أصداء

حقوق الانسان المصرية فضحت اللصوص والحرامية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اولا احب ان اسجل انني مواطن مصري 100% وانا مهندس لااعرف اللف والدوران ولا الكذب. اود ان اقول ان ماتمر به مصر هذه الايام عبارة عن كارثة.. ويجب ان نعترف ان مصر احترقت وخربت ولامجال للمجاملات والكذب.. ولاوقت لتعليق اخطاء حصلت على اخرين.. أومايقوله الرئيس بأننا نحافظ على حقوق الانسان.. اذ مصر ألعن بلد في انتهاك حقوق الانسان.. ودليل ذلك سحل وضرب المتعتقلين وانتهاك الاعراض حتى داخل السجون.. ولاتصدق كلام حبيب العادلي من ان مصر تحترم حقوق الانسان.. فاي حقوق تبقى بعد هذه الانتهاكات.. لكن الكذب اصبح عادة وديدنا للساسة ( وماهم بساسة) في مصر من رئيس الجمهورية لاصغر عسكري.

فحكاية الاتحاد الاوربي ومصر تعتبر فضيحة بجلاجل فضحت طاقم الحكومة الذي لايعرف الا الردح كلغة يومية.. ولم يعرف هؤلاء ان لدى دول الاتحاد الاوربي مع كل دول العالم سفارات في مصر ويعرفون كل انتهاكات حقوق الانسان في مصر اكثر حتى من ابو الغيظ.. وان رفض قرار الاتحاد الاوربي الاخير حول حقوق الانسان يثبت ان وزير الخارجية المصري لايعرف شغلته وانه ليس سوى مامور من قبل رئيسه. ورد فعل مصر كحكومة على الاتحاد الاوربي كرست نفسها كمذنبة ووسعت الامر اكثر. وفضحت نفسها في استهداف النخب الحقيقية من مثقفين وسياسيين لتطلق يد تخت اللصوص المحيطين برئيسهم وهو مايحصل منذ عقود ولم يفعل الاتحاد الاوربي سوى الاشارة لتلك الفضيحة التي هي واقع معاش يوميا.

وانا اتوقع اكثر من مهاجمة الاتحاد الاوربي اذ هؤلاء امعات لاهم لهم سوى ارضاء الريس الذي هو الاخر منقاد لاسياده ومموليه. وهو يعشق المال مهما كان مصدره حتى لو على حساب البلاد وبيعها. وهمه الاكبر ان يعمل له ثروة جبارة. وبنظر للبلد كزوجة له. واتى بصفوت الشريف وحبيب العادلي وفتحي سرورو واشباهم لتلبية ذلك. ولااظن هناك فائدة في اصلاحه بل لاحل الا في ازاحته من اجل بناء مصر الجديدة التي تحترم حقوق الانسان والقانون ويكون لها دستور حقيقي. وان تتحول الدولة لدولة مؤسسات لا دولة شخصيات.. وان يرجع الجيش لثكناته. فالجيش يسرق اليوم من ثروة البلد 400 مليون دولار..
واود ان امر سريعا على تخت الرئيس المطبلين له مثل:
عمر سليمان رئيس المخابرات فهو مدير فاشل لم يحقق اي تطور على مستوى عمله ومشكلة ماحصل لسفير مصر في الكويت خير دليل.
ومازال كرئيس مخابرات دائخا في محاولات اختراق اقباط المهجر.
اما شيخ الازهر فهو راس حربة الاسلام الوهابي المتطرف ولايحترم كلمته ومنذ 11 سبتمر 2001 حتى اليوم يكرر عبارات لااكراه في الدين والمحبة والتعايش بينما اتباعه يقولون ان جرس الكنيسة بمصر يجرح شعور المسلمين فيحرقون الكنائس ويشتمون غير المسلم بالكافر فهل هذا التعايش والللااكراه في الدين..
اما المفتي فهو رجل لاهم له الا مقولات رضاع الكبير والتبرك ببول الرسول ومااليه..
وابو الغيظ وزير الخارجية هو مختص بتجهيز المظاهرات حسب رغبة الحكومة وليس سياسيا وتصرفاته تثبت عكسي مايدعو اليه.

اما كمال ابو المجد فهو اخوانجي حتى النخاع وثعبان يستخدم مركزه في المركز القومي لحقوق الانسان لاجل تسليم البلد للاخوان وهو في حقيقة الامر المرشد الخاص للاخوان.. وسيادته له ميزانية خاصة جاءت من فلوس الفقراء يتلذذ بها ويسعى لاستخدام المركز القومي لحقوق الانسان لتسليط الاخوان على الغلابة ابناء مصر.
مع ان اغلب من حول الرئيس يعملون لحساب الاخوان او الموساد او جهات لاعلاقة لها بمصلحة مصر.

