أصداء

لماذا أنا أشجع اسرائيل على سحق عملاء ايران؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بداية لابد من التوضيح أنني أكتب مجاناً في إيلاف من دون مقابل مالي، ولست مرتبطاً بأية جهة أميركية أو اسرائيلية أوعربية أو غيرها، فأنا شخص مستقل سياسيا وفكريا، وأعرف أنني دخلت دائرة الممنوعات والخطر في العالم العربي بكتاباتي التي وقعت بها على شهادة موتي وقتلي من قبل قوى التخلف والظلام، وبودي التأكيد على أني لست بطلاً ولامناضلاَ، وانما أنا مجرد انسان بسيط أمارس حقي في حرية التعبير عن رأيي في الأحداث.


وأقول لأصحاب النصائح والمواعظ الدينية أنني دارس متعمق للاسلام، ومن نعم الله تعالى عليّ أنني متدين وملتزم وأكتب هذه المقالة بعد انتهائي من اداء صلاة الظهر، ومواقفي ليست طائفية فأنا شيعي وأقف بالضد من الممارسات الايرانية واتباعها، والذي أعرفه جيدا هو ان الاسلام حرم خيانة الاوطان والعمالة لدى جهات معادية تريد الخراب والشر والتلاعب بمصير ملايين الناس بقصد تحقيق مكاسب سياسية كما تفعل ايران في تجنيدها لعملائها في فلسطين ولبنان والعراق وغيرها من البلدان، فما تقوم به الجماعات الفلسطينية الموالية الى ايران هو خيانة وطنية واضرار بمصالح الناس ومتاجرة بحياتهم ومصيرهم لمصلحة ايران وسوريا، فهل يقبل الله عز وجل هذه الخيانة؟!


الجيش الاسرائيلي يسحق عملاء إيران في غزة

فمن زاوية مصالح العرب والمسلمين.. ان ماتقوم به اسرائيل من عمليات عسكرية في غزة هو عمل جيد وايجابي ومفيد لمصالحنا في تأديب ومعاقبة جماعات من الخونة والعملاء الذي سمحوا لأنفسهم بتحويل قضية شعبهم الى ورقة سياسية تتلاعب بها ايران وسوريا ومن يدفع البؤساء والمساكين المدنيين من الاطفال والنساء وسائر الشعب الفلسطيني الذي هو رهينة الان بيد هؤلاء العملاء... ولاأدري لماذا لاينظر الى ألأمور من هذه الزاوية.. زاوية التخلص من مجاميع الاشرار والمجرمين الذين أضروا بشعبهم وشوهوا صورة الاسلام بممارساتهم الاجرامية وقيامهم بقتل الاطفال والنساء وسائر المدنيين الاسرائيليين، ويرفضون عملية السلام والحصول على دولة فلسطينية؟!


وعملاء ايران منذ عقد الثمانينات ولغاية الان جعلوا لبنان وشعبه ومصيره رهينة بيد المخططات الايرانية - السورية وحولوا وطنهم الى مجرد ورقة رخيصة في سوق المساومات السياسية وعرضوه الى الخراب وتسببوا في قتل آلاف البشر وعطلوا الاستقرار والبناء... فبعد كل هذه الخيانة والجرائم أليس من الواجب الوطني والاخلاقي والديني التخلص منهم وانقاذ لبنان من شرورهم حتى لو بيد الجيش الاسرائيلي الذي أتمنى من كل قلبي ان يقوم بسحقهم وتنظيف الارض منهم.


ونفس الخيانة والجرائم تجري في العراق من قبل عملاء ايران الذين قاموا بتسليم العراق وثرواته الى ايران، وفي الخليج العربي كلنا شاهد تحركات عملاء ايران في الكويت والبحرين والبقية قادمة في الطريق.


ولو نظرنا بأنصاف وعدالة نجد ان عدو العرب والمسلمين حالياً ليس اسرائيل، وانما ايران التي تسعى الى نفث سموم الطائفية وتمزيق الشعوب، وزرع العملاء وتحريضهم على خيان أوطانهم وتخريبها، وايران هي من يسعى الى امتلاك الأسلحة النووية رغم عدم وجود أي خطر عسكري يهددها، ولكنها تريد فرض هيمنتها على المنطقة وإستعباد شعوبها، تصوروا كافة المخططات الايرانية منصبة على كيفية النجاح في الهيمنة وإستعباد الشعوب العربية والاسلامية، فأين الشعارات الزائفة التي ترفعها وتحاول خداع الناس بها، بينما اسرائيل تعلن كل يوم رغبتها بالسلام وموافقتها على اقامة الدولة الفلسطينية، فلاحظوا الفرق بين الممارسات الايرانية العدوانية وبين رغبة اسرائيل بالسلام.


ان الرؤية الواقعية العقلانية للوقائع والأحداث وشؤون المنطقة العربية.. تشير الى ان السياسية الاسرائيلية في محاربة الارهاب تنسجم تماما مع مصالح العرب والمسلمين وتستحق المساندة والتشجيع للقضاء على الارهاب وجرائم ايران وسوريا في المنطقة.

خضير طاهر
kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال للكاتب
صلاح الدين الايوبي -

تقول انك متدين, مسلم وشيعي,استحلفك بالله واستحلفك بالعباس,هل يرضيك مايحصل من مجازر بحق اهل غزه من الاطفال والنساء والشيوخ (دعنا الان من الشهداء الشباب),انت تسبح بحمد امريكا ليل نهار,قل لي من يدعم هذه الدوله **** اسرائيل اليست امريكا,من عاث فسادا في العراق واتى بال**** التي تحكم العراق الان ,ثم من اتى بصدام الى الحكم ومن اطال حكمه ومن قرر اخيرا التخلص منه ومن العراق بهذه الطريقه الهمجيه .الجواب امريكا التي تقدسها في مقالاتك ليل نهار.سيد خضير الظلم مرفوض من الانسان المتدين والملحد .هداك الله واصلح امرك

لم كل هذا؟
عابر طريق -

مقال جريئ جدا ؟ صدق من قال اخشى ما اخشاه ان تصبح الخيانه وجهه نظر !!يدعي كاتب المقال انه قد صلى الظهر فاي ظهر صلى؟ ويدعي انه مسلم .. فاي اسلام تعتنقه ؟ ويدعي شيعي .. فعن اي الشيع يتبع ؟؟ شيع بوش واولمرت والغرب؟ ايها الكاتب كلامك مردود عليك ليس يصدر الا من عميل للسي اي ايه وللموساد واستغرب جدا ان تسمي نفسك مثقفا فانت مجرد اداه للغرب

نصر اللة القائد الحر
سعيد المصري -

أعلن انتماءي للمغامرين العرب أينما كانوا في جنوب لبنان والبوابة الشرقية في العراق وفي فلسطين المحتلة .. أعلن أنني عربي مع سبق الإصرار ولا خيار لي أمام غزوات الوحوش الصهاينة وأعوانهم الأمريكان ، الذين يجرمون ويرتكبون المجازر اليومية بحق أهلنا في فلسطين والعراق ولبنان، سوى الصبر والصمود والتمسك بخيارات الحسين بن علي و طارق بن زياد ،عبد الناصر ، تشي جيفارا ، والشيخ عز الدين القسام ، وعمرالمختار وعبد القادر الجزائري، ويوسف العظم وعطا الزير، وفؤاد حجازي ومحمد جمجوم، وعبد الرحيم محمود ونوح ابراهيم، وعبد العزيز الرنتيسي ، وعباس الموسوي وكمال جنبلاط ، ومعروف سعد وطلعت يعقوب، ووديع حداد ودلال المغربي، وسماء محيدلي وبلال فحص، وكل شهداء الدفاع عن مصير الأمة والبلاد في شرق المتوسط العربي... هذه هي الأمة التي ننتمي إليها نحن العرب. أما الحكام المجلوبين على الدبابات فهؤلاء لا يمثلون سوى الوجه البشع والقبيح لأمتنا الجميلة والقوية والمقاومة على مر العصور والتاريخ.

انا اشجع
اري خليفة - زاخو -

انا مواطن اشجع بان يسحق اسرائيل خارطة ايران واعوانه الارهابيين من حزب الله الجبان .

يا رب
اري خليفة - زاخو -

اسرائيل دوله على الحق وعرب فلسطين باعوا ارضهم ولا يحق لهم ان يستردوه ... حسب القوانيين المتعارفة والشرائع العالمية والعادات التقليدية من باع شيئا فلا يحق لة بارجاعه.. فيجوز ان يكون المرجوع للطرفين من خلال خصام بسيط يقوم به المشتري لبائعه الفلسطيني.

بدون تعليق
مراقب سياسي عراقي -

ايلاف المتحيزة جدا( لخضير طاهر )لغاية في قلب يعقوب لم تسمح لي بالتعليق ولا يوما واحدا وعلى اية مقاله له كوني اعرفه شخصيا واسماءه المستعارة على الشبكة العنكبوتيه والجهات المرتبط فيها واضع النقاط على الحروف ... لذا اكتفي بدون تعليق كون ايلاف لن تسمح لي بالتعليق على مقالاته وتدعي الحيادية.. انا لله وانا اليه راجعون

God bless
Zagros Kurdey -

ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله‌ أمواتا، بل أحياء عند ربهم يرزقون. فرحین بما آتاهم الله‌ من فضله‌، ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم، ألا خوف علیهم ولا هم يحزنون ) .. نقول لقد أخطأ من قال أن شهداء غزة قد سقطوا، بل إنهم مثلما علا ذکرهم في الأرض، هكذا إرتفع قدرهم إلی آفاق السماء وارتقوا. والذين أجرموا، هم سقطوا في الحضيض لکونهم غدروا وضلوا وشقوا.

عيب
المراقب -

أنا أدري إيلاف خلال التعليقات الماضية حجبتها على الرغم من إلتزامي حدود الأدب لكن الشيء الملفت أن تقول أنك تقرأ القرآن و تصلي !!! هل قرأت و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم؟؟؟ هل قرأت الآية يا ايها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة؟ أي عقل و فكر تتكلم عنه و من على شاكلتك؟؟ هل دم النساء والأطفال و الشيوخ في فلسطين عبث لك و لحبيبتك إسرائيل؟؟؟ أنا أتحداك إذا كنت مسلم و على قولتك شيعي تجيب لي آية أو حديث يسند أفكارك المنحرفة إذا كنت تود الخروج عن الملة فشجع اليهود على إرتكاب المجازر في حق إخوانك الفلسطينيين و عجبي من قوم يرون الجلاد يفتك بالضحية و لا يكتفون بالرفض و إنما باتشجيع !!! كفاكم عمالة لبني صهيون... أنا كتبت هذا و أعتقد أنه لن ينشر بس قل الحق و لو كان مرا لأنه بأي جريمة الناس تموت!! و وين السلام الذي يلهث ورأه العرب ؟ إيش شفنا لحد الآن من اليهود غير التدمير والقتل!!!!

