أصداء

الاسلام هو الحل شعار المتطرفين اساء للاسلام والمسلمين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الاسلام هو الحل شعار المتطرفين اساء للاسلام والمسلمين

اولا يجب الاشارة الى ان بلاد الشرق الاوسط هي مهد الديانات السماوية وشعوبها متدينة جدا. وللاسف هذا الالتصاق الكبير من قبل هذه الشعوب بدياناتها السماوية شجع المتاجرين بالدين لاستغلال الناس خاصة الجهل منهم لترويج بضاعتهم.

ومن هؤلاء كما هو معروف الشعر الذي يرفع منذ سنوات حتى اليوم شعار الاسلام هو الحل الذي يضحك به مرددوه والمتاجرون به كالاخوان واشباههم على الشعب الغلبان خاصة الجهلة منهم من غير المتعلمين.. فكانت الكوارث تتعاقب على سكان هذه المنطقة بسبب هؤلاء ونهجهم المتطرف.

ومنذ 2001 حين اراد المتطرفون المتأسلمون تطبيق هذا الشعار في اميركا خربوا العالم بدءاً من بلاد المسلمين. ومازلنا نرى تبعاته. وبتنا نرى بسبب هؤلاء كثرة ارتداد المسلمين الى ديانات اخرى هربا من التطرف الاسلامي الذي قدم صورة سوداء عن الدين الاسلامي..

فهل هذا هو الحل؟

فلو اتيت بجيش من المبشرين من النصرانية وديانات اخرى لما استطعت تغيير ديانة هذه الاعداد التي تترك الاسلام اليوم هربا من بن لادن والزرقاوي والقرضاوي واشباههم. وهؤلاء يستخدمون الدين كتجارة ووسيلة لغياتهم الدنيئة ولايقدمون للاسلام سوى الخراب وانا اشبههم بالدبة التي تقتل اولادها..

حتى صرنا نرى ان كل ارهابي في العالم اليوم هو مسلم في الاغلب بسبب تطرف هؤلاء الذين جعلوا نموذج الاسلام الذي يقدمونه مضرا بالاسلام قبل اي شيء اخر..
وسيبقى الامر على هذا التقهقر مادام هؤلاء المتطرفين يقودون الاسلام اليوم..

وفي مصر يعتبر الازهر مثالا اخر على هذا الخراب من خلال التحريض الذي يجري تشجيعه كل جمعة ضد المسلمين المعتدلين وضد كل من هو غير مسلم..
ولاندري ماهو الحل الذي يصرخون به كل يوم.. ويعلو في كل مناسبة؟
ليتهم يرشدونا للحل الذي يصرخون به.. دلونا عليه .. قدموا نموذجا ايجابيا له ايها المتطرفون؟

واورد هنا مثالا بسيطا على الحل الذي يبتغيه هؤلاء.. فقبل ايام وبالضبط في 22 يناير 2008 قامت قوات الامن المصرية بالغاء قرار ترميم كنيسة ايناسيا في محافظة بني سويف. دون اية اسباب سوى ارضاء لاحاحا لمتطرفين الذين يصرخون بان الاسلام هو الحل.. والقرار هذا يوضح ان الحكومة المصرية لاتملك اي مقومات الاحترام لنفسها ولشعبها فهي تابعة ومنفذة لرغبات المتاسلمين..
فهل مهمة الامن اصبحت اغلاق الكنائس وترك من هب ودب يسرق ويبيع البلد وبناتها للمتطرفين ويطارد الكنائس التي لاتحث الا على المحبة والسلام؟
هذا القراء يعكس مقولة اذا كان رب الدار بالدف ناقرا فكل من بالدار شيمته النقر..
هل من تهديم الكنائس يخدمون الاسلام؟ الم يقولوا لااكراه في الدين وشيخ الازهر يصيح اننا نحث على التسامح والعيش المشترك؟ دون ان يحرك ساكنا لشاتمي ومطاردي غير المسلمين بتهمة الكفر بل حتى معتدلي المسلمين اصبحوا بنظرهم كفارا..
اقول ان هؤلاء لاهم لهم الا خدمة جيوبهم.. وومايفعلونه لايضرون به الا الاسلام قبل أي شيء..

وبلادنا مصر للاسف افتقرت اقصاديا وحتى اخلاقيا لذلك اصبح من السهل شراء الاشخاص..

