أصداء

نعوة فقيد: إعلان دمشق في ذمة الله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

والد الفقيد: الأستاذ رياض الترك، الأب الروحي ومفبرك الإعلان.

آل الفقيد: حزب الشعب الديمقراطي (حشد)، آل ماركس، آل ناصر، آل بوش، آل طالبان، ورثة المغفور لها القوميات والبلشفيات والستالينيات البائدة، أيتام ولمامات الإيديولوجيات المهزومة تاريخياً، جمعيات ولجان الهجوم على المجتمع السوري وانتهاك الحرمات، كتـّاب الطلاسم والألغاز ومنظري اليسار.

أشقاء الفقيد: المرحوم إعلان بيروت دمشق، المرحوم حزب الإصلاح السوري، المرحومة الحاجـّة جبهة الخلاص الوطني.

أنسباء الفقيد: "الأستاذ": مأمون الحمصي، "الأستاذ": رياض سيف، "الأستاذ": فريد الغادري، "الأستاذ": عبد الحليم خدام، جماعة الإخوان.

وعموم آل ليبيرال في الوطن والمهجر، وبنو أمريكان، وبنو صهيون، وآل تشيني، وساركوزي، وبلير وبروان، وولفويتز، وبولتون، وولش ورايس، وميركل، وجلبي، وجنبلاط، وحمادة، ورهط المحافظين الجدد، في لندن وباريس وواشنطون

ينعون إليكم، وبقلوب مطمئنة خاشعة مستسلمة، وبمزيد من اللوعة والأسى، والحسرة والألم والندم، والتسليم بقضاء الله وقدره، وفاة المغفور له بإذن الله إعلان دمشق، الملقب بإعلان قندهار، وهو في ريعان الصبا وعزّ الشباب قضـّاها بالصراعات والتصريحات والمهاترات والاتهامات المتبادلة والمؤامرات الحزبية والقيل والقال، وذلك إثر نوبة فكرية حادة، وانحرافات إيديولوجية، واجتماع عاصف آخر وأخير تخلله سيل من المشاحنات العقائدية، والانشقاقات الحزبية، والانسحابات الجماعية والشخصية والحرد والزعل والتمنع والتنصل والمماحكات، وبعد صراع عنيف مع وباء إيديولوجي عضال ليس منه لا براء ولا شفاء، أدى إلى تشققات خطيرة في جسده، ونزيف حاد في كوادره و"أعضائه" الداخلية، أفضى إلى حالة مستعصية من فقدان الوعي الوطني، لم يكن معها من بد سوى تسليم الروح إلى باريها عزّ وجل. وكانت بعض المصادر الطبية المطلعة قد أفادت، بأن المرحوم كان في وضع إقليمي ووطني حرج جداً وميؤوس منه، وقد فشلت جميع محاولات الإنعاش، وبث الروح في الرماد، رغم الاستعانة بالدكتور المعالج البروفيسور جورج بوش، كبير "جراحي" العراق وفلسطين وأفغانستان، وتصريحاته المـُطـَمْئِنة (بكسر الهمزة) لآل الفقيد، ولم ينفع استدعاؤه ( بوش)، على عجل إلى المنطقة في إنعاش المرحوم من غيبوبته، وإعادة الرشد والحياة له، كما لم تفلح كل استشارات الدكتورة رايس أخصائية التفتيت الشهيرة.

وهذه هي الكارثة الثانية التي تحل بهذه العائلة المنكوبة، بعد أن وافى الأجل المحتوم شقيقته الكبرى جبهة الخلاص الوطني، في حادث أليم مماثل في إحدى مصحات العاصمة البلجيكية بروكسل، ويا حسرتاه. وسيتم تشييع الفقيد إلى مثواه الأخير ويدفن حسب المراسم المعتادة لكثير من مثله من الإعلانات والحركات السياسية القرعاء.

التشييع بالطرطيرات من أمام مستشفى أنا بوليس لعلاج الأورام الوطنية. والتعزية للرجال ليلاً نهاراً فقط، وفي أي سفارة أو مركز ثقافي أمريكي في الشرق الأوسط القديم. ولا عزاء أبداً للسيدات "كي لا يزعل الإخوان".

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وألـْهَمَ ذويه الصبر والجلد والسلوان، والقدرة على تحمل ومواجهة الغضب الشعبي والوطني العام.

ملاحظة غير هامة: هذا الإعلان مجاني، ونفقة عن روح الفقيد من الكاتب شخصياً، ومساهمة مع آل الفقيد في هذا المصاب الجلل. وهو وقف ولوجه الله، والأجر على الله.

والله يرحمنا، ويرحمكم، جميعاً يا.... شباب.

