أصداء

على الحكومة اللبنانية تسليم سلاحها لحزب الله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في موقعها على النت، وضعت قناة الجزيرة، عنوانا حول أحداث الأمس في بيروت الجريحة، يقول العنوان حرفيا(الجيش اللبناني يحقق بالأحداث وحزب الله ينتقد الحكومة) هذا العنوان يعبر في وجه صارخ من وجوهه عن أزمة لبنان في العرب، وكأن الحكومة هي من نزلت إلى الشارع، وهي من أطلقت النار على البشر، وهي من أشعلت إطارات السيارات في الشوارع، وهي من تحاول أن تجر لبنان إلى حرب أهلية، بانتظار ما ستسفر عنها مفاوضات الحكومة اللبنانية بشأن الملف النووي اللبناني، والحكومة اللبنانية هي من تحاول الهروب من تبعات المحكمة الدولية، وهي من يجب أن تسلم سلاحها لدولة حزب الله وقناة الجزيرة، كما قال مرة أحد الخبراء الإعلاميين مازحا في مؤتمر، ردا على سؤالي: حول الإعلام والعنف، فقال لي: إذا لم يعد هنالك حروب وعنف وفوضى في العراق وأفغانستان وفلسطين..الخ


فماذا ستفعل عندها قناتي الجزيرة والسي إن إن الأمريكية؟ إن السذج من أمثالنا، لا يحتاج إلى كثير عناء ليستنتج: أن العنوان يشير إلى الطرف الشرعي والوحيد في معادلة الجزيرة اللبنانية، وهو هنا حزب الله وملحقاته، فهو ينتقد الحكومة ويحملها مسؤولية إنزال مسلحيها إلى الشارع، ولم يشر خبر الجزيرة إلى موقف حركة أمل التي قالت على لسان أحد مسئوليها، السيد علي خليل، أنها كانت ضد نزول الناس إلى الشارع، وأخذت نفس موقف الحكومة الذي يدعو إلى النظام، والتحقيق في ملابسات القضية، ثم الجميع يعرف، أن الحكومة اللبنانية لا تواجد لها في تلك المنطقة الإيرانية! مع العلم أن تلك المنطقة الإيرانية، لا يوجد فيها مشكلة كهرباء، وهؤلاء الناس نزلوا إلى الشارع على خلفية هذه المشكلة! حيث لا تجرؤ الحكومة اللبنانية على التقنين في الكهرباء في تلك المنطقة، وإلا سيكون هذا التقنين خادما للمشروع الإسرائيلي، وضد المقاومة اللبنانية، ومع حصار غزة. لهذا أيضا على الحكومة اللبنانية تسليم سلاحها إلى حزب الله، لا يجب أن يكون هنالك سلاحا غير شرعي في لبنان، باستثناء سلاح الحزب الموجه ضد العدو الإسرائيلي، وهذه الشرعية الوحيدة التي تعطيها قناة الجزيرة في لبنان، بالقرب من مكتب الممثلية الإسرائيلية في الدوحة. أية حكومة هذه لا تستطيع الدخول إلى أحياء عاصمتها؟

ولا تستطيع أن تطبق نفس الإجراءات على كل أحياء هذه العاصمة، فالجيش يستطيع الدخول إلى كل المناطق ماعدا المحميات الإيرانية المتوزعة هنا وهناك، لهذا قبل أيام صرح أحد المسئولين الإيرانيين، بأنهم لا يستقبلون السيد فؤاد السنيورة، ولا دبلوماسيا حتى! كما أنه لا يحق للحكومة اللبنانية، حتى عندما كانت الحكومة حليفة لحزب الله، أن تتدخل في المفاوضات الإيرانية الإسرائيلية بشأن تبادل الأسرى بين حزب الله وإسرائيل! فما نفع هذه الحكومة، لتسلم سلاحها إلى حزب الله، وليأتي الجنرال عون، إلى الرئاسة بعمامة سوداء مخملية، ويصبح فقيها.

