أصداء

عن ال( قندرة ) والرقيق.. حين يتحررون

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

-1-

وللعبيد كما للأحرار اخلاقاً..!
قيم العبيد تختلف كل الإختلاف عن قيم الأحرار..!
اخلاق الأحرار، الشجاعة حتى بمواجهة الموت.. الشجاعة وهم على حبال المشانق ( فهد الخالد مثلا ) جيفارا الرائع العظيم، المسيح..الحلاج... ال ال ال..!
وللعبيد اخلاقهم، النفاق والرياء، بذاءة اللسان، دناءة النفس، الجبن، الخسّة، الكذب، الغدر، السلبية والكسل والإتكالية على الآخرين، الحزن الدائم والنواح والبكاء لأي سبب، الشغف الشديد بالسوط وإعتياد الذلّة والإستمتاع بها بشكل مازوشي.. الشعور الدائم بالخوف..!!
الخوف...حتى ولو من ( قندرة ).. (قندرة) لا اكثر ولا اقل..!
وللعبيد.. اخلاقهم ولن اقول المزيد، لا بل ولن اذكر حتى بيت المتنبي الرائع، لأنه مفرط في العنصرية ولأني لا اعني بالعبيد أخوتنا الكرام ذوي البشرة السمراء، بل اعني آخرون..!
آخرو.............. ن..!

-2-

في خضم الرعب الذي انتاب احبتنا العراقيون ضيوف المنافي الغربية من الدكاترة المزيفين، وحملة الشهادات الجبارة التي لم يمارسوا البتة مضمونها، والبروفسورية الذين لا يحسنون ولا حتى لغة اجدادهم..!
في خضم رعب هؤلاء وغيرهم من ( قندرة ) عراقية مباركة جريئة توجهت صوب قاتل اطفالهم ومغتصب اعراضهم ومدمر بلدهم، في خضم رعبهم من (قندرة)، يخشون أن تكون جرحت كرامة سيدهم الذي حررهم من سيد سابق، تدفقت السنتهم بقسوة مفرطة على فتى شجاع ( اتمنى وربي لو إن ربي منحني ولدا مثله )..!
حملة منظمة إنفرد بها كتّاب النت من ضيوف الغرب من المعتاشين على انظمة الخدمة الإجتماعية، إنفردوا بها بتميز دون غيرهم من كل كتّاب العالم وكتّاب الداخل الشرفاء الذين يتجرعون اللوعة والرعب والعنف المفرط.. قطرة.. قطرة منذ عقود عديدة..!


بعض الكتّاب الكرام لهم اسماء قيّمة، ويسبق حرف الدال تلك الأسماء المباركة، وفيهم من حمل تلك الألقاب من كليات وجامعات ومعاهد العراق وبأموال الدولة العراقية التي لم تبخل في كل العصور على ابناءها بالعلم والتحصيل..!
بعض النقد تراوح بين إستهجان لعدم المهنية أو لعدم تقدير الضيافة ( ولا ادري عن اي ضيافة يتحدثون وبلدهم محتل والضيف هو المحتل ذاته )..!


وبين نقد إعتمد السخرية الفظّة، أو تنسيب (ضربة المعلم تلك ) إلى طرف او اطراف اخرى، ناكرين على الشعب أو بعضه أن يقاوموا الإحتلال بما يتيسر تحت اليد من وسائل..!
وبين اسلوب آخر غير مبتكر إتبعه دكتور لامع من احبتنا عراقيوا كندا حفظهم الله، ولكن رميته لم توفق لأن الإسلوب سبق أن إتبعه البعثيون مع اهله وقومه وطائفته الكريمة ( طائفته الحقيقية لا تلك المدعاة )..!
هذا الأسلوب كان بالغ الخسّة.. لدرجة تثير الغثيان والقرف ولهذا، من كان منكم لديه حساسية اخلاقية تجاه هكذا صور قلمية، عليه أن لا يقرأ ما خلف الرابط..!
بالمناسبة بعض احبتنا الكتّاب والأكاديميين الكرام يكتبون في ذات الموقع الذي ينطبق عليه توصيف المالكي ( حفظه الله ) حين تحدث عن صحافة الإنترنت..!
يكتبون كتفا لكتف وجنبا لجنب مع مثل هذا الدكتور الفذّ المشغول غاية الإنشغال بعورات الرجال ومخارج ال.....!
لمثل هؤلاء ارجو الحذر حين تنشرون في مثل هكذا موقع..!
المهم.. نمط النفايات الذي اعنيه، ارسله لي ناقد كريم من قراء الحوار المتمدن، وهو ناصح طيب اراد نصحي بالكفّ عن الوقوف مع منتظر الزيدي...!


وأشكر له نصحه الكريم وتحذيره الجميل الذي اقدره وأعتبره غاية التقدير والإعتبار، لكني لا استطيع أن اذبح إبن وطني كما يفعل الآخرون.. لا ولو كان كما تصفون..!!!
والثاني الإساءة إلى الباسل القابع في السجن الآن ( كسير اليد مهشم الأضلاع )..!
ملحوظة إستدراكية للأحبة الذين يكتبون في هكذا موقع جنبا إلى جنب مع هكذا نفايات.. اقول لكم.. مرّة ثانية حين تكتبون في مثل هذا الموقع.. عليكم أن تحذروا فقد تقعون يوما (لأي سبب كان) في ذات المطب حيث ستُلاك ولا شك عوراتكم على ذات الصحيفة الديموقراطية الغرّاء..!


انا شخصيا.. توقفت عن الكتابة في واحدة تعرضت فيها لحملة ظالمة من العبيد قبل بضع سنوات، واكفّ اليوم عن الكتابة في هذه المذكورة اعلاه خشية أن يقع المحذور ويُلاك اسمي وتشوه صورتي ظلما كما يفعلون مع زميل إعلامي من زملاءهم، وكما فعلوا مع اقلام كثيرة اخرى إختلفت معهم في الرأي فهرولوا صوب اقبح ما في المرء ( عورته ) وجلسوا يراقبونها عن كثب، ويكتبون عنها الحكايات بمازوشية غريبة عجيبة.. وسخة..!
تلك هي بعض اخلاق العبيد التي ذكرها نيتشة الرائع..!
تلك هي..تلك.. ه....

-3-


في الغرب.. في الغرب الرائع الذي عشنا فيه وأشتغلنا وكتبنا وعشقنا وقرأنا روائع الكتب وبلغّتنا الأم ذاتها..!
في الغرب الرائع..الذي نحبه ونختلف معه، وضمنه امريكا، في الحالين نحن احرار ولا احد يطلب منّا الثمن ( ولا حتى كلمة شكرا ) للحرية والحماية والفرص التي منحونا إياها..!
في الغرب الرائع هذا، هناك شواذ جنسيا من الجنسين، يعتلون ارقى المناصب، بل وهناك شعراء عظام وفنانين كبار، يساريين ويمينيين، عنصريين ومن الخضر ووو..!
لا احد يشتم احدً بذكر عورته، ولا احد يسأل احد لِمَ انت أو انتِ هكذا..البتة..!
تلك كما الدين، كما التوجه السياسي، حرية شخصية مقدسة يحترمها القانون ويرعاها ويعاقب من ينتهكها..!

