أصداء

رسالة لكل قبطي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نظرة سريعة لحال أقباط مصر تؤكد أن وتيرة اضطهادهم سريعة جدا و حوادث اضطهادهم و الانتهاكات ضدهم في توالى عددي ففي الأيام القليلة الماضية حدث ولا حرج كم الاضطهادات التي عاناها أقباط مصر خاصة بعد اكتساح الفكر المتطرف لقضاة مصر منذ عهد الرئيس " المؤمن " محمد أنور السادات:
حكم جائر على أطفال الأقباط " ماريو واندرو وكريستين "
حكم جائر على أب كاهن " أبونا متاؤس وهبة " 5 سنوات سجن مع الشغل.
قتل قبطي وإصابة ثلاثة في قرية الطيبة بسمالوط.
حكم بسجن بهية السيسي 3 سنوات.
قتل قبطي وعقوبة الجاني سنة مع إيقاف التنفيذ.
الهجوم على كافتيريا وتشميعها في بورسعيد والقبض على 6 اخوة
هجوم على دير أبو فانا بعد تعذيب ثلاثة لإنكار المسيحية
هجوم الغوغاء على بيوت الأقباط بالفيوم لرغبة فتاة أسلمت بالعودة لأهلها.
الاعتداء على محلات الأقباط ومتاجرهم باسنا بعد سرقة منقبة لموبيل " تليفون محمول "
ظهور علني لزغلول النجار والعواء لسب فى عقيدتنا المسيحية.
هذه الأحداث واحدث أخرى كثيرة صعب حصرها حدثت في تقارب زمني هذه الأحداث لاتعتبر انتهاكا لحقوق الأقباط الدينية فقط بل انتهاكا لحقهم في الحياة والعيش الكريم على أرضهم وارض أجدادهم مصر، ويتم ذلك بمباركة النظام ومشاركة الكثيرين من اليهوزات الساعين للظهور الإعلامي مدمني النفاق والرياء فاقوا يهوذا الاسخريوطى فى الخيانة فيهوذا أنكر سيدة مرة واحدة وهم ينكرونه يوميا.

أسئلة تحتاج لإجابات:
من المسئول عن مشاكل الأقباط؟
هل هناك حل؟ طريقة الحل؟
المسئول ليسوا أفرادا أو دولا فقط بل فكر تكفيري دموي قاتل وكارة للأخر " الفكر ألاخواني المطعم والمدعم بالعقيدة السلفية مع مزايدة النظام على جماعات التكفيرية لاضطهاد أقباط مصر المسالمين لكسب الغوغاء والدهماء.
حل المشكلة لا يقع على أقباط الخارج فقط بل كل قبطي في الداخل والخارج معا ليعمل الجميع واجبة الديني والوطني والأخلاقي تجاه وطنه.
فاقباط الداخل يرنمون دائما كنيسة القبطية " أم الشهداء جميلة..." كنيسة الشهداء لا تعرف الجبن فمعروف أن القبطي في الحق أسد " كل قبطيا وديعا إنما في الحق ضيغم - أسد " فلماذا الجبن؟! لماذا لا نتظاهر؟! لماذا لا نستمر في تظاهرنا؟! على ماذا نخاف؟! أليس السيد المسيح قدوتنا حينما قال " لماذا تضربني؟ أليس المسيح اله السلام والسماحة اخذ سوطا وضرب وطرد جميع الباعة من الهيكل؟!!!، " والقديس بولس الرسول رفع شكواه إلى قيصر واستغرقت محاكمته عدد من السنوات ليشكى مظلمته فليفهم أقباط الداخل أن الحقوق تنتزع ولا تطلب، وكما نقدم المسيح المسامح هناك صورة أخرى لا تقل أهمية صورة المسيح القوى فليتعلم أقباط الداخل على الاحتجاج على كل انتهاك يحدث لهم و لا نكل ولا نمل من الاحتجاجات والبعد عن شعارات الجبن والاستكانة.


