أصداء

أين اختبأ قادة حماس؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لقد نجح قادة حركة حماس في إطلاق الجنود المسعورين على سكان قطاع غزة. ونجحت الحملة العسكرية الإسرائيلية في تحقيق أهدافها، فعاثت فسادا وقتلا وتدميرا وترويعا في أحياء الفلسطينيين العزل في القطاع. وبقى السؤال الممض يعلو الشفاه المفتوحة رعبا ودهشة على مشهد الخراب:
أين ولماذا اختفى قادة حركة حماس طيلة أيام المذبحة؟


لماذا فروا من المواجهة مع العدو الذي دعوا أنهم قادرون على تلقينه دروسا في اللغة التي يفهمها؟

لماذا تخلوا عن شعبهم في أحلك اللحظات؟

لا أحد يعرف أين اختبأ اسماعيل هنية وسامي أبو زهري ومحمود الزهار وغيرهم من القادة "الغيوريين" على مصلحة شعبهم طيلة أيام المذبحة!!! أو ربما لا يعرف أحد، باستثناء إسرائيل، أين اختفى كل هؤلاء. كل ما نعرفه أن قادة حركة حماس، آثروا سلامتهم الشخصية ووأقفلوا هواتفهم الجوالة ولاذوا بالفرار إلى مخابىء آمنة للاحتماء من غضب الآلة العسكرية الجهنمية لإسرائيل. هكذا وبكل بساطة تركوا أبناء شعبهم للمصير الأسود والمريع الذي نقلت لنا جزء منه لنا شاشات التلفزة ووسائل الإعلام. أما لماذا اختفى كل هؤلاء الذين باعوا شعبهم والأمة العربية "المراجل" وادعوا قدرتهم على المقاومة المسلحة وأمروا بإطلاق الصواريخ البائسة على المستوطنات الإسرائيلية،فلا أحد على ما يبدو لديه الإجابة الشافية على هذا السؤال. لا أحد من عباد الله البسطاء لديه الخبر اليقين.


أهذه هي الرجولة؟ أم هذه هي الشجاعة والبسالة التي حدثنا عنها هؤلاء؟أم تراه هو سلوك الرجال الذين اتخذوا من أطفال شعبهم دروعا بشرية يحتمون بها من انتقام الآلة العسكرية الإسرائيلية؟.


أهكذا تكون مقارعة المحتل بالتخفي والهرب وبتعريض الأبرياء لمذبحة لا ذنب لهم بها سوى وقوعهم تحت حكم الاستبداد؟
لقد اختفى أدعياء المقاومة. اختفوا و اختبأوا بعد أن نفذوا أجندة الغير الذي لا يعنيه إزهاق أرواح الفلسطينيين ولا هدر دمائهم. لقد نفذوا المهمة التي أوكلت إليهم وانتهى الأمر.


الدم الفلسطيني لا ثمن له بنظر هؤلاء. أو قل، أن هذا الدم بات رخيصا وموضوعا للمساومات في سوق النخاسة لبعض العواصم العربية والإقليمية. ما هم أن يتلقى أبناء الشعب الفلسطيني الضربات الموجعة عن من جروه من أذنه إلى سعير المحرقة.
الشعب الفلسطيني في غزة يدفع ثمنا باهظا من دم أبنائه بسبب غياب السياسة وبسبب غياب العقلاء.

وبسبب تسليم القرار الوطني الفلسطيني لأنظمة غير مؤتمنة على الحق والمصلحة الفلسطينية.


هؤلاء المختفون في جحورهم لا تهمهم نتيجة ما أقدموا عليه ما دام الغضب الإسرائيلي لن يطالهم. وهم ليسوا في وارد محاسبة النفس عن ما فعلوه ويفعلونه بحق شعبهم. ليس مهما لدى رافعي شعارات المقاومة المسلحة أن يموت من يموت في سوق النخاسة الذي عقدوه. ليس مهما أن يموت الناس مجانا وبدون أي ثمن. المهم لدى المتاجرين بالقضية الوطنية،هو رضى الأسياد.


