أصداء

محظورة ولا مش محظورة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موقف النظام المصري من جماعة الإخوان المسلمين يحتاج الي تفسير... فهو يقول أنها جماعة محظورة بحكم القانون.. كما أن ممارسة أي نشاط سياسي وليس فقط حزبي علي أساس ديني هو أيضا غير مسموح بحكم الدستور بعد التعديلات الأخيرة.. وفي نفس الوقت يسمح النظام لجماعة الإخوان بممارسة النشاط السياسي علنا.. فمقر جماعة الإخوان أبوابه مفتوحة.. ومرشد الجماعة ونائبه وأعضاء مكتب الإرشاد لا يتوقفون عن إصدار التصريحات السياسية لجميع وسائل الإعلام.. وكتلة نواب الإخوان في مجلس الشعب لا تخفي انتمائها للجماعة.. ولا يعتبر أعضاء هذه الكتلة أنفسهم مستقلين.. ولا يعتبرهم الآخرون كذلك..الوحيد الذي يعتبرهم مستقلين هو احمد فتحي سرور والنظام في حالة حادة من الضحك علي النفس ودفن الرؤوس في الرمال مثل النعام..


جماعة الإخوان تمارس السياسة علنا علي المستوي الشعبي و علي المستوي الرسمي في مجلس الشعب.. ثم تقول الحكومة أنها جماعة محظورة.. وتقبض علي الصف الثاني من الجماعة بحجة الانتماء الي جماعة محظورة.. حالة حادة من الفصام.. فصام قانوني ودستوري يدعو الي الرثاء قبل العجب والتعجب.. في محاولة للضغط علي الجماعة قبل انتخابات المحليات..
رغم أن الحل القانوني والدستوري سهل ولا يحتاج اعتقالات إذا كانت الحكومة تؤمن فعلا أن جماعة الإخوان هي جماعة محظورة.. وتثق في نفسها وقدرتها..


والحل هو أن تغلق مكتب ارشاد جماعة الإخوان لممارسة أعضائه نشاطا سياسيا وحزبيا علي أساس ديني.. وتمنع اي متحدث يعلن انتمائه لجماعة الإخوان من إصدار تصريحات سياسية لوسائل الإعلام.. من حق أي مواطن مصري ممارسة السياسة كمستقل أو كمنتمي لأحزاب مدنية.. ولكن ليس من حقه ممارسة هذا النشاط السياسي علي أساس ديني.. اسلامي كان أو مسيحي..


واي وزير يطلب فتوي من الأزهر أو مكتب المفتي بخصوص سياسة وزارته كما حدث من وزير التموين مؤخرا بخصوص الخبز المدعوم هو يخالف القانون والدستور تماما مثل جماعة الإخوان المسلمين.. رغم حسن نيته الواضحة..
إن اراد النظام الاحترام فيجب ان يتمتع بمصداقية ولا يمارس خلط الدين بالسياسة وأن يحترم القانون والدستور.. وأن يقرر إن كانت جماعة الإخوان محظورة فعلا أم لا..


إن كانت فعلا محظورة يجب أن تمنع بحكم القانون من ممارسة أي نشاط سياسي ويمنع مرشحيها من التقدم الي اي انتخابات سواء كانت انتخابات المحليات أو مجلسي الشعب والشوري ويمنع اي مرشح من رفع شعارات دينية اسلامية أو مسيحية.. سواء كان هذا المرشح تابع لأي حزب أو جماعة.. وتلغي عضويته من أي مجلس إن أعلن انتماءه بعد نجاحه الي حزب غير قانوني... سواء كان هذا الحزب جماعة الإخوان أو أي حزب لم يحصل بعد علي تصريح قانوني..


إن كانت جماعة الإخوان فعلا غير شرعيه ومحظورة قانونا يجب فصل كل أعضاء كتلة الإخوان من مجلس الشعب وليس إلقاء القبض علي معاونيهم.. النظام لا يحتاج الي اعتقال أعضاء جماعة الإخوان ولكن يحتاج أن يمنعهم من ممارسة أي نشاط سياسي إن كان صادقا مع نفسه ومؤمنا فعلا بالدولة المدنية.. دولة المواطنة وسيادة القانون..


السياسة الحالية التي يتبعها النظام مع الإخوان هي سياسة فاشلة بكل المقاييس.. فهي تزيد شعبيتهم في الشارع و تسحب من رصيد النظام والأحزاب الشرعية سواء الحزب الوطني أو أحزاب المعارضة..


