أصداء

في مصر ثورة الجياع كشفت عن وجه النظام القناع

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كنا في مقالات سابقة نبهنا الى ثورة الجياع القادمة حين بدات تظهر طوابير العيش وراحت تزداد مع تجاهل النظام المعهود لكل مطلب شعبي وقلنا ان السادات كان يصف هكذا تحركات بانتفاضة الجياع لكنها ثورة امام انظام العالم وهو يرى المصررين الجياع يموتون في انتظار حصولهم على رغيف الخبز الذي بات للاسف قوت يومهم الغذائي بعد ان دمر نظام حسني مبارك ثروة مصر وهربها مع اولاده وحاشيته للخارج..

وبعد 26 سنة من حكم مبارك لمصر اصبح الوضع كارثة حقيقية حتى بات المواطن يسقط ميتا في طوابير العيش وبعض الرجال يقفون في طوابير النساء لاجل الحصول بوقت اسرع على ارغفة الخبز.. ولم يحرك النظام ساكنا لوقف هذه الماساة بل مازال منشغلا بنقل ثروة مصر للخارج ولم يبال بشعبه الجائع.. والكل يعلم ان مبارك بات منقادا ماليا للمتطرفين والوهابين الذي اوصلوا بلدنا بحماية العسكر لما وصل اليه من وضع كارثي.. ويردد اتباعه على الاعلام ان الحكومة تدفع 60 مليار جنية كدعم للسلع بما فيها الخبز وهو كلام لااساس له من الصحة فلو كان يدفع نصف هذا المبلغ في زراعة القمح ودعم الزراعة لما احتاجت مصر لاستجداء القمح من الخارج انما هو كلام يطلق على عواهنه لاسكات المنتقدين من منظمات حقوق الانسان العالمية التي تشاهد كارثة طوابير الخبز..

النظام في مصر يواصل عدم مبالاته بما يحصل بتحريض الناس في مصر على شتم من يصدر لنا القمح ليطبق مثل الحجود الذي يسود العالم العربي.. وقد حول مبارك شرم الشيخ منذ اربع سنوات لعاصمة له بدون اخذ موافقة الشعب او اجراء استفتاء بذلك.. ليهرب من زحمة العاصمة القاهرة المزدحمة بملايين الجياع والبيئة التي لوثتها مصانع حاشيته. ومقلدا اسياده من مموليه ومحرضيه على سحق شعبه كل يوم..

في وقت يقول دول العالم بتنويع غذاء المواطن في مختلف دول العالم واتباع سياسة اقتصادية نافعة للشعب نجد الوضع بمصر مخالفا كل الشرائع السياسية والاقتصادية فلو كانت هناك قيادة سياسية جيدة وحريصة على خدمة شعبها لانتجت بالنتيجة سياسة اقتصادية جيدة.. لكن اذا كان رأس النظام فادسا فكل ماياتي من سياسات ومسوؤلين هم بالنتيجة فاسدين اذ لابقاء في ظل نظام حكم فاسد لاي شريف.. وقد اشترت الاصولية العربية مصر لتخربها بسبب حقد متواصل ضد مصر وبمباركة الرئيس مبارك..

ابو الغيط قال لانقبل عطايا من اميركا وهو كذاب فكيف لايقبل عطايا اميركا وهو يستجدي العيش من اميركا ويشتمها في نفس الوقت.. هؤلاء حرامية وهم جماعة من عصابة احكت الخناق على مصر ومايحصل الان نبهنا عنه مرات ومازلنا ونخشى ان يتسلل اتباع الوهابية وبحماية النظام لحشود المتظاهرين من الجياع لتوجيههم لصالح النظام او مخططاتها كما فعلوا في مرات سابقة.

الحل كما كررنا في مقالات سابقة يكمن في ارجاع الجيش للثكنات وكتابة دستور مصري جديد من خبراء في مكان خارج مصر كي لايخضع احد للتهديد او الترغيب او التلاعب او التدخل.

اما مبارك فهو لايصلح لاي حل لانه اصل مشلكة مصر ولايمكن ان يعتبر حلا او جزءا من الحل بل هو المشكلة بذاتها.. وهو من فتح باب الرشاوى وجعل الرشوة سنة في مصر والناس على دين ملوكها.. ولاحل لمصر بوجود مبارك ابدا فهو المشكلة كلها..

