أصداء

لاعذر للحكومة العراقية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من دون اية مجاملات وبعد التهاني والتبريكات نقول انه لم يعد لحكومتنا الوطنية ولا لاي حزب او حركة او تكتل مشارك فيها ولا حتى للمعارضة اي عذر او شمّاعة لعدم الشروع وبأقصى سرعة ممكنة لتوفير الخدمات للمواطن وبناء مؤسسات الدولة على اسس وطني وليس على اساس الدعاية الانتخابية!

بعد مرور خمسة اعوام ودخولنا السادس من تبذير الاموال وتشريد الكفاءات وانتهاك الحرمات وافتعال التخندق الطائفي والتمترس المذهبي والقومي باتت الحكومة العراقية اليوم على المحك! بعد تحسّن الوضع الامني بنسبة اكثر من 80% وفقا لتقارير الحكومة نفسها وبعد توقيع الاتفاقية الامنية مع الولايات المتحدة الامريكية فليس من ثمة عذر لحكومتنا للشروع في البناء وايقاف الهدم. الشعب العراقي اليوم يتطلّع الى عمل وعمل وعمل ويكفي شعارات وكلام فقد اتخمتنا اللافتات والدعايات والمنابزات والمناوشات. المطلوب من الحكومة تقديم الملموس على ارض الواقع وعلى المعارضة مراقبة الحكومة بمسؤولية وتقويمها وترشيدها. يجب على العراقيين الا يقبلوا بعد اليوم عذرا من احد مهما كانت مسؤوليته في الدولة ومن لايجد في نفسه الكفاءة والقدرة على العمل فليتنحى جانبا!

يجب علينا الا نقبل محاصصة حزبية بعد اليوم ونرفض اشد الرفض المحاصصات الطائفية ولن نقبل بالتقسيم على اساس قومي. يجب ان نبرهن على اننا لن نقبل بكل هذا فزمن المحاصصات يجب ان يكون قد ذهب الى غير رجعة! بيد ان المنادين بحكم العراق على اساس "التوافق" هم اكثر الناس حرصا على شعارات الطائفية والتقسيم لان سياسة التوافق ببساطة تعني ابقاء الحال على ماهو عليه! سنكون كمواطنين اولا ومختصين بالشأن العراقي وكل من موقعه متابعين لعمل الحكومة والمعارضة معا ولن نداري احد ولن نقبل عذرا من احد فقد حانت لحظة البناء الحقيقي وسيكون الجميع على المحك في اثبات الوطنية بالفعل والعمل لا بالقول والثرثرة.

نطالب حكومتنا وبرلماننا الخروج من المنطقة الخضراء والنزول الى الشارع والوقوف على الحال من دون رتوش ولا تجميل. كما ونطالب اصحاب الدرجات الخاصة الاختيار بين جنسية الوطن الذي يحكومنه او جنسية البلد الذي اتوا منه فمن غير المقبول ان يحكم العراقيين مواطنا من بلد اخر. نطالبكم ايها السادة والسيدات بان تحزموا امتعة عوائلكم وتتوطّنوا في البلد الذي تحكمونه اسوة بباقي ابناء الشعب من الملايين المسحوقة! نطالبكم بتحمّل المسؤولية الوطنية والا فارحلوا من حيث اتيتم فمن ليس لديه الجاهزية للعمل والنزول الى الشارع والوقوف على حقيقة المتاعب التي يواجهها المواطن فليس من العدل ان يشغل منصبا فهناك من هو اكفأ وأحق منه. كما ونطالب حكومتنا الوطنية ان تنظر بعين واحدة الى كل العراقيين فلن نقبل ان يكون في عراقنا بعد اليوم مواطنون من الدرجة الثانية والثالثة، كلّنا سواسية وكلّنا ضحايا وكلّنا مضحّون وكلّنا رعية وكلّنا راع ومسؤول عن رعيته!

نطالب حكومتنا وبرلماننا تفعيل القوانين وفتح باب محاربة الفساد المالي والاداري واحالة الفاسدين والمفسدين الى المحاكم وان كانوا في اعلى المناصب ان كان حقا في عراق اليوم ليس من هو فوق القانون. نطالب بعودة الاموال العراقية الى الوطن والاستفادة منها في اعمار البنى التحتية. نطالب ببناء المصانع والمعامل وتوفير فرص العمل لبلد يعاني من بطالة فاقت 70%. نطالب بتحسين الوضع الصحي وتوفير الادوية الصالحة ونؤكد هنا على الصالحة وليست المنتهية صلاحيتها! نطالب ببناء المدارس وتحسين الواقع التعليمي المتردي وتحسين الظروف المعيشية للطلبة والاساتذة معا كما ونطالب بتحديث مناهج التعليم. ببساطة شديدة نطالب الحكومة بالعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات للقادم من المستقبل! هل يمكنكم القيام بذلك؟!

