في مصر اليوم يقوم على أساس دفع مصر من اجل قيام سلطة الدولة الدينية.

والمجلس القومي لحقوق الانسان الذي يدعي انه ينظم ويشرف على هذا المؤتمر وحده ماهو الا مظهر مزيف ومامور من قبل النظام في مصر. فالمصريون اقباطا ومسلمين يتم ضربهم بالاحذية يوميا من قبل النظام... وهم في نظر السلطة عبارة عن حشرات ادمية.. فاي حقوق انسان هذه التي يريد ان يعمل لها القائمون على هذا المركز وهم يعملون لدى النظام؟

فلاتوجد حقوق انسان في مصر.. وما سحل القضاة والصحافيين وهتك عرض المتظاهرات والمعتقلين الا دليل على حقوق الانسان هذه..

كيف يسمى مركز قومي لحقوق الانسان وهو يعلن العنصرية حتى في تسميته؟ اذ القومي اشارة للقومية العربية فقط.. ونحن نعلم ان مايستعمله الدكتور كمال ابو المجد المشرف على المركز القومي لحقوق الانسان هذا لديه كفاءات عديدة جدا ويستعملها للضحك على الذقون..

وباختصار ان الدكتور ابو المجد مكلف لعمل هذا المؤتمر ليلاعب الاقباط... ولايمكن ان تاخذ منه كلمة حق هو ومن معه من هؤلاء الشرذمة من الذين ينفذون التقية في الشهيق والزفير حتى..

ولن ننتظر شيئا من هذا المؤتمر في بلد يسير بمقولة لااله الا الله حسني مبارك رسول الله.

وانا ارى ان هؤلاء يسيرون وفق مسار الاخوان المسلمين.. وسلطة الازهر الذين يقبضون مانسبته 40% من مرتباتهم منا ويشتموننا كل جمعة باعتبارنا ابناء القردة والخنازير.. لإاي حقوق انسان يامن تضحكون على انفسكم قبل غيركم؟


ومايقال عن اشتراك اقباط في هذا المؤتمر فان كل شخص يحضر المؤتمر مسؤول امام ضميره عن الترويج لهؤلاء..

المشكلة ان مصر اصبحت مرتهنة للاسلام المتشدد ولدول اخرى معروفة.. وهم يخشون من توجيه دعوات لمن يختلف معهم خشية فضحهم.. وكثرة نشاطات اتباع النظام المصري هذه الايام بسبب تزايد نشاط المعارضين لنظام مبارك خاصة نشاطات اقباط المهجر واخوتهم في داخل مصر المغلوب على امرهم.

وكل حديث عن تغيير هو كذب محض فحقوق الاقباط مسروقة كل يوم..

والمؤتمر سيحقق اغراضه وهي اسكات الاقباط حيث يظن النظام ان الاقباط عبارة عن حمير كما يرد من احاديثه الخاصة بينما العكس هو الواقع.. وحين نوجه كلمات يراها البعض قاسية فهي ليست شتيمة بل وصف لهم..

وللاسف ان الوضع مازال قاتما وبشجيع من النظام ومن بعده الداعين للمؤتمر والامر واضح من الدعوات التي وجهت لرادحين لهم فقط. فكيف يوجه لص الدعوة لضحيته ليفتشه؟

والمعروف ان المصريين للاسف حولهم جمال عبد الناصر الى امعات ويواصل خلفاؤه ذلك.. لذلك سنشهد فواصل ردح لكمال ابو المجد ولمبارك وابنه بشكل غير مباشر من اجل الضحك على الذقون وملاعبتنا وهذا هو هدف المؤتمر.

عدلي أبديريوسف
رئيس منظمة أقباط متحدون
زيورخ

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحية
مدمن ايلاف القبطي -

مرحبا بالوالد واستاذ الاساتذة المهندس عدلي ابادير اطال الرب عمرك ومرحبا بكبير الاقباط في ايلاف انة شرف لايلاف وللجميع ان يقروا لك لعل الجهلة يتعلموا منك فتنقذ من براثن الجهلة والمتعصبين من لا يريدوا اي خير لمصر الرب يعطيك العافية والصحة لتري نتيجة كفاحك لاحقاق الحق والنور ورفع كلمة المواطنة قبل ان يخربوا مصر ويحرقوها فقد وصل الامر الي الافراج عن المجرمين والقتلة في صقفة حكم مشبوهه

صحيح
سناء الملك -

صدقت ياسيد ابادير فالنظام سيطر على كل شيء واسلم كل المجتمع المصري

استغفال الاقباط
خالد ح. -

ازدياد النشاط لاستغفال الاقباط واقع من قبل جهات تخصصت في الضحك على ذقون الاقليات في العالم مثل الاكراد في العراق اخذوا اللي هم عايزونه وبعدين رموهم

المطلوب إرادة سياسية
المنياوى -

صدقت ياباشمهندس وبارك الله فيك. أيضأ مشاكل الأقباط ومطالبهم أصبحت معروفة ليس فى مصر فقط بل للعالم أجمع من مؤتمر زيورخ الأول ديسمبر 2004 وفى كل المؤتمرات التالية. ما تحتاجه الحكومة الأن ليس المطالب فهى معروفة. المطلوب إرادة سياسية والكف عن "الضحك لى الدقون"