إن ما يجري في بيروت، خصوصا بعد أن عقدت فصائل الشقاق الفلسطيني مؤتمرها في دمشق، وأعلنت أنها تريد فلسطين من النهر إلى البحر، والحصار الدموي الإسرائيلي لغزة، ليس من أجل القضاء على حركة حماس أو وقف إطلاق الصواريخ الخلبية، كما تدعي إسرائيل في إعلامها، بل من أجل إعطاء فسحة جديدة للفوضى في المنطقة، علها تستطيع إيجاد وضع دولي أفضل بالنسبة لإسرائيل وإيران وسورية، من أجل إدارة إقليمية للفوضى. لأن أمور العرب وأبناء عمومتهم مترابطة كلها، لهذا يخطر في البال سؤال: ماذا يفعل الآن خالد مشعل في المملكة العربية السعودية؟

غسان المفلح

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فيلق بدر و حزب الله
علي الغرباوي -

عبد العزيز الحكيم و حسن نصرالله كلاهما وجهان لعملة واحدة , و هم رجال ايران و خدمة الولي الفقية بجدارة في العراق و لبنان , ايران هي اساس الشر في العالم من وجهة نظر بوش , امريكا هي الشيطان الأكبر من وجهة نظر طهران , لكن لا مانع ابدا بحساب المصالح ان يلتقي الشيطان الأكبر و اساس الشر لرسم خرائط الموت و الدمار !

ترسيم الحدود
غيفارا -

شكرا جزيلا حضرة الكاتب لانك اصبت الهدف ولكن غاب عن بالك ضرورة ترسيم الحدود بين لبنان ودولة حزب الله ,ثانيا يجب على الحكومة اللبنانية ان تسعى جاهدة لدى كافة رجال الدين لتشريع الكهرباء, هل الكهرباء هي نظيفة ام عكس ذلك كما نقول لدولة حزب الله ان مشاريع الكهرباء ممولة بقروض من دول الخليج والبنك الدولي مما يعني انها شبكة غير نظيفة ولذلك عليهم اكمال مشروعهم التنموي بانشاء محطات كهرباء من مال الحلال الايراني الذي دفع ثمن دماء من ذهبوا فدى نصرالله ,وعلى كل حال لهم سابقة خطوط هاتف نظيفة ايضا تابعة لوزارة الاتصالات في دولة حزب اللهم, لو كان هناك قانون يسمح بالتظاهر فقط لمن سدد فاتورة كهرباء منذ 15 سنة لما شاهدت احدا من ابناء الضاحية لا بالامس ولا في مخيم وسط بيروت.

ما هكذا تروى الابل
كريم البصري -

السيد غسان المفلح يريد ان يثبت للجميع ان حكومة السيد السنيورة حكومة شرعية،مع ان الجميع سمع تصريح رئيس الجمهورية الياس الهراوي وهو الحارس على الدستور كيف اعلن ان حكومة السنيورة حكومة غير شرعية وهي مدعومة من امريكا وفرنسا بل ومن اسرائيل،اما اذا ذهبنا بعيدا وتحدثنا بمنطق التشدد مثل ما يفعله الطرف الاخر الماسك في السلطة، فاقول اين الضير لو ان الحكومة سلمت سلاحها الى حزب الله،لقد اثبتت الحكومة ليلة امس انها ليست عاقلة ولاتمثل كل الشارع اللبناني وستخدمت الرصاص لتفريق مظاهرة احتاج مطلبية من اجل الكهرباء،على الجانب الاخر ان من سقط من هؤلاء القتلى هم بالتاكيد من العوائل التي تهم حزب اللة وحركة امل رغم ذالك لم يرد احد منهم بالسلاح على الجيش،علاوة على ذالك ان حزب لله حرر الارض اللبنانية وهذا لايستطيع احد نكرانه،اما الجيش اللبناني فشانه كشأن كل الجيوش العربية فهو بطل على ابناء شعبه وفأر اما عدوه،وكان الاحرى به ان يوفر هذا الرصاص لتحرير كامل ارض اللبنانية والدفاع عن شرف لبنان وليس لضرب من يتظاهر طلبا للكهرباء.

أبشروا
Yamolki -

أبشروا أيها اللبنانيون ، قريبا سيكون لديكم مطار الإمام الخومينى الدولى ، وميناء على خامنئى البحرى ، وأوتوستراد أحمد نجاد الأكبر . هذا طبعا إن كان لا يزال أحدكم ساعتها على قيد الحياة.

مقلوبون
غيث -

المقلوبون يرون الحياة بالمقلوب مثل صاحبنا كاتب هذه المقالة، ان مشكلة حزب الله الحقيقية انه لا يريد ان يلوث سلاحه المقاوم الشريف بدماء قذرة و صهيونية اكثر من اولمرت نفسه، من اطلق النار يوم امس اليس هم مرتزقة الحكومة التي تستمد شرعيتها من امريكا فقط و لم نر يوماً مسيرة شعبية لدعمها، فلم المغالطة و الى متى؟! و لكنكم تخافون حزب الله لانه يكشف عوراتكم و عورات سادتكم الامريكيين و الاسرائيليين و لن تجدوا من فرسان حزب الله الا ان تموتوا غيظاً و الحمدلله، و لايلاف رجاء النشر و شكراً.