وكنت ارسلت مبعوثا مني قبل سنوات هو فؤاد شلبي للرئيس مبارك للاستفسار عن حجز البابا لسنة كاملة فجاءني الرد ان الرئيس يعمل توازنا بين الاقباط والمسلمين.
فقلت له يافؤاد هل الاقباط قوة مسلحة لتعمل موازنة قوة معهم؟
وهل بسبب هذا التوازن المزعوم يهرب الرئيس ثروة مصر للخارج؟ ويجيش اربعين الف شخص يحمون كرسيه يقبضون مليون و 700 الف دولار من قوت الشعب ليحموه من الشعب المسكين المبتلى بالفقر والاضطهاد والعنوسة والجهل..؟

لقد اوصل هؤلاء مصر الى ان تكون زبالة اخلاقية واقتصادية وسياسية وهو انهيار تام حيث يُضرب رجال القانون بالاحذية كما حصل للمستشار نجيب جبرائيل في قضية محمد حجازي.. وهذا يعني ان مصر وصلت للحضيض, وعلينا ان نعمل ماتما لمصر اليوم.
وعلينا ان نعيد بناء مصر من جديد من اول وليد بعد الماتم..

لكن قبل ذلك علينا ان نقضي على من يتسبب بموت مصر وهم ممولي الاسلام المتطرف المعروفين ووكلائهم في مصر المتمثلين بالازهر وجوقته والاخوان..
ووكيلهم الخاص كمال ابو المجد اخطر شخص حيث ان كل همه ان يسلم مصر للاخوان وتحكيمهم برقاب الناس.. وقد اكد ابو المجد مؤخرا ماقلته عنه سابقا بانه لعوب وثعبان وعمله ايصال الاوخان للحكم بمصر والتحكم بالناس والبلاد..

وغير بعيد منه طارق حجي الشخص النرجسي الذي كان يعمل مستشارا لعمر سليمان رئيس المخابرات وهو كان يريد المشاركة في مؤتمر الاقباط عام 2004 حيث اتصل بي واشترط ان لانذكر كلمة اضطهاد بل تمييز ضد الاقباط فقلت له يفتح الله وعرفت وقتها ان ذلك شرط المخابرات.

وكان حاول ان يقنع عددا من المدعوين للمؤتمر بعدم ذكر عبارة اضطهاد بل فقط تمييز مثل عادل جندي نبيل شرق الدين وسامي البحري ويوسف سيدهم..

لكن حبل الغش والكذب قصير.. وهو سيكشف زيف هؤلاء من رئيس الحكومة الى اصغر خادم في جهازه الامني المتسلط على رقاب الشعب الغلبان الذي مسح الحاكم اكثره بسبب الجهل.. واصبح ينظر لاموال بلده تهرب للخارج وبناته وشبابه تباع عيانا من قبل الحكومة وشرذمتها ولايتحرك. بسبب هذا الجهل الذي هو سلاح الدكتاتور.

واذكر هنا باني حين اصف الرئيس حسني مبارك او اكشف سرقاته للناس لااتهمه او اتجنى عليه وعلى جوقته بل اقول ماهو واقع واتحدى من يكذبني ليقدم شكوى قضائية ضدي واملك الادلة على كل مااقول..


المهندس عدلي أبدير يوسف
رئيس منظمة الاقباط متحدون
زيورخ

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكبير كبير يا كبير
مدمن ايلاف القبطي -

ما اعظم ما تكتب يا كبير الاقباط رغم كل السفاهات التي يتقولها عليك بعض عملاء النظام والخونة لكنك هرم شامخ تكتب عن وقائع محددة واستنتاجات منطقية واسلوب علمي صحيح مهندس بتهندس التداعيات وتستنتج المستقبل طبقا للمعطيات والفروض والنظرية التي امامك وهو المطلوب اثباتة لكنك اسمخ لي تنصحهم خوفا علي الاسلام واحنا مالنا ؟ خليهم زي ما هم عايزين دينهم وهم احرار فية خليهم

عد الى مصر وتكلم
مسلم -

الى الذى يسمى نفسه كبير الاقباطاقول له ان الذين يخرجون من ديانتهم هم المسحيين وليس المسليمينلما عرفوا من ضلال كانوا يعيشون فيهاما ما تقوله على الحكومه المصريه والنظامفاقول لك عد الى مصروتكلمولا تعيش فى حمايه الغرب والامريكانفمهما بلغت من العمر ستعود الى الذى خلقك نعم الاسلام هو الحل لكل مشكلات العالموليس مشكلات المسلمين فقط