-4-

قبل سنوات.. سنوات عديدة، عكفت اقلام أجيرة من فئة ما من فئات شعبنا وبتحريض من النظام الدكتاتوري المباد على الطعن بأعراضها، طعنا مرا بشعا دنيئا وسخا غاية الوساخة..!
تحدثت عن عبادات تلك الفئة وعن ما أدعوا انه يحصل إبان تلك العبادات وبعضها ليلية.. ثم وصفوا قومهم بأنهم اولاد متعة..!
كان ذاك ايام صدام وعدي والبعث..!
بم اختلفتم يا ترى عن اولئك وأنتم تنتهكون اعراض شعبكم، وتشوهون سمعة من يختلف معكم عبر بوابات خروج الفضلات..!
اللعنة.. انتم احرار انتم..؟
انتم احرار وأنتم تفعلون ببعضكم هكذا؟
ذات الأدوات الوسخة تستعملون.. ذاتها.. وهذا مصداق جلي لقول فرانتز فانون ( المُستعبدون حين يتحررون يمارسون ذات ممارسات جلادهم )..!
هنيئا لكم ممارسات الجلاد.. باشروا بقوة بتسقيط بعضكم.. استمروا على بركة الله..!

كامل السعدون

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عالم اسكافيا
جبار ياسين -

هذا العالم ، عالمنا العربي ، لايحركه الا حذاء ؟ عجيب وكأننا عالم من الاسكافيين . لكن بعد هذه الضجة التي دوت في كل الاصقاع العربية ، شعرا ونثرا وحماسا واختلافا لم تختلف فيه الام منذ حادثة القميص المشهورة قبل 15 قرنا ، نستطيع القول ان امتنا اصبحت اسكافية ويحتاجها حرف ونصف لكي تصبح اسكندنافيةوبذلك تحتل قائمة الحضارة ، وفرة و طمأنينة و تسامح .

صحفي
شهريار -

نتمنى ان يرزقك ربك بولدا مثله ويتربى ويكبر بعزك ولكن اياك يا استاذ يامحترم تعلمه حمل حذائه الوسخ او المبارك كما تقول ( نسيت ان تقول حذاء شيعي )لان الحذاء كان لشيعي لاتنسى ذكر ذلك في مقال اخر . المهم لاتعلم ابنك الشبيه بحامل ( القنادر ) ولاتعلمه الرمي على الاخرين , فالذي يرمي حذائه مرة يرميه مرتين فالانسان هو وحده من يرمي الاحذية على الاخرين هذا لايفرق بين ضيف ومضيف وبين اخ واب وام واخت تاكد من ذلك , والذي يدخل التاريخ برمية حذاء يخرج منها برمية حذاء . ارجوك لاتروج للثقافة الاسكافية والف تحية للمبدع جبار ياسين .

ان شاء الله
محمد الاسود -

وانا مثلك واكرر دعوتك لنفسك بان يرزقك الله ولدا مثل منتظر الزيدي هذا يرفع رأسك عاليا فقد طال زمان تنكيس الرؤوس امام القادة العظام.

بارك الله بك
رياض العراقي -

الكاتب الفاضل كامل السعدون المحترم بارك الله بك على كل حرف كتبته والله انهم عبيد وانهم يخافون القندرة العراقية التي طالما ارعبتهم واكلوها لسنين طويلة فحكيمهم ومالكيهم واكرادهم يخافون من مجرد كلمة قندرة فما بالك بأطلاقها عليهم.المثل العربي يقول ان العصا لمن عصا ونحن العراقيين نقول ان القندرة لكل من خان وتعاون مع المحتل فارجع بذاكرتك فقط عشر سنين وتذكر كم من القنادر القيت في عقر دارهم في ايران على حكيمهم. .

حتى انت ياكامل
احمد -

عزيزي الرائع ماهذا التحول لااصدق انك مع الصف الاخر ,معاركنا الصغيرة مع ناس صغار لاتغير فينا شيئا هل تعلم اني في العراق اعاني ما اعاني حتى احصل على وظيفة وانا ارى من هب ودب في ارفع المناصب لكن هذا لايدفعني ولو مت جوعا ان امجد زمن صدام او اؤيد اهانة من حررنا منه او حتى اتكلم بسوء على اصحاب العمائم حتى لايقل احد ان الزمن الماضي افضل الذين كانوا ومازالو ثمن التغيير القاسي صدقني يااخي انهم زائلون لامحالة والله طفرة كبيرة ان يدين الاسلاميون هكذا عمل وان يمجدوا الديمقراطية ولو بالكلام

الى شهريار
رياض العراقي -

الى شهريار التي تمنت ان يرزق الكاتب بولد مثل منتظر فهو شرف له لان امثال البطل منتظر الزيدي لديه تربية عالية وشعور وطني لا تمتلكوه مهما حييتم فمنتظر شاب عراقي غيور ومهذب لا يرمي بحذائه الا في وجه من خان العراق ودمر العراق وسرق العراق وهجر اهله ووووو القائمة تطول للافعال المشينة التي اتيتم بها ضد ابناء العراق الشرفاء فاتعظوا جيدا وان هناك الكثير من الاحذية في الايام القادمة التي ستنطلق في وجوه كل الخونة والعملاء.

Shoes education
Omer -

I am surprising, the journalist and many of other Iraqi''s like shoes, he said I''d like to have a sun fire people with shoes? that mean a street man,.. But don''t forget if this is your principles hyou get a shoes one day.

اللهم امين
نجم -

وانا اضم دعائي الى دعاء الاخوة كي يرزقك الله بولد مثلهولكن عليك ان اربيه على قذف الاحذيه لكي يصيب الهدف

مبروك وليدك
مازن العراقي -

وانا كذلك اتمنى من اللة تعالى ان يرزقك بولد مثلة تعلمة كيف يرمي الاحذية

آمين
مفكر مشاغب -

كارثة حقيقية أفرزتها حادثة الحذاءوكشفتها لنا بالبنط العريض , تلك هي ولع الناس وتفاخرهم بالثقافة الحذائية , لا بل أنهم يدعون العزيز القدير أن يرزقهم ابنا بارا يعرف لغة الاحذية ويفهمها جيدا.

اشفيت غليلي المجروح
almared70 -

لا عاب فاك يا استاذي لقد اشفيت غليلي المجروح من هذه الملهلقد شكى منهم الامام علي يوما حيث قال لقد ملئتو قلبي قيحا ادعوكم في الصيف تقلون في الشتاء وان دعوتكم في الشتاء تقولون في الصيفالى ان جائهم بوش و حررهم على حسب اعترافهميا استاذي لقد اصبت الحقيقه في كبدها واني ارى مقالك هذا خير رد على قولهم هذا المردود عليهم واراهم بكلاهم ذاك كمن يبصق على السماء ولا رد من السماء سوى لعابهلقد اخزوا انفسهم كم كنت اتمنى يجدوا في هذا الامر مكان يضعوا به انفسهم ويتوحدوا مع كل من اصابه حيف من هذا الاحتلال كما ذكرت انت منهم من سرقت اموالهم وقتل شبانهم واطفالهم ظلمالماذا هذا الرد العنيف زعلهم او غضبهم على ماذا من اجل ماذا من اجل بوش الذي لايكن لهم اي احترام لا لهم ولا لغيرهم ولا الى اي عربي او مسلم لكن السؤال هل هم يعلمون حقا منزلتهم عند بوش او غيره اذا كانوا يعلمون فتلك مصيبه واذا كانوا لا يعلمون فلمصيبه اكبرمع تحياتي لك استاذ كامل السعدونالمحاميعباس العامري بريطاني

هل تتكلم عن نفسك؟
عبدالعزيز -

تصف البعض ب(الحزن الدائم والنواح والبكاء لأي سبب، الشغف الشديد بالسوط وإعتياد الذلّة والإستمتاع بها بشكل مازوشي.. الشعور الدائم بالخوف..!!)صراحة هل هذا وصف للأخرين