وما بيدفعو كهربا
لبناني بيدفع -

أضف إلى مقالك سيدي الكريم أن مناطق الضاحية المعترضة على قطع الكهرباء لا تدفع فواتير لقاءها. وإلن عين يعترضوا !!!

الى علي البصري
غيفارا -

اظن بانك تكلمت قبل ان ينتهي غسيل دماغك , ان الرئيس الياس الهراوي في ذمة الله,رحمة الله عليه.

عذرا
كريم البصري -

عفوا يااخ غيفارا لديك الحق اقصد الرئيس اميل لحود،لقد نبهتني شكرا لك ،واعتذر .

الى البصري وغيره
حفيدة صلاح الدين -

يا عمي انت من البصرة معقل ايران وصحتين على قلبكم الحكيم والصدر والعراق لن يرتاح طالما هؤلاء وامثالك موجودين والمهم عندكم انكم انتهيتم من صدام خسين ورجعتوا الحق في الحكم اليكم والحقيقة انكم لا تعرفون كيف تحكمون ولا تعرفون سوى اللطم وما حدا بيقدر ينافسكم باللطم اما حكم البلاد والعباد فانت ماشيين باوامر من الولفي الفقيه الي عم يقوم بتمثيله اليوم نجاد وخامنئي فياريت ما تتدخل بالسياسة في لبنان وخليك بالعراق وخلينا نحن بحالنا واما غيفارا فلقد ضحكت مليا عندما قال انك تتكلم قبل ان يتم غسل دماغك عالاخر يعني قبل ان ينتزعوا منك اخر نقطة دماغ وتصير بدون دماغ كغيرك .اما الكاتب فاجمل ما قرأته اليوم هوقالك لانه يضع اليد على الجرح ويقول الحقائق كما هي وليست مقلوبة واؤيد قولك يجب على الحكومة الفاقدة للشرعية تسليم سلاحها للحزب الالهي الشرعي مليون بالمئةالله كبير والنصر لجيشنا ولحكومتنا الشرعية الوحيدة بلنبنا اليوم والباقي اما مقفل ومفتاحه بجيبة بري واما فارغ لحين انتخاب رئيس جديد وشكرا

وهل هناك حكومة؟
عوني -

أعدك بأن حزب الله سوف يسلم سلاحه للحكومه ولكن بشرط إذا أصبح هناك حكومه لبنانية وليست حكومة تقدم الشاي للغزاة؟ قليل من الخجل !!!!!

كانوا بمرجعيون أرانب
yasser -

أشرف لهم تقديم سلاحهم الى المقاومة من دفنها في التراب كما جرت العادة وللأستفسار الأتصال بالسياديين الجدد فهم أخبر وأعلم بما أقول

سلاحه أطهر منكم
شهاب -

لو كان سلاح حزب الله غير موجود لكانت لبنان الجميله كما يريدها الكاتب تقدم الشاي والراقصات , أنا أنت تقدم العزه والكرامه فهيه أشياء لا يرديها الكاتب لأنه ليس بحاجة لها , كحكومة السنيوره اللتي كانت في يوم من اليام تبوس أحذية الضباك السوريين حتى أصبح من أصبح منهم وزيرا ونائبا , أنا اليوم فقد تغير إتجاه الريح الدولبه وعليه غيرو أشرعتهم , لا كرامة ولا مبدأ لكم ولهذا سوف يظل سلاح حزب الله شوكة في حلقوم أمثالكم .

lebanon free, free f
christian -

شاي فتفت وبكاء البندوره ولا ننسى قبلة العذراء كوندي الرز هم سلاح لايستهان به...الشاي له من القوة حتى يجعل كل عدو يقهقر و البكاء وخاصة اذا كان سخيا , فتصبح الدموع تسنامي تجرف الاخضر و اليابس اما القبل ....اه من القبل ...اسال مجرب و لا تسال حكيم ...القبله هي من القوه حتى تجعل الحنك يلتؤ...الم ترى حنك شاعرنا و رءيس وزارتنا الميسوره , قصدي بعد البوسه اصبحت مبتوره...لأ ننسى حفلات الوداع قصدي حفلات الغداء للاخوه الجدد القادمين من بلاد بوش و اولي...اولمرت...هذه الحفلات تبني الصداقه وتصون الاستقلال ...صحتين....هذه مقومات الدوله اللبنانيه....وما علينا الا نرحل....استراليا,كندا ......اميركا