أقباط الخارج عليهم العبء الأكبر كونهم في أوطان حرية ويملكون وسائل متعددة " الميديا العالمية " فوسيلة التحقيق هي الاتحاد، اتحاد الأقباط في كل دولة يليها اتحاد للقارة ثم اتحاد للعالم خطوة تلي خطوة ونسموا فوق ذواتنا ونسموا فوق كرامتنا الشخصية ليس لكوننا بلا كرامة بل لكون كرامتنا في عملنا، لأننا نحمل هموم و ألام اكثر من 15 مليون قبطي يحاربون عقيدة وهابية إخوانية قاتلة لكل المذاهب الأخرى " فكم وكم المخالف في الدين"، يجب علينا أن لا نكل ولا نمل من نشر الاضطهاد عالميا ومخاطبة جميع الهيئات العالمية لحقوق الإنسان وحريات الأديان وتشجيع كل إنسان فمن يحمل نبذة عن اضطهاد الأقباط باللغة الأجنبية ويوزعها في شوارع لندن وباريس وبرلين... الخ بمثابة عمل عظيم ومن يذهب لمقابلة الصحف الأجنبية في عقر دارها عمل جاد فالمطلوب منا إنكار ذواتنا وننتبه لقول القديس بولس الرسول " إن كان الكل رأسا فأين باقي الأعضاء " فإنكار الذات والبعد عن النرجسية هي السبل الوحيدة لرفع الظلم عن أهلنا هلموا نعمل سويا هلموا نتحد محليا أولا وإقليميا ثانيا وعالميا ثالثا خطوة تلو الأخرى هلموا للعمل ولا نلعن الظلام بل نضئ شعلة لكي لا ينطبق علينا قول الشاعر.


نعيب زاماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
ونهجوا ذا الزمان بغير ذنب ولو نطق الزمان هجانا
وليس الذئب يأكل لحم ذئب ويأكل بعضنا بعضا عيانا
ليكن شعارنا جميعا ملعون من اتكل على ذراع بشر ملعون من اتكل على ذراع بشر

مدحت قلادة
Medhat00_klada@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تذكروا مآسي أقليات
كركوك أوغلوا -

العراق !!..بغياب دولة القانون والأمن . على أيدي الأحزاب المتطرفة وعناصرها الأجرامية ؟؟!!..

دورنا جميعا
رعد الحافظ -

دور الجميع ان يطالب بحقه وحق اولاده بالعيش بامن وسلام في وطنه والحصول على افضل الامتيازات الممكنة بالتساوي مع الجميع دون تفرقة لسبب ديني او عرقي او طائفي , ونحن مسلموا اوربا ساندنا اخوتنا المسيحيين في الموصل وعموم العراق بالكتابة والندوات التي تحض على التعايشالسلمي والتسامح وحب الاخر , واعتقد ان الشعب المصري الطيب بكل معنى الكلمة قادر على فرز وتحجيم دور القلة القليلة من كارهي الحياة والناس اجمعين .

........
مسلم بيحب الا قباط -

انا مسلم مصرى وافتخر اننى مصرى واختلف مع الكاتب كليا المسلمون والمسحيون اخوة فى مصر يمكن انتا اتعر ضت لموقف علشان كدا انتا مضايق بس لنزل حى شبرا او الصعيد وصدقنى فكرتك حتتغير كل مصر مضطهدة فى ظل هذا النظام ويكون فى علمك انا اعز الناس من صحابى مسحين ودى حقيقة بجد والله ويريت نشوف العراق ولبنان بيحصل فيهم ايه دحنا فى نعمة والله

الاقباط بيحبوك كمان
هانى رامز -

اخى العزيز مسلم بيحب الاقباط ثق تماما اننا الاقباط نحب الكل واملى ان تناقش احداث الاضطهاد اليومية كما ذكرها الكاتب وهذه الاحداث مدونة فى الجرايد المصرية ياليت ان تمد يدك مع الاقباط الممضطهدين فى مصر ليتك تنهر من ينتهك عقيدتهم الحب ليس مجرد كلمات بل نحتاج معا لحب عامل لكى لاتكون مصر عراق او لبنان او السودان ولك حبى كمصرى وابن بلدى

A Message to all
Halim Meawad -

Thank you, Medhat. Let’s make it a message to all Egyptians, Moslem and Copts, who are for justice, freedom and the best interest of beloved Egypt. Egypt suffered a severe setback in its human rights record especially in the treatment of the Copts. Let’s all work together towards peaceful coexistence and harmony. The first step is for all, specially the media, to acknowledge and admit the problem.