الاستاذ كامل المحترك
almared70 -

لقد قراءت مقال اابراهيم العمري سيد ابراهيم العمري ماذكرت في مقالك في موقعصوت العراق على الاخ منتظر الزيدي كلامك لا يمت بايه صله للمنطق ولاالواقع كلنا عراقيين وتربينا في على ثقافه العراق في مختلف ثقافاته وسمعنا و عشنا مختلف القصص ونعرف كل الدروب لكن هذا الدرب الذي ذكرت لاولن ولم يحدث في العراق ولاله اي صله باي عراقي هذا ممكن حصل معك في احدحدائق اوربا العامه ممكن لكن شخص مثل منتظر وفي العراق يعمل على علاقهمهنيه معك كما قلت انت ومن ثم يعزمك ويكون كريم معك في العزومه من اجلالذي ذكرت غيرر ممكن ممكن العكس لكن الذي ذكرت انه يهتم بك مناجل ان يطلب منك وبكل الصراحه الذي ذكرت و وين في مطعم يعني لا بيته ولابلفندق عندك و على الفراش يعني على الاقل اي شخص لا يطرح اي طرح في مكانعام الا يكون عنده احساس يجعله يثق من ردة الفعل والا ما فائده الطرحاذا لم يضمن النتيجه وهو عراقي و صحفي اكيد يفكر و يهتم بسمعته وهذهالمواضيع لاتطرح بدون دليل قاطع شرعا و قانونا وهذه تهمه قذف و تحاسبعليها شرعا وقبل كل شئ وعرفا عشائريا وقانونا ايضا لانه تشهير بكل معنىالكلمه وقذف وهو من حقه ان يسحبك الى المحكمه ولو غيابا وياخذ قرارويمكنه تنفيذه ممهما طال الزمنانا لا اعرفك ولم اراك الذي جعلني ارد عليك هو الطريقه التي تبعتها لكي تنال من هذا الشخص و في نفسالوقت الذي قام به منتظر في رمي حذائه في وجه بوش عمل شجاع بكلالمقاييسوجرئ ولايصدر الا من شجاع وليس من مخنث كما تريد ان تصوره للعالمواعلم انك تحاسب على كل كلمه او عمل تقوم به في الدنيا ويرد عليك بمختلفالطرق

عرف الشعب العراقي
حسقيل قوجمان -

عرف الشعب العراقي بكرمه وتكريمه للضيف. فالشعب العراقي من احفاد حاتم الطائي الذي كان يقدم كل ما يملك اكراما للضيف ولذلك وصف كرم الشعب العراقي بالكرم الحاتمي.احل بوش نفسه ضيفا على العراق. وبوش هو رئيس اقوى دولة عسكرية عرفها التاريخ، دولة وضعت شعارها الاستراتيجي احتلال العالم كله عسكريا وسياسيا واقتصاديا. أحل هذا الرئيس نفسه ضيفا على العراق يرفقه 150 الفا من جنوده و150 الفا من مرتزقته وشلة من عملائه حصرهم بين اسوار خضراء تحرسهم الدبابات الاميركية. جاء هذا الضيف وهو محمل باغلى الهدايا للشعب العراقي، هدايا كلفته عدة تريليونات من الدولارات على هيئة قنابل اليورانيوم المنضب والفوسفور الابيض والقنابل العنقودية والصواريخ الذكية والاسلحة الكيماوية والاسلحة البيولوجية. أحل هذا الضيف الثقيل نفسه منذ ما يقرب من ست سنوات عاث في ارض مضيفه الفساد والدمار والخراب والجوع والعطش وفقدان الكهرباء والنور والوقود وكل مقومات الحياة. قدم الشعب العراقي بكرمه لهذا الضيف اعز ما يملك. قدم ما يزيد على مليون من خيرة ابنائه ضحية لهذا الضيف. وترملت خمس ملايين امرأة حبا بهذا الضيف. وتشرد الملايين من ابنائه كلاجئين في بلدهم ولاجئين في ارجاء الكرة الارضية. وتعرض اطفال العراق باجيالهم الحالية والاجيال القادمة لمئات السنين باشعة اليورانيوم التي تفتك بالطفل العراقي وبجميع الشعب العراقي وحتى بحيواناته ومزروعاته. اي كرم يقدمه شعب لضيفه اقسى وامر من هذا الكرم؟ واخيرا جاء هذا الضيف نفسه ليتفقد جيوشه وليوقع وثيقة استعباد واذلال للشعب العراقي فعقد مؤتمرا صحفيا اعترف فيه بخطأ اجتنياحه للعراق وباعتماده على معلومات استخبارية كاذبة ومع ذلك اعلن ان اجتياحه للعراق كان ضروريا لامن دولته وامن العالم كله. وكان بين الصحفيين العراقيين منتظر الزيدي يسمع اقوال هذا الضيف الفظيع وقد شاهد ما سببه من خراب للدولة العراقية والهوية العراقية والجيش العراقي والمؤسسات العراقية والمتاحف والمكاتب والجامعات والمدارس. شاهد الجوع والحرمان الذي عانى منه شعبه العراقي خلال السنوات الست الماضية. وقد شعر بان كرمه العراقي وهو من كرم الشعب العراقي ان يقدم شيئا لضيفه ولم يكن لديه سوى حذائيه فقدمهما هدية لهذا الضيف الكبير ولزميله رئيس الوزراء الذي احتفى به ووقع معه اتفاقية الذل والهوان. هل هناك كرم اكثر من ان يضحي هذا الشاب العراقي بكل ما يملك،

لكم محبتي الخالصة
كامل السعدون -

فاتني أن اذكر أن كل هذا الحرص على بوش ، هو خوفهم من أن يتركهم ويمضي فتكون النتيجة أن ينقلب الشعب عليهم ويرجمهم بالقنادر .. إنهم منتفعون من فرصة وجود الأمريكان من اجل تمرير عملية ذبح العراق وسلخ اطرافه بين إيران والأكراد وربما يصيب شيء ما الكويت وآخرون .. إن غزو العراق لم يأتي عبثا ، إنه جريمة بكل المقاييس ، جريمة تفكيك لحمة بلد له من التاريخ خمسة آلاف عام. جريمة حيكت بذكاء وطليت بطلاء ديموقراطي زائف . اتعلمون من وراء إقليم البصرة ؟ دولة شقيقة صغيرة تريد للعراق أن يكون بحجمها ، أما إقليم الشيعة فهو حلم تحويل الجنوب والوسط إلى ضيعة إيرانية ، وأما الأكراد فإنهم يزحفون ببطء وسيأخذون الموصل وكركوك وديالى حتى يلامسوا حدود بغداد ، فينتهي العراق بالكامل وإن بقي إسميا مثل دولة بني العباس حين تحولت الخلافة فيها إلا ذكر للخليفة في الصلاة بينما الأتراك يحكمون ..!