God bless Gaza
Zagros Kurdey -

نحن الکورد لسنا من دعاة الحرب، وکذلک نرفض أن يتعرض إخواننا للترکیع بعد عز، وهذا يجعلنا لا نسکت عن مجازر الإبادة التي تتکرر بین آونة واخری ضد أهلنا في فلسطین، وآخرها في غزة التي لا يخلو بیت مدمر فیها من شهید أو جريح أو معوق.. أجل، نحن الکورد الذين طالما اکتوينا بنار الظلم، قلوبنا تکتوي مع کل جسد فلسطیني نراه‌ يحترق بفعل صواريخ الإسرائیلیین، ونستشيط غضبا مع صراخ کل برئ، وعيوننا تدمع دما مع مشاهدة کل ام جريح تحمل طفلا جريحا في حضنها، لا يعي ماذا جری له‌ ولماذا.؟!. أشد ما يجعل المرء یفقد کل أمل بقيم وعدالة الدول التي نحسبها متقدمة وراعیة لحقوق الإنسان فی داخل دولها، هو هذا النفاق في التعامل الذي تمارسه‌ مع قضايا الشعوب الحقة، خارجها.. والأسوأ هذه‌ الأیام، هو حینما يسمع من مسؤولیها وهم ینصحون إسرائیل بعدم التعرض للمدنیین حين تقترف جريمة ضرب المدنیین وتصب علی رؤوسهم نیران صواريخها التي تجعلهم أجسادا مفحمة، وبالتالي تحول کل بقعة من هذه‌ المدينة إلی محرقة مشينة. أنا علی يقين بأن امة غزة ستنتصر، لأنها صاحبة إرادة لا تنکسر، وقد أثبتت الأعوام تلکم الحقيقة بکل نصاعة ويسر.

استمر على هذا النهج
ابو سامي -

الاخ طاهر ...انني كردي عراقي وأتشرف بذلك وأعتز بكرديتي و عراقيتي, تقريبا أقرأ كل كتاباتك في أيلاف وأني معك في كل كلمة يكتبها قلمك لأني أفهمك و أفهم كتاباتك وأحب أن أقول لك ان(القاغلة تسير و .....).يا سيدي الفاضل,للاسف نحن نعيش في عصر تأثرت أجيالها بالشعارات الكبيرة الرنانة عن العزة والقومية والوطنية وغيرها والغالبية تعرف بان من يرفع أو يطلق هكذا شعارات أما انهم مجموعة من المتحجرة أدمغتهم أو للكسب بأرواح الناس أو (لغرض في نفس يعقوب).منذ ايام وانا أتابع الوضع في (غزة) واتابع اطلاق الصواريخ على اسرائيل (بأوامر من طهران و دمشق و مباركتهما) وكيف أن الدعاية والتطبيل ضخم اسطورة (حماس) وهي مجرد لعبة كارتونية وكيف تتاجر بالدم الفلسطيني وتحاول ان تهد بالنار خلال ايام كل ما بني بالسلام خلال سنين وهي تنصاع لاوامر اسيادها في ايران و سوريا و تنفذ مخططاتهما لان هاتين الدولتين لا تتجرأ ان تحاربا اسرائيل بشكل مباشر فسوريا لم ولن تستطيع الحرب مع اسرائيل واذا ما قامت بذلك فأنها لن تقاوم أكثر من ساعات لأنها قادرة فقط في محاربة الشعب السوري وكبته, أما نظام الملالي فهو قادر فقط على غسل أدمغة الشعوب الأيرانية وأطلاق التهديدات و التصريحات الثورية وأثارة المشاكل هنا و هناك والنظامين لا يهمهما من اسالة دماء الاخرين وقتل الأطفال والنساء سوى بقائهما فى السلطة لأطول مدة ممكنة وهو ما يحدث في العراق ولعلمهما بان الحرية و الديمقراطية قد وصلت الى حدوديهماوهي تعرف جيدا بأنهما نظامين زائلين لامحالة وغدا لناضره لقريب

Iraq
Iraqi -

حماس فوق او حماس تحت هذا لايعطي المبرر لقتل الناس. هل سمعت يوم عن جرائم ضد البشرية والعقاب الجماعي وقتل المدنيين؟ ا خشى ان يتغير الوضع ويتهمك احدهم بانك كنت احد المحرضين على هذه الجرائم

حفظت شيئا وغابت عنك
شاكر الموسوي الحسيني -

نعم انت دارس للعلوم الدينية ولكن مستواك الفكري متواضع ، وانت شيعي نعم ولكنك عنصري لديك عقدة من الفرس والايرانيين لما يمثلونه من مأساة لك في عقلك الباطن ، وعلى هذا الاساس تكون مقالاتك .... من السهل ان يمارس احدهم التعري الفكري ليثير الناس عليه فيعتقد انه اصبح شخصا مهما

ايلاف و حرية الرأي
د.عاصف ناصر -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم .....هل تنطبق شروطكم هذه على مقالكم المنشور؟ أم انكم لا تطلبون الالتزام بها الا لرفض نشر ما لا يوافقكم؟

العصر الاسرائيلى
صلاح الدين/الجزائر -

استاذ خضير .بعد قراءتى لما تكتبه نتفهم دوافعك الشخصية ولا داعية لتبرير دعمك وتشجيعك لاسرائيل لان اللوم كل اللوم يجب ان يقع على ايران وحزب الله وحماس وسوريا لانهم ضد اسرائيل.لاداعى ان تراعى مثل هؤلاءالمقاومين انت تعرف انهم اناس غير متحضرين وهمجيين قتلوا نساء واطفال الاسرائليين المسالمين .لاتراعى هؤلاء فهم مساكين لايعرفون انهم يعيشون العصر الاسرائيلى

غزة
صالح -

السيد خضير طاهر انت اسخف من ان يرد عليك

go on
najib -

استمر يا خضير و نحن معك

الصومل
مفتي جامع - الفيلة -

طاهر خضير كاتب ****لا يفقه ماذا يكتب، فالكتابة هي لغة محكية قبل تسطيرها على الورق.حتى قسم من اليهود يشجبون العمليات الوحشية العزرائلية، والآن فالضربات الإسرائيلية ليس تأديبية لحماس بل هجموم وحشي على كل من تلتقيه طائراتهم وقدائفهم ورصاصهم، فكيف يا خضير طاهر أنت مع إسرائيل؟حماس ذهبت بعيداً في صواريخها وصراخها، وإسرائيل أبعد من ذلك في تجوالها في الجو والأرض تحرق الأخضر واليابس.أدعوا الجميع لوقف المجزرة ولا ترموا بصواريخكم على الناس سواءً كانوا يهود أم عرب، ولا تقدموا لإسرائيل حجة الهجوم، وأنا الله وأنا إليه راكعون.

يا ناس با عالم
جدع مصري -

السياسة الواقعية التي تبحث عنها يا خضير يا طاهر هي ان نرتمي باحضان امريكا ونسبح بحمد الوهابية وندعو بالخير الكتائب ونصق ليل نهار للانطمة متهرئة!!!!!!!!!

لم استغرب
علي الشمري -

ما استغرب على خضير طاهر الماربنزي يكتب هيجي مقالة لصالح اليهود والصهاينة..فالطيور على اشكالها تقع..

اعذار واهية
عبدالغفور -

ليس قصد الهجوم النازي للصهاينة على غزة اقتلاع حماس ولكن اقتلاع المقاومة ايا كان لونها وفرض الاستسلام بالقوة لو ان فصيلا وطنيا من فتح يحكم غزة رفض الانصياع للاشتراطات الصهيونية لهجم الصهاينة على غزة ونفس الشيء لو كان فصيلا يساريا او غيره ، غزو غزة وحرقها بهذه الطريقة الامريكية التي تذكرنا بالعدوان الامريكي على العراق تحت دعاوي اسلحة الدمار الشامل يقول الصهاينة ان الهجوم كان لاسكات صواريخ حماس البدائية اخر ما صرحت به الصهيونية النازية ليفني يقول ان سبب العدوان هو عدم انصياع حماس للسلام ؟!!الذي معناه الاعتراف بالكيان الصهيوني ونبذ المقاومة وتوقيع اتفاقية عار مع الصهاينة

To No# 6
The One -

as arab , u want t attack the writer not what he stand for !! what so ever , just talk about the idia it self

الهم اظهر الحق
علي من العراق -

والهي يا خضير طاهر لقد وضعت النقاط على الحروف فالجميع يدعي بالعروبة والشعارات الرنانة الاان اغلبهم حكي على الفاضي وكل يدعي انه تدافع عنك الانهم يمثلون اجندتهم الخاصة فقط. وتحياتي لك

إخص
عبود -

يا غبي..إسرائيل تقتل الأبرياء.. الأبريااااااااااااء وليس فقط أعضاء حماس.. هذا إذا افترضنا أن أعضاء حماس يستحقون القتل.. ولكن أعضاء حماس هم أشرف منك ومن أمثالك..

خضير
بغدادي -

ولست مرتبطاً بأية جهة أميركية أو اسرائيلية أوعربية أو غيرها، فأنا شخص مستقل سياسيا وفكريا/ ما عدا حزب البعث الذي لايعرف لا دين ولا سني او شيعي فقط يعرف الحروب والتهجم على الاخرين ليس لديك الكلام الا على ايران

لست عميلا
muneer -

نعم انك لست عميلا لانك في مرحلة التسويق الان ولا ترغب امريكا ولا اسرائيل ولا بعض الانظمة في شرائك لانك في مرحلة خيانة فاضحةوهم يريدون كاتب صاحب خيانة ذكية

كلا ياخضير
خوليو -

اليهود في السابق احتلوا أرض كنعان 1200 ق م التي أطلق عليها الرومان اسم فلسطين وكان أول احتلال لها، وهو اغتصاب ديني بكل معنى الكلمة ، وعاد الصهاينة لها عام 1948 بمساعدة الإنكليز وهذا شيئ معروف وموثق، لقد استخدم الصهيانة الشعور الديني واضطهاد النازيين لهم ليستدروا عطف الشعوب عليهم لمنحهم وطن ليس لهم منذ البداية، كان من المفروض مجابهة المشروع الصهيوني بمشروع آخر معاكس علماني يترك لليهود موقع قدم في فلسطين التاريخية ويحفظ لهم لغتهم وعاداتهم وشخصيتهم الخاصة ضمن فلسطين 1948 ، بدل ذلك جاءت جائحة دينية اسلامية وجهت الصراع لصراع ديني أفقد تأييد العالم العلماني له وهذا هو خطأ قيادة حماس وأخواتها حيث نوجه النقد اللاذع لهم ونحملهم مسؤولية فشل بناء الوطن العلماني، المشروع الوحيد القابل للعيش والذي يسمح لعيش جميع الطوائف والمذاهب ضمن فلسطين التاريخية، قيادات حماس بعواطفهم وتقافتهم الدينية يتحملون جزء من المسؤولية في قتل الأبرياء الفلسطنيين، لايهم ياسيد خضير إن كتبت مقالتك قبل الصلاة أو بعدها المهم أن نقول الحقائق ونثبت أنها حقائق وندافع عن شعب طرد من قراه وتشرد والسبب يعود لاحتلال فلسطين ولغباء القادة الذين لم يعرفوا تدبير الأمر، المحزن أن حماس وأخواتها توجه بوصلة النضال ضد المحتل وجهة دينية عنصرية لاتقل شراسة عن وجهة المشروع الصهيوني الديني العنصري أيضاً.

أنت رهيب
Ana -

السيد خضير كاتب رهيب.!!!