مصر في خير
الرأي العام -

اذا كان في مصر الاقباط مضطهدين اذا ماذا نقول للذي يحدث في العراق اليوم حيث تم تهجير 1450عائلة مسيحية خلال 24 ساعة من محافظة الموصل شمال العراق وتم تفجير منازلهم وقتل الكثير منهم وحرق ممتلكاتهم امام مرأى ومسمع العالمفماذا يسمى هذا اذا

LOVE EACH ANOTHER
Peace Lover -

the main problem in the whole world is the LOVE that we are missing to each other, this is what CHRIST was delivered for, it to LOVE each another and to LOVE our enemies too. This is the only way to stop the congestion between Jewes, Christians and Muslims.

وطن واحد
منعم مقلد -

لا ينكر احد ان للاقباط مشاكل,واستعداء الدوله ع الاسلام السياسي يضر اكثرممايفيد.وماهو دخل القضاء في الموضوع والقضاء هوثاني مؤسسه مصريه تحظي بثقة المصريين بعد القوات المسلحه.اخوتي الاقباط قولتهاواقولها لكم مطالب مشروعه ولكم حقوق واجبه لدي الدوله وليست لدي المسلمين

المخرج الوحيد
خوليو -

إلى كل مواطن يحب وطنه ومهما تكن عقيدته، يجب المطالبة بدولة المساواة والقانون المدني الذي يحمي الجميع بغض النظر عن العقيدة أو العرق، الأنظمة الدينية الحالية وصلت لطريق مسدود التغيير مطلوب في كل دول المنطقة وعلى كل مواطن أن يمتنع عن قتل المواطن الآخر على أساس الدين والعرق، مدان كل اضطهاد وترحيل وحرق وقتل، مدان قتلنا لبعضنا البعض ومدان التهجير، وعلى كل إنسان حر أن يعمل ما في استطاعته العمل وبشكل غير عنيف لإيقاف هذا النزف الذي سيفني المُهّجَر والمهجر(بكسرة تحت الجيم)وسُتفنى الأوطان معهم ،فليعلوا الصوت المطالب بالدولة المدنية، المخرج الوحيد أمام الجميع.

Dictatorship
Samy -

As an Egyptian Muslim I can tell you that the majority of Egyptian Muslims wish no harm to any Egyptian Copts and have the highest regards and respect to all Copts as brothers and sisters Egyptian citizens, the only winner from any problems against the Copts is the Dictatorship regime and it’s Gang members, as they do flourish and continue on a firm footings to continue ruling Egypt Illegitimately, all in the name of falsely protecting Copts, the western and Zionists interests from the Islamist,you should know by now that this alien and Illegitimate regime doesn’t differentiate between Muslims or Copts when abusing the citizens humans rights and inflicting horrific crimes in Egypt, the Muslims are suffering the Systematic abuse, neglect, imprisonment ,torture, rape ,and murder in much greater numbers than the Copts, as listed and documented by many international human rights organisations, we Muslims and Copts alike are suffering in the same way in Egypt .

رساله الي الاقباط
قبطي حر -

انتبهوا ايها الاقباط الدور عليكم فبعد ان ينتهي المسلمون من اخوتكم مسيحيي الموصل سياتي دوركم وبعدكم مسيحيي لبنان .ارحمنا ياالله.

لا حل ولافائدة
ابو الرجالة -

هذا ليس من منظلق الياس فحسب بل الواقع المرير فلا حل ابدا ان مخطط القضاء علي الاقباط بل والمسيحيين الشرقيين مشترك فية العالم كلة اما بالصمت او النفاق ومشترك في بالعمل الحكمة علي قدم وساق فالحكومات الاسلامية متعصبة لدرجة المزايدة واصبح من يقول فقط لنحافظ علي شعور اخواننا الاقباط يتهم باقذع الاتهامات بل ان صديق الاقباط تهمة لا يوجد بدعها تهمة لقد تحرك الكل ضدنا ونحن صامتون مخطط القضاء علي مسيحيو الشرق بدامنذ 1400 عام للان يتزايد حدتة اويقل ونحن صامتون صمت الموت ولا فائدة ترجي ما دامت الكنيسة الكهنوتية تقودنا من خراب الي خراب ومن كارثة لكارثة هل تذكر ثورة البشموريين كاد الاسلام يعود للجزيرة العربية وقاتل الفلاحيين الاقباط بدماء رخيصة وخانتهم الكنيسة وتكرر دورها للان بلا اي درس من التاريخ ما الفائدة من سفك دمائنا رخيصة ولن ننسي خيانة بعض الرموز الكنيسة بعد مذبحة الكشج نفس الوجوة نفس التصرفات