لابد أن يحزم النظام أمره.. هل مصر فعلا دولة مدنية.. الدين فيها لله والوطن للجميع.. عندها يجب أن يمنع فعلا أي نشط سياسي علي أساس ديني.. ويمنع أي تمييز علي اساس ديني.. ويحذف خانة الديانة من بطاقة تحقيق الشخصية.. ويمنع النقاب الذي يغطي الوجه لأن الوجه لأنه جزء من تحقيق الشخصية.. ولا يتدخل بعد ذلك في الأمور الشخصية من لبس الحجاب أو خلعه.. فهو حرية شخصية طالما الوجه مكشوف..


أما ما يحدث حاليا فهو سمك لبن تمر هندي.. فمصر ليست دولة مدنية كما ينص القانون والدستور.. وجماعة الإخوان ليست محظورة كما تقول الحكومة فهي تمارس نشاط سياسي علني.. والحزب الوطني نفسه يخلط الدين بالسياسة في مخالفة للدستور..


والنتيجة.. مصر تخسر والحزب الوطني نفسه يخسر ولا يكسب من هذا الموقف إلا جماعة الإخوان.. موقف يذكرني بغزو أمريكا للعراق.. خسر الجميع وخسرت الديمقراطية في عالمنا ولم تكسب سوي إيران التي تناصبها أمريكا العداء..


كفانا رقصا علي السلم.. لا طولنا فوق ولا تحت..سياسة الاعتقالات لأعضاء الجماعة من الصف الثاني لا يفيد.. ولكم منعهم من ممارسة النشاط السياسي علي أساس ديني هو الحل الصحيح دون اعتقالات.. أن تقرر الحكومة هل جماعة الإخوان محظورة ولا مش محظورة..

عمرو اسماعيل

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مناضلون من منازلهم؟!
صلاح ا لدين المصري -

يحمد الناس لجماعة الاخوان المسلمين انها موجودة في الكوارث موجودة في مقارعة الاستبداد موجودة في الحفاظ على هوية مصر العربية الاسلامية موجوده سدا منيعا ضد الالحاد والعلمنة والصهينة موجوده رجلا واقفا في مواجهة الاستبداد والفساد والالحاد والتنصير وسقوط الاخلاق موجودة في المظاهرات والاعتصامات موجودة وهي تبذل الغالي من اجل مبادئها ولها اكثر من الفين رجل في سجون المستبد ماذا فعل ادعياء اللبرالية و الحرية والعلمانية والتقدمية غير النضال من منازلهم ؟؟!!! لا يرحموا ولا يسيبوا رحمة الله تتنزل ؟!!!!

ايام سودة جاية
مدمن ايلاف القبطي -

تحية الي محلل ذكي وكاتب لماح والمقالة في مجملها رائعة وواقعية وهي ان دلت علي شئ تدل علي ضعف شديد في ثقة الحكم في نفسة فهو يذكرنا بالحاكم بامر الله الذي كان ضعيفا فبحث عن سند الهي لكي يستمد منة قوتة وللاسف الاخوان يعرفوا هذا ويعرفوا انهم القوة الوحيدة علي الساحة وليسوا مضطرين الي رفس الحكم ورموزة الي حيث يريدوا هم فلم يحن الوقت بعد وكما قلت تماما كل يوم يمر يكسبوا ارضا ويخسر الحكم امامهم وما بين الحكم والا خوان ما هو الا دليل علي التحالف الخفي واستعباط شعب مصر واولهم اقباط مصر الساذجين ولا هم لهم الا تقبيل ايادي صاحب القداسة لكي يدخلوا الجنة ومغيبين من كل الوجوة وبالمناسبة تنافس معهم المسلمين المعتدلين في السذاجة وما علي الاخوان الا الصبر فقد نجحوا نجاحاباهرا ضربوا الاقتصاد المصري والسياحة عن طريق جناحهم العسكري المسمي بالجماعات الاسلامية في تحالف مفضوج وواضح وتصور الحكم انة سيوقع بينهم وبين جناحهم العسكري الجماعات فراح يزايد علي الاسلام باسلمة البلاد والتوسع في بناء المساجد والمدارس الازهرية وهو يصب ايضا في الخراب العاجل وبلايين مهدرة بلا عائد وهو ما يريدة الاخوان تماما لتسقط التفاحة في ايديهم بلا جهد فلا احدينافسهم في طلب صكوك الغفران فهم اصحابها ولا يشركوا بالحكم ابدا مثلهم مثل صاحب القداسة هو صاحب الصكوك للاقباط ايضا ايضا فهم الكهان الجدد ولديهم ليس ما لدي احد لديهم القاعدة العريضة من الشعب منتشرين في كل مكان وكل صوب بقوتهم ومليشياتهم وارهابيهم و اللهم لا شماتة فنحن في انتظار وثوبهم للحكم لنري كيف سيتم ذبح كل رموز الحكم الذين كثيرا ما استاسدوا علي شعبنا الغلبان وخاصة الاقباط من سال دمائهم في كل مكان في مصر بسبب لعبة المزايدة علي الاسلمة التي مارسها الحكم وقتل منهم الكثيرين عن عمد وسبق الاصرار وللاسف ما زال صا حب القداسة يردد في اصرار ليس في الامكان ابدع مما كان ولا زال الاقباط يقبلوا يدية ورجلية