نعم ولا
john -

نعم المال النظيف نعم لا مال الحريري ولا مال امريكا واسرائيل لمصر والاردن ولا مال الدعارة نعم مال ايران مال العزة مال من لا يرضخ .موتوا غيظا لن يلوس السلاح بحثالة ولن ولو اردنا لكانت ساعة ما بعدها ساعة ولكن من يقاتل اسرائيل وامريكا لا يستلذ بقتال همهم مالهم وبطنهم .

كيف لا
bilal seadeh -

من يقول عن اللطم.اللطم حقق الانتصار على من هزم العرب في ساعات.اللطم هو الذي ارعب اسرائيل هو الذي هزمها وهو اذي سيزيلها من الوجود باذن الله.اللطم هو الذي قال فيه مهاتما غاندي لقد تعلمت منه الانتصار.اللطم هو الذي قضى على الشرق الاوسط الامريكي في المنطقةزاللطامون هم الذي يساندون فلسطين اما انتم اين انتم افي فرنسا وباراتها ام لندن ام جونية ام ...........استحوا استحوا

لو أن
حبيب -

لو أن مواطن سوري خرج للتظاهر لاختفى هو و عائلته و جيرانه من الوجود(تظاهر احتجاجا على انقطاع الكهرباء و الغلاء؛ليس أكثر)و اتهم بالعمالة و الخيانة للامبريالية و الصهيونية و إلى آخر المعزوفة أما في لبنان يخطر ببالي لماذا لا تتوجه هذه المظاهرة إلى دويلة حزب الله أليس الحزب من له القرار السياسي و العسكري و الاقتصادي في دويلته؟كيف للبنان القوي أن ينهض و هناك من يعرقل قيامه بتحالفات خارج نطاق لرئيس و لبرلمان و الحكومة فيتخذ قرار الحرب منفردا و ينشئ جيشا خارج نطاق الجيش النظامي.أما للذين يستهزؤن بالجيش اللبناني و بالشاي و إلخ هل كان الجيش موجود في الجنوب ساعة حرب حزب الله أم أنه كان مرفوض دخوله إلى الجنوب بقرار ؟

الى الحفيدة
كريم البصري -

الى من تسمي نفسها حفيدة صلاح الدين وهذا الرمز منها براء،يبدوا لي انك لاتعرفي من التاريخ شيء ولست مثقفة ايضا بدليل،ان صلاح الدين هذا البطل الرائع هو كردي عراقي وليس عربي لبناني حكم بلاد الشام وقارع الصليبيين واعوانهم اليهود بحرب طاحنة وانتصر عليهم، سميت هذه الحرب بالحرب الصليبية،فلو انت فعلا حفيدة صلاح الدين يجب ان لا تدافعي عمن يحتمي بالصليبيين اليوم واقصد حكومة السنيورة وحلافائه بل يجب ان تناصرين من يريد تحرير الارض وصون العرض،ثانيا،لي كامل الحق لكي اتدخل في الشان اللبناني لاني نصف عراقي ونصف لبناني علاوتا على ذالك بلاد العُرب اوطاني فنصيبي اكثر منك في لبنان،ثالثا،كذا مرة كانت لديك مداخلات في الموضوع العراقي وانت لبنانية وعلى صفحات ايلاف ولاتنكرين ذالك فلم يقل لك احد لماذا تتدخلين في الموضوع العراقي،رابعا حاولي عندما تعلقيين علقي باللغة العربية وليس باللهجة اللبنانية رغم تاكدي انك لم تستطيعي ذالك،خامسا لاتدعين انك حفيدة صلاح الدين لانك ابعد من ذالك بكثير.

الحقد والتعصب
صلاح -

للأسف فإن الحقد والتعصب والعنصرية يأكل قلوب الإخوة السنة في لبنان ضد إيران وحزب الله. من لايعجبه هذا الأمر فليطلب من سفناً أمريكية ليرحل على متنها لغير رجعة أو فليعمل حقاً على إشعال حرب أهلية تأكل الأخضر واليابس والمنتصر بالطبع هي الطائفة الشيعية وحزب الله الأكثرية العددية والعسكرية.