عافاك مما أنت فيه
ميخائيل -

الحقد الأعمى..يعمي البصر و البصيرة ..نفهم من المقال أنه هناك عقدة نفسية متجذرة في الأخ الكاتب ..و إرتماء البعض في أحضان هذه أو هذه ,هو بسبب فقدان الأمان و التضامن و النجدة لحقوق حقيقة شرعية و قانونية أنتهكت و سلبت منه.. فلهذا يذهب مضطرا الى الأخر..فنسأل الله لك الشفاء..أو أن يعينك على التفرقة بين الحاجة لأخ ظالم يقتلك و يستبد بك و بأولادك و مالك و عرضك ..فتضطر الى الإلتجاء الى أخر لعل و عسى أن يفيدك ويدافع عنك وعن حقك و يستفيد من بعض مواقفك..و مشكلتك يمكن أن تحل مع طبيب نفساني بعد صلاة العصر إن شاء الله..عافاك مما أنت فيه ..........

ليفني
reem -

وكأنني أسمع خطاب ليفني أو باراك

كل الاحترام لصراحتك
علي العراق -

السيد خضير طاهر انا احسدك على هذه الصراحة في الكتابة واعيد واكرر انك وضعت النقاط على الحروف .تحياتي لك

لاعجب
الناطر -

لاعجب في هذا الزمن بل العجب ان لا نرى هذاالكلام فبفضل حريه الفرد المتوحشه التي تقودها الدول القويه المتفطرسه بل حتى منظمات ما يسمى بحقوق الانسان فله الحق ان يقول مايشاء حتى لو اغضب كل الناس فحريه الفرد تتقدم على كرامه الاخرين في هذا الزمن فهنيئا لامثال خضير بهذه القيم وقدرتها على دوس الاخرين. حسبنا الله ونعم الوكيل

كلام حلو
الناقد -

اريد ان اتطرق الى نقطه مهمه لنقل ان بعض الدول مثل مصر او الاردن هي مع اسرائيل ولكن عجبي على ايران وسوريا وحزب الله فهذاانسب وقت للرد على اسرائيل بالصواريخ التى يتبجحون بها ليل نهار فهبو على الهجوم على اسرائيل فهي مجرد 6 مليون شخص وانتم بمئات الملايين ام انتم فقط تعرفون ان تخرجو الى الشوارع تحرقون الاعلام ثم تعودون الى بيوتكم وكان شي لم يحدث

انحراف البوصله
مهدي -

السيد خضير بغض النظر عن موقفك من حماس أريد أن ألفت انتباهك الى أن من يستشهد في غزه هم بشر وليسوا قطط أو أرانب وبعيدا عن السياسه لايوجد أي مبرر أخلاقي لموقفك الغريب هذا مع العلم أن من تصفهم بعملاء ايران لم يلجؤا اليها الا بعد ان خذلهم شقيق الدم فهل يسأل الغريق اذا تعلق باي قشهاتق الله فيما تكتب واعلم أن الله سيسألنا جميعا يوم القيامه عن دماء غزه

ليش كذه؟
€المراقب -

إيلاف وين حرية الفكر و النشر؟؟؟ ما هو نظامك؟؟؟ تعقيبي السابق ملتزم بحدود الأدب ليس فيه سبا للذات الالهية و لست مسيئا للكاتب أم هو شيء آخر؟؟؟ عيب

جریمه‌
کوردی من اربیل -

اکثر 350 شهیدوتدمیر غزه‌ الاف جریح این انسانیتک یا انسان بدون ظمیر وتسمی نفسک کاتب فوالله انت اسخف من ان يرد عليك او على انسانیتک اذا ما عندک کلام خیر وانصحک ابتعد عن کلام الشر.

يا سيد خضير طاهر
عبد الجبار الـيـائـس -

بالرغم من عدم موافقتي على غالب كتاباتك في إيلاف, وخاصة هذه المرة. ولكنني لا أمتنع عن الإعجاب بقوة صراحتك النادرة, التي لا توجد على الإطلاق لدى أكثرية الكتاب العرب الذين اعتادوا على لغة الموافقة السائدة والتي تدغدغ مشاعر الشارع الإسلامي, ومنفخات البطولات العنترية الفارغة. ولكنني يا سيد خضير لا أقبل على الإطلاق إفناء شعب بكامله بواسطة أي جيش أو أية دولة, مهما كانت أخطاء رؤساء هذا الشعب الذين وصلوا غالبا إلى الحكم بالظلم والعسكر, مهما كانت أخطاؤهم السياسية فادحة. لأن إفناء الشعوب, يقع تحت طائلة محكمة العدل الدولية مهما طال الزمن..وكلامك اليوم ـ رغم صراحته ـ دعوة إلى إفناء شعب بكامله. ولك مني تحية مهذبة.

نازي بشرف
عراقية غاضبة -

مما يؤخذ على "إيلاف" أنها صارت تعطي " قيمة" لأشخاص نكرة ومنبوذين من أمثال خضير طاهر، الذي لا يشرفها،برأيي، بكتاباته العنصرية، وطروحاته النازية..أنا لا أحب " حماس" ومواقفها "المتغطرسة" و"الفاشوشية"/ الفارغة، وصناعتها لـ"دواب" الإنتحاريين، وتصديرهم الى العراق،ليقتلوا الأبرياء.. وهي تجني بسياساتها الأخوانجية على شعبها.. ولكنني أرفض قتل الأبرياء من أي دين ومن أية جنسية كانوا..فما ترتكبه إسرائيل بحماية ومباركة أمريكية ضد الفلسطينيين الأبرياء جرائم حرب وجرائم ضد الأنسانية..بربكم ما الفرق بين جرائمها والجرائم الوحشية للنازية والغستابو ؟فهل تحولت "إيلاف" المنبر الحر للمظلومين والمظطهدين في الوطن العربي الى " منبر" للفاشست والنازيين الجدد ؟!!ولمصلحة من نشر مثل هذا الفكر المتعفن ؟!!

ستنتصر ارادة المقاوم
زينب -

لن تتمكن يا سيدي من الوصول الى ذلك اليوم الذي تسحق فيه ارادة الشعوب التي تمثلها المقاومة الفلسطينية واللبنانية وايران وسوريا من ورائها يا اخي كن على يقين اننا نعيش اليوم نهضة الشعب العربي الذي اصبح على وعي كامل بالمغالطات التي يسوقها العملاء والخونة الذين باعوا الدين بالدنيا واستسلموا للاعداء يكفيك يا سيدي ان تنظر الى شوارع غزة لترى الشباب الفلسطيني يستقبل بصدور عارية الصواريخ الصهيونية وانظر الى شوارع دمشق والخرطوم والرباط وعمان والقاهرة لتعرف ان الجرح واحد وان المواطن العربي لن يستسلم كما يروج العملاء والخونة من ابناء هذه الامة التي لا يملكون شرف الانتماء اليها فلا حياة مع الظالمين والموت في ساحات الشرف اشرف مليون مرة من العيش في قصور يمولها اعداء الامة لا يا سيدي لن تفرح بذلك اليوم ابدا لاننا شعوب عادت لها الحياة فكيف تسمح لنفسك ان تغرد خارج احزان وجراح الامة هل انت فعلا مسلم اين انت من شؤون المسلمين او اين انسانيتك الم تذرف دمعا على شاب حمل سلاحا ليصد عدوانا همجيا على اهله فباغته صاروخ مزق اشلاءه لقد بكيت من مجازر غزة وبكيت من كلماتك الجارحة لشعوري كعربية مسلمة مستعدة لدفع دمي فداءا لكل عربي ومسلم وانا مفتخرة بنضال حماس وشعب حماس ومفتخرة بنضال حزب الله وجماهير حزب الله وحسبي الله ونعم الوكيل والله فوق كيد المعتدي وسيعرف الظالمون اي منقلب ينقلبون

شوبدنا نعلق لنعلق
Aj -

ياكاتبي العزيز الله يخليلك زعيمك البطل بوش ويحفظلك ياه هو وابطالك حماة الديمقراطية قتلة العراقيين رامسفيلد وتشيني وكل التحية لأبطال ساحتك جيش الدفاع الاسرائيلي المجرم وكل التوفيق له في ذبح كل أعداءه من العرب والمسلمين وأصحاب الأرض والعرض والقضية نحن الأنذال العرب كما ترانا نفخر بتنصيبنا من سميتهم عملاء ايران وسوريا ابطالا لنا وزعماء لنا ونتبارك بكل قطرة دم سفحها حتى اللحظة 350 شهيدا عملاء ايران و1800 جريح شركاء لهم في العمالة , الطفلات الخمس اللواتي قتلتهم اسرائيل في سريريهم كانوا عميلات لايران ولسوريا !!! انت يا سيدي لست فقط عديم العروبة بل عديم الانسانية ... وايلاف يعني عم تخجلنا من حياديتها العجيبة في الانحياز لصفكم انتم من تسمون نفسكم بصف الاعتدال العربي يا سيدي نحن نتبرأ منكم منكم خلوكم في دولكم المحايدة تنظرون علينا بينما نقتل لعمالتنا لايران وسوريا ويا له من شرف ان تكون عميلا لاي جهة الا لاسرائيل وامريكا ومن دار معهما

عتب على ;إيلاف;
نورا البغدادية -

عتبي على ;إيلاف، التي هي أول جريدة يومية عربية ألكترونية رفعت راية الرأي الآخر الحر والكلمة الحرة وصوت المضطهدين في الوطن العربي، صارت تحجب الردود والأصوات المغايرة لما تكتبه بعض الأقلام المشبوهة- أنظر كم من كاتب شكى من عدم نشر رده او مقاله لأنه لم يعجب إيلاف أو محررها..لا بل تحولت مؤخراً الى منبر لنشر الفكر المتخلف، وحتى النازي-أمثال ما يكتبه خضير طاهر ومؤيدوه- الذي يناصر مجرمي إسرائيل في إباداتهم الجماعية للفلسطينيين الأبرياء أعتقد ان هيئة تحرير إيلاف وناشرها مطالبون بتوضيحات تجيب على الإنتقادات الكثيرة الموجهة لما نشرته وتنشره من فكر ظلامي وإجرامي فهل ستفعل لنفهم ما الذي حصل ويحصل ؟!