بلا دين على الهوية
محمد -

من الواضح إستعمال الأنظمة لأحزاب معينه للبقاء في الحكم ومن ضمها الاخوان ولكن كل هذا لايبرر وجود دين أي شخص على الهوية في مصر.

وحشتنا جدا ياأستاذ
لحقيقة الموجعة -

الأستاذ والمفكر عمرو إسماعيل وحشتنا جدا, مزيد من الفكر الحر والمنطقى نرجوك فنحن فى حاجة لك ولإيلاف... وتحية خاصة من القلب للفارس المقنع الأستاذ عبد الرحمن الماجدى المحترم.

نفاق الوطنى / اخوان
مسرحية هابطة -

عدم فتح المجال للجميع و من بينهم الليبراليين للوصول للشارع لم يخدم الا الاخوان الذين يستطيعون النفاذ للشباب البائس عن طريق المساجد و عدم وجود البديل او من يخالفهم فى الراي جعلت الجميع يسيرون فى اتجاة واحد نراه اليوم فى المجتمع الذى اصبح اكثر تطرفا و ليس اكثر تدينا انا شخصيا لى اهتمامات سياسيه منذ ان كنت طالب و لكنى لم و لن انتمى الي مثل تلك الجماعة الديكتاتورية الاصولية و بالطبع كذلك مجتمع المتنفعين المسمى الحزن الوطنى ( هو سبب حزن و غم جميع المصريين) و لم يتبقى سوى تلك اللافتات المعلقة على بعض الاماكن و التى تسمى احزاب معارضة و التى تؤدى دور الكومبارس فى المسرحية التى يدير بها الوطنى مصر و لا يوجد اكثر من الاخوان تمتعا و ازدهارا و نموا و قل ما شئت فى هذا المناخ الفاسد الذى لا يفرز سوى الاخوان المتاسلمين

الرأى للشعب
السيد الطنطاوى -

وانا لاانتمى لاى حزب او جماعه ..لكن متضامن ومتعاطف مع الاخوان وشاركت معهم ومع كافه القوى السياسيه الشريفه من كفايه والناصريين والغذ والوفد بمدينه طنطا بالامس واعتقد الكاتب غير محتك بالشارع والاخوان تجدروا بالمجتمع وشباب الاخوان بالجامعات والنقابات والرأى للشعب اولا واخيرا

النوم الهادىء
زيزو -

يا عمرو باشا لازم نحظر الاخوان لانهم سبب المطبات بالشوارع وازمه رغيف العيش وغرق العباره ومافيا الاراضى وانفلونزا الطيور والزحام بالقاهره وانهيار العمارات والرشاوى وكل البلاوى بتيجى من الاخوان لازم نولع بيهم بجاز ونحرقهم عشان ترتاح انت والاحزاب النايمه تنام بهدوء فى المقطم براحتها...

