أصداء

إعلان بيع بالمزاد العلني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تعلن الشركة العامة للمعارضة السورية ليمتد (Tamp;B Ltd.)، قندهار سابقاً، عن رغبتها ببيع كامل تراثها وكل ما يتوفر في مخزونها الاستراتيجي والاحتياطي، والمتداول، من أدبيات، ومقالات، ودراسات، وخطب نارية، وشعارات ثورية، وعربدات دونكيشوتية، وإعلانات سياسية تالفة، وإيديولوجيات بائدة، وتنظيرات "فاضية"، وسفسطات ومساجلات بيزنطية، وأحاجي وألغاز متكلسة و"أندبورية" نظراً لانتهاء صلاحيتها، واحتوائها على الكثير من السموم والملوثات، وعدم إمكانية استخدامها مطلقاً للاستهلاك الآدمي الوطني، وذلك نظراً للسرعة الكلية والتصفية والتنصل والانسحابات المتتالية، وبمناسبة الاحتفال بالإفلاس السياسي وموسم الإعلانات الأوكازيونات الوطنية، وتغيير الصنعة إلى المقاولات والسمسرة السياسية والتعرض لخسارات وطنية وشعبية كارثية وفقدان الاحترام العام، وذلك وفقاً لما يلي:

أولاً: جدوى المزاودة اقتصادياً: نظراً لانتفاء جدواها السياسية والاجتماعية، يمكن استعمال المواد الواردة أعلاه لصرّ الفلافل والبليلا والفول النابت والشاورما و"غزل البنات" ولكنها لا تصلح لمسح زجاج السيارات.

ثانياً: شروط الاشتراك بـ"المزاودة":
1-أن يكون "المزاود" قد أتم أرذل العمر، ولا يتجاوز إدراكه لأبعد من أرنبة أنفه، ولمّا يزل غير راشد أو بالغ استراتيجياً، على الإطلاق، ولم يصل إلى مرحلة النضوج والوعي الوطني والسياسي المطلوب.
2- أن يكون قد أدّى الخدمة الشرق أوسطية، وقبوله بالتدخلات العسكرية، وغير معفي منها لأي سبب من الأسباب.
3-أن يكون "رد سجون" وخريج "حبوس" وقاووش قطاع عام، ومحكوم عليه سابقاً من قبل القضاء.
4-أن يكون قد قام همزاً، أو لمزاً، أو غمزاً، تلميحاً أوتصريحاً، بمغازلة أحد رؤساء العالم "الكبار"، علناً وعبر وسائل الإعلام متحدياً الشعور العام.
5-أن يكون مستهتراً بكافة المبادئ الوطنية والتقاليد النضالية والقيم الإنسانية المتعارف عليها.
6-أن يكون لديه رخصة قيادة سارية المفعول لقيادة الدبابات الأمريكية صادرة حصراً عن مدرسة الجلبي لتعلم قيادة الدبابات.
7-مدة ارتباط العارض بعرضه حتى العشرين من كانون ثاني 2009 موعد خروج جورج بوش الابن من البيت الأبيض.
8-أن يكون قد شارك أو كتب أو فبرك، سابقاً، بعض الطلاسم والألغاز والأحاجي والإعلانات.
9-تجري "المزاودات" وبيع الشعارات في قناة...... "تبع" المحافظين الجدد ما غيرهم، أو في أي من مواقع الردح الإليكترونية التابعة للشركة المذكورة آنفاً.
10-يحظى جميع المزاودين المشتركين بالمزاودة بجوائز ترضية هي عبارة عن مؤتمرات خارجية في معهد المغفور له بإذن الله السيد آسبن، عليه رضوان المخابرات المركزية، وجوائز أخرى كاجتماعات ولجان خارجية وبطاقات طائرات إلى بروكسل وبرلين وباريس وواشنطون.
11-على من يجد في نفسه الجرأة والكفاءة التقدم إلى عنوان الشركة الكائن في أي من السفارات الأمريكية واجتياز كافة الحواجز الأمنية الأمريكية بسهولة ويسر ودون أية توقيفات واعتراضات.
12-كلمغضوب الوالدين، يرسي عليه المزاد يحظى بـ"إعلان" مجاني، وعلى البيعة، مع كفالة خاصة بعدم ملاحقة المخابرات.
13-أن يكون ملماً بإحدى اللغات "الفئوية" المحكية والحية و"الشرق أوسطية" المتداولة بعد احتلال العراق، كتابة ونطقاً وجهراً ومحادثة ومهاترات ودونما خجل أو أدب أو حياء، واجتياز اختبارات اللياقة السياسية للدكتورة رايس المقررة في معهد آسبن للاحتلال.
14- تجري "المزاودات" والمبايعات السياسية اعتباراً من الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم 14 شباط 2005، وحتى الانتهاء من تفاعلات اعتداء 12 تموز 2006 على لبنان وللمزاود الحق في الانسحاب متى يشاء، أو تجميد عضويته كلياً في المزاد.
15-أن يكون خبيراً محنكاً بالبيع والشراء وعقد الصفقات، ومستعداً لبيع كل شيء بما فيه الحلفاء والأصدقاء، وتبديل الجلد والرفاق في أي وقت، وتحت الطلب وحسب اقتصاد السوق السياسي والهوى والمزاج وتغير الموازين والحسابات.
16-يعفى "المزاود" من تقديم أية شهادات حسن سيرة وسلوك أو شهادة منشأ فيها أي حس وطني، ويكتفى بأية توصية ممهورة بخاتم البنتاغون.
17-على كافة المزاودين مراجعة مكتب أمين الصندوق السيد فيلتمان الكائن في ش 14 آذار/ سعد الحريري أفينيو، وذلك للاطلاع على دفتر الشروط، وخرائط " الدوّيخة والخرابيط"، والاحتفاظ بنسخة من خريطة الشرق الأوسط الجديد، المعتمدة أصولاً من محافظة تكساس.