الامة بخير
الايلافي -

هذه الردود تبرهن ان الامة بخير وان الصهاينة لم يستطيعوا اختراق مناعة الامة كما ان هذه الحوادث تكشف طابور الخونة والعملاء في جسد الامة

ما اشبه اليوم بامس
ابو سامي -

قرأت تعليقات القراء ولقد شدني أعتقاد البعض أن اسرائيل تتعمد قتل الابرياء والعزل, الحقيقة ان حماس وسلطتها الخارجة على القانون تمارس نفس الاساليب التي مارسها البعثيين والصداميين في حرب (80-1988), فقد كانوا يتقصدون حشر الاسلحة والمدافع بين البيوت والاحياء السكنية ومنها كانوا يقصفون ايران,وعندما كانت أيران ترد على مصادر النيران كانوا الصداميين يبدأون بدق طبول الدعاية وتسخير وسائل الاعلام وجلب الاعلاميين والصحفيين للاطلاع على اثار القصف ثم اتهامهم للايرانيين بقصف المدنيين. وهذا ما تفعله حماس الان في القطاع, انهم يستغلون دماء الابرياء في الدعاية الرخيصة لتبرير اي عمل اجرامي من استهداف للمدنيين الاسرائيليين سابقا ومستقبلا ولكنني امل ان تنتهي عنجهيتهم و فرعنتهم قريبا و يصبحوا من الماضي الاسود هم وكل من يؤيدهم او يساعدهم ان شاء الله

وجهة نظر
فرد واحد -

رغم اني اختلف مع الكاتب خضير طاهر ولا اؤيده بان نبارك العدوان الاسرائيلي على اهلنا بغزة فهذا مرفوض اسلاميا وعربيا وانسانيا واخلاقيا وادعو الكاتب لمراجعة رايه بهذه النقطة تحديدا . اما ما ذهب اليه من ان ايران هي العدو الاول لنا كمسلمين وعرب فنعم ذلك عين الصواب وان حركة حماس وحزب الله والقاعدة هم ادوات ايرانية بلا لاقبل الشك والتاويل ولكن لاندعو اسرائيل - عدوتنا ان تعاقبهم- فالاحرى ان يقوم العرب والشرفاء بهذه المهمة المقدسة ورحم الله شهدائنا في فلسطين والعراق وافغانستان

لا داعي
عائدة -

لا أرى داعيا لضرورة الشرح أيها الكاتب الجريء فالجميع من الخائفين من الإرهاب الذي يبسط جناحيه فوق االمثقفين والمثقفات ممن يدركون خطورة المد الظلامي الذي تقوده إيران وتصدره لنا من خلال أمثال حماس يشجعونك على موقفك ويطالبونك بالإستمرار بالتعبير عن الآراء الحرة ولا داعي للشرح والتفسير فلا تخف من خفافيش الظلام

ولله أنت بطل
جيكور -

ياالعزيز ياخضير طاهرأنت حقا شجاع ولايهمك أجوبة ألغوغاء أستمر في تنوير عقول الظلامتحياتيجيكور

خضير ليس شيعيا
جاسم -

نريد أن نفهم سر معاداة خضير طاهر لإيران وكيف يدعي أنه شيعي ويكره الدولة الشيعية الوحيدة في العالم؟

واحد من جوقة
يونس حميدو -

يقول خضير طاهر عن نفسه، إنه كاتب مستقل، ويغالط القراء بكونه يسبح ضد التيار، ويتكلم لغة مستفزة ومناهضة لما هو سائد، والحال أن خضير سبق له أن نشر في هذه الزاوية من إيلاف مقالا يعرب فيه عن رغبته في أن يصبح جاسوسا وعميلا لدى السي إي إي، ولا نعلم، منذ إعلانه عن رغبته تلك إلى اليوم، هل استجيب لطلبه وتم تجنيده في السي إي إي أم لا، وكيف يكون كاتبا ومستقلا من يجهر برغبته في الاشتغال عميلا لدى الأمريكان الذين يحتلون وطنه؟ والشيء المؤكد هو أنه يقف باستمرار على يمين الإدارة الأمريكية اليمينية الحالية، فالأمريكيون لفظوا حزب بوش، بسبب جرائمه في العراق وأفغانستان، وخضير على العكس من الأمريكيين يصف بوش بأنه رئيس بطل وحكيم ووطني. وعلى مستوى ثان، فإنه يريد مغالطة القارئ العربي حين يعتبر نفسه يتحدث بلغة مخالفة للسائد في هجومه المستمر على المقاومة، ووصفها دائما يالإرهاب. السائد رسميا ياخضير، هو إعلام وثقافة النظام الرسمي العربي الخائن والفاسد، وهذا النظام يكره ذكر كلمة مقاومة، وهي مرادفة بالنسبة له لكلمة الشيطان الرجيم، اقرأ ما هو منشور في صحف هذا النظام، وتابع ما يبث في فضائياته، وسيتبين لك أنك مجرد واحد من جوقة تردد نفس الأسطوانة الرسمية العربية المناهضة للمقاومة ولحق الشعوب العربية في التحرر، وإنشاء الكيانات المستقلة، والدمقراطية التي لها وزنها في العالم كباقي بني البشر، أنت لا تتميز بأي شيء عن الكتاب والأقلام المأجورة للنظام الرسمي العربي الفاسد، سوى بكونك، بوقا وقحا وعالي الصوت، أكثر من أبواق أخرى تدس السم في الدسم، والرجاء من إيلاف نشر التعليق دون حذف حفاظا على مضمونه.

خضي ليس
زياد محمود -

اما انك عميل محترف وصهيوني حتى النخاع او انك مثل ما ذكر صاحب التعليق رقم 35 تعرض حدماتك في سوق العمالة

الأفكار الأجراميه
adilfr -

بعد قراءة كلمات المقالة أحسست بخيبة أمل كبيرة جداً لكن بعد أن قرأت ردود فعل الناس أحسست بالفرح لأنّ أكثرية ردود الفعل كانت تدين هذه الأفكار الأجراميه واللاأخلاقيه

شماعه ايران
عمر حسين /بيروت -

نحن كنا نعرف ان العرب لايعرفوا شيء اسمه التفكير لان ولي الامر هو الذي يفكر ويفتي نيابتن عنهم او عن الشعوب ونحن نعرف ان كل ولي الامور العربيه والاسلاميه هم عملاء وخونه لليهود والامريكان وما غزة الا دليل ومن اعطى الضوء الاخضر وشماعه ايران اصبحت قديمه لان هذه الدوله اثبتت مصداقيتها نحو فلسطين وانظروا الى مصر ورئيسها اصبحت مصر وشعبها لاحوله ولا قوة لانهم منتظرين زيادة المساعدات الانسانيه من اليهود والغرب

كاتب رهيب
محمد- سوريا -

اود ان اعبر عن اعجابي الشديد بصراحتك النادرة وشجاعتك اللافته للانظار لقول الحقيقة في مثل هذه الظروف التي يكون فيه الراي العام ومشاعر الشارع العربي الساذج متقد و منقاد وراء تمثيليات حماس الخادعة . للاسف أكثرية الكتاب العرب اعتادوا على لغة الموافقة السائدة والتي تدغدغ مشاعر الشارع الإسلامي وغوغائية المنافقين والسذج, ومنفخات البطولات العنترية الفارغة.

ليش الهجوم ؟
بنت الكون -

استغرب من هجوم البعض على الكاتب .. الايحق له ابداء رايه دون ان تقصفوه بمدافعكم العالية .. من حقكم الرد بانكم لاتوافقونه دون سباب او تكقير .. وللمعلومية فان حماس قتلت عدد 780 من فصيل فتح في ليلة واحدة ورمتهم من الدور الرابع؟؟ لأنهم اختلفوا مع فتح ففروهم وقتلوهم .. اليس ذلك عمل عصابات ؟من يموت في غزة من اطفال وضعفاء لاحول لهم ولاقوة هم مضلومون بالطبع وكذلك من مات عند اصطدام الطائرات ببرجي التجارة في مانهاتن ( 4000 شخص).. ابرياء ومظلومون ولايجب ان نفرق بين انسان واخر لأي سبب عرقي او ديني ..وال اصبحنا في حالة شيزوفرانيا نردد مثل الببغاء ماتبثه وكالات الأنباء حسب اهواء البلاد السياسية .. لايوجد شعب مجرم .. فقط عصابات تكون حكومات.

لا انسان
شهريار -

يقول بانه مؤمن مسلم شيعي لكنه غريب الاطوار وعديم الانسانية... ياسيدي لايوجد انسان على وجه الارض يصلي وبعد الصلاة يدعو لسحق وقتل الانسان .. الذي يصلي يصلي من اجل المحبة والسلام والرحمة ...ارجوك لاتقل عن نفسك مؤمن مسلم شيعي ...قل عراقي امريكي وبس رغم انك تحتقر حتى العراقيين فتصفهم بالرعاع والهمج في كتاباتك المنشورة في موقع كتابات

استمر ولاتلتفت اليهم
المنتظر للفرج- غزه -

لك كل التحيه ايها الكاتب لان اسرائيل فقط هى القادره على ان تخلصنا من ظلم حموسه واكد ان كل من يتهم اسرائيل بانشاؤها هو محق لان سلوكها بعد ان خدغتنا جميعا يدلل ان لا علاقه لها بالدين ولاتوجد مخافة الله عندها والدليل ان كل القيادات مختبئه فى جحورها ودماء ااالابرياء تنزف حتى المستشفيات لم بزرها احد منهم المهم ان يبقوا اولا وليذهب الابرياء الى قدرهم انا اكتب من غزه واقول للمزاودين رفقا بنا لقد رفضت حموسه الحوار وكان املنا وها هى تدمر كل شىء بغرورها وجهلها وحب الكراسى والمتاجره بدماء الابرياء بالصريخ والضجيج لتجلب المساعدات باسم الشعب الذى لايرى منها شىء حتى صواريخها كانت تطلق لتمرير بضاعة الانفاق اواخر تجاراتها دماء اهلنا التى لاتعنيهم من قال انك مع اسرائيل انك مع اهل غزه املظلومين كل التيه لك ولايلاف التى يريدونها بوقا للمزاودات والعنتريات الفارغه

بعد العاصفة
عمار -

السوق الأروبية ستعيد بناء غزة على أحدث مايكون وستخلق ثروة أقتصادية كما حدث في البلقان

لا حياة لمن تنادي
ابو احمد البغدادي -

انا اؤيد الكاتب الاستاذ خضير طاهر على مقالاته لانه يضع يده على الجرح بدون لف او دوران بخلاف بعض الكتاب المأجورين وبخاصة المأجورين لايران واريد ان اقول لبعض المعلقين وهم من اذيال ايران ايضا اللذين يدافعون عن اوباش وعصابة حماس ويتباكون على مقتل المدنيين الفلسطينيين او لم تقتل عصابة حماس الفلسطيننين الابرياء؟ من قتل سميح المدهون وغيره؟ زوروا موقع اليوتيوب وانظروا كيف قتلو سميح المدهون؟ اهؤلاء مسلمين ام شلة من الاوباش والمجرمين؟ اما الادعاء بأن اسرئيل تقتل المدنيين فلأن هؤلاء الجبناء يختبئون بين المدنيين ويطلقون قذائفهم كما فعل حثالاث ايران في لبنان وهم السبب الحقيقي في مجزرة قانا فلو كانوا رجالا بحق لقاتلوا الجيش الاسرائيلي بعيدا عن المدنيين الابرياء. واريد ان اسأل اين ذهبت عنترياتهم وتصريحاتهم بمحو اسرائيل؟ اين ذهب هنية والزهار حين بدأت المنازلة الحقيقية لماذا يختبئون كالجرذان كما فعل من قبلهم في لبنان بطل النصر الالهي الكارتوني وصدام بطل ام المعارك؟ فما ان تضع الحرب اوزارها حتى يخرج علينا ابطال الحفر بالنصر الالهي ودحر اسرائيل. الا تبا وسحقا لكل مجرم وعميل باع نفسه وشرفه لايران من حزب اللات الى هنية ومن لف لفهم والى جهنم وبئس المصير.