روبابيكيا العلمانية1
اوس العربي -

صدق او لاتصدق ان علمانيونا العرب ماضويون ؟!! وجميع طروحاتهم الفكرية ماضوية وعتيقة وحاجه قديمه ؟!! وانهم لا يعلمون انهم يروجون لروبابيكيا فكرية تجاوزها الزمن وعزف عنها قومها وتجاوزها وهم اليوم في مرحلة مابعد الحداثة ثم هل صحيح ان اوروبا تخلت عن دينها ؟!! الواقع يقول لا ان الملكة الانجليزية ترعى الكنيسة وكذا ملكة الدينمارك وهولندا وايطاليا واليونان مرجعيتها الكنيسة وحتى فرنسا العلمانية يدير امورها الدينية من خلف الستار كبيرهم الذي هلك من فترة وقد تسبب سبعة من رعاياه القساوسة في اشعال حرب اهلية في يوغندا راح ضحيتها عشرات الالوف من البشر ! وتورط قساوسة في بيع الاطفال السود ، هل يعلم علمانيونا من بتوع الروبابيكيا الذي يريدون نفي الدين الاسلامي هل يعلمون ان اكبر حزب سياسي في امريكا هو الكنيسة والذي يحدد مصير السياسيين والقرارات السياسية ان الزعم ان الغرب العلماني قد نفى الدين اكذوبة كبيرة واخطاء شائعة ؟!! ماعلاقة الدين بالتخلف ؟!! ان الياباني الذي ذهب الى الغرب في نفس الفترة التي ذهب فيهاالمصري المسلم كان اذا انتهى من ابحاثه دلف الى غرفته اوقد البخور للامبراطور او ما يعبده من قوى الطبيعة او ارواح الاسلاف وهاهم قد ملؤا الدنيا باختراعاتهم حتى انهم تغلبوا على الغربيين العلمانيين المادييين . الاسلام لا يناهض العلم ولا الحياة ان القرآن الكريم مليء بالايات التي تدعو الى التفكر والنظر والبحث والعمل وعمران الكون وسعادة الانسان في الدنيا قبل الاخرة يا علمانيونا من ابناء المسلمين عليكم ان تقوموا بمراجعات فكرية لمصطلحات فكرية عفى عليها الزمن وتحنطت وتركها اهلها على قارعة الطريق لجامعي الروبابيكيا ؟!! يسمونها في الشام بضاعة من الباله ؟!!!

روبابيكيا العلمانية2
اوس العربي -

متى ستعرف زمرة العلمانيين العرب المجهرية والمستلبه غربيا والتي لا تملأ حتى ميكروباص في كل عاصمة عربية ان التجربة الاوروبية لا تنطبق على الاسلام فالاسلام لم يعرف الكهنوت ولا وصاية رجال الدين والباباوات على الناس وان الاسلام هو دين العقلانية الايمانية وان ربنا عرفوه بالعقل لكن العقل اصغر من ان يحيط بكل شيء ويكون مرجعية في كل شيء ان العلماني اذا نزل بارض غريبه سيحتاج الى مرشد يرشده اذا احتاج ولن يسعفه عقله ؟!! ويتولى عادة النصارى المتطرفون الدعوة الى علمنة الاسلام والمجتمع المسلم لاغراض خبيثة كما فعلوا مع السفور ونزع الحجاب وغيره من الامور ان بعض نصارى العرب هو احصنة طرواده داخل المجتمعات الاسلامية وحل محلهم اليوم المغفلين من ابناء المسلمين الذين تعلموا في الغرب او انهزموا امام الغرب نفسيا وحينما رأوا حالنا البائس قالوا ان الترياق يكون بان نتحول عن اسلامنا ونصير اما ملاحدة او صليبيين حتى نتقدم ، ان العقلانية والعلمانية نبت في المجتمعات الاسلامية ولايمكن استزراعه الا في ظل الجهل والهزيمة والاستبداد السياسي ان المثقفين العرب زمرة شارده مستلبه مهزومة نفسيا وهي تروج اطروحات ثبت خطأئها في الغرب وان عقلاء الغرب يتنبؤن بسقوط الحضارة الغربية بسبب الانحطاط الاخلاقي وغطرسة القوة لتحلق بسابقاتها من امبراطوريات الشر الرومانية والفارسية