أعلن إعلاني هذا، وأستغفر الله، لي ولكم، عن كل مزاد.

وكل مزاود "بيعرف حدو، وذنبو على جنبو"، يا..... شباب.

نضال نعيسة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سلمت يداك
محمد مهنا -

الحقيقة من يقرء مقالاتك يا سيد نضال يروي بعض غليله مما يجري في وطننا العربي عامة والسوري خاصة لذلك اقول لك سلمت يداك وشكرا على كل حرف تكتبه.

الحق مو عليك
خالد -

اكيد الحق مو على نضال نعيسة الحق على من يوجه نضال لانه هو يحدد لنضال اسلوبه وطريقة تفكيره وتحليله.اسياد نضال سابقا قد باعوا الوطن السوري اقرأو قصيدة نزار قباني - عفوا فيرو ومعذرة اجراس العودة لن تقرع والى اهر القصيدة

اسلوب رخيص
جورج شماس -

اهل تؤمن بما تكتبه حقا يا سيد نضال نعيسة .. ام انك ساذج وتكتب من اجل المداعبة التي لا تضحك ولا تبكي ، ان هذا الاسلوب من الكتابة يسمى بالعامية / مسخرة / ولربما يظهر الضعف الذي اصبت به لاستعمالك لاساليب صبيانية تظهر انك شخص بحاجة لمصحة بسبب الاسلوب الرخيص الذي تستعمله والذي يذكرنا بمدرسة المخابرات البعثية التي تريد تمييع قضية الشعب السوري الذي يعيش تحت ظل النظام الشمولي البعثي والذي لفظته حتى اقل الناس دراية في هذا العالم ، ان الاشخاص الذين تتكلم عنهم هم اشرف مثقفي سورية والشعب السوري يؤيدهم بكل قوة والنظام يرتعد من كلماتهم لانها تعبر عن اماني هذا الشعب الذي سينتفض على جلاديه وعلى الاقلام الماجورة التي تهلل للظالمين .