مصر واحدة من ...
رافد جزراوي -

الحال بمصر هوا المثال على وضع مسيحي الشرق ألأوسط بأكملة , عندما تم تأميم ألمصانع وألأراضي بسوريةبالستينييات من القرن الماضي كان أغلب المضررين من أبناء ألأقلييات وخاصة المسيحية منها, وأليوم وبعد ألسيطرة على أملاك مسيحي ألشرق ألوسط وزمام الحكم يسمح للاسلاميين بالتغلل لمراكز السلطة تمامآ كما هو الحال بمصر أيضآ بسورية , والجواب ياباشا مهندس أن لا يترك أقباط مصر لوحدهم بل ألمطلوب التنسيق بين مسيحي الشرق ألأوسط وشمال أفريقيا مع القوى المتنورة بمواجهة زحف قوى الظلام والكراهية, وألاعتماد على عدالة السلطة بهذة البلدان ضائع(لأن حاميها مشترك ومتعاون معهم بالكراهية والمنع الظالم), ولكي لا تبقى ذكرى وجود المسيحية للكتب التاريخية فقط بأرض أجدادهم قبل قدوم اتباع ثقافة النهب والغنائم ولم يعد لهم مسكن سوى بالمهجر

اسلام شيعي ام سني
فرحان محمد -

الاسلاميون يرفعون شارع الاسلام هو الحل ياترى اي اسلام هو هل هو السني الحنبلي ام الشافعي ام الشيعي الجعفري ام الاسماعيلي ام القادري وهل يتفق المسلمون على الناسخ ام المنسوخ وهل يتفق هؤلاء على عدد الاحاديث الصحيحة ام الغير صحيحة وكيف سوف يبررون الارهاب الاسلامي مستقبلا نظرا لما نعرفه من التاريخ الاسلامي حيث تم ابادة الكثير من الشعوب الغير مسلمة على يد الخلفاء الفاطميين والصفويين والعثمانيين وغيرهمالمتاسلمون لايذكرون هذه الحقائق التاريخية وارجو منكم ياسيادة الاستاذ الفاضل التطرق لها ومقارنة ماذا كانت تفعل الدولة العثمانية بالمسلمين انفسهم وماذا قدمت لهم حيث يؤيدون اعادة هذه الخلافة وفضح الاسباب الحقيقية لما كان يسمى بالحروب الصليبية التي جاءت في واقع الامر دفاعا ضد ابادة المسيحيين على يد الحاكم بامر الله الفاطمي وليس غيرها وكذلك فضح اجرام قادة مثل صلاح الدين وخالد ابن الوليد وعمر بن العاص وغيرهم مع فائق الاحترام

فشل الاسلام السياسي
شلال مهدي الجبوري -

امامنا تجارب فاشلة لقوى الاسلام السياسي الذي حكمت والتي لازالت تحكم في الدول الاسلامية منها نظام طالبان الذي طبق الاسلام الحقيقي بدون رتوش ونظام خميني في ايران بعد ثلاثيين عاما من حكمهم ما قدم هذا النظام المتجبر للشعب الايراني سوى القتل والفقر والاستبداد,نظام البشير الاسلامي في السودان مذابح دار فور والفقر والظلم , ما حل بقطاع غزة في فلسطين تحت قيادة حماس وجرائم جبهة عباس مدني في الجزائر وتعالوا للعراق ماذا قدمت قوى الاسلام السياسي الاشيعي الطائفي للعراق مع اشقائهم قوى الاسلام السياسي السني انها تجارب ليس فقط فاشلة وانما جلبت الخراب والدمار لهذه الشعوب

كيف يكون الحل
مهاجـــــــــــر -

بالاية التالية؟: &;قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الاخر ورسوله ....... الخ... حتى ياتوا الجزية وهم صاغرين&;.ام بالحديث : &;من بدل دينه فاقتلوه&;اين قيمتك كانسان في هذا ؟اين انت كانسان ......انسان ... انسان.....بشر......بشر.....بشر

اي احترام اخ فرحان
احمد من الاردن -

الاخ فرحان محمد انت تحمل اسم محمد ولديك الجرأة لتقدح في خالد بن الوليد وصلاح الدين كان من الاجدى ان تختار اسما محايدا لتكون موضوعيا وبالنسبة للمذاهب التي ذكرت فان الفرقة الاساسية التي تشكل صلب المسلمين هي السنية سواء كانوا حنابلة ام احناف ام شافعية ام مالكية فغالبا لا يجيب اي مسلم اذا كان شافعيا او حنفيا لانه امر غير ذا بال اما الفرق الاخرى من شيعة او فاطمية فناقش امرهم على انفراد مع احترامنا لحرية اعتقادهم فناقشهم واخيرا فاننا اذا اردنا ان نعرف الحروب الصليبية فعلينا ان نرى ما فعله الامريكان والغرب بالشعب العراقي فقط ولك احترامي

يا أحمد من الأردن
سناء -

تقول خالد بن الوليد الذي قتل مالك بن نويره ونام مع زوجته قبل أن يدفن !! وتقول صلاح الدين الذي قتل من المسلمين أكثر مما قتل من الفنجة الصليبيين!! - ---!