لا حل أمام سكان قطاع غزة الذين يجدون أنفسهم دائما وحدهم في معارك الغير، سوى إعلان تمردهم على الطريقة التي يحكمون بها من قبل حركة حماس. فدم قادة حماس ليس أطهر وأقدس من دم أطفال فلسطين.


التظاهر والاعتصام والاحتجاج لإعلان الرفض هو أفضل بألف مرة من القبول بحال الأمر الواقع الذي تفرضه حركة حماس على الفلسطينيين في القطاع.

نادية عيلبوني
صحافية فلسطينية مقيمة في فيينا

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
M
M -

جميع غرف عمليات الحروب تكون تحت الأرض ... أليس كذلك؟

راحت و روّحت
firas nabil -

أول شي بدي أرد على رقم واحد و أقول له ضحكتني يا شيخ..غرفة عمليات تحت الأرض؟؟غرف عمليات للمستشفيات و يالله..تا يصير عند الحمساوية غرفة عمليات للحروب..مش عارف تخيلت انه في شاشات مراقبة و أجهزة تنصت و أجهزة تحليل صوت و اشي بيجيب دبّة النملة..اتق الله و قول انهم باعوا الشعب و تركوهم لمصيرهم..و إذا بيعجبك حماس و فتح الحاليين باعونا و فرطوا بالقضية عشان مصالحهم..أحمد ياسين اللي قتله خالد مشعل و لا تسألني كيف و محمد دحلان قتل الرنتيسي...الحكي الك و لغيرك طالما كل اللي بتشوفهم عالفضائيات موجودين و عايشين و اسرائيل ما قصفتهم معناها انه متامرين على الشعب..من أبومازن لهنية للطيب عبدالرحيم لدحلان للرجوب للزهار لصيام لأحمد عبدالرحمن لأبوزهري و القائمة تطول بعدين بدي حدا يفسرلي كيف انسحاب اسرائيل عن قطاع غزة بعد الدمار و المذابح يسمى انتصار؟؟

الهريبة تلتين المراج
maha -

نعم ان ماورد في المقالة صحيح جدا ولو ان القادة لديهم رد ان الشعب بحاجة لنا لذا يجب ان نحافظ على حياتنا ونحن نقول لكل القيادات الحالية لسنا بحاجة لأمثالكم اغربوا عناواتركونا ان اصغر طفل فينا يستطيع ان يرى الحلول لمصائب شعبناويا محلا ايام حكم اسرائيل

الحرب خدعة
Amir Baky -

قادة حماس خدعوا الغزاويين هذه هى الحكاية ببساطة. فقادة حماس أعطوا الضؤء الأخضر لإسرائيل لتدمير الشعب الفلسطينى. وأعطوا لها المبرر لتغرس أنيابها القذرة فى جسد الفلسطينيون. ماذا قدمت حماس لغزة؟ شباب و رجال بدون وظائف تقدم لهم الأموال للإنخراط فى الحرب. شعب يأئس من الحياة. فحماس بدون حرب و دم ليس لها قيمة فتحاول أن تتسول أهميتها بدماء الفلسطينيون حتى يضعوا الشعب فى خيار واحد وهو الحرب و حماس. أما قادتهم فيهربون للجحور كعادة المطبلين للحروب لا تأخذ منهم سوى الكلام الحماسى و العاطفى فقط.

رائعة
mohd -

لكن تاكدي ان كلامك لن يعجب الملايين من اصحاب الشعارات الفارغة الذين يحيطون باسرائيل وبلادهم محتلة لم يطلتو سوى ...........اما مشعل وصواريخه نقصة اخرى بائسة تبعث على التقزز والغثيان

جميل
ابراهيم -

هدا كلاف فاضي وولد صغير في غزة بيرد عليه، حلو انه وحدة من فينا تحكي عن غزة بهي الطريقة . على العموم قادة حماس . ما صنعوه لم يصنعه احد . والاجمل انهم ماضون .

