أصداء

الجناة الحقيقيون فى جريمة الإساءة إلى الرسول

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأزمة من تدبير صقور الإدارة الأمريكية وتنفيذ المخابرات الفرنسية والإنجليزية

القضية اكبر مما نتصور وابعد مما نتخيل وطالما آن العالم الإسلامي والمؤسسات الدينية الإسلامية تصر على آن جريمة الإساءة آلي الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم هي جريمة الدانمارك وحدها يمكن القول أن الوصول إلى حل للازمة صعب جدا وان منع تكرار نشر الرسوم من المستحيلات.


إن القضية اكبر من الرسام نفسه الذي "افتكست يده " هذه الرسومات واكبر من صحيفة" يولاند بوسطن "التى نشرت الرسومات أول مرة قبل عامين واكبر من ال18 الصحيفة الدنمركية الذين صعقوا العالم الإسلامي بإعادة نشر الرسوم دفعة واحدة الأيام الماضية وبات واضحا ان الأزمة مدبرة وما الدانمارك وصحفها إلا مجرد أدوات تنفيذ. إن هناك أصابع خفية تحرك الأمور من خلف الستار وتأكد بما لا يدع مجالا للشك ان الأزمة ورائها أطراف سياسية نافذة وأجهزة استخباراتية حساسة.


التقارير تؤكد ان القضية ابعد من مصطلح حرية التعبير الذي يتغنى به صانعوا الأزمة فى الدانمارك إنها قضية سياسية وتحركها دوائر سياسية دولية بأوامر من "ديك تشينى " و"جورج شولتز" رائدا تيار المحافظين الجدد فى أمريكا وتشينى نائب الرئيس جورج يوش وشولتز عضو فى الأداة الأمريكية أيضا ولعلها لم تكن فلتة لسان عندما صرح وزير الخارجية الدنمركي عقب تفجر الأزمة عندما قال " هناك قوى تريد خلق صراع حضارات" كان يقصد بين العالم الغربي والعالم الإسلامي.


موقع "اكزكتف انتليجنس نيوز" المقرب من حركة" ليندون لاروش " يؤكد ان الهدف من نشر الرسوم هو تأجيج ما يسمى بصراع الحضارات بين الغرب والمسلمين لتهيئة ما يسمى ببيئة خصبة لاستمرار الحروب الدائرة مع المسلمين وتغذية ما يسمى بمصطلح "فوبيا الإسلام" لتنمية العداء ضد الإسلام وكان من الضروري بحسب الخبراء الذين اعدوا التقرير البحث عن شئ يستفز مشاعر المسلمين وزيادة العلاقة مع الغرب توترا و دفع الأوضاع الى مزيد من العنف و الفوضى ليجد ديك تشينى وأنصاره من تجار الأسلحة المزيد من الرواج لمصانعهم من جانب واحتدام حالة الجدل حول صراع الحضارات بين المحافظين فى الدانمارك والمجتمع الإسلامي من الجانب الآخر.


وبالنظر الى ما حدث بعد نشر الرسوم أول مرة يقول التقرير آن الاستراتيجية الموضوعة نجحت في تحقيق أهدافها و تأكد للعالم الغربي أن المسلمين لا يمكنهم فعل شئ حتى لو لوحوا بالمقاطعة الاقتصادية وان كانت مرحلة إعادة نشر الرسوم لا تزال طور التقييم مع احتدام حالة الجدل الدائرة.
صحيفة يولاند بوسطن التى بادرت بنشر الرسوم أول مرة لم يتم اختيارها لتنفيذ المهمة عشوائيا وجاء السيناريو وفقا للتقرير عن طريق تجنيد المحرر الثقافي للصحيفة "فيلمنج روز" اثناء عمله مراسلا للصحيفة من ولاية فيلادليفيا بأمريكا عام 2004 و اثناء وجوده ارتبط بعلاقة وثيقة بالصحفي والمحلل الأمريكي المعروف " دانيل بايبس "مدير مؤتمر الشرق الأوسط الذي يتولى انتقاد المناهضين للدولة الإسرائيلية ويعرف عن بايبس عداءة الشديد إلى كل ما يمت إلى الإسلام بصلة وتشهد مقالاته وكتاباته التي يكتبها لمجلة" فرونت بيج" والصحف الموالية للوبي الصهيوني على ذلك والغريب ان يعرض كتاباته التى تنتهي دائما بتحذيره من النمو الإسلامي على موقعة على الإنترنت بحوالى 6 لغات منها العربية.