النفاق
nabeel -

كلامك صحيح و كنت اتمنى ان يقف شخصا شجاعا ليقول الحقائق و خاصة في برنامج القاهرة اليوم مع عمرو اديب و سليم العوا اللذان لم يكن في جعبتهم غير التهديدات و الاستفزاز و الحث على العنف ضد الاقباط و اجبار البابا على تشليح القمص زكريا و اثبتوا فشلهم و ضعفهم و لم يكن لديهم حجج علمية او دينية و هنا اقول مرة اخرى كنت اتمنى من الانبا الذي تكلم على التلفون ان يحاججهم حول الاف الائمة و العلماء الذين كل يوم و كل جمعة و في كتاباتهم يقذفون بسمموهم و كلامهم السليط و الكاذب حول المسيحية و المسيحيين و تسميتهم اولاد القردة و الخنازير و الانجيل غير صحيح و الكلام البذي على الصليب الذي هو رمز مقدس لكل المسيحيين و عندما يتكلم مسيحي حول القران الكريم و الاحاديث الشريفة و الهلال تقوم القيامة و التهديد و العنف و هنا اطلب من الكاتب المحترم ان يكتب ايضا و مباشرة حول هولاء الائمة و العلماء المنافقين

ألعاب النظام...
المصرى أفندى -

عندما أردت أن أقوم بزيارة مصر بعد 20 عاما هجرة خوفنى ك.ك أحد أصدقائى وقال لى النظام لن يقبض عليك ولن يقتلك فهى فضيحة كبيرة له... ولكنه سيمرر خبر وجودك فى مصر ومكان وجودك للجماعات السفلية التى يرعاها ويطلقهم عليك وأن هذا هو سبب خوفه على شخصى... وهذا يدعونا للتأمل فى ألاعيب النظام الذى يطلق بعض مخبريه ومهرجيه ولاعقى أحذيته ليظهر الأمور وكأنها على ما يرام كذبا وتزويرا وزيفا وجلا جلا فين العروسة؟

كبير المتطرفة
رشاد القبطي -

هناك تيار مسيحي صغير يستقوي بالامريكان وينسق معهم ويعدون بالمئات في مواجهة ملايين الاقباط الذين لا يشاركونهم الرأي والفكر والممارسة بالنهايةهم تيار فكري متطرف له ارتباطات خارجية معادية لشعب مصر ولا يمثل الا نفسه

جلا جلا
شريف -

وان شا الله شعار النظام فى المؤتمر حيكون ايه؟؟هل هو لا لحذف خانه الديانه فى البطاقات و الهويات الشخصيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ام سيكون لاأعتراف لحقوق الاقباط والبهائيين والنوبيين؟؟؟أم سيكون لا لقتل الاخر وايضا لا للاعتراف به؟؟؟؟؟أم سيكون لا لديمقراطيه تداوول السلطه ونعم لديمقراطيه مجلس العلماء؟؟؟؟؟أم سيكون شعاره أنتخبوا جمال ياأقباط وبعدين نشوف حقوقكم المنزوعه؟؟؟ياترى أى شعار منهم سيكون شعار المؤتمر أم سيكونون كلهم معا .كان نفسى مجلس حقوق الانسان يغسل يديه من دم التعذيب فى مصر .وياريت يستحمى كليا من خطايا النظام ويليق به لقب مجلس حموم الانسان وضميره!!!!!!!!

لا عدل للنظام
د. رأفت جندي -

عندما قتل 22 قبطيا في الكشح وبتدبير البوليس المصري كانت المحاكمة آخر فصول المسرحية الساخرة وانتصر الظلم الارضي للنهاية, فما كان من عدالة السماء الا انها ارسلت كرات نار من السماء علي بعض منازل الظالمين. لم اصدق هذا الخبر تماما حتي سمعته يناقش في برامج تلقزيونية لا صلة لها بالاقباط ولكنهم لم يربطوه بالظلم ولكنهم ناقشوه كظاهرة غريبة حدثت.

اقلية الاقلية
برسوم الايلافي -

ما علاقة الحركة المطلبية لمسيحيي مصر بالاساءة الى الاسلام والمسلمين ؟! هل خصومتهم مع النظام الحاكم ام مع الاسلام كدين وامه ام ان الامر سيان لديهم من يرتاد مواقع مسيحيو المهجر يجد ان ثمانين بالمائة من مادة هذه المواقع بذاءات وافتراءات على الاسلام والمسلمين والنيل من حكام وسلاطين وملوك العرب مما يكشف نفوس مترعة بالكراهية والبغضاء والحسد والحقد نحمدالله ان هذه المشاعر مقتصرة على فئة صغيرة وضئيلة من مسيحيي الخارج يعدون بالمئات ليس اكثر وان الجسم العام لمسيحيي مصر في الداخل والخارج مع الاعتدال واخلاق المسيح السمحه .