اي غزوات يا اخ احمد
جمال عبدالله -

هل نسيت الغزوات الاسلامية وما فعلوها في الدول التي إحتلوها؟ إقرا التاريخ لتتعرف على الحقائق.

السيرك!
الفحام -

أستاذ أبادير: كل كلمه وكل توقع كتبه الأقباط في (أيلاف) وحذروا منه المسلمين حكومه وشعبا قد تحقق! وأخرهم عندما حذرنا من سيرك عاكف أخوان وقلنا أنهم لاينتمون الي مصر بأي صوره من الصور بل لأسيادهم في طهران وأذيالهم في دمشق! وقد صدق قولنا بعد ماأنفضحت صوره الأخوان وظهرت حقيقه نواياهم بظهور المليشيات الطلابيه الأخوانجيه في جامعه الأزهر ثم بترتيب المظاهرات التي أمر بها الأرهابي خالد مشعل (لأخوه) عاكف هتلر مصر وقام الأخير بتنفيذ الأمر فورا! أما مخابرات مصر فقد كانوا غائبون يؤدون العمره!!

الحل
فريد -

نحن الاسلام دمرنا العالم ارهاب دعارة سرقة سرقة اثارات الشعوب القديمة في الشرق

سناء وجمال
احمد من الاردن -

الاخت سناء كسيدة او انسة فانك اخترت قصة عن سيدنا خالد لم تثبت من حيث واقعة الزواج من زوج مالك بن نويرة الذي لم يدن خالد في قتله من قبل امير المؤمنين ابو بكر رضي الله عنه اذا كنت سنية وتدينين له بالاحترام اما غير ذلك كراي شيعي فهناك اتهامات بحق ابي بكر نفسه اكثر شدة ولا باس فالله هو الحافظ اما انت يا اخي جمال فان الغزوات كانت محل ترحاب كثير من الشعوب التي اتخذت الاسلام دينا بغير اكراه ولا تزال مؤمنة وان شاب الغزوات بعض الاخطاء فهي اقل مما فعله المتوحشون الذين اسالوا دماء العرب والمسلمين قديما وحديثا

ارهاب ارهاب فقط
مدمن ايلاف القبطي -

الاخ اللي بيقول عد الي مصر وتكلم اسالك هل تعرفوا شي اخري الا الارهاب والترويع وقتل الناس هل يقدر اي قبطي ان يتكلم في مصر؟ وان تكلم فهل يمكنة ان يتكلم بصراحة في بلد ارهابية ؟ هذا يفكرني بطلب دعاة اسلاميين الي القمص زكريا للمناظرة في جنوب افريقيا وفرق اعدام محترفة جاهزة لاغتيالة مرة اخري هل تعرفوا شئ غيرالارهاب ؟ اي شئ ايا كان

أحمد من ألأردن
أبا شيما -

فان الغزوات كانت محل ترحاب كثير من الشعوب التي اتخذت الاسلام دينا بغير اكراه ولا تزال مؤمنة,لنقف قليلآ عند هذا ألافتراء على تاريخ وعقلية الشعوب والحضارات التي كانت موجودة وبقي القليل منها بعد السلوكيات ألاسلامية بالتعامل , أما عن الشوائب القلة التي تتكلم عنها , فهذا أيضآ دليل عن أن معلوماتك تأخذها من مصدرك ( الوان وي اسلامي ) ولكن لن أتكلم أكثر عن الماضي فلنتكلم عن (ألشعوب التي لا تزال مؤمنة ) فواللة لو لم يكن سيف حكم الردة على رقابهم وخوفهم من بطش الهمجيين بالتعامل معهم, لخرجوا من دينكم أفواجآ,أرفعوا حكم الردة وتأكدوا, ولكن وللة الحمد نعرف ألكثيرين من هم للظاهر بأسمائهم مسلمين ولكن مداومين على ايمانهم بأديان اخرى,أنصحك يأخ (بألأنسانية) أحمد أن تنوع مصادر معلوماتك لتكون أكثر صدقآ.