وحتى تتضح الصورة يعد" بايبس" عضوا فى لجنة الخطر الحاضر ويشاركه رئاستها شولتز ويؤكد الموقع نقلا عن مصادرة ان لقاءات بايبس مع روز تعددت بشكل لافت للنظرقبل نشر الرسومات فى الصحيفة حتى ان روز كان يتولى نشر مقالات بايبس فى صحيفة يولاند بوسطن تلك التي تحمل نقدا لاذعا للإسلام والمسلمين وقد كلف روز بعمل مسابقة الكاريكاتيرات المسيئة من قبل بايبس بأوامر من شولتز ونيابة عن تيار المحافظين الجدد وقد حرص شولتز ان يكون بعيدا عن الصورة بصفة منصبه الحساس كعضو فى الإدارة الأمريكية وربما ذلك يمثل مبررا مقنعا لموقف البيت الأبيض السلبي من القضية عموما.


وتشير المعلومات ان شولتز واحدا من الأعضاء الفخريين لمركز cepos التابع لصحيفة يولاند بوسطن الدنماركية و الذى انشاته الصحيفة فى 10 مارس 2005 والمعنى بالدراسات السياسية وهذا المركز انشأ ليكون توأما لمراكز بحوث المحافظين الجدد مثل معهد" انتر برايز "بأمريكا المعنى بالدراسات الشرق أوسطية ومركز " هيرتاج" ومعهد" ادم سميث" بلندن وهذا المركز يركز على تغذية العداء ضد المسلمين والإسلام سياسيا.

ووقع الاختيار على روز بعدما رفض المؤلف المعادى للإسلام "كارى بولتجن "تنظيم المسابقة وبرغم ان كثيرين حذروا روز من عواقب الاساءة الى رمز من رموز الإسلام إلا انه لم يبالى بتحذيراتهم ونقل التقرير رده السخيف "آن الاستهراء والسخرية من مشاعر المسلمين يأتى في مرتبة آدني من هدف اكبر " ملمحا إلى الدور السياسي الذي يلعبه.


وكان من اكثر الداعمين ل" روز" المدعو دافيد جريس نائب رئيس مركز cepos وتلفت تصريحاته في التليفزيون الدنمركي والتي ينتقد فيها مهاجمو الرسوم المسيئة حقيقة بورطة فى الأزمة ويعد "جريس" من مؤسسي المركز مع شولتز وقد انضم الى مؤسسة " جون ام الين " التى منحت ملايين الدولارات للمحافظين الجدد والجهات التى وفقفت مع المؤامرة.


ويؤكد التقرير ان إعادة نشر الرسوم خارج الدانمارك كان سيناريو مدبرا أيضا تشرف علية المخابرات الفرنسية والإنجليزية والأمريكية الكل حسب موقعه ونقل التقرير عن مصدر آمني أوربي ان إعادة نشر الرسوم في شمال أفريقيا في تونس والمغرب تم تحت أشراف المخابرات الفرنسية مشير ان المسئول عن نشر الرسوم بجريدة" فرانس سوار " المدعو جاك ليفرانس يرتبط بصلة وثيقة بالمخابرات الفرنسية بينما إعادة نشرها فى دول شرق آسيا تم تحت أشراف جهات تابعة لجهاز الاستخبارات الإنجليزي ولم يستبعد التقرير دورا خفيا لمنظمة" مراسلون بلا حدود "فى تحريك الأزمة وتطورها.

محمد حميدة

القاهرة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم أنها الموآمرة !!
كركوك أوغلوا -

لا بل تعتبر (أم الموآمرات ) ؟؟!!