الابواق المتصهينة
رشيد -

الكاتب معروف بتوجهاته المؤيدة للارهاب الصهيوني في فلسطين ولبنان ولاجرام بوش في العراق وافغانستان. دائما اطرح سؤال على هؤلاء العقلانيين العلمانيين أوالليبراليين لفائدة من التهجم على العروبة والاسلام والترويج للصهاينة والامريكان هناك تعليق منطقي لاحد الاشخاص قال بأن من يدفع للزمار يطلب اللحن الدي يريد. لقد تأثرت كثيرا عندما شاهدت بعض المظاهرات في أوروبا يندد فيها بعض الاوروبيين الشرفاء بمجازر الصهاينة وخرجوا باطفالهم تحت الامطار في الوقت الدي نشاهد فيه بعض المحسوبين على العرب كيف يتشفون في قتل الاطفال والشيوخ والنساء هل هده قيمة الحياة والحرية التي تدافعون عنها. المحايد فكريا ودينيا وسياسيا يجب أن يكون انسانيا في المقام الاول وان يدافع عن حق الاخرين في العيش . لقد دافعت بقوة عن بوش في حادثة الحداء وتدافع دائما عن الصهاينة واجرامهم في حق الفلسطينيين وتدافع بقوة عن الاحتلال الامريكي لبلدك العراق وأنا أسألك لو دخل لصا الى بيتك وانتهك حرماتك فمادا ستفعل. الكل بالمقابل ياسيدي وبالفعل من يدفع للزمار يطلب اللحن الدي يريد. وانا اتاسف لتعليقات بعض المستعربين الدين يدخلون باسماء عربية المعروفة بتوجهاتها العنصرية والصهيونية. لقد أسعدنا بحجم التعاطف مع الفلسطينيين في جميع دول العالم والتي لن تتاثر بخطابات الاستسلام والانهزام والتسويق للامريكان.

الحقيقة
غزة العزة -

انت حرام تضيع وقتك في صلاة الظهر، لأنه في أطفال في غزة لسة ما ماتوا وبنتظروا دورهم، بإمكانك بدل تضييع الوقت في الصلاة تروح تشارك الإسرائيليين في قتل أطفال غزة يا خضير، اتقي الله يا أخي، ما كل هذا الإجرام الذي تحمله في تفكيرك، وهل صدقكك القراء عندما قلت له أنك لست عميلا لأميركا وإسرائيل، من يكتب هكذا كلام أسهل شيء عليه هو الكذب على القراء، أمثالك أخطر من العملاء اللذين يدلون بمعلومات للعدو، كل ما أتمنى أيه الخضير أن تكون في غزة وتعيش هناك لساعة واحدة، لتعرف كيف تقصف إسرائيل المدنيين الأبرياء، إسرائيل تحارب كل ما هو فلسطيني ولا تحارب حماس وحدها، تقتل الأطفال والنساء، للأسف يبدو أنك تتابع التلفزيون الإسرائيلي فقط ولم تكرم على عينيك لمنحهمها فرصة مشاهدة أجساد النساء والأطفال.

يكفي
عبد الله صابر -

الاستاذ خضير، منذ سنوات وانت تكتب لنا مقالاتك الرخيصة . بالله عليك، ما الذي تحاول ان تقنعنا به؟

خضير طاهر
كوساران -

نعم ايلاف تنشر دائما للمنامركين ولكن عندما نريد الرد عليهم تتعرض تعليقاتنا للمقص الرقابي..فيما المعلقون المتراقصون كالغربان على جثث اطفال غزة وشيوخها ونسائها يصولون ويجولون ويترك لهم الحبل على الغارب...خضر طاهر انسان دائما يكتب فقط من اجل الكتابة وحتى يثير اكثر التعليقات..فهو انسان يعاني من عقد وتناقضات كثيرة..مرة يؤمن بالمواطنة والعراق الواحد ومرة يدعو الى سحق الاكراد واعتبارهم ناس عبيء على العراق وتارة مع الحرب العراقية الايرانية وتارة مع اسقاط صدام والتحرير المزعوم....يخاف ان ينتقد الامريكان اسياده الذين جعلوا المعممين في الحكم ويسب ليل نهار القيادات الكردية وينعتهم بالمهربيين والانفصاليين ويان الجيش العراقي السابق كان جيشا بطوليا في تصديه وقمعه لتمردهم(( شاهدو التناقض)) ثم يصف الجيش الامريكي الذي دمر هذا الجيش وبلد هذا الجيش بالمحرر...يقول خضير ان القيادات الكوردية لها اجندة غير عراقية وخارجية ويخاف ان يذكر هذة الجهات الخارجية وهو يعلمهم جيدا ..لم اقرا لك يوما يا خضير مقالا علميا رصينا موثوقا بدراسات اكاديمية.. تزايد يا خضير حتى بوش وربعه في البيت الابيض.. اتحداك يا خضير تكتب يوما مقالا عن اجرام الامريكان في ابي غريب عندما كانت المجندة تشد العضو التناسلي لسجين عراقي بالسلك ونسخر منه وتقعد على ظهره لتدخن سيجارة!! اتحداك يا خضير تكتب مقالة عن الجندي الامريكي الذي اغتصب فتاة المحمودية عدة مرات ومن ثم قتلها وحرق جثتها الطاهرة الشريفة!! اتحداك ا خضير تكتب مثالة تنتقد فيها اجرام السرية الامريكية المتوحشة الارهابية عندما اقدم ثلة من خنازير جيش التحرير الامريكي بقتل اربع وعشرين شخصا لا لشيء فقط لانهم كانوا مكثرين من المخدرات والخمر وعندهم حالة من الهوس التي اتو بها من بلاد ثقافة الكاوبوي الهستيرية..والمئات من العمليات الاجرامية الارهابية الامريكية في العراق..ولكن اذا انت لم تكتب لحد الان مقالة من اجل اطفال العراق وايتام العراق وارامل العراق جراء الغزو الامريكي البربري فسوف لا انتظر منك ان تنتحب على اطفال غزة ونسائها وشيوخها المذبوحين الذين هم ليسوا بايرانيين ولا عملاء لها..هم اناس انتخبو حماس ووفق الطرق والمقايس الغربية وقد شهد لهم العالم بنزاهة نتيجتهم ولكنهم لانهم قوم قالوا ربنا الله اعد لهم سلفا هذة التهم الجائرة والمفبركة كما فبرك قائدك بوش اسباب

بنت الكون
كوساران -

المعلقة بنت الكون تكذب على الطريقة المارينزية وتقول ان حماس رمت ب 750 قتحاوي في ليلة واحدة من الدور الرابع؟؟!! عجيب الكذب في وضح النهار وكان احداث طرد حماس للفتحاويين الانقلابيين الذين انقلبو على شرعية الانتخابات التي فازت فيها حماس باغلبية قد حدثت ايام الكنعانيين في فلسطين وليس فبل عام القريب من الذاكرة..!!امريكا واليهود من اجرم شعوب الارض واكثرهم حقارة ودناءة والذي يدافع عن اعمالهم ما هو الا شخص من طينة هؤلاء..

جبان وتافه
اشعر بالغثيان -

فعلا انا تافه وجبان وامتالك هم في نظام الحكم العربي المتخادل الذي يصفق لاسرائيل...عندما تنتهي اسرائيل من غزة ستتجه لسوريا والاردن ومصر ولبنان..وتأكد انها لن تبقي على امتالك فهي ليست في حاجة للخونة...ايران هي العدو؟؟؟والله شي يقزز..ايران هي الدولة الوحيدة التي تقف في وجه اسرائيل علي عكس الجبناء الرؤساء العرب الذين يتمنون رضا ليفني وغيرها....لولا حزب الله لكانت لبنان متل غزة الان ولولا ايران لكانت سوريا متل العراق....لكن ماذا سنفعل هكذا نحن العرب منذ القدم ونحن نعاني من الخونة الذين يبيعون انفسهم لليهود....وبالتأكيد سيأتي يومكم يا جبناء

مجرد كلمة
راشد العلي -

علامات التدين والتقرب من الخالق تجعلك تتألم لمشاهد الدمار الصهيوني الدي يقتل الاطفال والنساء والدي دمر مساجدا تقام فيها الصلوات. أنت تدافع عن الارهاب الصهيوني وارهاب المحافظين الجدد في أمريكا ومقالاتك فقط من باب خالف تعرف. يبدو أن العيش في امريكا جعلك تنسلخ عن عروبتك ان كنت فعلا تؤمن بهده الاخيرة. ومحاولة التقرب من المسؤولين الامريكيين أصبح الشغل الشاغل للعديد من مثقفو المارينز ونحن نعلم أن البنتاغون كان قد انشأ خلية خاصة بالاعلام الدي يسوق للسياسات الامريكية في العالم العربي والتضليل على أشياء كثيرة تحصل وكل شيء له ثمن وهدا ما حصل ويحصل للاسف.

مقال جرئ
ahmad dello -

مع أنني لا أتفق مع كل ما تكتبه ولكن أحيي شجاعتك ولا أتهمك بالعمالة و الخيانه

تافه
fadi -

تافه ويقبض من جهات معينة ان لم يكن يهودي اصلا

لست مع حماس
أحمد توفيق -

يا سيد خضير قبل أن أرد عليك يجب أن تعلم بأنني لا أؤيد مسار حماس أو حزب الله أو إيران أو سوريا وذلك أن سياستي وقناعاتي تختلف عنهم جذرياً، ولكن ما يحصل الآن في غزة الحبيبة سواءاً كان السبب به حماس أو غير حماس فأنا كإنسان عربي أولاً تثور بي الحمية وتندفع الدموع من مقلتاي ويثور الدم في رأسي وأتمنى أن أكون بين المقاتلين في أرض العزة والكرامة ويشهد الله أنني لا أحب حماس لنهجها ومما فعلته بإخوتها الفلسطينيين سابقاً، صدقني يا أخي ما يحصل بغزة هو مجزرة لم يسبق لإسرائيل أن فعلتها سابقاً فكيف لا نقف مع إخوتنا وكيف بالله عليك يا خضير نؤيد أو ندعو لسحق حماس وهم إخوة لنا بالله وبالعروبة مهما كانت الإختلافات ما بيننا (ما بيننا سيظل بيننا ولكننا الآن في خندق واحد) فالسياسة شيء وما يحصل من مجازر وحمامات الدم شيء آخر تماماً وشكراً لإتاحة الفرصة لأعبر عما يجول في نفسي وأعلم بأنني مقصر والله في حق إخوتي الفلسطينيين ولكن الله مطلع على سرائر النفس ولهم ولنا الله وشكراً.