مراهقة اعلامية
سمير الوحش -

المدعو نضال نعيسة، المصاب بلوثة وهوس يومي في مجال كيل الشتائم لاعلان دمشق وكتابة المقالات السمجة مثل "النعوة" و"الشماتة" مما يدل انه يعاني من "مراهقة" اعلامية، و قد اصبحت اخشى ان يفقد عقله آخر الامر نتيجة تفرغه لاشباع رغبات هذه اللوثة العقلية والهوس المتعلق بتدمير وانهيار المعارضة الوطنية –لا سمح الله-، وهذا التفرغ لهذا الموضوع اصبح يدل على انه جزء من عمله اليومي المكلف به من مسؤوليه الجدد بعد ان ترك العمل لدى مؤسسات رفعت الاسد الاعلامية.

يا نعيسة!
محمد الشامي -

والله يا نضال نعيسة مقالاتك أصبحت جداً بايخه وبلا طعمة. نعرف أنك حاقد على تحالف إعلان دمشق لأسباب طائفية, و نعلم جيداً من يدفعك لكتابة هذه السخافات التي لا ترتقي لمستوى المقال الصحفي. عتبي على إدارة موقع إيلاف التي تسمح بنشر هذه المقالات وللعلم فهذا رابع مقال على التوالي يكتبه نضال نعيسة يهاجم به تحالف إعلان دمشق (أي المعارضة السورية) فهل ستسمح إدارة إيلاف بنشر مقال يدافع عن إعلان دمشق من باب الراي والرأي الأخر؟

المعارضة
محمود -

هناك قسم من المعارضة السورية هم عملاء فعلا وعلى رأسهم رياض الترك والاخوان المسلمين وغيرهم,فقد اجتمعوا العام الماضي عندما كان الترك في فرنسا اجتمعوا سريا في مبنى احد الاجهزة وتناقشوا وتصايحوا واختلفوا على المساعدات المالية المقدمة لهم وهناك شهود لهذا لكلام وهناك ما هو ادهى وامر بالنسبة لبعض الاكراد,وهذا الكلام يعرفه احد قدماء المعارضين في فرنسا.

اسئلة لنضال
رامي خطاب خليفة -

يا أستاذ نضال لا بأس. ولكن لماذا تتجاهل الحقائق التالية:سوريا النظام الذي يعيش على بيع الشعارات ويعتبر نفسه نظام الصمود والممانعة والرفض وقلعة القومية الأخيرة الصامدة. اذا كان هذا الكلام صحيح فلماذا يصر على اعتقال مئات من ذوي الرأي الآخر. لماذا لا يزال يمارس التعذيب واضطهاد العلمانيين واليساريين وذوي الرأي الآخر.لماذا تبقى جبهة الجولان أكثر الجبهات هدواء حتى ان شارون حذر الرئيس بوش عام 2004 من التدخل لأن هذا النظام يخدم مصلحة اسرائيل واستعمل شارون هدؤ جبهة الجولان كمثل على حسن الجوار. سوريا يا أستاذ نضال لا تزال تتدخل في الشأن اللبناني وتستعمل مأجورين مثل شاكر العبسي وعملاء اخرين لتقويض الاستقرار واسترجاع الحديقة الخلفية.لماذا تتدخل في الملف الفلسطيني.اذا كنت تعيش في سوريا سنقدر وضعك ان غير قادر على انتقاد النظام واذا كنت خارج سوريا قد ينتقم النظام من اقاربك وعائلتك.لذلك نقدر موقفك وكتاباتك.

معذرة ايلاف ولكن
الحرية -

اعتقد ان مستوى ايلاف بدأ يهبط كثيرا باعتماد مثل هذا . ولكن لم أكن اظن ان الهبوط سيكون بمستوى جريدة عرب تايمز الالكترونية والتي تعتمد على امثال هذا الكاتب من المخابرات السورية لتحسين صورة الحكم السوري. قد نفهم وضع الكاتب في أمثال تلك الجرائد ولكن مالانستطيع فهمه حتى الآن وضعه في جريدة كايلاف. قد اصابنا الاقياء من هذا المخابراتي وصورته التي تنشرها عرب تايمز, بالرغم انه قد كشفته تلك الجريدة, ومع ذلك نجده يتصدر الجريدة حتى الان. نريد من ايلاف ان تترفع عن هذا المستوى وان تكون مع الشعب السوري لاعليه.