ولا حول ولا قوة إلا بالله

نضال نعيسة
sami3x2000@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...
هوزان -

اعلان دمشق يا نضال يعبر عن رؤية كاقة اطياف الشعب السوري فترهاتك لا يلين من عزيمة هؤلاء الشرفاء اما انت و اسيادك سياْتي يوم تبحثون فيها عن جحور تختبؤن فيها و مستشفى انابوليس الذي تتكلم عنها اسيادك ذهبوا اليها خاشعين راكعين متوصلين حتى ترضى عنهم امريكا و اسرايل و سوف الشعب و سوف يلعنكم الشعب و التاريخ و اليوم ات لا ريب فيه

ن ن ن
عبد الله -

أتدري ما هي تلك الـ ن ن ن : إنها نعيق نضال نعيسة. هذه ليست نعوة. ما ننعوه هو نظام الفساد وأبواقه وذيوله المرتزقة. إسمك يا نضال سيبقى في بالنا.

تنوير7
تنوبري -

الكتابة موقف إنساني وضمير حر ولا علاقة لها بالرقص الشرقي

غطرسة لا حد لها ...
عبد البا سط البيك -

ستذهب عبثا كل محاولات السيد نعيسة بتثبيط همة و عزيمةالمعارضين الشرفاء لنظام باهت اللون له طعم مر علقم . لن يثني هذيان بوق مخروق وفكر مقعر وطبل أجوف المعارضين من أطياف مختلفة بإعتراف كاتب مقال عن متابعة جهودهم لتحقيق الإصلاح لنظام سياسي فقد شرعية الوجود و دخل مرحلةسكرات الموت و باتت صحته تقلق أصحابه . نحمد الله أن السيد نعيسة عدد أهل الفقيد المزعوم لأنه ذكر كل الأطياف السياسية السورية و هذا دليل مادي بأن أهل المعارضة هم أكثر عددا و تنوعا من أهل الحكم المريض الذي سيوارى الثرى إذا لم ينصت لنصائح من يريد علاجه .تفوح رائحة الغطرسة من من مقالات السيد نعيسة ..هل يستطيع أحد من القراء إرسال عطر روماني من بوخاريست ماركة تشاوشيسكو الى السيد نعيسة فعساه يتذكر الأيام الخالية لفقيد يماثل حال جماعته...؟

توضيح لغير السوريين
سوري مغترب -

الأستاذ نضال نعيسة ينتمي إلى ظاهرة "المستوزرين" من "استوزر" أي طلب أو استجدى الوزارة فصار "وزيراً". فالمعروف أنه في سوريا لا يتم اختيار الوزراء على أساس الخبرة والمعرفة (فهذه عمالة) بل على أساس الجعجعة والبعبعة وتنسيق الكلمات في شتم الغرب وتخوين الشرق وقمع ما بينهما من شعب سوري مسكين. ومن لا يصدق فليسأل عن مؤهلات السادة الوزراء السوريين ليرى العجب العجاب ولا مجال هنا للتفصيل. أما ظاهرة الاستوزار فتعني أنك إذا أردت أن تصير وزيراً سورياً عليك أن تستيقظ فجأة من سبات طويل لتكتشف أنك كاتب وتبدأ بشتم الغرب عموماً وأمريكا خصوصاً ولا داعي لوجود أي منطق في ما تكتب. أشتم فقط. وعليك أيضاً (انظر التعليق التالي)

توضيح لغير السوريين
سوري مغترب -

وعليك أيضاً أن تتهم قادة العرب بالخيانة وتتهم مفكري سوريا بالعمالة. أخيراً عليك أن تمجد كل ما تفعله سوريا بدون أي منطق. إذا ذهبت سوريا إلى أنابوليس عليك التصفيق للواقعية السورية العظيمة وإذا لم تذهب عليك التصفيق للمانعة السورية الحكيمة. إذا تحاور أحد العرب مع الغرب وطنشوا سوريا عليك أن تصفق للنقاء القومي السوري أما إذا قررت سوريا التحاور مع الغرب (فوق الطاولة أو تحتها) فعليك التصفيق للعقلانية السورية. باختصار عليك التصفيق والتصفيق حتى يتم تعيينك وزيراً في وزارة لا علاقة لها لا بعلمك ولا باختصاصك و عندها يبدأ مشوار التخريب مع التعهد ببقاءك في مركزك ما دمت قادراً على التصفيق بدون عقل. وأخيراً أقول مبروك الوزارة القادمة للأستاذ نضال نعيسة وسترون هذا قريباً.