اما فتحي سرور فشهرته انه كان محامي لتجار الحشيش ويستخدم مركزه في البرلمان كترزي قوانين ومواد الدستور تناسب الرئيس التي يعتبرونها عزبة لهم ولاسرهم. ولم نسمع ان هناك جمهورية تورث الا مصر. وماحصل حول ابقاء المادة الثانية مهزلة بطلها فتحي سرور. وهو يعشق الكواكب ينتظر الغالب ليتشعبط به.

وصفوت الشريف فهو غني عن التعريف ومعروف منذ ايام جمال عبد الناصر وفنان في اهدار ثروة مصر.

اخيرا اقول ان العالم كله بات يحتقر الحكومة المصرية وينظر للمصريين ككسالى لايريدون تغيير واقعهم المتردي اليوم الذي تتربع عليه جوقة من اللصوص.

المهندس عدلي أبادير يوسف

رئيس منظمة الأقباط متحدون

زيورخ

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فتش عن الاعذار
د. رأفت جندي -

ليس حقيقي ان مصر اكبر بلد في انتهاك حقوق الانسان فهي السابعة علي العالم في هذا المجال طبقا لتحقيقات لجنة حقوق الانسان الامريكية في سبتمبر 2007. ومصر لا تنتهك حقوق الانسان رغبة منها في ذلك ولكنها مضطرة لهذا بسبب المناخ الذي تعيش فيه من تغلغل الفكر الاسلامي من جهه مما يؤدي بها الي محاربة المتطرفين وانتهاك حقوق الاقباط لكي تبدو عادلة ايضا. وايضا بسبب معاهدة السلام مع اسرائيل وتأييد مصر للشعب الفلسطيني في نفس الوقت. اما عن الفساد الحكومي فالعذر واضح وهو الغلاء في مصر. ولكننا لا ننكر انه يوجد الآن اتجاه قوي لأصلاح تعنتها مع الاقباط, فقد جري سباق اعلامي للاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح تشم معه توجيهات الحكومة. الرئاسة في مصر لن تورث ولكني ساختار جمال مبارك ولن اختار اخونجي بجلباب وذقن. هل سيكون جمال مبارك وهو اول شخص غير عسكري يحكم مصر بعد 56 عاما من حكم العسكر مختلفا؟ وهل سيأتي جمال مبارك اساسا؟ هذا ما سنراه ان عشنا.

مصريون بالمهجر
ramy -

كل ماقلته اقل من الواقع ونحن فعلا كسالى ولا نهتم الا بانفسنا فقط ولكن ندعوا الله ان يساعدنا فى تغيير انفسنا حتى نغير حكامنا وحكومتنا ولكن لماذا لا تغيروا صفتكم الى مصريون بالمهجر

الاصلاح
الانسان -

ما هي مصر ؟؟؟؟؟ اين مصر الصناعه؟ اين مصر الزراعه؟ اين مصر ؟؟؟؟ اين نحن؟ ماذا يحدث؟ اين الاصلاح؟ من انا؟ ماذا افعل؟ الدنيا بخير

الوضع فعلا سئ
مصرية -

ليس هناك شك في أن مصر أزمة مهولة في الإدارة أدت لحالة الفوضي العارمة التي نعيشها الأن في كافة مناحي الحياة.. معظم الخدمات الرئسية : تعليم -صحة - داخلية - محليات تذكرني ببلد خارجة لتوها من حالة حرب .. الخدمات الأساسية فقط هي التي تقدم والجميع لا يعرف ماذا يحدث وكل واحد ماشي بدماغة ولا يوجد سيطرة محكمه علي أي شئ. أنا بداخلي شعور قوي أن شئ ما سيحدث قريبا .. ما هو لا أعرف... لكن كل ما أعرفة أنة لا يمكن أن تستمر الأوضاع علي ما هي علية والا ستقع البلاد في فوضي شاملة وهي كارثة بكل المقاييس في بلد تعداده 80 مليون. لقد تعدي سن (كل) المسئولين السياديين سن ال65 ولا يوجد أي من المسئولين الحاليين علي أي المستويات من ولد بعد سنة 1950... هذة كارثة أخري هؤلاء الناس منفصلين تماما عما يحدث في الواقع.