الى البصري وغيره
حفيدة صلاح الدين -

انا انسانة لبنانية وعربية ومسلمة وصلاح الدين ليس بكردي وانما امه كانت كردية وابوه عربي فصحح فعلوماتك ولا ادري كيف واحد متلك ينصف صلاح الدين ويقول عنه بطل رغم اني اسمع شتمه من شيعة لبنان ولا اسمعه من مسيحيي لبنان.اما بخصوص لغتي فانا يا اخ معي ليسانس ادب عربي واشتغل مدرسة لمدة 7 سنوات قبل ان اتزوج من رجل عراقي مما يعني ان نصفي اصبح عراقيا وصلاح الدين اساسه عراقي وانا احب العراق ولا اطيق من يريد ان يستولي على العراق سواء كان ايرانيا او صليبيا كما تقول واما حكومة السنيورة فهي اشرف من راتس حزبك لانها تريد للبنان ان يتحرر من كل احتلال اسرائيلي وفارسي وتريد ان تاخذ لبنان الى بر الامان في حين ان حزبك يريد ترك لبنان ساحة مفتوحة لصراع ايران وسوريا مع امريكا واسرائيل واما اتهام السنة باننا نكره الشيعة فهذا افتراء فطول عمرنا ما سمعنا احد من اهلي يشتمون الحسين او علي ولكني اليوم اسمع شتم صحابة النبي على المنابر ويعلمون اطفالهم الحقد علينا انا شخصيا وكل السنة يستاؤون من تصرفات شيعة العصر واما شيعة ال بيت النبي الحقيقيين فنكن لهم كل احترام ومحبة واكتر منكم يا من تدعون محبتهم .ارجو النشر

الی حفيدة صلاح الدين
کمال -

هل سمعتي اسم شيرکۆ في الاسماء العربية ؟ ان اسم عم صلاح الدين شيرکۆ. يوجد في الاسم حرفين لا وجود لهم في اللغة العربية یاء الغليظ و واو الغليظ فمن اين اتيت بان والد صلاح الدين عربی. شکرا لکاتب المقال فعلا تحلیل منطقي. من لایعرف اهداف حزب الله‌ و ایران حجب حن یقرآ جیمس موریی؛ مذکراة علی بابا الاصفهانی

ياعرب
عربي -

ياعرب من كل الطوائف توحدوا وانتفضوا فالهجمة الشعوبية في عقر داركم بدأت في فلسطين والأن العراق بين الغزاة الغربيين والجوار من الفرس والكرد واليوم لبنان سيغتال وغدا سورية والسعودية ومصر...فانتبهوا لما يسوق بأسم الدين والمقاومة....وان ذلك رماد يذر بالعيون

مختصر مفيد
صابر -

انها الأنفلونزا الايرانية المطعمة بديمقراطية النظام السوري في القتل و التخريب .و كنا نامل ان ياتي احد من العباقرة و يعطينا الجرية لنتجول في الضاحية الجنوبية اي في الجزر المنية التابعة للمخابرات الايرانية.

غسان المفلح
محمد العربي -

لان الكاتب معارض سوري جماعه عبد الحليم خدام يعتقد بأن من واجبه محابات حكومه السنيوره (نور) وينسى كل الحقائق التي تؤكد بأن أنقطاع التيار الكهربائي في الضاحيه يزيد عن عشر ساعات يوميا بينما لا يتجاوز الثلاثه ساعات في مناطق أخرى

قناة مأجورة
محمد تالاتي -

تقف قناة الجزيرة وتعمل بشكل ذكي ومحترف لصالح النظامين السوري والايراني واداتهما حزب الله في لبنان وتصفق لبطولات هذا الحزب العميل ضد اللبنانيين،ومن اجل تشديدقبضة النظام السوري الفاسدحليف ملالي ايران الطائفيين على كل لبنان.هذا الحزب يستلم اوامره من طهران ودمشق مع الثمن الحلال بالدولار،ولذلك يقف ضد كل اتجاه لبناني لا يخدم اسياده في دمشق المرعوبة من المحكمة الدولية ويعمل مع يعض عملاء النظام السوري على تدمير الدولة اللبنانية لمنع محاسبة النظام السوري وغيره على جرائمه في لنبان.