افهموها بقى
غربي مسيحي -

متى يفهم المسلمون ان امريكا والغرب هي شعوب ودول بلا دين ولايوحد هناك اي احترام للدين او رجال الدين فالمسيح نفسه لم بخلص من هذه الاعمال والفلم الاخير الذي يظهر المسيح بأنه متزوج وله ابن واخرها في مدينة مشيغن في امريكا عندما طرحت زجاجات بيره وعليها صورة السيد المسيح مع الرسل وبأيديهم زجاجات البيره وهم يشربونها عندها احتج العراقيون المسيحيين وقاطعوا هذه الشركه مما اضطرها اخر الامر الى رفع الصوره من الزجاجه ةالاعتذار هذا هو الغرب بشر لا اهمية للدين عندهم افهموها بقى على قول المصريين

هذا لايعني السكوت؟
نوزاد عارف -

لاشك ان ممارسات بعض المحسوبين على الاسلام والتي تخالف تعاليم هذا الدين الحنيف كان لها الاثر بتشويه صورة الاسلام في الغرب ، الا ان هذا لايعني السكوت على الاساءة للمقدسات الاسلامية ، ان سلاح المقاطعة هي انحج الاسلحة والتي تجبر الغرب على احترام مقدسات المسلمين ، وكلما قاطعنا الغرب واظهرنا له ارادتنا احترمنا الغرب اكثر ، ولحد الان توجست الكثير من الدول من الاساءة في اعلامها للرسول الكريم (ص) خوفا من احتجاجات المسلمين وخوفا على مصالحها الاقتصادية مع العالم الاسلامي والتي ستهددها المقاطعة

To : غربي مسيحي
Rania Habib -

...and with all of that we did not see any Christian carrying a gun to attack and burn that beer company.God does not need us to defend Him. The best way to defend our Faith and religion is by living it: Loving and foregiving or enemy, turning the other cheeck, helping the poor.....

التناقضات...
عبد البا سط البيك -

.. يجب إستدعاء سفراء لدول التي يحدث فيها مثل هذه التصرفات المشينة و إنذارها بالتوقف عن تصرفات تثير مئات الملايين من المسلمين أو تحمل تبعات سلوك مواطنيها. أين هي منظمة الدول الإسلامية؟؟.

نترك
هايم نايم -

انا اعتقد بل واجزم بان ترك الموضوع بدون تعليق او نرفزة او حتى رد هو افضل رد على الصور لان الجماعة يريدون نرفزة البقية فقط فتجاهل الرسومات وعدم التعليق عليها او التضايق منها هو الرد فهلا الرسول الكريم النبي محمد (ص عليه وسلم) الشخصية الفذة سوف يساء لها بهذه الخزعبلات السخيفة؟؟؟.)

ان للنبي ربا يحميه
عبدالعليم -

نشكر الكاتب على اضافته الجيدة والجديدة وكشف لادوار هؤلاء الاوغاد في التخطيط لهذه الحملة المسيئة لخير ولد آدم وسيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم جعلني الله فداه ان للنبي ربا يحميه وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

كلنا بشر
nabeel -

انها اعمال موسفة جدا و علينا القضاء عليها و على كل عمل يسئ الى شعور الاخرين و علينا جميعا ايضا القضاء على ظاهرة الاساءة واحترام الشعور الديني واجب كل الاطراف و كلنا خلقنا الله و كلنا بشر

الا رسول الله
yala -

لا اله الا الله محمد رسول الله ، اللهم صلي وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين . اقولها اعتذارا لسيد الخلق وخاتم الرسل من هواننا الى الحد الذي تطاول فيه السفهاء على من اخرجنا من الظلمات الى النور ، يااخوة لو سكتنا فبأي وجه نقابل الرسول يوم القيامة ولو سكتنا سيتطاولون اكثر. الله سبحانه وتعالى كرم رسوله بان قرن شهادة وحدانيته بشهادة ان محمدا رسول الله ، السكوت يااخوة هوان وذل ومن رأى منكم منكرا فليغيره، علينا ان نتصدى لحملة الاساءة ولو باضعف الايمان مقاطعة المنتجات ..الموضوع اكبر من ان نسكت ولا نرد "بنرفزة" لان للرسول رب يحميه، انه رسول الله ، رسول الله ماذا سيبقى من عزة الاسلام والمسلمين بعد ذلك ورب العزة يقول وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله ، علينا جميعا ان نعمل ذودا عن شفيع الامة ....الا رسول الله .

لا الاه الا الله
مسلم -

للاسف ان العرب المسلمين ليس لديهم القدره على اى رد او اى احتجاج لان ممنوع عليهم والا سيكون مصيره كمصير صدام لذالك الى متى زعماانا العرب سيبكون خاءفين وجهله ارجو من الله ان يوفقنا فى قيادات اسلاميه حقيقيه

To Yala!
Sami Aloush -

Please understand. He is just a man,. He died.