دمشق
عبدالله أبو هاشم -

سيأتي اليوم الذي تتحرر فيه عاصمة الأمويين الأشراف و قلب العروبه الأبدي عاصمة معاويه إبن أبي سفيان رضي الله عنه من أذناب الفرس و ترجع الشام و أهلها الكرام إلى الرياده و القياده في العالم العربي مع أشقائهم في مصر العروبه و سعوديه الإسلام الحقيقي النقي من كل الخزعبلات و مغربنا العربي الشقيق.

السيد
محمد تالاتي -

كشف الكاتب أكثر بمقاله هذا عن وجهه الحقيقي:مدافع شاطر عن نظام اللصوص والقتلة،استسلامه للمجرمين يصور له بان العدالة ماتت ،وان الشعب السوري قد مات،هو سعيد بتصوره هذا ويزغرد له.وهو لايكتب بالمجان،ويشبه وجه البحتري الجاحظ العينين في اعقاب دينار،ويرسم نصرا من ورق بريشة النظام المغمسة في دم احرار سوريا،ينعي الشعب بنصر نظام معلق بذيل غراب في ملكوت القمع والقتل ونهب الشعب.انه صاحب قلم للبيع والايجار،لااكثر.

هذا الكتابة!!
sammi -

هذه الكتابة رقص في كباريه، ولا تشرف إيلاف أو من يكتبون فيها، البارحة كان يشمت ببروستات المناضل رياض سيف، واليوم يرقص على الوحدة ونص في حفلة زار مخابراتية. أرجو من إيلاف النشر..وأن تحرص على مكانتها..

نقص خطير
خوليو -

هناك نقص خطير يجعل القارئ يشك بصحة النعوة ، لم نر توقيع الطبيب الذي أعطى شهادة الوفاة ، وبناءً عليه يحق لقارئ النعوة أن يشك في حقيقة الوفاة، وبدون هذه الشهادة ومن طبيب مشهود له بالمقدرة على تشخيص الموت، لايمكن تصديق هذه النعوة، ويمكن وصفها بأنها رغبة كاتبها في موت الآخر المغفور له كما تسميه حضرتك، والفرق شاسع ،وبالمناسبة هل ترك المغفور له وصية أو فكرة حرة ديمقراطية يتناقلها الناس في الداخل والخارج؟ فطالما اهتميت حضرتك بالكتابة عنه فهو لاشك شخصية مهمة والشخص المهم لابد وأن يكون قد ترك اثراً؟ وسؤال أخير، أين دفن المرحوم أو هل هناك من يريد أن يخفي أثره لخوفه من الظهور مرة أخرى؟

ازلام النظام
جورج شماس -

هناك هجمة من ازلام النظام السوري على المعارضة السورية الشريفة التي يقضي رجالها في سجون الحزب الشمولي الذي لفظه الشعب السوري الحر ... ان الاعتقالات الاخيرة والهجمة من اتباع مدرسة البعث تزامنا بشكل منظم وبهذه الطريقة تم افراز عملاء البعث امثال نعيسة وغيره وكشفتهم على حقيقتهم عندما حانت ساعة الحقيقة .

ما هذا الابداع؟؟؟
مراقب -

ما هذا يا أستاذ نضال؟؟ ما هذا الابداع؟؟؟ ذكرتنا بالمتنبي وابن زيدون!! يا أخي أنت فعلاً كاتب رائع لروايات الخيال غير العلمي.أضم صوتي إلى التعليقات أعلاه وخصوصاً توضيح لغير السوريين لأن مافيه صحيح تماماً ولكن ينقصه شيء هو أن الوزير السوري يجب أن يكون لديه حساب مصرفي سري (لكي يحول إليه أرباح النضال والصمود) ويجب أن يكون الحساب في بنك خارج سوريا العروبة وليس في إيران الشهامة بل تحديداً في الغرب الامبريالي المتآمر. اللعبة أصبحت مكشوووووووووووووووووووووووفة فلا تضحك الناس عليك يا أستاذ نضال

Sado-masochisme
د. جورج نادر -

أظن أن إيلاف مصابة بالساديةSadismeونضال نعيسة بالسادومازوشيةSado-masochismeإيــلاف تنشر مقالات نضال نعيسة الغريبة حتى تتلذذ بالشتائم التي تنهال عليه.ونضال نعيسة يرسل مقالاته لإيلاف حتى يتلذذ بالشتائم التي تنهال عليه من كل حدب وصوب.غريبة عجيبة هذه المشاركة.حالة آكاديمية دراسية عادية لدارسي الطب النفسي!

كشفت عن وجهك القبيح
أحمد حسن -

كنت مغشوش فبك حيث اعتقدت أنك وطني وتقدمي وديمقراطي لكنك كشفت عن أنك من أزلام النظام السوري الذي طلعت رائحته.فعلاً أنك متملق وتبحث عن صفقة شخصية.