تحية الى شهريار رقم2
ناجي حماد -

اقول للكاتب : لو كنت راجعت مقالتك لوجدت انها تنم عن فورة انفعالية . ..اليست هذه محاضرات الرفاق في حزب البعث سابقا والعودة لاحقا ؟ فكيف تحول الرفاق من ابطال للحفر الى ضاربين بالقنادر ؟ وهاهم يتراوحون بين هذا وذاك ضائعين فاشلين يشتمون اصحاب العلم والمروءة من حملة العلم والشهادات لأنها العقدة المستعصية المتوارثة ذاتها للقائد الملهم في كرهه الشديد لللشهادة الجامعية وهانحن نستمع لجوقته تردد النغمة الفجة ذاتها وتريد منا ان نقبل كل ماتقول صاغرين ..نعم اكرر واؤيد دعاء الأخ شهريار رقم 2 لك ولكل المطبلين لك من المعلقين .

the slive who fuwlls
almimony -

the slivery only the mix in thier generations from the east and to the west which they are in a verey higst dgree and very in critical situtions like huwpigs and chino,orange,jiwish,white libers,all hwo accepted the rolling of royals rejems,reed alttayyar alazraak blue book if you really un slive or cawered hepockrets(monafok(.those frogyorange sike and chip creactures they invedes all the west and the east spicelly africa the represendents the silvery and they feel themself nigativilly have wings to flay. pres.yaroub almimony

فتش عن الوعي
عدنان رجيب -

السيد كامل السعدون بودي ان اسير معك في تصويرك الهدوء والثقافة في كتابة مقالك. للإنسان الواعي والمثقف ضريبة كبيرة وهي وجوب أن يكون دالة ومعلم للآخرين في توجيه الوعي. هل قمت بهذا وأنت تتمنى أن يكون إبنك مثل أخلاق منتظر. هل قفز منتظر ليكون بطلا ويحتذى به لمجرد إنه رمى حذاء. ماهي مواقفه الوطنيةالسابقة له وهو الصحفي وبإمكانه قول الكثير ضد المحتل الغازي وإظهار غضبه وثورته من خلال مهنته الصحفية في الفترات الزمنية السابقة. هل عملها، هل سمع أحد به وبوطنيته قبلا في تجر|اه على المحتل الأمريكي، هل فضح جرائم الجيش المحتل، أبدا. كل حصيلته إنه رمى حذاء وقال كلمة الأجلها ياكامل تريد أن يكون إبنك مثله. شخص مثله بدون ماضي وطني وبدون غضب واضح سابق على الإحتلال، يندرج عمله ضمن عمل غلام بلطجي، هويته حذاء . ناقشني إن وجدت، ضمن الوعي والثقافة، ما يحسب علي في طرحي هذا. تستطيع مناقشتي وخصوصا وإنك كتبت تعليقا برقم 15. لا تصنعوا أبطالا من نكرات، لنكن أكثر وعيا. الإحتلال زائل حتما، وواجب المثقف أن يكون قائدا لوعي المجتمع في تقدمه نحو الأفضل.

ماكتبته
sad sad -

(متى استعبتم الناس و قد خلقتهم امهم احرارا)من جعل العبيد عبيدا؟الم يكن عنتره العبسي (عبدا)؟

عن القنادر والحفر
كامل السعدون -

احد الأحبة يغيظني بجد حين يتحدث عن الحفر ، يتناسى حبيبنا الطيب أن لدى البعض منّا نحن مسلموا العراق الكرام ، لديهم حفرة مقدسة غاب فيها ولي من اولياء الله ، ولا زلنا منذ الف عام نحتفل بهبوطه إلى الحفرة ، ومنذ الف عام ونحن نرجو له الفرج العاجل ، تقف حشودنا عند فتحة الحفرة مرات ومرات في السنة وتهتف . حتى بلغ ببعضهم الشطط في الخيال أن قالوا إن افسدنا اكثر من هذا الفساد خرج الغائب على وجه السرعة ، وأفسدوا ولم يخرج ، وقال ثالث بل نمهد له بالتثقيف وحسن البكاء والنواح ، وشرعوا بالتمهيد وشكلوا فرقة الممهدين .. نتمنى له الخروج العاجل بإذن الله ، أما عن الدكتاتور فمن رآه على حبل المشنقة لا يمكن أن يصدق أن مثله يسكن الحفر ، خصوصا وأن ليس كل أهل العراق ممن يختبئون في حفر .. اليس كذلك يا صاحبي ..!!

كان صمتك افضل
محمد السكري -

الاستاذ كامل السعدونلك مطلق الحرية ان تغير موقفك اتجاه الولايات المتحدة, فأنت علي ما اذكر كتبت الكثير تأييدا لهذا العمل العسكري الرائع من قبل امريكا وبوش, واليوم اراك تناقض نفسك . سبحان الله. طبعا استاذ كامل انت من حقك ان تغير موقفك من تأييد كامل لما قامت به امريكا في العراق وارجوك ان تراجع مقالاتك السابقة , الي استهجان كامل. في الحقيقة يااستاذ سعدون انا كنت اتمني ان تستمر في صمتك, علي الاقل كان ذلك افضل لك ولقراءك. ياخسارة كبيرة

الكرامة المفقودة
محمد خلف -

انه زمن الكرامة العربية ، انه رمز العروبة الخالد ، انه زمن رفعة الراس ، انه زمن الرقي ، انه زمن الانتصار الكبير ، انه اختصار للقادسيات وامهات المعارك ، انه زمن الحفر . والاحذية والقنادر ، انه الحذاء الذي يعيد التوازن الى الميزان المختل ، انه الحذاء الذي سيمحي من ذاكرة البشرية الانفالات و اغتصاب الحرائر في نقرة السلمان و دفن الالاف من النساء والاطفال في حفر جماعية ، انه الحذاء الذي سيمسح من ذاكرة الانسانية حلبجة والكيمياوي وسيبرهن ان كل الافلام التي صورت عن حلبجة كانت مجرد مؤامرة امريكية ضد القائد الضرورة وانه لم يكن هناك اسلحة دمار شامل او كيمياوي وانه كله كذب في كذب. عجيب امر العربان لم يحركهم شهادات الؤمنفلين والتعذيب والاغتصاب في نقرة السلمان او القتل الجماعي في نينوى او صحراء الرمادي . ولكنهم تضافروا جميعا للدفاع عن عن بعثي عاشر ورضع وتعلم من زينة شباب العراق المقبور عدي . لم اسمع من منتظر ابو قندرة انه كتب كلمةتنديد عندما قال الكيمياوي علي انه لن ياسف لقتل قرابة مئتي الف كردي في المقابر الجماعية او عندما قال بطل الحفرة انه لم يكن يتصور ان عراقية سوف تاتي للمحكمة للتحدث عن الاغتصاب الذي امر به . الا بأس ما تكتبون وبأس ما تحللون صحيح انكم شعب اصابه التصحر فاصبحتم تمجدون القنادر وقاذفي القنادر واصبحتم فلاسفة قنادر .

صريح
محمد السويدي -

.والملاحظة الوحيدة التي خرجت بها من قراءتي لمقاله اعلاه , هي كونه يشمت بضرب بوش لان بوش حسب ظنه قد جاء برجال الدين الى الحكم .وهو محق بكرهه لرجال الدين الذين يمارسون تجارةالسياسة في الدين لكن هؤلاء موجودين قبل بوش وهو فقط سمح بخروج صوتهم للعلن لانه لايفرق بين احد حتى لو كان خصمه.

العزيز الرجيب ..
كامل السعدون -

الأخ الكريم الرجيب حفظه الله : في بعض المراحل ، في مراحل الذروة من الإحباط والقسوة والجبن المفرط ، يظهر فجأة من يهزّ وعي الناس بقوة ، ربما بكتاب ، بكلمات ، ب.. حذاء ، لكن ليس ككل حذاء ، ليس حذاء من يمتطيه ذاهبها إلى الحمام ، بل حذاء يوجه صوب اخطر مسؤول عالمي ، اخطر وأكبر رئيس منظمة دقيقة التنظيم إسمها الولايات المتحدة ..! هنا تكمن القيمة .. قيمة الفعل .. إنها هزّة جبارة للوعي .. الوعي الإنساني كلّه لا وعي العراقيين حسب ولا وعي العرب ، بل العالم كله .. العالم الذي يموت من الجوع والتصحر والتلوث بينما الأمريكان يصرف الواحد منهم بضع عشرات من الآلاف من الدولارات كل عام على كلابهم وقططهم ..!تخيل حين يطري رؤساء دول ورؤساء وزارات وممثلي نقابات عالمية وإتحادات صحفية وساسة كبار في العالم كله ، حين يطرون الفعل ، فهل تظن بضعة مهزومين عراقيين خائفين من خروج الأمريكان ، تظنهم على حق في هذا التهذيب المفرط بينما ..!لك محبتي ايها الطيب .. لك محبتي ..