الأقباط وقضاء عنصرى!
سمير المصرى -

كل الأقباط عليهم دور مطالبون ان يقوموا به سواء اقباط الداخل او الحارج لقد مضت عهود الأضطهادات التى لم يكن بوسع العالم ان يسمع عنها بسبب العنصرية البغيضة والأعلام المتطرف الآن بوسعنا نحن الاقباط ان نعرف العالم اجمع بتلك الأنتهاكات شبه اليومية التى يتعرض لها الاقباط المسالمون فى بلدهم الأم تحت سمع وبصر وبمباركة النظام الحاكم وامن دولته!! وللأسف لقد انضم الكثيرين من القضاه الذين المفترض فيهم النزاهةالى تلك المنظومة العنصرية بأحكام تنم عن تعصب بغيض وتخالف القانون المصرى والدستور وقد عددها الأستاذ مدحت ولن اكررها لأن كل الشرفاء يعرفونها ومنهم اخوة مسلمون لديهم ضمير حى رافض لتلك الاحكام العنصرية التى فاقت اشد الدول عنصرية

إلي مدحت قلادة
المتابع -

تقول يااستاذ قلادة أن الاضطهاد مستمر ضد الاقباط وتدلل علي ذلك بـ(حكم جائر على أب كاهن أبونا متاؤس وهبة 5 سنوات سجن مع الشغل) وسؤالي لك هل يريد الاقباط أن يكونوا فوق القانون الذي يطبق علي المسلمين والمسيحيين علي السواء الاتذكر ايمن نور المسلم المسجون حاليا بتهمة التزوير فهل اذا ثبتت تهمة التزوير علي المسيحي من خلال الادلة والاوراق التي توصلت اليها المحكمة واعلنت عنها وتم تطبيق القانون يعد ذلك اضهادا ؟؟وتقول (الهجوم على دير أبو فانا بعد تعذيب ثلاثة لإنكار المسيحية) وانت بالنسبة لقضية دير ابو فانا التزمت بالصدقية والموضوعية فلم تذكر للقراء أن سبب الهجوم علي الدير لم يكن طائفيا ولكنه حلقة من حلقات الصراع الذي دخله رهبان الدير مع العربان لسرقة اراضي الدولة بالمخالفة للقانون ولم تذكر شيئا عن قيام الرهبان بقتل ابراهيم خليل المسلم بالرصاص في دائرة الدير

ترديد كلام !
سمير المصرى -

الى المتابع الذى هو اوس العربى !!! منذ متى حمل الرهبان سلاح؟؟ واذا كانوا يحملون سلاح هل كان للغربان ان يتجرأوا ويهجمون على الدير؟ يخطفون الرهبان العزل ويشبعونهم ضربا وركلا باسلوب تعدى بربرية القرون الأولى ويدمرون القلالى ومبان الدير فى اشد هجوم همجى لم يتعرض له الأقباط وكنائسهم فى القرن العشرين. ارجو قبل ان تردد كلام ان تفكر قليلا

إلي سمير المصري
المتابع -

حادث قتل رهبان دير ابو فانا للمواطن المسلم ابراهيم خليل بالرصاص مؤكدة ومثبته في اوراق التحقيقات التي اجرتها النيابة العامة في مصر،واغفال ذكر هذه الواقعة نوع من عدم الموضوعية ،ونفيها محاولة للتغطية علي ان الرهبان الذين يقولون انهم تفرغوا للعبادة يملكون السلاح كما أنك يااخ سمير في تعليقه لم ترد علي السؤال المحوري وهو لماذا يدخل الرهبان الذين تفرغوا للعبادة كما يقولون في صراع مع العربان علي سرقة اراضي الدولة وبالمخالفة للقانون ؟؟ اما لماذا كانت الغلبة للعربان فهذا راجع لكثرة عددهم