اكتب بشجاعة عن نظامك
برجس شويش -

قبل ان تتهجموا على الاخرين الاولى بكم ان تعرفوا حقيقتكم وحقيقة النظام في سوريا، ينبغي على الكاتب ان يكتب بوحي من ضميره وان يتخذ المواقف الصائبة ويقف مع قضايا الناس العادلة وان يتصف بالشجاعة والرجولة وان يكون صريحا و واضحا وان لا يميع المواضيع او يدخل في متاهات وحين يريد ان يقول كل شيء لتكون النتيجة بانه لم يقل شيئا على الاطلاق، وهذا ما لا ينطبق على السيد نضال نعيسة، ولنسأله عن نظامه الذي لا يجروأ هو ان يتكلم عنه ولو بالايجاب لانه يعرف سلفا لا يستطيع ان يقنع احدا فاخذ مهمة التهجم والتشكيك بكل من يريد ان يرى سوريا دولة ديمقراطية ويعمل من انهاء النظام الشمولي والعنصري والطائفي والفردي والعائلي في سوريا ، فالنظام واتباعه من الكتاب ان يكون في ذيل الوطنين حين يتكلمون عن الوطن وقضايا الشعب، مهما حاول النظام وماسحي الجوخ من امثال نعيسة وغيره فان الاستحقاق الديمقراطي وحقوق الشعب السوري المغتصبة من قبل النظام ستتحقق ولا احد يستطيع ان يقف في طريق التغير ولا يهمنا من يغير النظام المهم ان يزول هذا النظام

حتى انت
monsef -

حتى انت يا بروتس بعت نفسك رياض الترك مانديلا الشرق لاأحد يبيعه ولا نريد منك مدحه لكن كتابك بهذا الاسلوب لتطفئ امل سوريا بالتخلص من هذا النظام الذين غيروا كل شيئ حتى المخلصين امثالك\

عيب يا نضال
عمر البحرة -

لأسف أنني كنت معجبا بمقالاتك يا سيد نضال ولكنك منذ فترة بدأت تكتب وكأنك كاتب ثانوي في مجلة حائط مدرسةتقع في اقاصي مجاهل الريف ، هذا المقال لا يصلح للنشر في ايلاف وانما يصلح للنشر في احد منتديات الردح ،على الرغم من اختلافي في بعض وجهات النظر التي تضمنها اعلان دمشق وخاصة الفقرةالتي صيغت لإرضاء التيار الديني المتعصب ( الإخوان المسلمين ) لكن الخلاف لا يعني إسقاط الأخرين في لعبة المزايدات والتخوين كما أن لغة التخوين التي استخدمتها اصبحت لغة قديمة وممجوجة إضافة إلى كونها صنعت من خلال اجهزة الإستخبارات السورية التي اربأ بك ان تكون صنيعة لها وأربا بإيلاف ايضا أن تكون بوقا لتلك الإستخبارات