سلاح المقاومة
عبد البا سط البيك -

إسم الله عليك يا سيد المفلح ...الآن جئت بالحق , و لندخل البيت من بابه الرئيس لا من سطوحه أو بابه الخلفي . نعم و بالتأكيد نحن نريد لبنان بباب يفتح في وجهة المقاومة لمن أراد الجهاد و الإستشهاد ...الرجاء أن لا تقولوا هذا ما تريده إيران و سوريا لأن هذا بالضبط هو ماتريده الأمة بكاملها ..و قد يحدث تقاطع بين مصالح هؤلاء و الأمة , و لاضير في ذلك و لا يهمنا زعل الأمريكان أو إمتعاض اي جهة أخرى إقليمية.يجب أن ترهن كل الأسلحة عند المقاومة لا فرق إن كانت حزب الله أو غيره , لأنه لا كرامة لنا الا بها , و الباقي ذل و إنهزام و تبعية لا حدود لها . لن نعادي المقاومة بحجة أن إيران و سورية تدعمانها و تقف الى جانبها. أعداء المقاومة هم أصدقاء العدو بكل تأكيد . من يريد أن يسحب سلاح المقاومة فقد خرج عن الخط ...و عليه أن يتحمل نتيجة موقفه المعادي لمصالح الأمة.

الى التنابل
سهم -

لقد اثبت الشيعة انهم لا يوالوا بلادهم بل الاله الولى الفقيه واذا ما تضارب كلام الله مع كلام الولى الفقيه فان الشيعة بالتاكيد سيقفوا مع الاله الولى الفقيه ضد الله وربما اتهموا الله انه متحالف مع الصهاينة ومع السنيورة ضدهم الى ان يثبت ولائه احسن نصر الله

ماجستير تاريخ
عربية -

كفاكم تزوير للتاريخ صلاح الدين الايوبي كردي الاصل والدم والعضمهذا للعلم فقط

الجهل
لبناني -

ينادون بالمقاومة وهذه الزمرة الالهية هي التي قتلت كوادر المقاومة الوطنية في جنوب لبنان لتكون حاكمة بكيفية ومزاجية صراعها مع اليهود. هذه الزمرة ومن معها تريد التحكم بان ترمي مصطلحات هي بعيدة كل البعد عنهم كالشرف (حيث كانوا مغموسين بالشهوة في بيوت الناس عندما كانت اسرائيل تقصف لبنان) او الكرامة (التي تاتي مع التيار الكهربائي وتذهب من او اشعاع للشمس كي لا تفضحهم) العزة (التي لا يعرفون منها سوى ما يتم تلقينهم اياه). المقاومة (التي لا يدركون ادنى مقوماتها وهي الانتماء والوطنية وليس المقاومة بظروف سياسية وفي اوقات اخرى السكوت مثل الأصنام) ما أدركته الايام ان أصنام قريش اصبحت تحمل اسماء جديدة كحزب الله او امل او التيار الذي ليس وطني ولم يكن أبدا حر وغيرهم من الحجارة الصغيرة مثل وئام وهاب وغيره.

الى الحفيدة
كريم البصري -

لم اعلم من قبل ان لديك علم الغيب وتعرفين من هو رئيس حزبي،ومادمتي ليسانس ادب عربي كما تدعين،اكتبي الرئيس بشكل صحيح،على اية حال اطمئنك ان لا رئيس لدي سوى ان اعرف الحق واتبعه انشاء الله،اما بقولك نحن نكره السنة فهذه ايضا من علم الغيب الذي تعرفينه،وهذا صحيح نحن الشيعة نكره السنة كرها اعمى ولكن ليست سنة رسول الله(ص)واله وسلم وانما نكره سنة معاوية ابن ابي سفيان واتباعه،ممن يحرفون الكلم ويُلبسون الحق بالباطل،ادعوك ان تقرائي التاريخ جيدا وتعرفين اصل صلاح الدين الايوبي اكرر ذالك البطل الرائع الذي وقف في وجه الغزات الصليبيين واعوانهم اليهود والتاريخ يكرر نفسه لان الخط نفس الخط مع تغير الشخصيات،اما بقولك انا مع الفرس ادعوك ان تتابعي بعض تعليقاتي جيدا وستعرفين انني عربي مسلم لااقبل بالحق لومة لائم،ودليلي بذالك سيدي ومولاي علي ابن ابي طالب(ع)وابنه الحسين (ع)الذي قتله يزيد ابن معاوية الذي قال عندما قتل الحسين،لعبة هاشم بالملك فلا خبر اتى ولا وحي نزل،وانت ليساني ادب عربي فهل سمعت بهذه القصيدة وغيرها من شعر خليفة المسلمين يزيد؟.