غير مؤمنين!
مصرى وبس -

لو كانوا مؤمنين حقيقى بقول الله الذى يردونه نفاقا ليلا ونهارا وهو النصر أو الشهادة.. أو لو كانوا مؤمنين حقيقيين بوعد الله بالنصر والتمكين لما إختفوا حيث إختفى بن لادين والظواهرى وكمان آخر صاحب تسجيلات الذى هدم لبنان من أجل عيون إيران ولكن العيب ليس عليهم العيب على من يعبدهم ويضع أطفاله فداء لسباطهم..

عن جد عم تحكي ؟؟؟؟؟
ahmad -

وانا عم اقرا بالمقال استغربت كتير مع اني مش حماس وانا من الضفه كمان مش من غزه مع انها كلها فلسطين بس الشيء الغريب انه يا انا مش بالدنيا يا اما صاحبة المقال وبعض الردود كمان غريبه اول شيءحملة اسرائيل لم تنجح لانه من اليوم الاول كان القادة العسكريون الاسرائيليون يتحدثون عن وقف الصواريخ والتي لم تتوقف والشيء الاهم والغريب ما قرات من ان قادة حماس اختبؤا مع انه ابنائهم استشهدواومنهم ابن الزهار وابن القيادي في حماس (الحيه)وابن نائب بالتشريعي عن حماس وكانوا مع المقاومه وليس ببيوتهم .

ارجو ان تجلسي مكانك
khaled -

الذي يضحكني انها صحفية مقيمة بفينا وتتكلم ان قادة حماس مختبئة وانت ما ذا تفعلين بفينا تتهجمين على قادة المسلمين ان انك تختبئين وتركت اهلك ليقتلهم اليهود واعتقد انك تشربين الكولا صناعة اسرائلية الا يكفيك ان اغلب القادة استشهد ابنائهم في معارك مع اليهود ارجو ان تكتبي ما ذا يكفيك لكي يكبرو بنظرك هل القائد يكون في المقدمة ام المؤخرة شكرااا ارجو النشر

زمن العجائب
حاتم -

المهم ان الشعب الفلسطيني في غزة يعرف اين هم ويعرف ايضاماذا يفعلون هم وابناءهم اظن ان الكلام الموجود في المقال يدل ان الصحفية لا تعرف شياء عن قطاع غزة وعن سكان قطاع غزة انصح صاحبة المقال زيارة غزة وبعدها كتابة ماتريد وانا متاسف جداا من كلمة مسعورين نحن لسنا كلاب بل شعب مظلوم من المحتل واعوانه الرجاء عدم استخام عبارات قاسية جداا وخاصة من فلسطينية والله انو زمن العجائب اذكر ان ابناء القادة هم في الصفوف المتقدمة ولا احتاج ان اذكردليل لان الاحتلال يعرف من هم القادة وابناء القادة وشكرا

ياحاتم العذر أقبح
مصرى وبس -

لو كانت إسرائيل تعلم أين يقيمون وتجنبتهم فهذا يدل على أن هناك شىء مريب بين القادة وإسرائيل.. علم إسرائيل بمكانهم وتجنبهم هو عذر أقبح من ذنب...

المهم الجماعة قبضوا
kamal/ sweden -

اللي صار و اللي يصير بده يصير المهم ان الجماعة نفذوا ماموريتهم و قبضوا بالدولار الايراني المزكى و الحلال لاجل عيون سورية و ايران اللي يحاربوا الاستكبار الكافر بدم الشعب الفلسطيني و اللبناني و على ارض فلسطين و لبنان و الدفع( للمنتصرين )بالدولار الاخضر الايراني !!!!!!!!!!! انباع شعب فلسطين يا اخوان و انباع لبنان و شعب لبنان يا اخوان الى بطل العروبة ايران يا عربان .

غباء
قيس- دبي -

كنت أقرأ المقال وأنا جدا مندهش بطرح هذه الصحفية أهي تسكن في كوكب آخر أم تريد إحتلال 5 نجوم .. لقد ضحى قادة حماس بكل شيء حتى بأولادهم وبقياداتهم أما كونهم متواري عن الآنظار فنحن لا نريد أن نخسر كل قداتهم ويتبقى لنا امثال عباس ودحلان ليحكمونا.