نضا ل السمسار...
عبد البا سط البيك -

واضح من هو الشخص المقصود من طرف السيد نعيسة .و نحن لن ندافع عنه لأن له ماض سياسي عتيد لا يمكن لأحد أن يزاود عليه و يغمز من قناته . نحن نخالف الشخص المقصود ببعض تصرفاته الأخيرة و تصريحاته التي أدلى بها الى إحدى القنوات الفضائية المشبوهة التي لها سمعة سيئة عند شعبنا العربي . في المقابل نقول لصاحب المزاد أن عمله كمصف لشركات أفلست أو تسير على طريق الإنهيار و الإفلاس مفيد جدا له و لنا , و سوف نلجا إليه في عملية تصفية بالمزاد العلني لمن يقف الى جانبهم الآن .و السيد نضال نعيسة بخبرتة بالمتاجرة بالمواقف السياسية سيكون عونا لنا على بيع نظام أفلس من زمن طويل بعد أن رقض كافة حلول المصالحة مع شركائه و ثقلت ديونه الدخلية و الخارجية . بقي لنا أن نعرف ماهي نسبة العمولة التي يريدها منادي المزاد حتى نكون متفقين معه من أول العملية وكي لا نختلف معه فيبيعنا الى جهة ثالثة مثل ما يفعل عادة سماسرة المزايدات .

سيرك فاشل
محمد تالاتي -

بدون شك هذا المقال مكتوب من قبل الكاتب ومسدس السلطة الوارثية الفاسدة مصوب الى رأسه اومالها يملأ جيوبه.ماابشع سقوط القلم والفكر.تذكرت واناأقرأ هذه المقالة التي تعكس فكر الكاتب وموقفه، قصيدة كتبها الراحل الكبير الشاعر نزار قباني عمن يمزج السياسة بالدعارة والطهارة بالقذارة والتي يحتار في ختامها ان يجد العبارة التي تناسب تجار القلم والفكر.لااعرف ان كان صاحب المقال قد قرأ قصيدة الشاعر عبدالوهاب البياتي بعنوان(السيد البرميل)أم لا.ارجو ان يقرأها ثم ينظر في مقاله هذافربما يرى فعل.

نوعان
andaluci -

هناك نوعان من الكتاب نوع يكتب من اجل الحرية بكل معانيها ونوع اخر يكتب من اجل الجهل و التخلف في جميع الميادين و خير دليل على ما أقول تمعنوا جيدا في النص ....

ما هذا المستوى
محمد عبد الحميد -

ما هذا المستوى يا إيلاف ؟؟؟ فعلا شيء مقرف !!!

تافه
شريف -

الى هدا الحد التدني وصلت ايلاف بنشر مقالات ساخره لمخبر في المخابرات السوريه ويا ريت لو ان هناك شيء يقرأ

الإفلاس
Hadi -

منذ ان فقد النظام في دمشق اعصابه وعقله بعد اعلان دمشق وفعل مافعل بأحرار سورية وهذا النعيسة يهذي كالممسوسين, اهدأ قليلا يارجل رحمة بأعصابك وقلبك اولا, هل تنام جيدا..اقلع عن معاقرة العقاقير وانتبه لصحتك, لاتخاف من ثورة الشعب السوري فلن تمسكم بأذى كما تصور لك هلوساتك المريضة

دعوة عامة
سحبان السرحان -

بتوجيهات من الرفيق القائد وتحت رعاية فرع أمن الدولة يتشرف آل نعيسة وآل جمالو وآل بلال وآل شعبان وآل الشعيبي وآل حبش وآل حسون وآل نعسان آغا بدعوتكم جميعا لحضور حفلة الزار والشتائم الموجهة ضد جميع الوطنيين الأحرار في سوريا ولبنان , والخلود لرسالتنا, ملاحظة: الدعوة عامة والقبض فورا باليورو من كافة فروع المخابرات .

مبرووك
محب إيلاف -

ولله يا نضال مبروك عليك للمنصب الجديد ,أمير جماعةجوقة محاكم التفتيش المخابراتية السورية

ثلاثة نصائح
محمود الأيوبي -

ثلاثة نصائح لايلاف ( وأجري على الله ) :أولا ـ إذا كان الهجوم المتكرر الذي أدى إلى تعطيل موقعكم العزيز علينا من قبل ( هاكرز فرع المعلومات المخابراتي السوري ) قد أخافكم , فاعلموا أن الشعب السوري يعيش بخوف لا ينقطع منذ 8 آذار 1963 . ثانيا ـ من غير العدل أن يقبض نضال نعيسة على نفس المقال مبالغ مضاعفة , فهو يقبض أولا من علي جمالو بشام برس ثم يقبض من أسامة فوزي من عرب تايمز ثم يقبض من إيلاف . ثالثا ـ احسبوا حساب القاريء السوري جيدا ولا تكرروا أخطاء من سبقوكم واللذين صدقوا أن 97% قالوا نعم لبشار أسد , والسلام عليكم .