السكري حفظه الله
كامل السعدون -

اخي العزيز : مسألة أن اكف عن الكتابة أو استمر ، هذه مسألة تعنيني ، لقد كففت طويلا حرصا على كرامة قلمي ولكي لا يقال ما قلته حضرتك من انني إنقلبت .. آخر ما كتبت كان قبل ثلاثة اعوام حين كان الإحتلال في بواكيره وكنا لا زلنا على امل أن يفي الأمريكان بوعودهم ، حين فوجئت لاحقا بالإختراق الإيراني الكبير ، بإجتياح القاعدة ، بشروع الأكراد بالزحف صوب بغداد ، بالمحاصصة والفتنة الطائفية وازدواجية الولاء لدى حكامنا الجدد ، بالتهجير الطائفي الواسع ، شعرت أن امريكا قد خدعتنا ايما خديعة ، إنها لم تسقط الدكتاتور لتنشر الديموقراطية ، إنها اسقطته لتمزق العراق لصالح إسرائيل وإيران .. إنها تجتهد لخلق دويلات طوائف تبيع النفط وتشتري السلاح وتتحارب مع بعضها ، هذا ما يريده الأمريكان .. ساعتها إنقلبت بحذر على ما كنت اؤمن به وكتبت اكثر من مقال أنتقد فيه نفسي وأعتذر فيه لنفسي ولقراءي ..لك محبتي ايها الطيب

ملاحظة
عراقي -

الاستاذ كاتب المقال الكريم ... لك كل الحق في ان تكتب ماتريد او ان تقرا ما تريد ، لك الحق في امتلاك ابن يشبه منتظر او شي غيفارا او حتى ستالين فانك ستكون المعني بتربيته ، ولكن وبكل صراحة ليس لك الحق ان تشبه الكتاب الذين لا يتفقون معك او مع بطل القوندرة بالاراء بالنفايات ، فارجو مخلصا الابتعاد عن مثل هذه الاساليب لان سلاح الصحفي هو الكلمة وقوة الاقناع

أمة عظيمة
عراقي وبس -

يا حسرتنا على أمة يرفع كرامتها حذاء ويبيض وجوه أبنائها نعال.

sandy
sandy -

هو مبيمسلش العراق خالص...وبعدين هو كان فين ايام صدام حسين؟؟وغير كده بيقولو هو دمر العراق صحيح الكلام ده بس واحد لازم لا ينسى اللي كان بتعمله صدام في الاكراد سنة والشيعه....وبعدين هو بيسمه بطل علي ايه؟؟ طلع الامريكان من العراق واحنا مش عارفين....واحد بعثي زيه لازم يطلعه برة العراق ويقفله القناة البغداديه البعثيه

سيدي الكبير قوجمان
كامل السعدون -

سيدي الكبير حسقيل قوجمان المحترم شكرا على مرورك اللطيف على مقالتي ، شكرا على حضورك الدائم البهي في حلبة صراع الأفكار عبر الحوار المتمدن .. انا فخور بك غاية الفخر ايها العراقي الجميل ابدا ..لك يا سيدي كل محبتي وإمتناني الأبدي لما تعلمته وأتعلمه منك كل يوملك حبي

عجيب امور غريب قضيه
المارد 70 -

والله البعض يتكلم بكلام احاول ان اضعه بمكان لان يتماشئ مع اي منطق لم اجداذا السيد كاتب المقال يتمنى ولد له مثل منتظر لا من اجل رمي القنادر كما يفهم البعض و انما بسسب الجرأه و الشجاعه التي متلكها هذا الرجل والتي يحسد عليها من الكثير و اغلب الحاسدين هم المنتقدين لشخصه او لفعلته ولا اجد سبب معقول اخر ننقده عليه هل هو بوش اي انه لايستحق القنادر على راسه الذي هو لايكن اي احترام لانسانيه اي عراقي هو وجيشه الذي يدعس على رؤوس بعض البرلمانيين العراقيين بلبسطال الامريكي وفي كل مره تعلنون البراءه من الضحيه وتجدون سبيل للهروب من العار عار الاحتلال والاهانهام انتم حانقين بسبب عدم مهنيته التى يجب ان يتحلى بها امام بوش وينسى عراقيته وينسى الضحايا الذى غطى اخبارهم على مدى اشهر عده اما قولكم اين كان ايام صدام اعرفو كم عمره وماهو عمله في تلك الايام وان لم يكن قد فعل شئ ايام صدام فقد تجراء غيره الكثير على صدام والا لما كانت السجون مليئه بضحايا النظام السابق لحد وضع صدام سياره شرطه قرب كل صوره في شوارع بغداد و المحافظات لانه عندما كانت تشرق شمس الصباح في العراق يجدون مختلف انواع القاذورات على صوره غير الكتابات على الجدران الم تجراء العراقيين على ضرب عدي في عقر داره منطقه المنصور وحولوه الى حطاماما امركم الاخر ياخوان العجيب الغريب ان تضعوا الناس في خانتين اما مع او ضد يعني اذا انت مع ضرب بوش بلقنادر على راسه التى يستحقها و وكنت اتمنى من جميع الحضور لو فعلوا ذات الشئ وامطروه بلقنادر وبغزاره اذا كنت مؤيد لذلك الفعل يعني انت صدامي وابو حفر وغيرها من التهم الجاهزه كلكفر و العلمانيه وغيرها من الترهاتاو انت ضداهانه بوش التى هي عار بنضرهم بكل المقاييس يعني انت من المناضلين ضد الدكتاتوريه الصداميهوالله غريب امر هؤلاء الناس مخهم لايحتمل ان يتخذ موقف من كل مجرم طاغيه حتى ولو كانو اضداداحبائي نحن العراقيين نضرب اكبر راس بلحذاء ولاتاخذنا لومه لائم به لانه ببساطه راس مثل راس بوش هذا اقل ما يستحق لانه وفي هذا الوقت راس صدام في التمثال او في صوره ابوتحسين ونعاله يتساوى مع راس بوش كلاهما كان يستحق الضرب بلنعال او الحذاءلماذا الاول تغنيتم به و الثاني شيطان رجيمعلما ان ابو تحسين تندم شديدا على فعلته بسبب الوضع الذي أله العراق الذي يحتاج الى صفحات عديده لوصف سوئه على عامه الشعب الا البعض من است

اصول الكتابة ونقدها
جبار ياسين -

الأخ السعدون: امر غريب ان تكون في المنصة والقاعة معا .احتفظ بموقعك على منصة الكتابة واتركنا كجمهور نعلق . تلك اصول اللعبة . اما ان تكون قاضيا ومحاميا فهذا ليس من العدالة . ولأيلاف الشكر على نشر هذا التوضيح وآمل ان يكون صدر السيد السعدون واسعا لتقبل النقد فتلك هي الديمقراطية .