غزة
koye -

غزة عنوان لا يقل خطورة عن دمشق أو قم أو طهران أو مدن غرب العراق و جنوب لبنان .دون التخلص من الحماس سيكون محمد دحلان قد دخل التاريخ ساعتها بالفعل باعتباره أول من رفع وطبق شعار تأسيس إمارة الإسلام الطالبانية الجديدة الكبرى انطلاقا من قطاع غزة.

حقيقة قيادات حماس
مسلم فلسطيني شريف -

ان اختفى قادة حماس فهذا دليل على شرفهم و صدقهم لأن هذا يعني انهم مستهدفون من قبل الاحتلال اما بالنسبة لكاتبة المقال فأنا اجزم انها غير متابعة للوضع الفلسطيني في غزة فقادة حماس قدمو ارواحهم ابتداءا كأمثال الشيخ أحمدياسين و الدكتورالرنتيسي والمهندس اسماعيل ابو شنب و الدكتور ابراهيم المقادمة والشيخ صلاح شحادة و جمال سليم و جمال منصور كما ان البقية تعرضو لمحاولات اغتيال وليس منهم من لم يمكث في الأسر سنين طويلة كما ان ئلة منهم قدموا اولادهم شهداء كأمئال الدكتور الزهار قدم ولدين والحية قدم ولدا وثمانية من عائلته وعبدالفتاح دخان وأحمد نمروالشيخ نزار ريان قدم ولده استشهاديا.

نصيحة
عربي حر -

مجنون يحكي و عاقل يسمع - والله أضحكتيني يا نادية, نصيحتي لك أن تدعي الأمور العسكرية لأهلها و ما بفتي بلي ما بتعلمي فيه. على العموم, الرئيس الأمريكي بجلالة قدره تم نقله إلى مخبأ آمن يوم أحداث 11 سبتمبر و لم يظهر إلا بعد زوال الخطر !!

الأنتصار هو نجاتهم!!
كركوك أوغلوا -

داخل السراديب والأنفاق !!00وكما هو الحال في النصر الألهي لحزب الله بعد تدمير لبنان ؟؟!!00

الهروب
حسن شاويش -

هذه هي عادتهم على أية حال في الأوقات العصيبة يحرضون على العنف ويهربون منه. هم ليسوا بحاجة على ما يبدو لحوريات الجنة . حوريات السماء يتركونها لعباد الله البسطاء الذين يصدقونهم. هذا هو ديدنهم.

Hamases Leaders
Salem -

I thing they Learened a good lesson from the big Mujahed Saddam Hussain every thing comes from the bottom of the ground not the topMay be they want to plat Nintendo for a change and no one will bother them because every one was busy in the war Poor Palestinians they did not learn a lesson from others

اولا انا من
سامي -

قادة كتائب الاقصى بمحافضات الضفه الجنوبيهومن النسور وليس من الحمائم امثال دحلان والرجوب حتى كلهم لمزبلت التاريخ انا مع عمليات المقاومه ان كانت من حماس من الجهاد من كتائب الاقصى وحتى من حزب الله

نادية عيلبونيto
salim-usa -

عندما القى الخطاب الاخير السيد حسن نصر الله اعلنت اسرائيل حالة الطوارء وعززت الحمايه على القاده السياسيين والعسكريين (اي انهم عملوا حساب لما سيحدث )وحتى في امريكا اخذوا الحيطه .وبالنسبه لقادة حماس اتهمتيهم بالخوف والفرار والاختباء بكلامك هذا تزكي فتنه ضد قادة حماس ونسيتي ان كل قادة حماس مستهدفه من الكيان الصهيون والامريكي لمجرد انهم معروفين وبالاسماءرافضين شرعيتهم واقول لك ان قادة حماس لم تهرب ولاتستطيع حتى الاختفاء ولكن بمحاولتك هذه اتهامهم بالاختفاءلتحريض اصحاب النفوس المريضه ضدهم وكانك تعملي لحساب فئه لهاغايه مع المقاومه الشريفه ....