الاقباط
abbas -

قرات اليوم بجريدة انه فى احدى قري ايطاليا قرر كاهن الكنيسة ان يقوم بفتح ابواب الكنيسة لمسلمى القرية للصلاة يوم الجمعة لعدم وجود جامع بها - تاملوا وفكروا

رسول الله
غيداء بيومي -

عجبتني لااله الا الله حسني مبارك رسول الله

هلموا نزين الواجهه
النصراني -

بيت تشع منه الرطوبه غير مرتب ينطوي علي الكثير من الغبن و الهرجله و عدم الانصاف هل لو جملنا واجهته هل سيصبح البيت جميلا من الداخل ؟؟؟؟؟ ارجو دعوه شاديه المحبوسه علي ذمه اسلام ابوها العابر و دعوه شقيقتها هلموا ندعو الاخوان الذين يرفضوننا كمواطنين علي قدم المساواه هلموا ندعوا قتله الكشح و قاتليهم الأبرياء هلموا ندعوا الضابيط و القاضي الذين جرموا شاديه .... هلموا ندعوا البنات القبطيات المخطوفات و خاطفيهم .... لعلنا نهتم باقرار العدل في المعامله لكل المصريين قبل المؤتمر لعلنا نكف عن مطاره الأقباط و البصق عليهم من قبل المتطرفين.. كيف نشكوا معامله الاخوان و قضاء الدوله و شرطه الدوله هي الباب الرسمي للتمييز

هلموا نزين الواجهه 2
النصراني -

اقبل المؤتمر حينما يعامل المصري المسلم العادي شقيقه القبطي النصراني المصري العادي معامله عاديه بدون حزازات و يقبل له بكل حقوقه علي قدم المساواه عندها فقط يمكن قبول المؤتمر تحياتي للأستاذ عدلي ابادير و كل المدافعين عن الحقوق القبطيه و يا استاذ عدلي لا تغضب من الشباب دعنا ننتظر النتيجه فقط مطلوب من الجميع و خاصه شباب النشطاء البعد عن صراع الزعامات و الخلاف شئ عادي يا سيدي و بثري و لا يفسد

----------
t.k -

مرحبا بالوالد واستاذ الاساتذة المهندس عدلي ابادير اطال الرب عمرك ومرحبا بكبير الاقباط في ايلاف انة شرف لايلاف وللجميع ان يقروا لك- الرب يعطيك العافية والصحة لتري نتيجة كفاحك لاحقاق الحق والنور ورفع كلمة المواطنة قبل ان يخربوا مصر ويحرقوها فقد وصل الامر الي الافراج عن المجرمين والقتلة في صقفة حكم مشبوهه

انهم القومجية
ازاد طالباني -

انا كردي من كردستان العراق تخرجت من كلية الزراعة ولم اكن سمعت قط بوجود شعب قبطي وله دينه وله ثقافته. في الجامعة سمعت ان بعض اساتذتي الاجلاء كانوا اقباطا ، وعند خروجي من كردستان العراق هاربا من بطش البعث قابلت بعض الاخوة الاقباط ، وعلمت ان السياسة القوموية والعروبوية الاسلاميوية تمارس نفس سياسات التفرقة ضد الاخوة الاقباط ، وهو ما كان يتم ولاكن بالغازات الكيمياوية بحق الشعب الكردي في كردستان العراق ، قلوبنا معكم ايها المصريون الاصلاء ، وسحقا لكل حاقداسلاموي شوفيني يعتقد انه شعب الله المختار.

عجبي
سيد أبو السيد -

هل تعرفون من هو رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان في مصر، إنه الدكتور بطرس بطرس غالي ... عجبي

رجعنا للقرف تاني
واحد قرفان قوي -

عندما اقرا عن ما يسمي بالمجلس القومي لاي حاجه يعني اي مجلس قومي والسلام اصاب بالغثيان وتجيلي كرشه نفس من مجالس الملوخيه هذه ما من مره سمعنا عن هذه المجالس القوميه وجاء منها خير ابدا اتنتظرون خيرا

خارطه الطريق
الشويط -

عدلى بك افرض انه مؤتمر استغفال الاقباط فهل تنفع معه عقليه اللاءات والغنتريه على طريقه عبد الناصر اللى لا هتودى ولاهتجيب .ياريت ترسل مندوبينك وتعلن أفكارك وأجندتك وتحاورهم وتضعهم فى خانه اليك لكن الجعجعه من بعيد هتبقى فى مصلحه هؤلاء وهيفتكروا إنهم عملوا انجاز تاريخى وليس فخ استغفال . والمثل بيقول خليك وراء الكداب لغايه باب الدار . ودى كانت فرصه ممتازه انك ترسل وفد لمعرفه هل هم حقيقين فى وعودهم ام بيستغفلونا بخطة كمال ابو المجد او بخارطه الطريق او بأنا بوليس . خاصه انت لم تبخل بشئ فى سبيل قضيتك وتعتبر احد شهدائها بغربتك خارج الوطن . بصراحه كان نفسى مجدى خليل يحضر بأبحاثه لهذا المؤتمر لأنه محاور صعب جدا وكنا هنشوف هيقولوا ايه معاه . لكن للاسف كله انسحب طب واخرتها ايه