الاستاذ السعدون عفوا
محمد السكري -

استداذي الفاضل, شكرا لردك وحسن ادبك, ولكن اسمح لي اخي ان اختلف معك. ان امريكا لم تمزق العراق لان هدف امريكا هو خلق ديموقراطية في العراق كان من الممكن ان تنتشر الي كل البلاد العربية. لقد شعر الحكام العرب بخطورة هذه النبتة, التي لو سمح لها النجاح كانت ستطيح بهم, لهذا وضعوا اياديهم في ايدي بعض وبدأوا ارسال توابعهم الي العراق لكي ما يهدموا العراق وبهذا يضمنون البقاء في مناصبهم ومكاسبهم لهم ولاولادهم. اذا لم تصدقني انظر ما حدث في لبنان الديموقراطي. من دمره اليس هم الحكام الذين كانوا دائما يصفون لبنان جنة الشرق الاوسط . لم تعجبهم ديموقراطية لبنان فأطلقوا يد سوريا عليها لتدمرها. ان الديموقراطية استاذ كامل خطر علي كل طاغي. انظر كيف هب الحكام العرب للدفاع عن شقيقهم جلاد السودان بعد ان ادانته المحافل الدولية بقتل وتصفية ابناء جلدته في الجنوب. هذا الرجل يااخي لا يعنيهم في شئ ولكنه جلاد مثلهم لهذا دافعوا عنه, انت تقول ان السياسة الامريكية تعمل لحساب ايران واسرائيل. استطيع ان افهم انها تعمل لحساب اسرائيل ولكن قولك بأنها تعمل لحساب ايران؟؟؟؟؟ اذا كانت تعمل لحساب ايران لماذا حاربت مقتدي الصدر ذلك الصبي الذي اصبح قائدا فجأة. نعم اخي هناك اخطاء جسيمة ارتكبتها امريكا في العراق, ولكن هذا لا يمنع من القول انه هناك حسنات كثيرة قدمت الي العراق. عراق اليوم في طريقه الي الديموقراطية وينتخب العراقيون نوابهم في انتخابات نزيهه ليست مثل المسرحيات التي تحدث في سيركنا العربي. استاذ كامل انت علي قدر كبير من الثقافة وتستطيع ان تحلل الامور بدون غضب. فكر فيما اقول واقرأه بهدوء فربما تجد بعض الصواب فيه. مع تحياتي ومحبتي

الاستاذ السعدون عفوا
محمد السكري -

استداذي الفاضل, شكرا لردك وحسن ادبك, ولكن اسمح لي اخي ان اختلف معك. ان امريكا لم تمزق العراق لان هدف امريكا هو خلق ديموقراطية في العراق كان من الممكن ان تنتشر الي كل البلاد العربية. لقد شعر الحكام العرب بخطورة هذه النبتة, التي لو سمح لها النجاح كانت ستطيح بهم, لهذا وضعوا اياديهم في ايدي بعض وبدأوا ارسال توابعهم الي العراق لكي ما يهدموا العراق وبهذا يضمنون البقاء في مناصبهم ومكاسبهم لهم ولاولادهم. اذا لم تصدقني انظر ما حدث في لبنان الديموقراطي. من دمره اليس هم الحكام الذين كانوا دائما يصفون لبنان جنة الشرق الاوسط . لم تعجبهم ديموقراطية لبنان فأطلقوا يد سوريا عليها لتدمرها. ان الديموقراطية استاذ كامل خطر علي كل طاغي. انظر كيف هب الحكام العرب للدفاع عن شقيقهم جلاد السودان بعد ان ادانته المحافل الدولية بقتل وتصفية ابناء جلدته في الجنوب. هذا الرجل يااخي لا يعنيهم في شئ ولكنه جلاد مثلهم لهذا دافعوا عنه, انت تقول ان السياسة الامريكية تعمل لحساب ايران واسرائيل. استطيع ان افهم انها تعمل لحساب اسرائيل ولكن قولك بأنها تعمل لحساب ايران؟؟؟؟؟ اذا كانت تعمل لحساب ايران لماذا حاربت مقتدي الصدر ذلك الصبي الذي اصبح قائدا فجأة. نعم اخي هناك اخطاء جسيمة ارتكبتها امريكا في العراق, ولكن هذا لا يمنع من القول انه هناك حسنات كثيرة قدمت الي العراق. عراق اليوم في طريقه الي الديموقراطية وينتخب العراقيون نوابهم في انتخابات نزيهه ليست مثل المسرحيات التي تحدث في سيركنا العربي. استاذ كامل انت علي قدر كبير من الثقافة وتستطيع ان تحلل الامور بدون غضب. فكر فيما اقول واقرأه بهدوء فربما تجد بعض الصواب فيه. مع تحياتي ومحبتي

كامل من جديد
ابو فرات -

انا كنت من المتابعين لكامل السعدون واعرف جيدا دوافعه واتجاهه, فهو يحاول دائما التخفي خلف كلمات يختارها بعناية في حين يملك نفسا طائفيا لاعلاج له. فلا يغركم ذكر جيفارا وفهد فالذي يعنيه هو ما ختم به عبارته, ال ال ال. هذه ال هي رديف لتابع صدام ولقد فضح نفسه من خلال تعليقاته التى تلت مقالته. واود ان اوضح له بعض النقاط البديهية والتى لااشك ولو للحظة انه لايعرفها ولكن ... صدام وخلال المحاكمة وقبل اعدامه حصل على جرعات شجاعة مفاجئة لاتشبه البته سلوكه وتصرفه خلال لحظة القبض عليه او عندما شاهده الملايين والطبيب الامريكى يفتح فمه ويفتش في شعر راسه عن قملة رئاسية. والتحقيق الذي اجراه معه لاحقا قاضي التحقيق موثق هو الاخر وكان صدام في منتهى الادب الا في حلة فورة مؤقتة لا ضد القاضي بل ضد دولته الكويت. ما تلاه هو احساس صدام بان نهايته قد قربت واصبح حاله حال المفلس في القافلة. فليس لديه ما يخسره لذلك بدئت شحنات الشجاعة الزيفة تعطي مفعولها حالها حال المصحف الذي كان يحمله وهو الذي, وهذا موثق ايضا, كان يعتبر فكر البعث فوق كل فكر بما في ذلك العقيدة الاسلامية. سليل من صدام هذا ياكامل؟ الشخص الذي سخرت منه والذي لااستغريه هو سليل على والحسين والكاظم والباقر, باختصار سليل ائمة اطهار فاين وجه المقارنة. صاحبك كان يفتك بالناس ويعدم كل من يحاول حتى التراجع في جبهات القتال ولاذ هو بالفرار وانتشل من حفرة ام ان ذلك تلفيق والصحيح هو ان صدام بطل شهيد كجيفارا(لاسامح الله) وصورته على سطح القمر؟ قد تبدو العبارة مكررة ومملة ولكن منطقية, لماذا لم يفعل منتظر الشئ نفسه مع شخصيه ايرانية زارت العراق او مع اي شخصية في سوريا والكل يعلم مدى الدمار والخراب الذي الحقه الارهابيون المدعومين من انظمة هذين البلدين؟ لك الحرية بانتخاب من تريده من اولاد وانت حر ان تعلمهم باي اسلوب يستطيعون ابداء ارائهم ولكن بالله عليك لا تعلمهم الطائفية وكراهة الاخرين لاتنقل مما عندك من خزين هدام. من ادراك بان الباسل القابع في السجن مهشم الاضلاع؟ لماذا لا تنتظر ظهور الحقيقة بدل من استعمال مصطلحات تهويل لانه لو اظهر المستقبل خلاف ماتقول فسوف لاتكون لديك ذرة مصداقية حتى عند الذين يصفقون لك اليوم وينعتوك بالاستاذ. انا لا اريد اظهار الرائ حول مدى صحة اصابتة منتظر او كما يقول اخرون تعذيب ولكن الشئ الذي انا متاكد منه هو ان هنالك دولة قانون ل