في انتظارك
محمد إمام - القاهرة -

، ، عموما أذكرك ياست نادية أن جميع السياسيين في العالم يتم تأمينهم بحرائة مشددة في وقت السلم ، فما بالك بوقت الحرب؟ رغم وجود جيوش مدربة وآلة عسكرية جبارة لديها ، فماذا تريدين من قادة عسكريين وطنيين ليس لديهم جيوش تحمي عروشهم ، ويديرون المقاومة الباسلة ضد عدو ظالم جبار متغطرس ، استطاع اغتيال العديد من قادتهم ، ثم أليس من المنطق ياست نادية أن توجهي نفس السؤال لقادة العدو؟ هل يستطيع السيد/ أولمرت أن يسير دون حماية على الرغم أن المقاومة الفلسطينية ليس لديهم طائرات أو صواريخ تستطيع الوصول إليه؟ هل يعلم أحد بمواعيد زيارات السادة الأفاضل رئيس ووزراء الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤهم للعراق إلا بعد أن يغادروها؟، .

حتى آخر
ابن الأرز -

حتى آخر قطرة دم فلسطيني موجودة على أرض غزة...حرام عليكم يا حماس القادة... شعبكم تعب... وإذا أخذتوا غزة بالكامل وأعلنتم دولتكم، دولة على ماذا...الماء من إسرائيل، البترول من أسرائيل، البحر تحت سيطرة إسرائيل، المعابر تحت أعين إسرائيل، الكهرباء الـزر (on Off) عند أسرائيل، لا مطار، لا بنية تحتية، لا شوارع، الشعب كله مسلّح، أكيد ستأكلون بعض في يومٍ ما... دولياً لا أحد يعترف بكم، إلا القليل، مثل: إيران، سوريا، ليبيا...لا أوروبا ولا أمريكا ولا حتى روسيا ولا الصين ولا ألمانيا ولا أي دولة لها وزن، تعترف بكم... إلى أين تذهبون بشعبكم... ألا يوجد سياسي محنّك بينكم.... صرنا نترحم على أيام عرفات!!!فكروا بمصلحة الفلسطينيين الموجودين في قطاع غزة والضفة، وفي أصقاع الكرة الأرضية...

ما هكذا يكون الرأي
akram -

برغم اني شديد الحساسية تجاه تدخل الدين في السياسة وبالتالي لست مؤيد لفكر حماس ( مع انني احترم سلوكها الكفاحي) الا ان التحريض وبالشك الذي طرح في المقال ينم عن جهل كبير في التحليل وحتى في التعبئة والتحريض لا اعرف اي منهج تتبعه السيدة نادية الا انني غلى يقين ان وقتها وححبرها كما وقتنا ووقت ايلاف ذهبوا جميعا سدى وعلى غير فائدة .......

كفانا احباط
صلاح يوسف -

ما اكثر اشباه هذه الصحفية ممن يدعون بالانهزامية ولايفل الحديد الا بالحديد ودرب حماس هو الدرب الصحيح ولو كره الانهزاميون

اكاذيب صهبونية
نادية الصهيونية -

كانت هناك العديد من الفعاليات الحمساوية التي تجري في الهواء الطلق وبحضور الطقم الكامل للحكومه الحمساوية المنتخبه فلم لم يقتنصها الكيان الصهيوني ؟!! ايتها المتعجرفة ان كل قادة حماس مشاريع شهادة وبطولة ورجولة رجال ونساء واطفال ولم يختبؤا مثلك في فيينا ؟!!

مقال عجيب
بسام -

يعني لازم تشوفيهم على شاشات التلفزة أشلاء حتى تتأكدي بأنهم لم يفروا من المواجهة ألم تشاهدي السيد محمود الزهار و هو يقبل ابنه الشهيد ألم تشاهدي قيادي في حماس عائلته على ما اتوقع الريان يقبل جثة أخوه الشهيد . ام انك تريدين ان يتسلم السلطة في غزة عصابة ابو مازن ليقتلوا قادة المقاومة ويحرقوا ذقونهم كما كان بفعل الدحلان .انصحك بمشاهدة قناة الأقصى ( الممنوعة من القمر نايل سات واتوقع اروبيا ايضا) لتشاهدي قادة حماس اين هم يوميا .