روبابيكيا 4
اوس العربي -

لماذا كل هذه الحدية في الطرح اما ان تكون علمانيا او انت ابن ستين سبعين ؟!! اتذكر هنا مقولة للعلماني الملحد الصهيوني بن غوريون عندما سئل ان كان يعتقد بوجود رب في السماء فقال لاادري ولكن ان كان سيساعدنا في مشروعنا ـ اغتصاب فلسطين ـ فلابأس ؟!! لقد تواطأ المتدينون والعلمانيون الصهاينة على مشروع اغتصاب فلسطين من اهلها والعلمانيون العرب يهاجمون اي مظهر من مظاهر التدين في المجتمع المسلم المتدين المسيحي ، ما الذي يمنع ان تكون مسلما حقيقيا تقوم بكافة الفروض الاسلامية وان تعيش حياتك الدنيا بكل حذافيرها ولكن في مايرضي الله ؟!! فاههم الاسلاميون سخروا كل ما انتجه الغرب والشرق من سمعيات وبصريات والكترونيات لمشروعهم فصاحب اللحية الطويلة والثوب الكميش وصاحبة الحجاب والنقاب يستخدمونها في حياتهم العامة او الخاصة ولايجدون غضاضة في ذلك لانهم فهموا ان دينهم ليس ضد التقدم والحضارة وان مفهوم ان الدين والتدين ينفيان الحضارة والتقدم هو مفهوم خاطيء تماما فكل المتدينون في العالم اليوم من البارزين والنابهين لا بل والاثرياء ؟!! مطلوب اليوم ان يتصالح العلمانيون العرب مع الدين ويعلموا تماما ان هذا التنافر والتناقض هو روبابيكيا فكرية ؟!! وان الاستبداد السياسي والهينمة الاجنبية مسئولة عن اوضاعنا الحالية البائسة وليس الدين وليس قوى المقاومةوالممانعة . ان الاستبداد يستفيد من العلماني الذي يصطف معه نكاية في المتدينين والعلمانيون زمرة لا تفهم الا في اثارة الشغب والعفار والغبار والا الاصطفاف مع المستبد والتبرير له والاصطفاف مع الغازي الاجنبي والتسويغ له ؟!!

العلمانيون بغاث طير؟
صلاح الدين المصري -

الاسلام والعلمانية ضدان لا يجتمعان في قلب مسلم صحيح الاسلام اما ان تكون مسلما او تكون علمانيا ، ان تجمع بينهما فهذا تلفيق وتزويق وتزوير ، العلمانية نافية وعدوة للاديان جميعها مسيحية ويهودية واسلام ، العلمانيون العرب نخبه فاشله متعاظمه مغرورة مزهوة بثقافتها الاجنبية لم نر العلمانيين ضحايا للاستبداد ولا في مواقف بطولة او رجولة دفاعا عن اوطان او حريات او مباديء يعيشون في ابراج عاجية ولا يهتمون بالشعب وقضاياه ناس مرتاحه لانها تقبض من دوائر هم ابواق لها ؟!!!

مصر الدينية ؟!!!!
الخنفشاري -

ازاي تكون حكومة مصر دينية وفيها ثلاثة وزراء غير مسلمين ؟!!

حاجه غريبه ؟!!
الايلافي -

الدولة المدنية وسيادة القانون تسمح لكل مواطنيها بكل اطيافهم الدينية بالعمل السياسي ولا تقمع احدا ، من الافضل ان تضل جماعة الاخوان في النور وتحت الشمس ولا تتحول الى العمل السري تحت الارض يمكن القضاء على الجماعة لاكن الافكار لا تموت في الغرب العلماني هناك احزاب مسيحية علمانية وديمقراطية العلمانية شاملة استبداد آخر لماذا يحرم المتدينون المسلمون من العمل في السياسة وشنوده يزاولها وصفير لبنان ودزموند توتوالقس وبتاع النيبال كل هؤلاء يجوز لهم ممارسة السياسة الا المسلمين ليه اما حاجه غريبه صحيح ؟؟

الاخوان والاسلام
مختصر ومفيد -

يستمد الاخوان تواجدهم بالشارع المصرى من الماده التانيه بالدستور الذى يوافق عليها الاغلبيه الكاسحه من الشعب الذى يتمسك بها فى ظل حمله ارهابيه على الاسلام ونبى الاسلام واخرها الرسوم المسيئه وغزو العراق وتقتيل الفلسطينين ..وانسى يا عمرو ان تحُذف تلك الماده فهى فى الوجدان المصرى

المجاعة جاااايه ؟!!
الايلافي -

الشعب المصري مقبل على مجاعة بسبب اختفاء القمح والعيش وحضرة الكاتب يدعو الى قمع ومنع الاخوان المسلمين من العمل السياسي ؟!!