لماذا هذا الحقد
هشام -

بداية اطلق السيد نعيسة لقب اعلان قندهار بسبب انه تحدث عن دين الاغلبة وعندما تجاوز اعلان دمشق هذه المسألة وصار اكثر وضوحا اتجاه المساواة الكاملة بين المواطنين اكراد واشورين وعرب هذا الموقف جعل النظام واتباعه يصابون بالسعار المكشوف فصارو الى حملة التخوين التي تطال رموز وطنية امثال رياض الترك وفداء الحورانيوحملة النعيسة هي ضمن هذا السياق وبعد ايام سوف تشاهدونه يهاجم النظام السوري كي يعطي مصداقية لكلامه

ما في ثقه فيكن
شهاب -

هوه فعلا كتب شوية هرطقات بس أنتو كمان مفكرين إعلان دمشق عأساس إنو الصيغه المبدئيه للدستور إللي لازم نعيش عليه حتن نتحضر , ورياض الترك وغيرو من هالأشكال مو هنن النموذج إللي ممكن يحكمنا , هدول إلهن تمنهن متلهن متل غيرهن , بوقت الشده على البلد طعنوها , خلو إللي ما بيحب الدوله يصير يحبها , لو عندهن كرامه يتفضلو يتظاهرو , يجتمعو على رأي , ينامو بالشارع قدام البرلمان أو الحكومه , يطبعو قصاصات ورقيه ويوزعوها بالشارع بجرأه , ولا جرأتهن بتنتهي جوا البلد وبرا البد بضيافة رايس وشيراك بيصيرو عنتره العبسي ؟ بيختلفو كيف بدهن يصرفو أموال الدعم , الحقيقه ما معهن حق يختلفو عليها لأنو إللي دفعها عطانهن معها بروسيجر تبع طريقة الصرف .

ارجع كمذيع
زهير الشامي -

نضال كان مقدما بارعا في برنامجه الطريق الى الحرية وعليه ان يعود لتقديم برنامجه الموجه لسوريا وانقاذه من موته التدريجي.

اتفق مع رامي خطاب
صقر ابو جعفر -

الرجاء الاجابة على اسئلة رامي خطاب خليفة.

الى شهاب
محمود -

يبدو انك يا اخ شهاب تعرف ما الذي حصل في باريس ,من انت ,تكلم بالاشارة.

وعدنا معكم سيداتي
أبو عبدو الحمصي -

مع حلقة جديدة من حلقات نضال نعيسة في اطار برنامجه (عملاء النظام السوري) وعنوان الحلقة كي تصبح مراهق إعلامي مرفوع العتب عنه بطريقة شتم المعارضة الوطنية الشريفة وتمسيح الجوخ لاجهزة الامن ورؤسائها لك يا سيد نضال السوريين بيقدر يدخلو على ايلاف بسهولة ويتجاوزو الحجب الغبي للموقع وغيرو ويقرو التهريج اللي عم تكتبه نصيحتي احفظ لحالك شوية قيمة لانو احترقت تماما بنظر الشعب

الحل الوحيد
حاتم عبد الكريم -

الحل الوحيد لسوريا يكمن في عودة القائد رفعت الاسد ليستلم زمام الأمور وينقذ سوريا من المأزق ومن الدكتاتورية ويؤسس الديمقراطية.