منتهى.....
احمد -

واين فتح ورجال فتح وكتائب الاقصى فى الضفة وغزة؟!!! اين هم من المقاومة ومساندة اشقائهم من حماس؟!! اين هم من القضية بالاساس بدلا من التكالب على المناصب ونهب خيرات البلد واموال المعونات التى تخصص للشعب وازمته؟!!! اين عباس وكيف يواصل المفاوضات وكاءن شيئا لم يحدث؟!!!واين عريقات وقريع وابوردينة ونبيل عمرو؟!! لماذا لم يقتل واحد من ابنائهم مثل ابناء الزهار؟!!واين الصواريخ الاسرائيلية من منازلهم المحاطة بالحدائق والرياحين؟!! هل عرفتم معنى كلامى؟ ان هناك فى القضية من هم يدافعون عن فلسطين وبالتالى هم اعداء اسرائيل ويجب حصارهم وهناك من هم اصدقاء اسرائيل وبالتالى يجب الحرب يالنيابة عنهم واحضار حقهم وحمايتهم...!

لا لم يهربو
نهى عاشور -

سيدتى اولا انا لاانتمى الى اى من الفصلتين سواء حماس او فتح وان كنت اعترض على كلمه هربهم لا لم يهربو ولكنهم يعلمون انهم مستهدفون وموتهم سيحقق فرحه ولذه انتصار لاسرائيل وهذا اخر شيىء ممكن ان يمنحوه لاسرائيلثانيا صواريخهم البائسه تللك اصابته بالهلع فبقدر الصراخ يكون الالم ولو لم تصبيهم بالوجع والهلع لما كانو دكو غزه هكذاسيدتى ماذا تريدين فى رايك ان نفعل وماذا فعلت فتح للفلسطنين ؟اطرحى الحل البديل بلا من اطلاق اتهامات على اناس يجلوسون فوق اطلال منازلهم وانتى تجلسيين فى فيينا ذات ليالى الانس. مصريه

النصر
نهى عاشور -

الى صاحب التعليق رقم 17 حزب الله لم يختبىء وانت تعلم هذا جيدا ان من دمر لبنان هى اسرائيل وليس حزب الله انا مسلمه سنيه وان كنت ارفض التصنيف لانه تصنيف سياسى اولا واخير ولكن السيد حسن نصر الله هو سبب فرحه لكل عربى بغض النظر عن ملته يكفينا يا اخى خوف وذل ومهانه عندما ندافع عن انفسنا ونطلق رصاصه يقولون عنا ارهابيون وجبناء ونختبىء تحت الارض وهم ماذا نقول عنهم؟ حسبى الله ونعم الوكيل على من رضى بالذل وتجرع الاهانه

Same Boss
jamal farah -

If you want to know where Hamas Leader hid themselves,you should know where Huzballah Leader hid themselves during 2006 war,as Hamas and Huzballah report to same Boss

Accountable leaders
Ali moughanni -

It is true that in israel and the US leaders are protected and hide if there is a threat, but also they are accountable for the consequences if they launch a war that brings disasters to their people. Who holds nassrallah or Zahhar or .... accountable for the wasted lives and the destructions that their adventures bring on the people?

لولا الخجل لقلت لك
عربي ابن عربي -

هم كثيرين أمثالك ومعروفين يكتوبوا ليس من أجل الحق والصحافة لكن ماذا نقول اذا لم تستحي فإفعل شئت لو بوش او سيدك أولمرت اختفى لقلتم أنه يقود العمليات من تحت الأرض ومن مكان آمن ستبقى القافلة تسير بإذن الله