الى حماس
حسين بو عرب -

مراسلون عسكريون يعسكرون امام مداخل المستشفيات وينقلون بثا حيا من هناك ويثرثرون ويتلعثمون ويكذبون ويعتقدون اننا لهم مصدقون. ثم بعدها يقفزون الى السطوح معتمرين خوذاتهم العسكرية وبدلاتهم المضادة للرصاص وهم تحت عبئها مثقلون ويتابعون الثرثرة والكذب وهم بالجهات الاربع جاهلون. ويبتدأ البث وهم يعلقون ، فلا يميزون بين طائرة تقصف او ترمي البالونات الحرارية ولا يميزون بين الام 16 والهليكوبتر. فقط ينظرون الخان ويهللون ويحددون القصف يطال شمال غزة او جنوب غزة ويبدأون بوصف القتلى والجرحى من الاطفال والنساء والدمار و....وكل هذا من فوق السطوح.مراسلون غير مهنيين وتلامذة سياسة فاشلون تافهون. يعبرون فقط عن معتقداتهم السياسية التافهة الشعبوية البعثوية البومية التى لم تصل الا للخراب منذ ستين عاما حتى الآن. متعصبون متحيزون دائما منتصرون ويفترضون المشاهدين بلهاء مثلهم ولهم مصدقون، يستخون بعقول البشر ، والجهل والتفاهة يعلبون ويصدرون.الناس بحاجة الى نقل الخبر والصورة لانهم يعرفون آراء المراسلين سلفا وما يريدون ان يعرفوا فقط ماذا يحدث وهم يحللون كما يحلوا لهم وليس كما يريد هؤلاء البلهاء الثرثارون.اما فضائيات هؤلاء المراسلين فهي منهمكة بصور تشييع الاطفال وتريد ان تقول لنا وللمرة المليون وكأننا لانعرف ان اسرائيل دولة مجرمة. يتصرفون وكأن غزة كلها اطفال ونساء وعجائز في الوقت التي تكذب صورهم ما هم قائلون..اول مابث من الصور كان لاكوام من العسكرين وكلهم فحول بكامل اناقتهم العسكرية ولحاهم الحماسية الطالبانية.حتى اننا لم نرى سوى اكوام الجثث. لم نر دمارا ولا ركاما كل ما رأينهم جثث على الارض النظيفة الخالية الا من اثار قنابل يدوية على ما يبدو كان هؤلاء الاشاوس يعلقونها على خصورهم...الذين رأينا صورهم كانوا عسكريين وليسوا اطفالا...على من تضحكون وتكذبون ومن تريدوا ان تضللون؟ وهل سياستكم هي استدرار الشفقة في الحرب والتهديد والوعيد والزنبرة ايام السلم؟ اين حماس التى تتحدى العالم كله ليل نهار وتضرب عرض الحائط بكل العرب وكل العالم عدى سوريا وايران وحركة الطالبان، اين الاشداق الواسعة والاقنعة التي لايستخدمها الا اللصوص واللحى الرثة القذرة التى لايحرص عليها الا المشردين والاحزمة الناسفة التى يهاجمون بها محطات الباصات والسوبرماركت....اين حماس التي تذبح كل من يخالفها الرأى من الفلسطينين وتكفر العرب والم

منطق خضير افضل
محمد -

الغريب ان و لا واحد من الردود ناقش الكاتب فيما قاله على علاته بل الكل يهاجم و يكفر و يتوعد بالويل و الثبور بطريقه تؤكد ضعف حجة المهاجمين

فلسفه
فلسطينى -

اذاغضب الناس منك فاعلم انك على حق .

سحق ايران
hanadi -

انا بتفق مع خضير طاهر عن كل كلمة كتبتها بخصوص ايران واعوانها هيدا اولا.. ثانيا بقول لا اسرائيل الغبية الخطر مش من الشعب الفلسطيني المسكين.. الخطر الاكبر من ايران بلد الفرس المجوس لان مخططها كبير على الامة الاسلامية بتمنا على اسرائيل ان تترك الشعب الفلسطيني يعيش بسلام وتعطيه حقوقه وتتصالح معهم.. وتتجه بضربة تكون موجعة لا ايران بحيث تسحقهم وما تخلي ايراني على وجه الارض لان ايران مشكلة الكبيرة و خطر على المنطقة كلها وشكرا ارجو النشر

...................
سفيان -

مقالات هدا الكاتب لاتتجاوز دائما بضعة أسطر ومع دلك يحصل على أكبر عدد من التعليقات لان مقالاته كلها اثارة فهو مهووس بقاعدة خالف تعرف. لقد نجحت امريكا واسرائيل في جدب بعض الكتاب الدين يتكلمون باسمها ويهاجمون العرب باسمها وبطبيعة الحال لكل شيء ثمنه. الكاتب يقول انه كتب هدا المقال بعد انتهائه من اداء صلاة الظهر. ياسيدي التقرب من الله وأداء الصلوات تجعلك في مقدمة المنددين بجرائم الصهاينة .الله سبحانه وتعالى يحرم الظلم وقتل الابرياء .الحمد لله أننا نقرأ مقالات لكتاب منصفين وعادلين ولايتهجمون على مخالفيهم في الرأي ويبعدون الخصومات السياسية عند الازمات وشخصيا لاأتاثر بهده .

استغراب
ابو رعد -

لا تعليق على المقال فهو يرقى بعيداً ولكنهل انت فعلاً عراقي هل انت فعلاً شيعي لأننا نعرف الشيعة العراقيين العراق بأكمله في ايدي الصفويين تحياتي لك

اهل السنه والجماعه
ابن غزة الصابرة -

انا ابن غزة الصابرة وعلى العرب ان يعرفوا لو كانت ايران هي الدوله المجاورة لفسطين والله ماكانت او دوله يهوديه على اراضينا بس ماذا نقول لااهل السنه الذين باعوا فلسطين والان بدهم يرموا خيانتهم على ايران وهي ليست محاديه لفسطين لك شو هذا التخلف عند العرب ايران اكثر دوله بتساعدنا وانتوا بدكم تشوهوا الحقائق

طبيبة نفسية
ايمان -

ان مجرد كون الشخص ليس جميلا يدعي ان الجمال ليس مهما في الحياة بل لا شئ ومجرد ان يكون الانسان فقيرا يقول هذا نصيبي والغنى مجرد ابتعاد عن الدين والبدخ اما حال هذا الكاتب فدافعه للكتابة بهذه الطريقة المستفزة لانه عجز ان يجعل من نفسه بطلا تهتف له الشعوب المظلومة التي رفع عنها الظلم ورد لها الكرامة كما فعل نصر الله مثلا وعجز ان يحمل بندقية ليكسر اضلع جندي عراقي يغتصب النساء في العراق ويقتل الشيوخ والاطفال وعجز ان يسقط العلم الامريكي ليرفع مكانه العلم العراقي

-----------------
حسين الربيعي -

غريب امر هذه الامة بالحذاء او القندرة استرجعت كرامتها والصواريخ الاسرائيلية تهطل كالمطر على غزة ولم تحرك كرامتها او شعورها وانا اقول لكم ايها العرب الاماجد احفاد صدام والزرقاوي ماذا دهاكم وانتم ترضعون من حليب معاوية ليل نهار لو كان معاوية حيا لما حدث هذا بكم لكان حلها بدهاءه وعقله وليس بعقليتكم

يا لشجاعتك يارجل
مراقب ايلاف الحيادي -

أخي خضير طاهر, أنت سابق لزمانك الرديء, زمن النفاق والفوضى والعهر السياسي.أنت تضحي بنفسك ووقتك ومصالحك من أجل تنوير عقول العامة التي أعمتها أسلحة وأحذية الدكتاتورية . لقد سحقوا عقولهم قبل أجسادهم فلم يعودوا يقووا على التفكير الحر.إنكشف تجار الحروب برأي الغوغاء جريمة لاتغتفر ,لقد حذرناك من ردود أفعال الهمج الغوغاء مؤيدي إيران وحزب الشر في لبنان وتجار صواريخ القسام الخلب ,كلهم أصبحوا وطنيين , وهذه النتيجة لوطنيتهم , موت آلاف الابرياء في غزة بينما حماس تقوم بتصفيط الجثث بطريقة حيوانية لغرض كسب التأييد الدولي لها ولحسابها وليس للناس الابرياء الذين سجنتهم في غزة تحت رحمتها ورحمة صوارخ الطائرات الصهيونية التي تأخذ معلومات الابعاد والاحداثيات من عملائها الحماسيون أنفسهم.قليل مثلك يضحي بالكثير لكشف الحقيقة ,ارشحك لجائزة الجرأة الصحفية إن إخترعوها يوما ما .

أين المساواة
عراقيون -

هل الفلسطيني كائن مقدس؟ أين الأمة التي لم تهتم لقتل اضعاف ذلك من إرهاب نصرته على العراق؟

الى HANADI
ايمان -

اطمئني يا هنادي ايران لن تسحق ايران ستسحق المعتدين وتنصب المشانق للعملاء والخونة هذا ليس هذيا ولا امنيات هذا يعرفه كل مسلم قرا كتاب الله الكريم وكل مسيحي عرف الانجيل ايران ايها الحاقدون صحيح نحن نمر بازمة واتمنى ان تتبتلوا بها وما ذلك على الله بعزيز وتلك الايام نداولها بين الناس نحن املنا في المقاومة اللبنانية والفلسطينية وايران اما انتم فلا امل لكم لان اسيادكم الى زوال امريكا انهكت جيوشها في العراق وافغانستان وختم بوش بالانهيار المالي اما نحن فانتصرنا وسننتصر لاننا نريد العيش بكرامة ولا نقبل الحذية ونتوسل على ابواب السفارات والايام بيننا

نحن معك
ابو هانا -

حيياك اخ خضير على كل مقالاتك استمر ونحن معك والى الامام وكل حرف تكتبه هو سهم في عين الذي يدافع على المنظمات الارهابيه التابعه لايران

بطل
الخديوي -

اخي خضير :انت تعبر عن افكار ملايين العرب لقد كشفت عورات المنافقين والمشعوذين وتجار الكلام المخادعين الذين يعملون لتضليل الشعوب والبسطاء مقابل اجور مدفوعه من جهات اقليميه لم تعد خافيه على الناس ولان السذج من الشيعه جرى ويجري ايهامهم بان الايرانيين والفرس ومن ثم الصفويين هم اولياؤهم وانصارهم فانك قد احرجت اولئك (المخططين)عندما ذكرت انك شيعي (اول ردودهم جاء من الموسوي)وستاتيك ردود اخرى اكثر شراسة ودهاء.كل الاحرار والاشراف معك بارك الله بك وحماك وايدك بنصره لانارة عقول وقلوب القابعين تحت ظلمات القرون.

ذاكرتكم قصيرة
سامي -

يبدو بأن اغلب المعلقين المدافعين عن إيران نسوا حرب إيران والعراق (1980-1988) والتي راح ضحيتها اكثر من مليون من خيرة الشباب من كلا البلدين . فيا ترى هل هي نفس إيران التي تدافعون عنها الان؟ هل قتل المسلم لاخيه المسلم حلال؟... !!

kollna ma3ak
sa -

ya battttallllllllllllne7na ma3ak ya tahher

فلسفة غبية
ليبية -

احب اقول لصاحب رقم 69انه منطق وفلسفتك قمة الغباء ...اذا غضب الناس منك فاعلم انك على حق؟؟؟؟والله غريبة العالم كله غضبان وناقم على امريكا وبوش ؟؟هل هذا يعني انهم على حق...راجع فلسفتك لانها تصدم

عدد التعليقات
حسام جبار -

كل ما في الامر خالف تعرف والبحث عن الشهرة فهو يحلم بأن ينال نفس الشهرة التي نالها سلمان رشدي او نسرين تسمانيا وصدقوني يتباهى بعدد التعليقات وتفرحه كثرتها فلاتعطوه الفرصة رجاء.