أسلوب الضعيف
العربي العايدي -

لم يتضمن أي تعليق من التعليقات المنشورة أعلاه نقدا متزنا ومقبولا لفحوى مقال الكاتب نضال نعيسة. كل التعليقات كانت عبارة عن شتائم وشتائم لا أول لها ولا آخر.. إننا أمام مهرجان من الشتائم. لا أظن أن نضال نعيسة سترهبه هذه الشتائم وستمنعه من الاستمرار في الكتابة. الشتائم الخالية من أي قراءة نقدية للمقال تؤكد لصاحبه أن رسالته وصلت، وأنها أثرت في قرائها، بدليل ردودهم الهستيرية الخالية من أي نقاش. قد تساهم الشتائم في تنفيس الاحتقان لدى مطلقيها، ولكنها عديمة المفعول لأنها لا تدحض الأفكار التي يتضمنها المقال. اطلاق الشتائم أسلوب العاجز والضعيف والذي يفتقد القدرة على الدفاع عن موقفه بالحجة وبالهدوء والرزانة.

المسألة طائفية
محمد الشامي -

رداً على العربي الرايدي, يا سيدي نضال نعيسة حاقد على إعلان دمشق لأنه يرى إعلان دمشق على أنه تجمع مسلم سني (لذلك يقول إعلان قندهار) وهذا سر حقده على هذا التجمع المعارض الشريف الذي يزداد قوة وفاعلية يوماً بيوم. استخدام لغة المنطق والحوار لا ينفع مع شخص مثل نضال وأمثال نضال لأن الحقد الطائفي قد أعمى بصيرتهم, وللأسف فإن المتنفذون في الدولة السورية هم من نفس عقلية نضال وهذا يفسر الكثير.

باعوا الوطن من زمان
حبيب -

إليكم و طنيات نظام الممانعة و الصمود نبدأ عندما كان حافظ أسد وزيرا للدفاع حيث في عام67خسرنا الجولان و عليه و نظرا لهذا الانتصار العظيم أصبح رئيسا مدى الحياة و و من بعده وراثة لابنه(التعيين جاء من قبل منظمات معروفة بعدائها لسوريه)و لنتذكر شعارات حافظ و مبادئ الثبات على الموقف(لا مفاوضات لا اعتراف لا سلام مع العدو)و لكم الحكم الآن؛ و بعد أن كانت 80%من ميزانية الدولة تنهب بحجة التوازن الاستراتيجي مع العدو أصبحنا غير قادرين حتى التصدي لطائرات التي تحلق فوق قصر الرئاسة و لكم الحكم أيضا.حتى وصلنا للهرولة وراء الرئيس الاسرائيلي لإلقاء التحية عليه طبعا صمود و تصدي؛نتذكر أخيرا حق الرد في الوقت و الزمان المناسب و ضبط النفس و إلخ لكن عندما يتعلق الأمر بأن مواطن انتقد عريف من أبناء عضام الرقبة فعند ذلك سلم على ضبط النفس و يضيع المواطن و يصبح الوطن في خطر و تنهال عليك صفات العمالة و الخيانة (العمالة و الخيانة محصورة بفئة و لا يحق لأحد منافستها عليها وكالة حصرية بآل(..).

التسونامي الزاحف
برجس شويش -

يبدو ان نضال نعيسة يناهض التغير والديمقراطية و المجتمع المدني فهو مع الجمود والديكتاتورية والمحتمع المحكوم بهمجية الامن والمخابرات، ويتهجم على اعلان دمشق ظنا منه انه الطريق الوحيد للتغير الديمقراطي ولكن ينسى انتفاضة الشعب الكوردي الذي انطلق من قامشلو البطلة لتدك كرسي النظام في دمشق نفسها، فاساليب التغير كثيرة ومن المهم ان يعلم النظام وازلامه بان الشعب السوري وصل الى زروة الضرورة التاريخية لانبثاق ونشوء الديمقراطية بديلا لا بد منه من نظام شمولي وفاسد و قمعي، فمثل نضال النعيثة كمثل الذي اراد ان يحاول ان يصد التسونامي الذي حصل في جنوب اسيا باغلاق بابه وسناده بظهره، الشعب السوري يريد التغير والتغير قادم ولن يفيد او ينقذ النعامة من الصياد بطمر رأسها في التراب