نحن على ابواب انتخابات مجالس المحافظات التي بدأتها الاحزاب المتصارعة بالمفخخات والقتل والتهديد والوعيد يجب ان نكون جميعا على درجة عالية من اليقظة والحذر في تمييز الغث من السمين وان لانذهب الى صناديق الاقتراع لننتخب نفس الفاشلين والاميين وانصاف العقول. الفرصة مؤاتية اليوم للتغيير نحو الافضل وان كان لابد من انتخاب فلننتخب المستقلين فقد اثبتت الاحزاب فشلها وعجزها بل وانتهازيتها ونهمها فوراء كل مختلس حزب ووراء كل مرتش وفاسد حزب ووراء كل قاتل حزب ووراء كل مهرّب حزب!

رياض الحسيني

كاتب وناشط سياسي عراقي مستقل

www.alhusaini.bravehost.com

www.riyad.bravehost.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من سوف يسمع؟
كاشف الكف -

نعم لا عذرا بعد اليوم، ولكن قد اسمعت لو ناديت حيا مخلصا لوطنة.ما موجود الان على الساحة السياسية هم مجموعة بلطجية، وهناك القلة الشريفة التي تريد مصلحة الوطن وتأثر لها.

اعمار العراق
احمد حسن -

قالت احد الصحف الاميركية ان اعادةاعمار العراق كلفت 100 بليون دولار وانتهت بالفشل واضافت الصحيفة أن عملية بناء العراق حكم عليها بالفشل لاسباب منها الصراع البيروقراطي الداخلي وتجاهل العناصر الاساسية للمجتمع العراقي وموجات العنف هناك.وقالت الصحيفة ان مشروع اعمار العراق كان يعد بانه اكبر مشروع اعمار خارجي للحكومة الامريكية منذ خطة مارشال الذي عمرت فيه امريكا جميع البلدان الاوربية ووجد التقرير ان جهود اعادة البناء لم تفعل شيئا يذكر اكثر من اصلاح ما دمر خلال الغزو الامريكي وان الحكومة الامريكية الان عاجزة عن توفير 25 بليون دولار لانقاذ صناعة السيارات الامريكية من الافلاس الامر الذي سيؤدي الى طرد 2 مليون عامل امريكي من وظائفهم مع امريكا صرفت اربعة اضعاف هذا المبلغ في اعادة اعمار العراق

البنوك
الى الكاتب -

انا عراقي عدت من الخارج مع مدخراتي وقررت بناء عمارة سكنية وقد نفذت نقودي قبل انجاز العمل وذهبت للبنك لطلب قرض. اتعرف كم طلبوا منى فوائد؟؟؟؟؟ طلبوا 20 بالمائة كفائدة هل تصدق 20 بالمائة !!!!!لابوجد بلد فيه مثل هذه الفائدة الا العراق لان العراق بلد مهما تغيرت الانظمة تبقى تتحكم فيه المافيات العراق لايبنى بالخطابات والمقالات الحماسية مثل مقالك هذا بل بتمزيق الروتين ودحر المافيات وانشاء انظمة عصرية حديثة ويحكم بالشفافية التى هي غائبة في العراق ان اصحاب البنوك بما فيهم الحكومة لايهمهم تقدم البلد بقدر ما يجنون من ارباح وفوائد وصدقني ان العراق لايمكن ان يتغير بنخوة او فزعة وانما بصحوة ضمير ووجدان مات من زمان