حيرتونا!!
saleh -

يوم أن يقدم قادة حماس ابناءهم للشهادو، تخرس السنتكم بل إن البعض منكم تأخذه العزة بالإثم فيتهكم ويسخر. ويوم أن يأخذ الناس حذرهم من عود غاصب وعملاء من أمثال دحلان وزمرته تتهمونهم بالجبن و الخور. أليس من العار أن يتحدث البعض عن البطولة وهو يعرف أن قادة حماس هم الذين قدموا الكثير ويقدمون كل يوم. أليس من العيب الحديث عن قادة ملأت صحائف أعمالهم بالخير لأمتهم ولشعبهم؟؟

يا أشباه الرجال
fadi -

نقاله جريئه وممتازه وصادقه ...........من حماس إلى الحزب الإيراني ....حماس دمرة غزّه قتلت شعب بكامله جوعته ،والحزب الإيراني كذالك فعل ما فعلته حماس دمّروا لبنان وقتلوا شعباً بكامله...هذا هو النصر الإلآهي .......إستغلال لعقول الشعوب.......أين إختبئوا سهل جداً يا جماعه......داخل .... قنوات الصرف الصحي ......أنظروا إلى وجوههم المصفّره الشاحبه من الاختباء وعدم رؤيتهم للشمس ..................

chapeau bas
Ahmad -

Hassan Nasrallah is stilll hiding since July 2006 war.

اتغاظوا
اخواني -

فعلا احمد ياسين والرنتيسى واولاد الزهار مستخبيين من اليهود وكمان عباس موسوى وابن حسن نصرالله .. عارفه مستخبين فين في فينا معاكى ..

هذه هي قيادتهم....
نابلسي بجد -

هذه هي طبيعة قيادة حماس... أو على الأقل الحالية منها....

يا منطقة
عباس بن فرناس -

قدرنا نحن الشعوب العربية أن نصير فرجة للعالم المتحضر بسبب صدام أبو حفرة ، بن لادن أبو كهف ، نصر الله و هنية ... على رأي الفنان أحمد آدم يا منطقة مافيهاش راجل

الله يرحم ياسر عرفات
سما خليل -

الشهيد عرفات كان على رأس كل معارك الثورة الفلسطينية ولم يختبئ يوماً، حتى أنه كان يأتي من خارج أرض المعركة لينضم إلى رفاقه ويقود المعركة -- هكذا هي فتح. قادة حماس لا يهمهم سوى الكراس حتى أن قائدهم لم يشارك يوماً في معركة وبالمناسبة بينادوه الاستاذ، .

حيرتمونا
محمد -

لو خرج قادة حماس و تفسحوا في المساجد لصدحت القاعدة في فيينا و غيرها من أشباه الرجال و أارباع النساء انظروا للتنسيق الأمني المفضوح و العمالة الواضحة و لو قتلتهم إسرائيل لصدحت بصوتها ان حماس مخترقة و اين الحيطة و الحذر و لبدأت بالتنظير لفكرها الإنهزامي و ان اسرائيل قادرة علي الوصول إليهم اينما كانوا أقول لكي يا نادية ان قادة حماس كانوا في الميدان و كان أبنائهم قبلهم ففي المعركة الأخيرة استشهد اثنان من أبنائهم و اهل غزة أدري بشعابها يا قاطنة فيينا فلا تزاودي علينا بالله عليكي حمزة خليل الحية و حسام محمود الزهار و عبدالرحمن احمد شهاب هم أبناء قادة استشهدوا في أزقة المخيمات و بصواريخ الإحتلال و قادة حماس لا يرهبون الموت و لكن موتهم سيصيب أهلنا بالحزن و يدلل علي انعدام الحيلة لدينا و هو ما لا نريده كمسلمين و ربما يريده المتصهينيين و لا أظنك كذلك حيث انك فلسطينية كما يقول الموقع و قادة حماس لبوا نداء الله قبل ان تعرفي غزة في كتاباتك كأحمد ياسين و عبدالعزيز الرنتيسي و صلاح شحادة و اسماعيل ابوشنب و ابراهيم المقادمة و ....... القائمة أطول من ان تذكر للرد عليكي و الله من وراء القصد