كامل من جديد
ابو فرات -

انا كنت من المتابعين لكامل السعدون واعرف جيدا دوافعه واتجاهه, فهو يحاول دائما التخفي خلف كلمات يختارها بعناية في حين يملك نفسا طائفيا لاعلاج له. فلا يغركم ذكر جيفارا وفهد فالذي يعنيه هو ما ختم به عبارته, ال ال ال. هذه ال هي رديف لتابع صدام ولقد فضح نفسه من خلال تعليقاته التى تلت مقالته. واود ان اوضح له بعض النقاط البديهية والتى لااشك ولو للحظة انه لايعرفها ولكن ... صدام وخلال المحاكمة وقبل اعدامه حصل على جرعات شجاعة مفاجئة لاتشبه البته سلوكه وتصرفه خلال لحظة القبض عليه او عندما شاهده الملايين والطبيب الامريكى يفتح فمه ويفتش في شعر راسه عن قملة رئاسية. والتحقيق الذي اجراه معه لاحقا قاضي التحقيق موثق هو الاخر وكان صدام في منتهى الادب الا في حلة فورة مؤقتة لا ضد القاضي بل ضد دولته الكويت. ما تلاه هو احساس صدام بان نهايته قد قربت واصبح حاله حال المفلس في القافلة. فليس لديه ما يخسره لذلك بدئت شحنات الشجاعة الزيفة تعطي مفعولها حالها حال المصحف الذي كان يحمله وهو الذي, وهذا موثق ايضا, كان يعتبر فكر البعث فوق كل فكر بما في ذلك العقيدة الاسلامية. سليل من صدام هذا ياكامل؟ الشخص الذي سخرت منه والذي لااستغريه هو سليل على والحسين والكاظم والباقر, باختصار سليل ائمة اطهار فاين وجه المقارنة. صاحبك كان يفتك بالناس ويعدم كل من يحاول حتى التراجع في جبهات القتال ولاذ هو بالفرار وانتشل من حفرة ام ان ذلك تلفيق والصحيح هو ان صدام بطل شهيد كجيفارا(لاسامح الله) وصورته على سطح القمر؟ قد تبدو العبارة مكررة ومملة ولكن منطقية, لماذا لم يفعل منتظر الشئ نفسه مع شخصيه ايرانية زارت العراق او مع اي شخصية في سوريا والكل يعلم مدى الدمار والخراب الذي الحقه الارهابيون المدعومين من انظمة هذين البلدين؟ لك الحرية بانتخاب من تريده من اولاد وانت حر ان تعلمهم باي اسلوب يستطيعون ابداء ارائهم ولكن بالله عليك لا تعلمهم الطائفية وكراهة الاخرين لاتنقل مما عندك من خزين هدام. من ادراك بان الباسل القابع في السجن مهشم الاضلاع؟ لماذا لا تنتظر ظهور الحقيقة بدل من استعمال مصطلحات تهويل لانه لو اظهر المستقبل خلاف ماتقول فسوف لاتكون لديك ذرة مصداقية حتى عند الذين يصفقون لك اليوم وينعتوك بالاستاذ. انا لا اريد اظهار الرائ حول مدى صحة اصابتة منتظر او كما يقول اخرون تعذيب ولكن الشئ الذي انا متاكد منه هو ان هنالك دولة قانون ل

الله يرزقك بنت
Furaty -

الاخوة المعلقين دعوالله بان يرزك ولد...انا ادعو الله بان يرزك ببنت وتربى على الخلق الحسن والايمان والشجاعة وان ترمي بكندرتها اكبر متغطرس .بوش اغبى رئيس مر على هذا البلد وماينفع بيه الا منطق القوة ...كل العالم حذرته من دخول العراق...ركب راسه ودخل قتل مئات الالوف شرد الملايين.....وانت تحكي عن حضارة ونقاش وحوار...بالله وداعتك اتركنى من هالحكى...

الله يرزقك بنت
Furaty -

الاخوة المعلقين دعوالله بان يرزك ولد...انا ادعو الله بان يرزك ببنت وتربى على الخلق الحسن والايمان والشجاعة وان ترمي بكندرتها اكبر متغطرس .بوش اغبى رئيس مر على هذا البلد وماينفع بيه الا منطق القوة ...كل العالم حذرته من دخول العراق...ركب راسه ودخل قتل مئات الالوف شرد الملايين.....وانت تحكي عن حضارة ونقاش وحوار...بالله وداعتك اتركنى من هالحكى...

اخلاق العبيد
طائر الصحراء -

تقول في مقالتك عن اخلاق العبيد..الحزن الدائم والنواح والبكاء لاى سبب الشغف الشديد بالسوط واعتياد الذلة عليه..وبشكل واضح فان هذا الكلام طائفي قصدت به الشيعة.وانا اسال.في اي عصر او زمن وقف الشيعة على ابواب السلاطين يستجدون السلاطين مقابل كلمة نفاق ومداهنة وذل.هل وقفوا ايام العثمانيين ام ايام الملوك ام ايام الجمهوريات .هل الذين قدموا مئات الالوف من الشهداء اعتادت ظهورهم على السياط .وسياط من .هل هي امنية خائبة في الخيال...رمتني بدائها وانسلت ..

اخلاق العبيد
طائر الصحراء -

تقول في مقالتك عن اخلاق العبيد..الحزن الدائم والنواح والبكاء لاى سبب الشغف الشديد بالسوط واعتياد الذلة عليه..وبشكل واضح فان هذا الكلام طائفي قصدت به الشيعة.وانا اسال.في اي عصر او زمن وقف الشيعة على ابواب السلاطين يستجدون السلاطين مقابل كلمة نفاق ومداهنة وذل.هل وقفوا ايام العثمانيين ام ايام الملوك ام ايام الجمهوريات .هل الذين قدموا مئات الالوف من الشهداء اعتادت ظهورهم على السياط .وسياط من .هل هي امنية خائبة في الخيال...رمتني بدائها وانسلت ..

بوش حامي اهل السنة
ساهر الناي -

لو خرج الاحتلال بعد سنتين سوف يتعرض السنة في العراق الى هولوكوست سني لم يحصل لليهود ايام السبي البابلي فكفوا عن الهذر الممل والمزعج حول الاحتلال ,, لولا المارينز لتم ابادة 99% من اهل السنة في العراق على يد المخابرات الصدامية و الاردنية والمصرية والتمويل القطري ومباركة الجويرة لتحقيق الحلم الصهيوني الصدامي بترك العراق ارض حربة بدون شعب , الموت الاسود ينتظر السنة بعد انسجاب الجيش الامريكي فيا اهلنا السنة ضعوا يدكم مع الامريكان والمالكي البطل ابو اسراء حتى لا يأخذ مساكنكم اهل دير الزور وابو كمال المستوطنون الامويون الجدد .

بوش حامي اهل السنة
ساهر الناي -

لو خرج الاحتلال بعد سنتين سوف يتعرض السنة في العراق الى هولوكوست سني لم يحصل لليهود ايام السبي البابلي فكفوا عن الهذر الممل والمزعج حول الاحتلال ,, لولا المارينز لتم ابادة 99% من اهل السنة في العراق على يد المخابرات الصدامية و الاردنية والمصرية والتمويل القطري ومباركة الجويرة لتحقيق الحلم الصهيوني الصدامي بترك العراق ارض حربة بدون شعب , الموت الاسود ينتظر السنة بعد انسجاب الجيش الامريكي فيا اهلنا السنة ضعوا يدكم مع الامريكان والمالكي البطل ابو اسراء حتى لا يأخذ مساكنكم اهل دير الزور وابو كمال المستوطنون الامويون الجدد .