ردا على ايمان
hanadi -

الى رقم 78 اولا الكلام عن سحق ايران كاتبه الكاتب ونحنا معه وموئيدينه وتانيا بلد الفرس اله بدافعي عنها مش اسلامية ولا بيعرفه شو يعني الاسلام دولة الفرس غير مسلمين وانشالله نصب المشانق للعملاء والخونةالفرس وكل واحد بئيدهم انا مسلمة والحمدالله رب العالمين ومنخاف الله كتير بس امثال ايران وشعبها والموالين الها ما بخافه الله لو بخافه ربي العالمين ما كانت ايران قوة حزب الله على شعبه اللبناني وسلحته حتى يقتل فينا لو بتخاف الله ايران ما كانت قسمة الشعب الفلسطيني قسمين وما كانت عملة فتنة في المنطقة العربية ودبحت الشعب العراقي وسرقته ونهبت موارده مين بدو المشانق تتعلق يا ست ايمان نحنا الاسلام اله نخرب وطنا لبنان والسبب ايران وحزب السلاح او بس شاطرين دافعو عن ايران وعن حزب الله ومش شايفين شو بيحصل بلمنطقة العربية سببه ايران املكم كبير في ايران شو عملة ايران الكم غير الفتنة والتفرقة عن بعضكم البعض اكيد البصيرة عندكم عمياء ما بتشوفه ولا بتسمع وشكرا

ذاكرتك أقصر
حسام جبار -

الى رقم 81:لو وجهت سؤالك هذا الى القائد الضرورة الذي استباح دولة الكويت فقتل ابنائها واغتصب نسائها ونهب ثرواتها, حديث نبوي شريف يقول:كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه أما ايران فيبدو ان ذاكرتك قصيرة ونسيت وصفهم بالمجوس من قبل قائدكم الضرورة !!!

ايران والشماعه
احفاد البابليين -

سؤال اى اهل السنه000 لماذا اعلامكم السني متطابق تماما مع الاعلام اليهودي ولماذا اسرائيل لاتخاف من الدول السنيه ويهتز كيانها من 500 مجاهد اسمه حزب الله +ايران التي ليست لها حدود معها فكروا جيدا يامن خلقكم الرب فقط للاكل والخيانه والعماله لااسرائيل وامريكا لاتقولوا عني صفوي فارسي مجوسي لاني عراقي بابلي واتشرف ىن حضارتي هي التي علمتكم الكتابه فقط للتوضيح والحق يقال ونحن العراقيين بكل اطيافنا نكره ليس فقط ايران ومعهم العرب ايضا لانهم انذال وقتلوا العراقيين ب اجسامهم العفنه وسياراتهم المفخخه ولا ترموا خيانتكم وجبنكم على ايران اعتفوا وقولوا نحن عاجزون على فعل شيء

مع الابرياء
jack -

كلمات مختصرة وممفيدةكل انسان شريف هو مع الارواح البريئة اية كانت يهودية او مسيحية او اسلامية او بودية او حتى بلا دينولكن كل الاجرام من تسبب بقتل الابرياء وحسب قناعتي ومن خلال تتبعي للاحداث فان ايران والفكر الظلامي يقف وراءهاقد اكون على خطا ولكن هده هي قناعتي

ياليبيه
فلسطينى -

دعى الفلسفه لغيرك لانك لاتفهميها الى يوم يبعثون .

شالوم
شاؤؤل موفاز -

احي الكاتب خضير علي شجاعته في تعريه خماس. ودفاعه عن دفاع اسرائيل عن نفسها.

ايران
سيمون -

لقد قرات ان مجموعات كبيرة من **** هاجمت قرية ايرانية وقد خرج منها اهلها ولكن رئيس بلديتها وقف بشجاعة وواجه **** وقال لها ان مالك النظيف موجود في ضاحية بيروت الجنوبية...

مدمني السلطة
أيهم -

الاخوان المسلمون كمايسمون أنفسهم و حماس من ضمنهم لايهمهم بضعة مئات من القتلى الفلسطينين و حتى الألاف طالما بقوا على مواقع السلطةوهم فب هذا مثلهم مثل اليهود فال**** على الأثنين

رؤوس
شوان كركوكي -

سيحاكم اطفال الغزة كل رأس **** انشاءالله كما يحاكم اطفال حلبجة رؤس البعثيين ***** الان في العراق!

الغزة
قيس نوري -

يبدو ان سيناريو صواريخ حزب الله يتكرر الان في غزة ... ففي اليوم الاول من الغارات قالت اسرائيل انها ضربت القوة الصاروخية لحماس بدليل ان حماس لم تتمكن من اطلاق اكثر من 23 صاروخا في اليوم الثاني للعمليات ... وجاء الرد الحمساوي في اليوم الثالث حيث تمكنت حماس من اطلاق 100 صاروخ من بينها صواريخ غراد التي تحمل راسا حربيا كبيرا وقد ضربت الصواريخ بئر السبع ... حماس هددت اليوم في بيان رسمي لجناحها العسكري انها ستضرب مدنا ابعد من بئر السبع مما يعني ان صواريخ حماس قد تطال تل ابيب خاصة وان معلومات اسرائيلية بدأت تتسرب بوجود صواريخ فجر 3 بطرف حماس وان كمية الصواريخ الحمساوية تزيد عن ستة الاف صاروخ ... في حين تمكنت حماس من تجنيد مائة الف مقاتل ودربتهم على حرب شوارع ستكون دموية والسيناريو تكرر ايضا لناحية المواقف العربية المؤيدة لاسرائيل .. الخالق الناطق الحرب على لبنان ..

اربيل, الغراق
فلاح مصطفى -

أدان برلمان إقليم كردستان في جلسته المنعقدة، الثلاثاء، عمليات القصف الإسرائيلي التي تجري الآن على قطاع غزة. وقال عدنان المفتي رئيس البرلمان في مستهل الجلسة “اننا كممثلي شعب كردستان نعبر عن إدانتنا لهذا القصف الذي أدى إلى مقتل العديد من المدنين”. كما طالب المفتي “بوقف القصف وعدم استخدام السلاح، إذ أن للشعب الفلسطيني الحق في ان يكون له كيان مستقل مثل بقية شعوب العالم”. وأضاف المفتي “أننا نضم صوتنا الى صوت الامم المتحدة والبرلمان الاوربي والدول الاسلامية والحكومة العراقية التي تطالب بوقف هذا الحرب”.الى ذلك عبرت حكومة اقليم كردستان عن أسفها “الشديد” للهجوم الصاروخي الاسرائيلي على مدينة غزة الفلسطينية، داعية الاطراف المتنازعة للكف عن لغة التصعيد وعدم استخدام القوة.وقال بيان نشر أمس الاثنين، على الموقع الرسمي لحكومة الاقليم “بأسف شديد نتابع منذ عدة أيام الأوضاع في قطاع غزة والتي وصلت إلى مرحلة من الاحتقان والقتال وراح بسببها عدد من المواطنين ضحايا أعمال العنف وتعرضوا إلى خسائر بشرية ومادية”.واضاف “نحن في حكومة إقليم كردستان العراق في الوقت الذي نعرب فيه عن قلقنا وأسفنا لهذه الأحداث، نتمنى من الاطراف المتنازعة الكف عن لغة التصعيد وعدم استعمال القوة.”

بغدادنا
نسرين برواري -

شجبت وزارة الخارجية العراقية امس الاثنين، القصف الاسرائيلي لمراكز امنية تابعة لحركة حماس في غزة ووصفته بـ”العدوان” داعية الامم المتحدة والمنظمات الدولية لوقفه. وقال بيان للخارجية، ان “تصرفات السلطات الاسرائلية هذه تتنافى مع ابسط قواعد القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان”ودعت الخارجية العراقية الامم المتحدة وجامعة الدول العربية وبقية المنظمات والهيئات الدولية والانسانية لوقف هذا العدوان وطالبت في نفس الوقت الفصائل الفلسطينية الى توحيد الصفوف “للدفاع عن حقوق ومصالح الشعب الفلسطيني وتمكينه من ممارسة حقوقه المشروعة وفقا للقانون الدولي”.

قلوبنا معاكم
شيروان دهوكي -

نحن ككرد نتعاطف مع الشعب الفلسطيني الجريح في غزة وما النصر الا من عند الله تعالى!

استمر
ايدن اقصو التركمان -

استمر يا خضير....

وجهان
عبدال اليزيدي -

نظام التركي الفاشي و الاسرائيلي وجهان لعملة واحدة!

رأي حر
ريان -

لقد بكت والدتي عندما رأت صور جثث الاطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين الدين قتلتهم الة الحرب الصهيونية وقالت اللهم دمر الصهاينة الغاصبين ومن يدعمونهم ومن والاهم. وأقول لبعض المستعربين الدين علقوا باسماء عربية ان هده الامة حية في الوجدان ورغم حقدكم وتطرفكم لن تنالوا منها.

good4u
dagos -

muslim goodyou are.khader good bleeseuuuuuuuu

The Real Killers
sam -

The real killers are the cowards that fired the rockets from Mosque and residential area in Gaza. What are they expecting ? Israel not to respond or are they hoping that so so then they can cry to the world and expect more Arab Money and support pity?

للتاريخ
عراك -

سيديأرى ان يستعان بألتاريخ عند الكتابة عن مثل هذه ألأمور..لنذكر مايلي:--كان التحرك ألأسلامي اواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين (زمن العثمانين)تقدميا يدعو الى مواكبة العصر و ألأنخراط في ألأنفتاح على العلم الحديث ...بل و اعادة النظر جذريا في المفاهيم الدينية...ولك من ألأصفهاني و محمد عبدة وطه حسين و غرهم العشرات خير مثال-بعد قيام الثورة البلشفية وتأسيس ألأتحاد السوفيتي بدأ الأستعمار تحركه و كان خير من يستخدمهم هو الدين ألأسلامي و رجاله الذين كانوا خير خدم للسلطان منذ أنقلاب قريش-كل قريش-على الدين المحمدي و الأنصار في انقلاب السقيفةالمعروف-ابتدا العمل بتكوين حركة ألأخوان المسلمين في عشرينات القرن الماظي و تأجيج الفكر الطائفي-أسناد الفكر اليهودي الصهيوني-دفع الفكر القومي لمعاداة التقدم و الشيوعيةالذي حدث لمصدق في أيران و حركات معاهدة بورتسموث و انتفاضة الخمسينات في العراق خير مثال-الفكر الوهابي و سيطرته على الجزيرة الى يومنا هذا-تاسيس الدولة اليهودية كعامل أضعاف للعرب و ألأسلام التقدمي مع تأجيج الفكر ألأسلامي الداعي للتخلف وما جرى و يجري في أفغانستان ,العراق.ايران,الجزائر باكستان...بل في جميع الدول التى فيها مسلمين علينا أخذه بنظر ألأعتبار--تكوين الفكر ألأسلامي الشيعي المعادي للتقدم و العلم خاصة في العراق و أيران..مصدق..موقف رجال الدين ,شيعة و سنة,بعد معاهدة بورتسموث وأنتفاضة الخمسينات في العراق -ثم دخلت أمريكا خاصة بعد سنة1963 ودخول السوفيت الى أفغانستان-التوسع في تأجيج الحركات ألأسلامية لمحاربة الدور السوفيتي الجديد في العالم وادخال الدول النفطية في تمويل الحركات في كافة أنحاء العالم من بلاد العرب الى أندونيسيا الى الصين و المغرب ومن ثم أوربافكانت القاعدة وأبن لادن و الخميني الذي كان أذ ذاك ضيفا لدى صدام حسين بناء على طلب أمريكي-قامت أسرائيل بدفع وتشجيع تشكيل منظمة حماس في فلسطين لمحابة تكوين دولة فلسطينيةومايجري ألآن من محاولة عزل غزة خير مثال-قد يقول البعض ان بعض هذه الحركات أنقلبت على من أدعي انهم من اوجدها...نعم هذا يحدث حتى ان الله ذاته يقول ان بعض من يخلقهم ينقلبون..أعداء لله...وصدام أنقلب و غيره في أمريكا الجنوبية مثلا...مع ضرورة القول بأن عمالة الحركات ألأسلامية لا يمكن ان تشمل كافة من الدهماء من أعضائهااو حتى كل ذوي العقول ...العملاء ه

معقول انت شيعي ؟؟؟؟؟
ابو علي -

ممكن تكون اي شي في الكون الا شيعي يا مستر خضير !!!!!