الاستبداد العلماني ؟
صلاح الدين المصري -

كيف يُسمح للأحزاب ذات المرجعيات المختلفة بالعمل السياسي ويحظر هذا العمل على الإسلاميين ذوي المرجعية الإسلامية في دولة دينها الرسمي الإسلام؟! وهل يسوغ بعد ذلك لمسؤول أن يرفض إقامة حزب سياسي على أساس إسلامي، وأنه ليعلم أن تطبيق الشريعة لا يعني العودة إلى نظام الحكم الديني بالمفهوم الأوروبي؟ ومع أن أوروبا قد أصابها ما أصابها من إجراءات رجال الدين المسيحي، لم ترفع هذا الشعار العربي الذي يرفعه بعض الجهلة: “لا سياسة في الدين” فنشأت أحزاب مسيحية كثيرة على مدى القرن التاسع عشر والقرن العشرين في هولندا وسويسرا وبلجيكا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وفي أمريكا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية. أو ليس عجيباً أن يصدر هذا التصريح في بلاد المسلمين والأحزاب المسيحية تملأ الساحة الأوروبية؟! ويسمع أن هناك الحزب الشعبي المسيحي في إيطاليا والحزب الشعبي المسيحي في فرنسا، وحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي في ألمانيا، والاتحاد الدولي للشباب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا أيضاً، وغيرها من الأحزاب المسيحية الأوروبية، والمنظمات والنقابات والجمعيات المسيحية، ولم تُحرم من الشرعية كما يفعل العرب؟ وإذا كان الاحتكام في نهاية المطاف إلى صناديق الاقتراع، فلماذا تحرم جماهير الأمة المسلمة الراغبة في التصويت للإسلاميين، لماذا تحرم من وضع أوراقها في هذه الصناديق؟! أو هكذا تكون الديمقراطية؟! إنها الهزيمة النفسية المقيتة التي تفرز مثل هذه الظواهر العجيبة الخطيرة في حياة الأمة المسلمة التي تخلفت عن هدي دينها.

غباء العلمانية !!
صديق ايلاف -

بعض ابناء المسلمين من العلمانيين في غباء مستنقع لقد حطمت الدولة المسلمة في مصر عظام المسلمين وقمعتهم وحطمت اقتصادهم ومنعتهم من مزاولة السياسة وباعت القطاع العام وجوعت الاغلبية المسلمة حتى تقاتلت عند طوابير العيش فيما يرتفع مجد بني يسوع يسيطرون على الاقتصاد والسياسة والاعلام والمال والاعمال بعض ابناء المسلمين من العلمانيين غاية في الغباء المستنقع ,

الحزب (الوطني)
ابو عبدالله -

ماذا فعل الحزب (الوطني) بمصر .. أقتصاد ميت رشاوي عيني عينك قهر الشعب لا تعليق رغيف الخبز الآن الناس يموتون في الصفوف (عبارة السلام) موت أكثر من 1000 إنسان مصري (جنحة على صاحب العبارة)أم الاستاذ الأبراشي كتب مقالة وفكر نفسه في بلد ديمقراطي كما يقول الحزب الديممغرافي (الديمقرطي)تحول إلى محكمة الجنايات .. عبارة السلام من ورائها رجال كبار في الحزب .. ماذا أخذنا من هذا الحزب غير الفساد الخراب أصبحنا أفقر دولة في العلم لماذا لأن لم نقدر أن نحوذ رغيف الخبز ويقولون المحظورة ومرة المحظوظة أين البديل لكل هذه الأحزب هل الحزب الوطني هول الحل الوحيد لقد جربناه أما الأحزاب الأخرى فهي غير موجوة على الساحة السياسية هل الحزب الوطني يقول ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الراشد كما قال فرعون لقومه ثم أغرقهم في البحر أرجو من الاستاذ عمرو أجابتي إن كانت عنده إجابة .

لا حول ولا قوة
وليد -

عندما قرأت التعليقات أصابتني حالة من الغم والهم..؟ هل هكذا يفكر ابناء مصر..؟ هل هكذا يفهمون العلمانية..؟ هل هكذا يفهمون حركة الاخوان المسلمين..؟ هل هكذا يريدون مصر..؟ والله ان كان هذا رأي الناس فهنيئأ لكم بالاخوان..وليحكموا مصر حتى تصبح سودان اخرى وافغانستان اخرى وفلسطين حماس اخرى ..ولبنان حسن نصرالله اخرى..فهذه هي الطريقة الوحيدة التي سيفهمون بها حقيقة الاخوان..وغير ذلك سيكون مجرد كلام..جربوا الاخوان..جربوهم يمكن ربنا يهديكم للحقيقة

الاخوان كعذر ؟!!
صلاح الدين المصري -

مالاخوان المسلمين الا عذر والا فان كراهية العلمانيين المتطرفين المصريين للاسلام لا للاخوان ؟!! مطلوب نفي الاسلام من الحياة وقصره على الجوامع ولو ان كل مسلم يصلي في بيته برضوا يكون افضل ؟!! ان مظاهر التدين تسبب لمتطرفة العلمانيين المصريين ارتكاريا شديدة الحكاك الى درجة الادماء ؟!!