شتم القرآن والاسلام
ساهر الناي -

من يشتم الاسلام والنبي محمد لا يحق له تعليمنا القيم والاخلاق والفروسية

شتم القرآن والاسلام
ساهر الناي -

من يشتم الاسلام والنبي محمد لا يحق له تعليمنا القيم والاخلاق والفروسية

عبيد روما الجدد
ساهر الناي -

اهل الانبار وتكريت والرمادي هم عبيد روما الجدد , واما من يسحق الامبراطورية البهلوية الشاهنشاهية في المشرق ليس عبدا أبدا بل زعيم الاحرار والشيعة العرب في العراق هم من اسقط النظام الصدامي في انتفاضة 1991 ولاكن دعم الجيش الامريكي لصدام خشية من سقوط العراق بيد ايران , والشيعة انهكوا النظام الصدامي ولذلك سقط عند اول دبابة اميركية ولو هب الشيعة لمواجعة الامريكان في حرب عصابات كما فعل حزب الله في جنوب لبنان لكان صدام الان يحتسي الشاي في المنطقة الخضراء مع عبد حمود وكاظم الساهر , وللتأريخ نقول ان نصف رجال صدام عملاء للمخابرات الاميركية ولذلك تم التعجيل في سحق البعث العميل

عبيد روما الجدد
ساهر الناي -

اهل الانبار وتكريت والرمادي هم عبيد روما الجدد , واما من يسحق الامبراطورية البهلوية الشاهنشاهية في المشرق ليس عبدا أبدا بل زعيم الاحرار والشيعة العرب في العراق هم من اسقط النظام الصدامي في انتفاضة 1991 ولاكن دعم الجيش الامريكي لصدام خشية من سقوط العراق بيد ايران , والشيعة انهكوا النظام الصدامي ولذلك سقط عند اول دبابة اميركية ولو هب الشيعة لمواجعة الامريكان في حرب عصابات كما فعل حزب الله في جنوب لبنان لكان صدام الان يحتسي الشاي في المنطقة الخضراء مع عبد حمود وكاظم الساهر , وللتأريخ نقول ان نصف رجال صدام عملاء للمخابرات الاميركية ولذلك تم التعجيل في سحق البعث العميل

الكرامة المفقوده!!!!
ابو امجد الحجاج -

يبدو ان رمية حذاء الزيدي اعادت للكاتب المبجل شرفه وكرامته وقيمه المفقوده وتحرر من عبودية بوش !!!

الكرامة المفقوده!!!!
ابو امجد الحجاج -

يبدو ان رمية حذاء الزيدي اعادت للكاتب المبجل شرفه وكرامته وقيمه المفقوده وتحرر من عبودية بوش !!!

what happened?
كامل السعدون -

هو تحرير وإن قال العالم كله... غير ذلكنعم... هو تحرير ناجزٌ مباركٌ واعدٌ... للعراق ، وإن قالت أمريكا ذاتها غير ذلك...! وإن قالت الأمم المتحدة غير ذلك...! وإن قال الأوربيون والروس وأهل الهند والسند، ومن وراء كُل هذا الاعراب، غير ذلك...!

what happened?
كامل السعدون -

هو تحرير وإن قال العالم كله... غير ذلكنعم... هو تحرير ناجزٌ مباركٌ واعدٌ... للعراق ، وإن قالت أمريكا ذاتها غير ذلك...! وإن قالت الأمم المتحدة غير ذلك...! وإن قال الأوربيون والروس وأهل الهند والسند، ومن وراء كُل هذا الاعراب، غير ذلك...!

عتاب من القلب !!!
ابو امجد الحجاج -

انا اعتب عليك يا استاذ كامل السعدون ومن القلب !ما لا يختلف عليه أثنان بأن الاْمريكان هم الذين وضعوا صدام وزمرته على رووْس العراقيين لاْكثر من ثلاث عقود وذاق الشعب العراقي على أيديهم كل ألوان العذاب والقتل والذل والدمار والتخلف ووو....والاْمريكان هم الذين شجعوا صدام على غزو الكويت واتضحت حقيقة صدام للشعب الكويتي الذي ناصره في حربه على أيران...والاْمريكان هم الذين خدعوا الشعب العراقي للقيام بلاْنتفاضه ...والاْمريكان هم الذين حموا صدام من السقوط المحقق في الاْنتفاضه ولو فعلوا لكان أشرف لهم وللعراقيين...كل هذا صحيح وحقيقي وهوا السبب الرئيسي للعدوانيه والكراهيه للأمريكان...ولكن الرجل بوش صحح من هذه الاْخطاء ولنقل الكوارث ولو بعد فوات الاْوان ...وهو يستحق أن يرمى بالورود لا بالآْحذيه كما فعل قليل.. الزيدي ويجب أن نميز بين الكره لاْخطاء ألآْمريكان وقلة الآدب!!! ...

عتاب من القلب !!!
ابو امجد الحجاج -

انا اعتب عليك يا استاذ كامل السعدون ومن القلب !ما لا يختلف عليه أثنان بأن الاْمريكان هم الذين وضعوا صدام وزمرته على رووْس العراقيين لاْكثر من ثلاث عقود وذاق الشعب العراقي على أيديهم كل ألوان العذاب والقتل والذل والدمار والتخلف ووو....والاْمريكان هم الذين شجعوا صدام على غزو الكويت واتضحت حقيقة صدام للشعب الكويتي الذي ناصره في حربه على أيران...والاْمريكان هم الذين خدعوا الشعب العراقي للقيام بلاْنتفاضه ...والاْمريكان هم الذين حموا صدام من السقوط المحقق في الاْنتفاضه ولو فعلوا لكان أشرف لهم وللعراقيين...كل هذا صحيح وحقيقي وهوا السبب الرئيسي للعدوانيه والكراهيه للأمريكان...ولكن الرجل بوش صحح من هذه الاْخطاء ولنقل الكوارث ولو بعد فوات الاْوان ...وهو يستحق أن يرمى بالورود لا بالآْحذيه كما فعل قليل.. الزيدي ويجب أن نميز بين الكره لاْخطاء ألآْمريكان وقلة الآدب!!! ...

مساك خير وهنأ
ساهر الناي -

الكاتب المبدع كامل السعدون .... كل المنى الطيبة اتمناها لك بالسعادة مع من تحب ... ارجو منك ان تحافظ على توهجك برفقة الحرف ملاذ الاحرار الاخير واتمنى ان تبتعد عن السياسية العربية وتركز على الفكر الروحي الذي ابدعت فيه بشهادة الجميع ... لا تعرض نفسك وسمعتك من اجل قضايا لا تستحق الكتابة عنها.... دمت بهذا الصخب الابداعي ... تقبل مودتي واحترامي

مساك خير وهنأ
ساهر الناي -

الكاتب المبدع كامل السعدون .... كل المنى الطيبة اتمناها لك بالسعادة مع من تحب ... ارجو منك ان تحافظ على توهجك برفقة الحرف ملاذ الاحرار الاخير واتمنى ان تبتعد عن السياسية العربية وتركز على الفكر الروحي الذي ابدعت فيه بشهادة الجميع ... لا تعرض نفسك وسمعتك من اجل قضايا لا تستحق الكتابة عنها.... دمت بهذا الصخب الابداعي ... تقبل مودتي واحترامي