اي حكومه
د جمال -

اي حكومه هذه بربك التي تتكلم عنها ...الوضع المزري مع هذه الحكومه اللاشرعيه التي تنتظر صاحب العصر والزمان ....العقليه الحاكمه الان هي عقلية السيد والعبد وخواتم وسبح وقشمره وضحك على ذقون البشر والناس ...هؤلاء اللذين اصبحوا مليونيريه بفضل بوش وهم كانوا قبل عام 2003 حفاة ويعتاشون على المساعدات ...وممكن ان نسأل هذا المالكي عن المليارات واين اختفت واين الكهرباء واين الماء والصحه وهم يريدون ان يجعلوا العراق يابان الشرق والعراق لايملك اشاره مروريه واحده وهم جالسون في المنطقه المحميه تحميهم مخابرات ايران واحزاب ايران أعادوا الشركات الأجنبية للتحكم بثروات النفط العراقية ومنحوها عقودا تحت ستار الاستثمار تسمح لها بالسيطرة على 49% من اجمالي إنتاج النفط والغاز العراقي. وسمحوا للاحتلال باستخراج النفط من دون عدادات. حولوا الأموال الى الخارج في حسابات لصفقات خردة تجاوزت منهوباتها المليارات، بينما فشلت مشاريع إعادة الاعمار حتى في إعادة الكهرباء والمياه النقية والخدمات الأساسية. أصدروا تشريعات وقوانين تنقض قانون الأحوال المدنية السابق، وتحرم المرأة من حقوقها الأساسية، وفرضوا الحجاب بالقوة. وشنوا حملات للقتل ضد النساء. واضطهدوا الأقليات الدينية. ودبروا أعمال قتل لرجال دين مسيحيين، وشردوا آلاف العوائل المسيحية (ولم ينسوا ان ينسبوا جرائمهم لـتنظيم القاعدة ـ باعتباره الشماعة التي يمكن أن يتعلق عليها كل شيء). دفعوا الآلاف من العلماء والخبراء والأطباء والمهندسين والأساتذة الجامعيين، ممن لم تطالهم يد التصفية، الى الهرب خارج العراق. وقعوا اتفاقا أمنيا يجيز لقوات الاحتلال إقامة قواعد خارجة عن السيادة العراقية، كما يجيز لها ارتكاب أي جرائم، من دون محاسبة، طالما أنها تُرتكب ضمن الواجب. وربطوا إزالة الاحتلال ببقاء مصالحه في اتفاقية إستراتيجية موازية. فالجنود قد يرحلون، إلا أن مصالح الاحتلال تبقى. وحولوا العلاقة مع إيران الى علاقة تبعية مخزية. مارسوا تطبيعا معلنا وخفيا مع إسرائيل، وأصبحت صور اللقاءات مع مسؤولين إسرائيليين من دواعي الفخر. وبعضهم يذهب الى إسرائيل دائما. وإذا تعرضت سوريا الى عدوان، فأنهم يبررون للمعتدي فعلته، وينتقدون سوريا. أقاموا نظاما مشهودا له بالفساد، من أعلى المستويات الى أدناها. والأدلة يسجلها عليهم الاحتلال نفسه لكي يضمن ولاءهم وصمتهم، وهو يكشف سجلاته أيضا، لكي ي

الصداميين
الى معلق 4 -

كثير من الاشياء التى قلتها سببها الاعمال الارهابية لاازلام صدام هولاء وربما انت منهم لايبكون صدام فقط وانما يبكون الامتيازات والثروات التى تركز انت عليها .على الصداميين القبول بالواقع والعيش بالتساوي مع الاخرين ليس كما كان في زمن صدام اقلية مرفهة واكثرية مضطهدة ومعدمة اما حديثكم عن الاحتلال فهو ليس الا كذبة لان سيدك صدام وانتم معه كنتم ستقبلون بالاحتلال لو احتفضتم بالسلطة انتم اقلية ولا يمكن ان تومن لكم صناديق الانتخاب العودة للسلطة لذا تلجاون للارهاب انكم ارهابيون وحلفاء للقاعدة ولكل ارهابي

لغة القنادر
الوليد -

لحظة كان يتمناها كل أبناء الشعب العراقي الذي ذاق الأمرين من ويلات جرائم بوشوالملعون ذنب ايران وامريكا مالكي العميل وحكومة اللقيطه .. لحظة انتصار وفخر واعتزاز تلك التي انطلق فيها حذائي مراسل قناة البغدادية (منتظر الزيدي) متوجهة صوب رأس الشر والجريمة. وهكذا يسجل العراق مرة أخرى لحظة انتصار سيذكرها له التاريخ.. فعندما لم نجد ما نرمي به الشر سوى حذاءنا فعلنا ذلك بفخر واعتزاز.. وهكذا ينهي العراقيون الأبطال حقبة بوش وزبانيته القذره برسالة غاية في البلاغة.. وهي رسالة أيضا الى جميع أذناب المحتل وأعوانه أنكم سوف لن تسلمون من انتقام الشعب العراقي الذي لن يرميكم هذه المرة بـ(القنادر) إنما سيسحقكم بها سحقا.. وترتفع أيدينا في هذا اليوم المشرف الى الباري عز وجل أن يحمي بطلنا المقدام (منتظر) الذي كان منتظرا حقا من جميع العراقيين لينتقم لهم.. وأن يفرج عنه ويفك أسره من أيدي وحوش حكومة الهالكي، والله خير حافظا وهو أرحم الرحمين..

عملاء
+. -

ماذا تنتظرون من ايران الصفويه المجوسيه وحكومتها العميله في المنطقه الخضراء هل تنتظرون منها تعمير العراق او عزة شعب العراق او جيش العراق البطل الذي سحق ايران وجيش الشر والعدوان في اقدس معركة بين العرب الاشراف والفرس الانجاس .وها هم اليوم ينكسشف حقدهم على العراق وشعب العراق وبمباركة عملائهم في العراق من امثال عزيز الحكيم وولده المأبون عمار . او عمليهم جلال الصغير او عميلهم صولاغ . او هادي العامري مجرم بدر او غيرهم

تعازينا
جمال عبد الحسين -

أتقدم لك يا رياض بالتعازي والأسى على ما اصاب بوش من قنادر