أصداء

رد على سكينة المشيخص

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قرأت ما كتبته الآنسة/السيدة سكينة المشيخص فى ايلاف أمس بعنوان (المجتمعات العربية تصعد الى الهاوية)، قرأته أكثر من مرة وتعسر علي فهم المراد من مقالتها. حتى العنوان غريب، اذ كيف (تصعد) المجتمعات الى الهاوية التى تعريفها المكان المنخفض كما جاء فى الآية : والنجم اذا هوى.

فى بداية المقالة ذكرت: (من فضل الله على العرب ان يبعث خاتم النبيين من جنسهم وأنزل القرآن بلغتهم وغير ذلك مما فضلهم به الله على خلقه). لا أدرى مالمقصود ب(جنس العرب). تعريف الجنس كما جاء فى (القاموس المحيط) : الجنس: أعم من النوع. وكل ضرب من الشيء، فالابل جنس من البهائم. ثم ان الله لم يفضل العرب على خلقه، وهذا واضح من آية 13 من سورة الحجرات عندما خاطب جميع البشر( يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان أكرمكم عند الله أتقاكم ان الله عليم خبير).

ثم ذكرت بعد ذلك ان معجم ( ويبستر) يعرف العربي: متشرد، متسول، منحرف، متسكع، عالة، منبوذ، مدع، أخرق، شحاذ، معاد للسامية. كيف يمكن التصديق بأن هذا التعريف موجود فى هذا المعجم العالمي؟ راجعت المعجم طبعة 1989 وعلى صفحة 46 ووجدت تعريف العربي هو:
العرب: أحد الشعوب السامية التى تسكن شبه الجزيرة العربية، والعربي أحد أفراد قبائل البدو التى تسكن فى شمال شبه الجزيرة العربية وشرق فلسطين. وكذلك كل من ينتمى الى الشعوب التى تتكلم العربية. والحصان العربي : المشهور بالسرعة والرشاقة والهمة العالية. العربي : هو الذى يسكن البلاد العربية. انتهى التعريف.

ان كل عربي يعرف ان العرب هم من الأقوام السامية مثل اليهود العبرانيين، فكيف يتهمون بالعداء للسامية؟

أنا لا أعرف الدافع الذى حدا بالكاتبة ان تكتب مثل هذه الأباطيل التى قد تعرضها للمساءلة القانونية من قبل (ويبستر) ومن اخرين.

جعفر العزاوي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المشيخص لاتشخص
الفراتي -

السيده المشيخص وفي ثاني مقال لها هنا تكتب كلاما مغايرا للواقع ففي مقالها الاول تهجمت على الشيعه بشكل تجاوز خطابات الزرقاوي ضدهم واتهمتهم بامور لاوجود لها واليوم وفي مقالها الثاني تسطر كلمات مغايره للحقيقه كما اثبت ذلك السيد كاتب المقال هذا

الحق معها
الحصان العربي -

السيدة سكينة شيعية تنقد الممارسات الشيعية فهمي من داخل دائرة الشيعة وهي عربية واراؤها تعجبني مع سعادتي بملاحظاتك هنا التي دلت على متابعه وفهم جيد

كل شئ
ابن بغداد -

كان يا ما كان في ستينات بغداد جريدة اسبوعية اسمها كل شئ لصاحبها الجادر رحمه الله . تلك الجريدة كانت كشكولا حقيقيا فيها كل شئ من المالح حتى الحامض مرورا بالمر . نأمل ان لاتتحول ايلاف الى كل شئ فتصبح مضرب امثال .

غلط فاحش
عدنان السالمي -

ليكن فى هذا درسا للكتاب الذين يكتبون اشياء غير صحيحة. شكرا للكاتب وشكرا لأيلاف.ذكرت الكاتبة (رسولنا الكريم) مرتين وهذا كفر لان محمد (ص) هو رسول الله الينا ، فهو نبينا وليس رسولنا.

العجب
الكناني -

عندما قرأة ما كتبته السيده اصابني هلع في القرن الواحد والعشرين ولا نزال في قمة التطرف في الرأي وقلب الوقائع والحقائق وكننا في القرون الوسطى اتمنى من الكاتبه ان تعلم بأن خلط الاوراق بهذا الشكل لاينم عن وعي او معرف اشكر الاستاذ العزاوي على كشف الحقيه وهي واضحه واتمنى من الاخت الكريمه ان تحترم عقول القراء

الى الحصان العربي
بسيم القريني -

الكاتبة ليست شيعية مطلقاً ولا تحاول ان توهم القرأء بذلك لان اسلوبها طائفي بحت ولايمت للتشيع لامن قريب ولا من بعيد. ويؤسفني أن اقول انها تجهل الاسلوب في الكتابة والخطابة وأنصحها ان لاتكتب حتى لاتكون موضع تندر عند القرأء. وكذلك انصحها ان تحترم عقول القرآء لاننا نعيش عصر ثورة المعلومات وليس عصر كتم الافواه ولا عصر يتعذر علينا الحصول على الدليل والمصدر فكل شيء موجود بضغطة زر.

لاتستغرب ؟!!
اوس العربي -

الكاتبة المشيخص لا تضيف جديدا انها فقط تغترف من اصحاح المستشرق التلمودي الصهيوني برنار لويس ومن سفره يغترف كل اللبراليون والعلمانيون ... ؟!! ان تنميط البشر هي بدعة يهودية ادخلها اليهود الى السينما العالمية وفي القواميس والمعاجم ودوائر المعرفة العالمية وذلك نتيجة نظرتهم المتعالية الى ان غيرهم من البشر دواب خلقهاالله لخدمة بني صهيون ؟!!