اطفال غزة ونسائها
zozo -

ولكن اذا انت لم تكتب لحد الان مقالة من اجل اطفال العراق وايتام العراق وارامل العراق جراء الغزو الامريكي البربري فسوف لا انتظر منك ان تنتحب على اطفال غزة ونسائها وشيوخها المذبوحين الذين هم ليسوا بايرانيين ولا عملاء لها..هم اناس انتخبوا حماس ووفق الطرق والمقايس الغربية وقد شهد لهم العالم بنزاهة نتيجتهم ولكنهم لانهم قوم قالوا ربنا الله اعد لهم سلفا هذة التهم الجائرة والمفبركة كما فبرك قائدك بوش اسباب احتلاله للعراق وجعل الدماء تصل للركب..

لتخرس كل الاصوات
عدنان كريم -

الكل يعلم ان حركة حماس هي اكثر حركة التزمت بالتهدئة ولكن الطرف الصهيوني لم يبالي بالتهدئة وهو الذي اخترق التهدئة عدة مرات ولكن نقول للكاتب الذي يدعي الاسلام ان الاسلام منه بريئ ولاسف الشديد كيف تسمح ايلاف بنشر مواضيع سيئة لاتخدم العرب والمسلمين اننا نطالب ايلاف بالكف عن نشر مثل هذه المواضيع المسيئة للاسلام وهناك امتعاض كبير في فلسطين ونحن بصدد اصدار بيان عن الشخص المذكور وعن دور ايلاف المظلم في نشر الثقافة الغبية

A HANADI
ايمان -

هنيئا لك باسرائيل وهنيئا لك بمبارك الذي رفض فتح المعبر واصر على ارسال الغاز الذي يحرق به اطفال غزة واريد ان اؤؤكد لك اني خاب ظني في حزب الله في ايار عندما اكتفى بعمليات تمشيطية في بيروت كنت اتطلع لان ينصب المشانق لعملاء اسرائيل امام الكاميرات لان هذا ما يستحقون اما ايران لن تصلي لحلمك بتدميرها لانها هي الان التي ترفع راية المسلمين بالله عليك اين اصوات العار التي تدعي الخوف من المد الشيعي وتدعي الحرص على الصف السني ها هم السنة يذبحون امام اعينهم ماذا فعلوا اختفوا عن الانظار يا للخزي والعار للخونة والعملاء وادواتهم الصغيرة

خائن
basem -

لانك يهودي

!!!!!!!
زاهي -

جماعات فلسطينيه تعمل لصالح سوريه خيانهوجماعات تعمل لصالح اسرائيل عزه وشرف وكرامه اّه يا زمن !!!!!!!!!!!!!!!!

صليت الظهر
عراقي بالمهجر -

صليت الظهر وأتحفتنا بما يجول في عقلك من أكاذيب. تتكلم عن خيانة الوطن حسب ماتراه انت في الدين ونسيت ماذا يأمرنا الدين كمسلمين تسمي مساعدة المسلم للمسلم خيانه مع ان الدين الذي أمرك بالصلاة أمرنا ان نتعاون بيننا ضد عدونا وفلسطين مسؤولية كل المسلمين فأين الخيانه التي وصمت حماس فيها؟؟؟

إيلاف تتراجع عن خطها
قارئ مزمن -

يا أسفي وحزني على الصحيفة التي كنت أبدأ قراءاتي الصباحية بها، لرصانة ما تنشره من معرفة وفكر وعلم وأدب وفن ملتزم..أما اليوم، ومنذ ان سمحت لأمثال المهوس خضير اللاطاهر ان ينشر على صفحاتها تفاهاته وينفث سموم حقده،وفي كل ما كتبه هو إهانة لمشاعر الآخرين،وخلق الأحقاد والعداوات،بمصاحبة جوقة من الطائفيين والعنصريين والقومجية والظلاميين،الذين تمثل ردودهم وتعليقاتهم إساءة وإهانة للقيم الأصيلة والأعراف الصحفية، ولأخلاقية المهنة المتعارف عليها.. لكل هذا وغيره..سقطت ;إيلاف بعيني الى مستنقع الصحف الصفراء المسيئة للقيم الإنسانية، ناهيكم عن أنها صارت تناصر،شاءت أم أبت،النازيين الجدد وحتى الصهيونية ومجرميها، ولا أدل على ذلك من موقفها المشين الحالي من الحرب التي يشنها الصهاينة على غزة،بذريعة كرهها لحماس، وقبل ذلك الحرب على لبنان بـ; ذريعة كرهها لنصر الله الأكيد ان تعليقي هذا لن ينشر مثلما لم تنشر إيلاف العشرات من الردود والتعليقات التي لا تعجب محررها وا أسفاه على جريدة كنت أحترمها

الى بقع الزيت
سعدون الغزاوي -

عن اي زيت تتكلمون واية بقع.انتم تعيشون في بقع قذرة وسوف تتوسع هذه البقع وانتم تغرقون في التخلف والتعصب والتفاهة. انني اشمت بكم. بجرائدكم الصفراء وفضائياتكم الرخيصة ومراسليكم البلهاء ومحرريكم المعاقين عقليا.

كفى
شوان كريم -

تعلم الفابيت السياسة وبعدين تكتب,انت صرت شاطر تكتب عن كل شي,مايمر يوم بدون ما اشوف اسمك.

....
سعدون الغزاوي -

كل العقلاء من القراء العرب كون الكاتب الرأى. اما الغوغاء كالببغاوات يرددون الشعارات الفارغة البعيدة كل البعد عن العقل والمنطق ولا يفهمون ما هم قائلون.فقط هم معقدون من اسرائيل وليسوا معادين لها.خذ مثلا البعث السوري ( المعادين جدا جدا ) لاسرائيل اليوم ،فاذا جنح النظام السوري الى التفاوض والصلح مع اسرائيل فيتخلون عن عدائهم لاسرائيل ويبدأوا بالتنظير عن علاقات الجوار الطيبة معها. اذن هؤلاء عبيد النظام يفعلوا مايريد وليس عندهم قناعاتهم الخاصة. وهم معادون لاسرائيل كعدائهم للخمرة مثلا، لانهم توارثوا هذه الشعارات دون الايمان بها.ولهذا اقول انهم معقدون وليسوا اعداء. وكما القداسة عند المسلمين كذلك القومجية عند البعثيين.هذا الصنف من الناس لايرقى الى المواطنية بل هم اتباع بالفطرة

الى ابو سامي
salwan goran -

سبق ودعوت الى طرد الساسة الأكراد من بغداد واخراجهم من الحكومة والبرلمان ، وكانت هذه الدعوة أول مرة تطرح في وسائل الاعلام من قبلي ، وقد كررتها عدة مرات في موقع كتابات ، وكنت أهدف الى ترسيخها في أذهان الناس وتحريضهم على تبنيها كخيار سياسي وطني لابد منه للتخلص من شر العصابات الكردية وتآمرها على وطننا وذلك بقيام العراق من جانب واحد بأعلان استقلال مدن : اربيل والسليمانية ودهوك وقطع كافة اشكال الارتباط المالي والاداري والسياسي معها ، وتخيير الأكراد المقيميين في المدن العراقية بين البقاء أو الرحيل الى دولتهم الكردية . وقد طُرحت هذه الفكرة مؤخرا في البرلمان العراقي اثناء المشاجرة التي حصلت بين رئيس البرلمان المستقيل المشهداني والنائب الكردي فؤاد معصوم عندما دعا المشهداني الأكراد الى العودة الى اربيل وترك بغداد ، وسواء أطلع المشهداني على فكرتي هذه أم لا فما يهمني ان الفكرة بدأت تأخذ مكانها في التداول السياسي بين العراقيين بعد ان ثبت فشل كافة الحلول مع العصابات الكردية التي أنكشفت أطماعها ومخططاتها التخريبية التي تستهدف الدولة العراقية وكيانها المادي والمعنوي وتاريخها وحضارتها . فمن يتأمل تصريحات الأكراد من ان العراق لن يعود الى صورته القديمة .. يدرك ان مضمون هذه التصريحات المقصود منها هو ان العراق كتاريخ وحضارة ودولة لن يوافق عليه الأكراد وهم يسعون الى محو صورته الأصيلة المعروفة و تمزيقه وتدميره تحت حجج محاربة مركزية الدولة والدعوة الى الفدرالية وحقوق الأقليات وغيرها من الأكاذيب والخدع التي القصد منها منع العراق من ترميم جراحه واعادة اعماره ونهوضه . ان التاريخ أثبت استحالة التعايش مع الأحزاب الكردية التي لديها مواقف عدوانية ثابتة من الدولة العراقية - وليس الحكومات - وهي لاتتوقف عن التآمر على وطننا ونهب ثرواته ومحاول الاستيلاء على مدن : كركوك والموصل وديالى ، لذا لابد من تثقيف ابناء الشعب العراقي على فكرة أساسية جوهرها : ان الأحزاب الكردية هي عدو استراتيجي دائم ، ويجب ان تكون هناك معركة سياسية شاملة بين العراقيين والاحزاب الكردية - وليس الشعب الكردي - فلا يوجد أي علاج لمشاكل الأكراد المزمنة غير حل فصل مدنهم الثلاثة : اربيل ودهوك والسليمانية ومنحها حق اقامة الدولة الكردية والتخلص من الأعباء المالية والادارية والسياسية ، وان يسأل كل عراقي نفسه هذا السؤال : ماهي

سخيف
البابلي -

انت لست عراقيزانما امريكوصهيوني....يمكن ماراح تنشره مقالتي...

رد سريع
محمد عزرائيل -

انا صهيوني متعصب وانا اعترف باني فرحان جدا من هذا الكاتب لانه لا يمكن ان يخدم مصلحتنااحد مثله من الكتاب العرب المسلمين والحكام العرب المتخاذلين المنغمسبن في الدنيا ولكن اعترف بان حماس وسوريا وحزب الله وايران هم المشاكل الوحيدة التي نواجها في طرق اقامة دولتنا اليهودية لذا انا ابارك الهجوم عليهم باي سبب وشكرا

لم يبق إلا القليل
جندي المنتظر - عج - -

لم يبق إلا القليل القليل بإذن الله, فانتظروا إنا من المنتظرين أليس الصبح بقريب .