الخلط بين الأمور
طارق -

ما علاقة شعار الاخوان بتهريب الثروه للخارج؟

تخلف
جبار -

الاسلام السياسي سبب تخلف العرب واذا لم الدين عن السياسة كما فعل الغرب فلن تنهض امة العرب ابدا......وهذا غير ممكن تحقيقه عمليا .......اما الى احمد من الاردن اقول كيف علمت ان هذه الغزوات كانت محل ترحاب الشعوب وهل تقبل الآن ان يغزو بلدك الغير وينهبوا ثرواته ........والخ .....نفاق وتبرير سخيف

عجيبه
الشحات -

يأخى الاسلام هو الحل او مش الحل انت مالك كل واحد له انه يعبر عن ما يريد طالما لايخالف القانون. يعنى يأخى عايز تقول ان القبطيه هى الحل يعنى التطرف والعنصريه والكراهيه وعدم احترام المواطنه التى تعلمها الكنيسه القبطيه هى الحل. لماذا الكنائس الغربيه الكاثولكيه والبروتستننيه تعلم السماحه والحب بين الانسان ولا تفعل ذلك كنيستكم. هل هناك مسيح لكم ومسيح لهم؟ انظر الى الدور القيادى والانسانى الذى تلعبه الكنيسه المارونيه حيث هناك الاف المدارس التى يتعلم فبيه المسيحيين جنبا الى جانب المسامين وبالمجان .

salam
soledad -

ليس لدين اي علاقة بالارهاب, انا ارى انا العرب(نسبة كبيرة منهم) عامة متطرفين فكريا, عقائدية,,,,,الخ سواء كانوا مسلمين او مسحيين او الحاديين و هذا يظهر من خلال جل التعليقات,كل مشاكل العالم مع الاسلام سببها العرب , و د ليل هذا العالم نفسه يحترم و يقد ر د ول اسلامية طبعا غير عربية متل ماليزية و اند ونسيا و مقدونيا وبروناي, ايران و تركيا وهذه الاخيرة بالنسبة اقل و دلك لاحتيكاكها بالعرب,استاذ أبا شيما انا الحمد لله مسلمة سويسرية و في بلد ليس هناك حد ردة ومعدلك لزلت مخلص لاسلام كما ترى, ملاحظة لا توجد اية واحدة فيها حد ردة و اتحا دك ,كما ارجوا منك أن تنوع مصادر معلوماتك لتكون أكثر صدقآ.

التطرف المسيحي
ماجد عمان -

اذا كان هناك تطرف اسلامي، فان له في المقابل تطرف مسيحي، يمثله مثل هذا الكاتب المتعصب، فهل انتم يا ايلاف تقفون الى جانب التطرف المسيحي؟ ضد التطرف الاسلامي؟ هل قررتم ان تأخذوا هذا الموقف؟ وتساعدوا التطرف المسيحي؟

الاسلام
رجاء حسن -

المسيح هو الحل... لان الحب هو الحل ...لان التسامح هو الحل

هذا الرجل
فرفور المصري -

ما يكتبه هذا الشخص ليس سوى الجهل والتحريض والفتنة إنه مسكون بالطائفية

الاخ ابو شيما والردة
احمد من الاردن -

انت حر يا اخ ابو شيما اذا كنت مسلم او غير مسلم لكن قولك بان تنفيذ حكم الردة هو الذي يمنع فهو مردود عليك لانه يوجد اكثر من مليار مسلم معظمهم من غير العرب ويعتزوا باسلامهم بدون حكم الردة اما اذا اختار البعض وهم قلة قليلة وربما كنت منهم ان يتحولوا عن دينهم فالله غني عن كل العالمين ولم يات الدين الا رحمة للناس وليس عذابا لهم "وما ارسلناك الا رحمة للعالمين" علما وعلى حسب علمي لا يوجد الان دولة في العالم تطبق حكم الردة لا نظريا ولا عمليا وهدانا وهداك الله للحق وتحياتي

اريد اجابة من مسلم
مدمن ايلاف القبطي -

انا احيي النظام المصري علي ترحيبة بالفلسطينيين ولكني فقط اتسائل لماذااستاسد البوليس المصري علي السودانيين الجنوبيين واعمل فيهم قتلا وذبحا وقتل منهم اكثر من 50 شخصا في مذبحة يندي لهاالجبين لانهم لم يطيعوا اوامر الشرطة بفض الاعتصام بينما معهم فيزا رسمية ووجود قانوني وتحصل مصر علي ملايين بسببهم من هيئة اللاجئين الدولة والامم المتحد ة ما السبب يا تري ؟ هل لانهم سود ؟ ام لانهم مسيحيين وضاعوا بدم بارد مثلهم مثل كل المسيحيين الذين يقتعلوا ببلاش صحيح عالم شرير وعقاب اتي قريب لانة يمهل ولا يهمل وسنري - اريد اجابة من مسلم معتدل وليس رشادي النزعة