رجاء الى إيلاف
امير نيسان -

ارحمونا من إعتداءات وإستفزازات جوقة برسوم الايلافي, اوس, رشاد, عبد الباسط. قؤاءة واحدة لتعليقات ايا منهم تظهر وبوضوح إستهتارهم بالقيم الانسانية والمعتقدات وسبهم للاديان والانبياء ومخلفتهم الصريحة لكل القيم والشروط, رجاء ملح, إرحمونا من تعليقاتهم وشكرا

Hopeless
kamal -

Yes to all this ,but lets not forget that the Dictatorship Ruling Gang members are one of the best Internationally for organising cocktail parties ,dinner and dance ,by the sea side, it is quite something if you come to Sharm El Sheikh, but again what do any one in his right mind expect from an Illegitimate and Illegal Regime, ruling by the barrel of the Gun and state terror, on civilians , in the name of the so called Terrorism ?sometimes National Security, other times after a couple of Drinks on the rock in Sharm El Sheikh, they may say for a bit of fun,hopeless regime,but sad for Egypt.

الكبير... كبير
المصرى أفندى -

والله ياكبير صراحتك قاتلة.. قاتلة لكل دنىء وحرامى وكذاب ونصاب ولاعب بالثلاث ورقات وهم طبعا من ذكرتهم أنت بكل شجاعة وصراحة بيان, فهل من سميع!؟

عاش عدلي ابادير
مدمن ايلاف القبطي -

عاش عدلي ابادير هرم مصر الشامخ ولو اخذ جلاوزة الحكم بتعقل كلامة ونفذوة ستصبح مصر جنة الله علي الارض ولكن لله في خلقة شئون - عاش عدلي ابادير العظيم في كل ما يكتب

العدل
فلسطينية -

العدل في الارض يبكي الجن لو سمعو به ويستنطق الاموات لو نطقو وقاتل الجسم مقتول بفعلته وقاتل الروح لا تدري به البشر هذا هو حالنا في بلاد العرب نحلم بحياة جميلة بقوت يوم لاولادنا وهم يسرقمن خيراتنا وعرقنا ولكن الحق على الشعوب الصامتة الخانعة التي سمحت لمثل هؤلاء ان يقبعو فوق قلوبنا ليسرقو حتى ضحكات اطفالنا تحية لك استاذ عدلي وتابع بتجريد كل من تسوء له نفسه بقتل ادميتنا

النوم في العسل
YANNI -

الهدفين اللي سجلهم;زيدان;والفوز العريض للمنتخب المصري أنا متأكد أتهم راح ينيموا الشعب المصري في العسل 10 سنوات على الأقل !؟!

نقص في المعلومات
عايشة -

ايه اللي حصل لسفير مصر في الكويت ، أظن انها مجرد معلومة مغلوطة فربما تقصد الوزير المصري المفوض محمد حافظ الذي تعرض للضرب من الحرس المرافق للوزير السوري في افتتاح معرض السياحة ، ولاني صحافية مصرية في الكويت فانا متابعة للموضوع وتم الاعتذار له واستقبله وزير الخارجية وتم الوعد بعدم التكرار ،والحدث كان فردي وطاقم الحراسة لا يمثلوا الكويت ولا حكومتها حتى نتندر بسكوت رئيس المخابرات ولا اعرف ما دخله ، المشكلة في ثورة الاعلام التي نعيشها هي انه كما ان الخبر يصلنا بعد ثوان الا ان شفافية المعلومة الخبرية ليست بالامر السهل ،لذلك اتمنى الا تخلط الاوراق والمعلومات ومتخليش الدنيا سودة لان الدنيا حلوة وخصوصا عندك مكان اقامتك ولا ايه

الصدق والموضوعية!
صالح -

كيف لقارئ محايد مثلي أن يقتنع بمثل هذا الكلام؟ أنا الأنكر أن مصر العزيزة فيها من جرائم بحق الإنسان يخجل منها الجميع. انتهاك حقوق الإنسان موجود في كل مكان وسيادة الرئيس مبارك - حفظه الله- يعترف بذلك ويعرف أن بلده تنتهك حقوق الإنسان، ولكن ماذا يفعل وقد انهكه المرض وأتعبه العمل الموصول بالليلو النهار من أجل عيون جمال وعلاء؟؟؟أما حكاية المفتي و شيخ الازهر وأبي المجد، فهؤلاء من حقهم الدفاع عن دينهم وما يعتقدون كما تدافع أنت ياسي عدلي عن إخواننا الأقباط. أما أنهم يدعون لحرق الكنائس ووالتنكيل بالأقباط وتسليم مصر للاخوان فهذه - اتحملني- كذبة كبيرة ولا أستطيع هضمهما. استمع وشاهد مقابلات شيخ الأزهر والمفتي لترى ما يقولون عن الأخوان! والأقباط!

حلم حقوق الأنسان!!!!
سمير -

كلام فى الصميم يا عمنا عدلى ربنا يديك الصحة والعافية كلنا بنحلم ان مصر تبقى دولة فيها قانون يحترم الكل ويبقى ملف حقوق الأنسان المتدنى شئ من الماضى فهل بنحلم ام ان هذا من سابع المستحيلات؟؟؟؟؟