د. أسامة وأكثم نعيسة
مواطن سوري -

أطلب من القراء فقط أن يقرأوا مقالات د.أسامة نعيسة والاستاذ أكثم نعيسة في الدفاع عن المعتقلين وعن قوى إعلان دمشق. ربما هذا يكشف قليلا من عيوبه

بوق ككتب الحزب الصدئ
أبو عبدو الحمصي -

نضال نعيسة مستميت ومحموم بالدفاع عن النظام فهمناهاومدفوع من قبل اجهزة الامن التي تعتقل اصحاب الراي فهمناها لكن لماذا في ايلاف وهي صحيفة محجوبة في سوريا (ليكون عندكن بالفرع مو محجوب الموقع؟)على كل ادعو القراء لانتظار المقالة التالية من السيد نضال عله يجمع مقالاته في كتاب نسميه هنا في سوريا (التربية القومية الاشتراكية الامنية الظالمة التعسفية القمعية في القرن الواحد والعشرين بعيون المدافع الوحيد عن السلطة الديكتاتورية الفاسدة في سوريا السيد نضال نعيسة)

لماذا
hannajack -

لماذا يا نضال نعيسة اخترت الوقوف بمواجهة الشعب المناضل من اجل حرية الكلمة

ابدعت و أصبت
بسام عباس ..... كندا -

انا مغترب ولا انتمي الى اي حزب في سوريا ولكنني اتكلم بما هو مضمون فهم المواطن السوري الذي قد يكون له مآخذ على النظام ولكن الاهم بالنسبة الى اي مواطن سوري هو التالي : كل من يستجدي العون من امريكا وكل من يتوقع هذا العون فهو ابله ... نعم قد يكون لنا مآخذ على نظامنا ولكننا نأبى ونرفض اي حزب او جمعية او هيئة تدعمها امريكا ... وما قاله الكاتب يصب في هذا المعنى

ولادة ميتة
معاوية الحسيني -

تعديلا للنعوة يجب اضافة انها كانت ولادة ميتة واما ما ورد في التعليقات المكشوف منها والمستور فهي مفهومة ومن الحزن على الفقيد لذلك لاعتب عليهم

سترى ما لا تسمع
سوري / حماه لن تنسى -

لن نقول اذهبوا فأنتم الطلقاءبل سينال كل فاسد ومأجور ومرتزقه يخدم نظام القتل والغدر جزاء ماكسبت يداهوإن غدا لناظره قريب

عودة الى الضمير الان
عمار تسقية -

هل انت تكتب بضميرك يا نعيسة؟ الواضح انك عديم الضمير و الانسانية و انك مأجور امني سوري رخيصعد الى انسانيتك و اشترك مع الناس و المخابرات و السلطة السورية القمعية ليست كل شئ انت مأجور

زباين...............
ALSHAHEEN -

اسمع راي العلاكين اللي بيمجدوا بالمعارضة الهجينه ويا حسافه ...............

أوف على آه
كاظم -

مللت من هذا الهتافمللت من هذا النفاقكلكم ذوي مصالح شخصية وذوي عاهات ذهنية وكل من يصدقكم ويصدقهم هو غارق في أوهام وأحلام خياليةفذئب المعارضة سرق ما استطاع وهرب ولم نسمع سوى عوائهأما الراعي فقد شغلنا عن القطيع وأخذ يسب الكلب الوفي الذي بدا أنه ذئباونحن يا حرام نصدق الراعي فيظهر كاذبا ونصدق الذئب فيسرق الخرفان ويهرب ؟؟؟؟

سيمسي حلمك كابوساً
وائل عبد الحق -

نضال نعيسة هل لك ان تخبر الأخوة القراء عن عملك في مؤسسة رفعت الاسد الإعلامية المسماة شبكة الأخبار العربية سابقاً كمقدم برامج،من يعمل لدى رفعت يتوقع منه ان يكون أسوأ من هذا.رفعت من أرهب الشعب السوري من نزع الحجاب عن نساء المسلمين في الشوارع.المهم ان ما يهذي به نعيسة عن إعلان دمشق وعن موته هو حلم يراوده ويراود أسياده لكن هذا الحلم سيمسي كابوساً مميتاً له ولأسياده

باختصار
1 من 19مليون -

نضال أنت الوطن !!!! أنت المواطن !!!! أنت الدليل !!!! في وطني 19 مليون من العملاء و حفنة من الشرفاء !!! دليلهم نضالوماكان الغراب دليل قوم إلا وأوردهم دار الخراب