إلى المسلمة
محمد المشاكس -

السويسرية. كلامك غير صحيح عن العرب. أولاً قولك أن العالم يحترم ويقدر دول فوق دول مضحك لأنه لم نعلم حتى الأن بوجود مسابقة بهذا الشأن ولو سألوني عن من هي أقل دولة تستحق الأحترام برأى الشخصي فسأقول سويسرا، لأن سويسرا تأخذ أموال لصوص وقتلة العالم وتضعه في مصارفها. ثانياً يتعرض العرب لحملة منظمة لتشويه صورتهم في العالم ووجود متطرفين في العالم العربي ساعد على تطوير هذا النمط. ماقررت سيادتك أنه تطرف في أي نقاش في هذه التعليقات فهذا أت من الأبوية في التفكير الموجودة ليس فقط عند العرب. كلامك عنصري ومزعج والسلام

النظام او الاسلام ؟؟
حموقه -

ايها المسيحيون في مصر هل خصومتكم مع النظام ام مع الاسلام ام مع الاثنين ؟ ان كانت مع النظام فنحن معكم ضده اما اذ كانت ضد الاسلام فنحن مع النظام ضدكم اختاروا ؟!!

يا مدمن القبطى
مصرى بحى المهندسين -

الفلسطينيين لم يخربوا ويدمروا دخلوا لشراء بضائع وانعشوا الاقتصاد المصرى ولهم صلات رحم باهل سيناء...اما السودانيين احتلوا حديقه باكبر ميادين القاهره ونشروا الدعاره والمخدرات ....تحت ستار مفوضيه الامم المتحده والغرب الانسانى لم يسأل فيهم ...والامن استعمل مياه فقط وما كانوا يفعلوه فى الحديقه لايقبله اى مصرى ..فهمت ولا ! اكيد انت من بتوع بره

أهو نقص معلومات؟
خوليو -

مقولة الفتوجات السلمية وتسابق الشعوب للدخول في دين الله طوعاً وعشقا للتسامح يضحك منها التاريخ، وإليكم أحد أمثلته، المكان طليطلة والزمن 1195 م. من جهة جيش المسلمين بقيادة يعقوب المنصور(شيخ الموحدين)ومن جهة أخرى الملك ألفونسو الحكيم وجبش النصارى والمعركة اسمها الارك, وتقول الرواية التاريخية العربية:ثم حاصر يعقوب طليطلة وقاتلها أشد قتال وقطع أشجارها وشن الغارات على أرجاءها وقتل رجالها وسبى حريمها وخرب منازلها وهدم أسوارها وترك الإفرنج في اسوأ حال، المؤرخ الألماني يوسف أشباخ يقول:لم ينقذ أسبانيا النصرانية من الهلاك سوى اسراع زعيم الموحدين يعقوب المنصور بالعودة إلى المغرب ثم موته الفجائي، أما عن حد الردة فالأفغاني الذي أعلن ارتداده هرب من وطنه ليعيش قي ايطاليا خوفاً من القتل، ومحمد حجازي هناك من يطالب باعدامه،لايوجد شيئ أخطر من نقص في المعلومات سوى الجهل.

الى حموقة او حماقة
Niron -

ما اكبر عقلك ........ مبين انك مثقف عظيم....تنفع ان تكون احد قادة الغزوات عفوا الفتوحات الاسلامية

الترهيب في الإسلام
Noor -

الأنفال حسب القرآن هي الغنائم,حيث يحرض الأخير المؤمنين على الخروج و قتال الطرف المخالف لهم و التنعم بما يتم الحصول علية بعد الأنتصار سلبا و نهبا و سبيا للبشر.هذا هو قانون الرب الذي يخالف فيه كل مباديء الأخلاق و حقوق الأنسان الطبيعية و فيها من الألغاء للآخر المختلف و المخالف و الحث على قتله و سلبه المال و ما يتم العثور علية من الممتلكات و بضمنها النساء اللوات يتحولن الى ما ملكت ايمانكم و بنين يتم تحويلهم الى عبيد يباعون و يشترون.هذا هو قانون الرب المقدس الذي يقتدي به مؤمنو الأسلام.كيف يمكن لنا تبرير هذه الأوامر و موازنتها مع ما فهمناه و تعودناه من اخلاق و مباديءاحترام الآخر و احترام قانون الملكية الخاصة و الألتزام بمفاهيم الخطأ و الصواب و عدم التعدي على ملكية الآخرين.في الحضارةالإسلامية نجدالترهيب بالقول والفعل مسموح شرعا ودينيا وقانونا وقبليا واسلاميا وقوميا.استطاع الإسلام أن يحافظ على نفسه بقوة السيف ومتى نرفع السيف عن رقاب البشر ستخسر تلك العقيدة قدرتها على العنف وبالتالي ستقل خطورتها.