الخونة على كراسيهم
حبيب -

بالله عليكم هل هذه الخزعبلات ترقى لأن تكون مقالة بأسلوب نقدي حضاري أم الخوف من ضياع السلطان و المال لأبناء عضام الرقبة جعلهم يفقدون أعصابهم و تنفلت ألسنتهم بالشتائم على هذا و ذاك،و بما أن اعلان دمشق مات لماذا كل هذا الردح و الشتائم لو أن أهل الاعلان عملاء لسلمتهم اسرائيل الحكم من زمن لكن هناك غيرهم من بز حتى الخيانة و العمالة نفسها فأصبحو حكام سوريه لأربعين خريفا حتى الآن.

رفعت الأسد
سوري في بريطانيا -

لا تحلم يا حاتم عبد الكريم رفعت لن يعودالى سوريا ولا يستطيع ارساء قواعد الديمقراطية في سوريا. كموظف سابق في محطة رفعت الأسد الفضائية اقول لك أنهم يتم معاملة الموظفين باحتقار وبظروف سيئة جدا وفاضحة ورواتب ضئيلة ولا تدفع لهم حقوقهم بالكامل. كيف تتوقعوا منه ان يعامل الشعب السوري المغلوب على أمره بطريقة أفضل. نضال نعيسة جرب العمل في المحطة ويعرف الحالة والظروف وتركت قبله بأسابيع قليلة لأنني قرفت من المحطة ومن ادارة المحطة واسلوب التعامل الخشن مع العاملين.

نضال زلمة محترم
ابو العز -

يا جماعة اتركو الزلمة دعوه يكتب ما يشاء وهذا من حقه فهو يعبر عن رأيه وعن رأي اللآلاف من السوريين الذين يخشوا من ان يحدث لهم ما حدث في العراق.

رجاء
ماجديعقوب -

لمساهم لماذا تكتب بهذه الطريقة وما هي الرسالة ,إعلان دمشق خطوة في الإتجاه الصحيح و أدعوك الى اة في التغيير الديموقراطي و الابتعا د عن هذا الأسلوب اللغير مفيد

الى كل الاقزام
من بعيد -

كل الدين شتموا نعيسه هم من البؤساء - بالله عليكم انتم لحد الان تفكرون فى الديمقراطيه و اى ديمقراطيه و لمن و من اجل من ؟؟؟؟؟؟ مطار دمشق عنوانكم - الاسد يحاول ان يصنع من الحراميه رجال بدون جدوى - حتى هده الشتائم تتقاضون عليها ثمن صدقونى عشت بينكم فى دمشق و خبرتكم من انتم - نعم لا اريد تعريتكم اكراما لشرفاء بينكم اما انتم بائعى الضلاله بشعاراتكم لن تفلحلوا لان الامريان صديقهم لا يدوم بدوام الايام و بترول الخليج سوف ينفد بعد 50 عام و سيدفع ابنائكم ثمن حماقاتكم و شعاراتكم الكذابه حتى الحريرى بداء يفلس افهموها قبل الاوان .و شكرا للكاتب

التكرار
معاوية الحسيني -

كلما كتب الاستاذ نضال نعيسة موضوعا ينبري له جوقة مهمتها شرح ان الاستاذ نضال يكتب لانه علوي وبالتالي فهو ممنوع من ابداء رأيهوهذا درس تم تكراره كثيرا بذا لو حلاول منتقديه ان يننتقدوه بما يكتب لا بما ينتمي لا اعتقد ان الاستاذ نضال سيجد مشتريا لسبب واحد وهو ان الميت لا يباع

عاصمة الأمويين
عبدالله أبوهاشم -

سيأتي اليوم الذي تتحرر فيه دمشق العروبه و عاصمة الأمويين رضي الله عنهم من قيود عملاء الفرس و الرافضه و عندها سيكون حساب من دمروا سوريا خلال العقود الماضيه و سحبوها من محيطها العربي حساباً عسيراً.