لا حل لهذه القضية
محمد السكري -

قد يبدو هذا الرأي متشائما ولكنه بكل اسف حقيقةان كل الانظمة العربية لا تريد حلا للمشكلة الفلسطينية وذلك لكي يستمر الحكام في نهب خيرات بلادهم والاستمرار في اذلال شعوبهم1 حسني مبارك في مصر واسرته وبطانتهم ينهبون خيرات البلد واذا طالب احد بحقوق الشعب يكون الرد الجاهز لا صوت يعلو علي صوت المعركة2 الاخوان المسلمين لا يريدون حلا للقضية الفلسطينة لكي يصلوا الي الحكم لان اليهود هم احفاد القردة والخنازير3 الاسد في سوريا لا يريد حلا لهذه القضية كلي يستمر في قمع شعبه ونهب خيرات بلاده4 السعودية نفس المنهج5 القذافي لا يريد حل لهذه القضية لكي يستمر في حكم ليبيا 37 سنة اخري6 عرفات كان اكبر تاجر بهذه القضية وانظروا العشرة ملايين دولار التي تركها لزوجته في بنوك سويسرا7 حماس لا تريد حلا مها ذاق الشعب من مرار لانهم يريدون الحكم لانشاء ولاية اسلامية وبسياشعب فلسطين افيقوا من غفلتكم انكم المحرقة التي يقدمها قادتكم والقادة العرب ليضمنوا بقائهم في الحكمافرضوا الصلح مع اسرائيل واستفيدوا منهم لان هذا هو العقل والمنطق عيشوا حياتكم بدلا من ان تدفنوا اولادكم وازواجكم حرام عليكمانا جاهز للشتيمة يالالا

كل منافق وله جحره
محمد الحسن -

في مقابلةلفضائية عربية(الجزيرة) أثناء حرب تموز في لبنان مع حسن نصر الله ورداّ على سؤال وجه له عن مفهوم النصر على أسرائيل ؟ قال بالحرف الواحد ان النصر يعني أت تنتهي الحرب وتبقى قيادة المقاومة(قيادة حزب الله).أي أنه لايهمه أن يدمر لبنان وشعب لبنان وأنمابقائه هو ومجموعته... والسوآل المهم أين كان هذا القائد(العظيم)... والجواب أنه تسلل عبر السراديب السريةالى المخابئ السرية في السفارة الأيرانية ..ومرحا..مرحا ..ياعروبة في ظل القيادة الفارسية المجوسية!!!!!

اللي ايده في المية
مها حلمي -

الاخت الكاتبة تحيا منعمة بفيينا وتكتب من برجها العاجي وبكل فخر انها فلسطينية على الرغم من اني اعلم فيتات مصريات لا لهم في القضية ناقة ولا جمل نحتوا في الصخر من أجل الفلسطينينقبل نا تهاجمي أناس مات اولادهم شهداء وقادة قدموا الكثير من قبل لم لا تلومي على نفسك وعلى الالاف غيرك الذين فروا بأنفسهم وأهليهم وأولادهم هربا من قضيتهم .. كي يهتفوا من بعيد تحيا فلسطين ويموت الادرة الهاربين والموت للخونة المختبئين ولما لا نقول الهوان لكل من هرب من مكانه وترك غيره ليدافع ويموت ويستشهد وهو جالس امام شاسة التليفزيون ليشاهد ما يجري ببلده وعرضه كانما يجلس في السينما ويخرج من بعدها يقول لا حول ولا قوة الا باللهان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهمفلتهبي وتغيري انتي وغيرك من المعترضين على فرار القاده سواء كانوا حماس او غيرهم فان ماتوا القاده ... من غيرهم سيرد ما يحدث للفلسطيين ؟... اعتقد انك انت ستردين عليهم بالورقة والقلم من فيننامصرية مغتربة

كوفي شوب
منذر حمدان -

صدقوني انهم كانوا جالسين في كوفي شوب في تل أبيب

أبطال
مراد محمود -

يكفي أن الشعب الفلسطيني يعرفهم جيدا ، ابطال أبطال أبطال يضحون بأنفسهم وأبنائهم.