السلام والسلطة معآ
ابا شيما -

للخ احمد من الأردن, نريد منك صدقآ هل حكم المرتد بشرع ألسلام ( شرع الحد أي ألموت ) نعم أم لا , وارجو أن عدم اعطائنا فتوة من عندكلأن ألأسلام ليس لدية كهنة يملون الفتوة بل كل من أطال لحيتة وقصر قميصة يصبح بألأسلام شيخآ,وللمدعي ( حموقة, ماشاء اللة اسم على مسمى) مشكلة المسيحيين مع ألأسلام لأنة يشتم ويحرض ويوصى بأخذ أموال وقتل النصارى, وعدم تقديم السلام لهم وعدم الجوز بقول الترحم على موتاهم, وبالمقابل هل قرأت كلمة ماداة للأسلام بألكتاب المقدس !!!والسلطة لنا معها أيضآ مشاكلنا لأنها تقف مع ألأسلام لأن أغلب رجال ألأمن المصري مطعم بأفكار حسن البنا وأخواتة,وللسيدة السويسريةأعتقد أنك لم تفهمي بما قلت ,ياسيدتي الفاضلةلكل انسان وأنسانة ألحق بألأعتقاد الديني وانتِ ترين بألأسلام منقذآ وهذا من حقك لأنة بمحض ارادتك وكنيستك حيث كنتِ ملتحقة بها قبل أسلمتك لم تمانع, وسؤالي لكِ ياسيدتي هل تعرفي ماذا يكون قصاص ألمرأة المسلمة لو تحولت من دين ألاسلام الى دين أخر, أنصحك بالتمعن بما فعلتِ , فمن دلكِ على ألأسلام لم يخبرك بكل مايجب أن تعرفية بألأسلام.

الحل
hasson -

اذا كان لا يعجبكم الشعار سنغيره الى الحل هو الاسلام مارايك ؟؟؟؟!!!!!

hasson
المنطقي -

هل تقصد ان الاجرام هو الحل او الحل هو الاجرام؟إختر ايا منهما, فالقصد واحد, التدمير الشامل.

بل انت كبير الشرفاء
محمد رجب -

لقد تحالف الاخوان المدمرين مع حكومة حماس ستان ضد الدولة المصرية والتقدم الي الخلف 1500 سنة وكان نزوح الاف الفلسطينيين هروبا من جحيم ملالي غزة ولكنهم عليهم انت يتحملوا نتائج اختيارهم حماس وما جلبوة علي الفلسطينيين من جوع وتشرد وبؤس فليس من العدل ان يتحمل المصريون نتائج اختيارهم لحكومتهم الطالبانية . اضف الي ذلك تسلل كثير من اصحاب الاحزمة الناسفة الي الاراضي المصرية .... وللمعارضين اقول لهم اعطوني مثالا علي دولة تم نسف وتدمير حدودها بهذا الشكل وتوقيع الاصابات الخطيرة علي 48 مصري من رجال الحدود واحراق سيارتين للشرطة وهتاف الغزاة الجدد ( اللة اكبر ) عند دخولهم مصر وكأنهم قد انتصروا علي المصريين الظالمين لهم ... علما بأن المصريين لم يقطعوا عنهم اي امدادات كهرباء او مياة او مواد غذائية او طبية ... واتساءل في اي دولة حدث مثل هذا ؟؟؟ اجيبوني واخيرا وانا مصري مسلم احي شجاعة الاستاذ عدلي ابادير المصري القبطي الشجاع علي حبة لوطنة وشعبة فتحية من القلب لهذا الرجل واقولها دائما رب واحد .. شعب واحد .. مصير واحد

Mr ابا شيما
soledad -

يا ا ستاذ انا قلت لا توجد اية واحدة في القران فيها حد ردة و اتحا دك انتجدها, سيد ي كما سبق وقلت ليس للدين علاقة بالارهاب وهنا انا اعني كل الديانات اسلام مسحية بوذية ,,,الخ مثلا بوش اكبر ارهابي و هو مسيحي و حشى ان يكون هذا من اتبع سيدنا عيسى عليه السلام,استاذ اليس تناقض من ناحية تقول لكل انسان وأنسانة ألحق بألأعتقاد الديني وانتِ ترين بألأسلام منقذآ وهذا من حقك لأنة بمحض ارادتك و بعد ذلك تنصحني بالتمعن يعني ماذا ؟الذي دلني عالاسلام المنطق و العقل و القلب و اظن انا لدي ما يكفي من اذكاء للا ختر الافضل طبعا من وجهت نظري لا حترامي لكل الاد يان,لانني ضد تعميم و تد يين و تجنيس الافعال.