للرسول رب يحميه. كفا
لؤي -

عنوان المقال جميل و لكن مقالتك قبيحة. توقعت أن تقول الحق و هو أن الجناة الحقيقيون هم أفراد في أمتنا ردوا على هذه الرسوم بالعنف، و كأنهم يثبتون صحة ما عبرت عنه هذه الرسوم. حاول أن ترفع من مستوى تفكيرك و اعلم أن ما يحدث حولنا ليس هو ما يؤثر علينا، بل رد فعلنا هو ما يفعل ذلك.

الاءساءة لرسول اللة
على الخلف -

اللهم صلى على محمد واءل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى اءل ابراهيم انك حميد مجيد .ايها المسلمون الشرفاء ليعلم الجميع بان نصرت نبينا الاكرم ليست بشعارات تلصق على زجاج السيارات او على واجهات المحلات (الا رسول اللة)او كلمات جوفاء نرددها لنصرة رسول اللة بل هى اقوال وافعال يرضى بها ربنا ثم يرضى بها رسولنا (ص)

الخوف من الذات
دعبل العراقي -

مشكله الكتّاب العرب هو انهم لا يفهمون جوهر المشكله انما يتعاملون معها بعواصف لا تستند الى واقع الحال كما هو حال كاتبنا فهل سأل نفسه من اساء للرسول اولا هل هم الغربين (الكفره) ام نحن المسلمون؟؟ مراجعه بسيطه للصحاح وخطابات التكفيرين واعمالهم المشينه كافيه لتضعك على كبد الحقيقه

لماذا لا
yamolki -

لماذا لا ینطلق تفكيركم ووقتكم وإبداعكم لأشياء أفضل بكثير مما تعملون اليونان أعطت العالم العلم والتقنية أو على الأقل الأساس الفلسفى المادى لإنطلاقتها التالية فى روما وبريطانيا وأميركا ، فماذا أعطتنا الدول العربیة و الاسلامیة؟ الإجابة أعطتنا الدين ، أعطتنا دوامة من التعصب لا تنتهى أبدا .

لمذا كل هذا الخوف
ام نورة -

ان صفات نبينا هي كالشمس وكلامهم كالغيم افعالنا جعلتها تجمعت لتمطر. اذا لم نغير اسلوبنا سننتهي في الظلام. واماصفات نبينا هي الاعلى وتضل الاعلى لان الشمس دائما تشع.وانما نحن الذين نغرب عنها.

مساكين يا عرب!
حسان -

يا اخي الكاتب اي تتكلم عن اي قضية عالمية واي ديك شيني والمحافظين الجدد كل ما في ذلك عمليات وتخطيطات مطبوخة في مطبخ المخابرات الايرانية وتم تمريرها على الاروبيين تحت غطاء الحريات الممنوحة في الغرب مثلا المخرج السينمائي فان كوخ الهولندي الذي اغتيل على يد المغربي محمد ب بعد ما طعنه الاخير بسكين قبل عامين كان بسبب اخراجه لفيلم فيه مشاهد لبنت عارية وعلى جسدها كانت مكتوبهايات قرانية والبنت كانت ايرانية وجائت من طهران ومكتوب على جسدها الايات وطلبت اللجوء في هولندا وزعمت على انها ضحية ورجال الدين كتبوا على جسده وبالنتيجة حركت المخرج الهولندي وثم اثارت السفارة الايرانية الضجة وذهب المغربي محمد ب وطعن المخرج وارماه قتيلا واما الرسوم الدنماركية ايضا رسوم مرسومة في ايران وانظروا الى ملامح الكاريكاتير والمسئيه للرسول ملامح فارسية بحته وكل هذا مرتبط بالملف النووي الايراني كما الاحداث في العراق ولبنان وفلسطين كذلك والعرب يعتقدون كل هذا تئامر غربي ولكن يتناسون دها الفرس فاقول مساكين يا أهلنا العرب!

كفاية يا ناس
حليم ابو سكر -

انفعالتنا وعواطفنا تسيرنا وتقودونا نحو الهاوية لقد سئم العالم جهلنا وجمودنا وبكاءنا وعويلنا...اما آن الاوان ان نتعامل مع العالم بلغتهم؟كيف السبيل الى التفاهم مع العصر والزمن الذي نعيشه؟؟ اصبحنا عالة على الحضارة والبشرية...لا نفهم سوى لغة القهر والاستبداد والتسلط والغاء الغير وحب القتل