هاجموا الاسلام ؟؟
احمد -

يقول الشاعر اذا اراد الله نشر فضيلة طويت اتاح لها لسان حقود والذين يحقدون على الاسلام يخدمونه من حيث لا يعلمون مصداقا لقول الرسول الكريم ان الله ينصر دينه بالبر ان هذا الهجوم على الاسلام يأتي بمردود عكسي انه يستفز انصاف وارباع المسلمين ليدافعوا عن دينهم ويعودوا اليه بالكلية عقيدة وعبادة وسلوكا .

الاخ ابو شيما
احمد من الاردن -

بداية لست شيخا بلحية طويلة او ثوب قصير وان كنت اعتقد انه لا ضير في ذلك وعند اصحاب الملل الاخرى من مسيحية وبوذية ويهودية ازياء مختلفة وبالنسبة لحد الردة ايها الاخ العزيز فانت تعطيه اهمية اكبر من اللازم وليس هو السبب عند المسلمين الذي يجعلهم يخافوا ان يتركوا دينهم وبرغم اني لست مفتي لكني اقدم لك خلاصة حيث ان حكم الردة ثابت شرعا والخلاف فيه قليل لكنه الان ليس محل تطبيق ومن الخلاف فيه ان الحاكم له ان يقدر المصلحة في تطبيقه ام لا وحسب الحاله لكن الردة المقصودة ترتبط بالمجاهرة والعداء وتفسر بالخيانة الكبرى التي تراها جميع الامم والذي يرغب في الدخول بالاسلام عليه ان يعلم انه يوجد مثل هذا الحكم لكن هناك سياق لا يجب ان يجتزأ بحيث يكون الحكم مشوها علما انه لم يتم تطبيقه منهجيا وربما كانت حالات فردية محدودة جدا يقابلها حالات اعفاء ايضا ولك شكري

غريب
محمود -

الغريب في موضوع الردة ان الحكومة الاسلامية في مصر سلمت اخواتنا وفاء وماريا الى الكنيسة وبالمقابل لم تسلمنا الكنيسة ولدنا العاق حجازي ؟؟؟؟؟

أحمد من ألأردن
أبا شيما -

العلة ليست بالباس انما على لباس ( هواة) بعض الراغبين بأعطاء ألفتواةلأنهم لربما تعلموا بعض ألأيات ألقرأنية عن غيب دون أن يقرأوها ولاعطاء لشخصهم أو ما يوهمون بة ألبسطاءبأنهم على معرفة ( يطيلون لحاهم ويقصرون قمصانهم ويرددون مالم يفهموة,) لأن ليس بألسلام كهنوتية, وبألاسلام أن تصبح رجل دين بأمكانك ( مثل الهوايه) وما أدراك مأكثر ألبسطاء يقادوا من رجال هوايتهم أن يصبحوا رجال دين وليس عن علمآ بالدين, يأخ أحمد فتش عنهم بالجوامع ستجدهم ,أما حكم ألردة أنت أدرى بها وقد اجردت بالتعاليق عاليآ فأني أنصحك بمراجعة لماذ هرب ألسيد نصر أبى زيد و أليس خوفآ من حكم ألردة, وألحكام كثرة , ويأخ أحمد أنت تعلم تمامآ بأن تنفيذ حكم ألردة ( لأنها تصبح فتنة) بامكان أي مسلم تنفيذ حكم الردة على المرتد, وهذة بالتعاليم أليس كذلك أم تريدنا أن نصدقك ونكزب ما نقرأ بكتبكم وشكرآلك.

محمود
حبيب رزقي -

لم يتم تسليم ماريا ووفاء الى الكنيسة, بل اعيدوا الى اهاليهم بعد تعرضهم للخطف من قبلكم, اما العاق حجازي الذي تدعزن انه ولدم, فما حاجتكم اليه لا سيما انكم تدعون انه عاق؟ هل هذا لكي تقتلونه بحجة انه مرتد؟ ام إعتراف صمني منكم انكم تقتلون على حسب المزاج؟ يا رب نجينا