المهندس عدلي أبادير يوسف

رئيس منظمة الاقباط متحدون

زيورخ

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ترة قديمة
مواطن عربي -

صدق الكاتب في بعض مقاله وكذب في بعضه. هناك حقا أزمة في مصر بائنة لكل ذي عينين. وما موت الناس في طوابير الخبز إلا عرض من أعراض هذه الأزمة. أورد الكاتب لذلك أسبابا بعضها حق وبعضها افتراء. الفساد والرشوة بعض أسباب الأزمة ولكن الكاتب قد فشل في أن يبين ما هي علاقة المتطرفين والوهابيين بهذا الأمر. لا أرى من سماهم الكاتب بالمتطرفين إلا أنهم أكبر المعانين من نظام مبارك وأكثرهم عرضة لبطش الدولة. أستطيع أن أسوق أطنانا من الأدلة على ذلك وما المحاكم العسكرية لهم إلا بعض من هذه الأدلة. تنخر الأزمة في مصر وتؤلمها ويتطلع المصريون لتشخيص الداء ووصف الدواء لإزالة الألم. هنا فرصة سانحة لكاتب المقال أن يلبس الأمر على الناس بأن يمرر أجندته ألا وهي أن الفساد في مصرأساسه المتطرفون. لا أرى دافعا دفع الكاتب لتزييف الربط بين الأزمة والمتطرفين إلا ترة قديمة حديثة ممجوجة مدحورة يستطيع القارئ أن يرى جذورها في اسم الكاتب ومكان إقامته.

المعونه الامريكانى
بندق -

هى فين المعونه الامريكانى اللى بيطالب بتوع المهجر بقطعها ! والكلام عن 6 ارغفه منهم 4 من امريكا ولا دا كلام بيردده حبايب الامريكان وعملائهم فى مصر لتلميع وجه السياسه الامريكيه

كلام صحيح
صابر -

أولا لا بد أن نرفع أيدينا تحية لإيلاف على هذه الفسحة الحقيقية والشجاعة من حرية التعبير. يقول الكاتب (الكل يعلم ان مبارك بات منقادا ماليا للمتطرفين والوهابين الذين اوصلوا بلدنا بحماية العسكر لما وصل اليه من وضع كارثي) هناك ترابط فعلاً بين التوجهات السياسية العدمية، وخاصة التشدد ضد الأقباط، لنظام مبارك وبين الجناح المتشدد من الوهابيين الذين، كما يعرف الجميع أيضاً، يناصبون الأخوان المسلمين العداء، والأخوان يفعلون الشيء نفسه ضد الوهابيين والشعب المصري يدفع ثمن هذا الصراع العدمي، نقول عدمي لأنه يلحق الضرر بالجميع ولا يستفيد منه أحد. ولكن هذا هو واقع الحال، والدليل الآخر هو العداء المبالغ فيه من قبل نظام مبارك للشعب العراقي من خلال المعاداة الصريحة للمسلمين الشيعة دون تمييز بين الشعب العراقي الذي يمثل الشيعة أكثريته وبين الأحزاب الدينية التي لا تُخفي خضوعها لإيران، وقد وصل الأمر بالرئيس حسني مبارك إلى التصريح ( أن الشيعة مولاتهم لإيران وليس لوطنهم) وهذا تصريح غريب ليس بسبب عدم واقعيته وما ينطوي عليه من ظلم للشعب العراقي، بل هو أيضاً غير متوقع من رؤساء الجمهوريات الإدلاء بتصريحات يستنكف منها حتى الصحفيين الذين يحترمون الحقائق. ولكن هنا يكمن الدفع الوهابي المتطرف، وعلى العموم فالحق ليس على الوهابيين بل على هذا النمط من الشخصيات التي يسيل لعابها أمام الدرهم والدينار فتفقد توازنها، فهناك حالة من الجوعلوغية تظل تؤثر على نمط من البشر حتى لو كانوا أغنياء أو في مواقع المسؤولية!! ولله في خلقه شؤون.

دارت الأيام
نوسه -

كانت مصر في عهد الملكية سلة قمح الشرق و أكثر الدول ثراء بالذهب الأبيض و خيراتها و تحولت تحت حكم عصابات العسكر الى شعب من الجياع و زعيم متهالك على الدنيا يحميه جيش من المرتزقة حسرة قلبي عليكي يا بلدي لا أملك الا الدعاء " اللهم أزل الغمة عنا "

بتسبوا الريس ليه ؟!!
ابو وش عكر -

لم يخدم الاقباط رئيس بعد صلاح الدين الايوبي مثل الريس مبارك حتى ان المسلمين تمنوا لو كانوا اقباطا ؟!!!

تحية ياكبيرنا
مدمن ايلاف القبطي -

يا كبيرنا المسالة بسيطة لقد عمل الاخوان المسلمين بالتعاون مع الارهابيين في ضرب اقتصاد مصر لكي يركع النظام وركع من زمان ولا يبقي الا بعض المظهريات التي عليهم تنفيذها لكي يسيروافوق السجادة الحمراء وهذا اسهل شئ لهم لكنهم يريدوا هذابثمن من دم الشعب فقط فبعد ضرب السياحة وبعد السيطرة علي مجلس الشعب وبعد تكوين مليشاتهم هم لا يردوا نقطة دم واحدة من اتباعهم لكن ليذهب الشعب لا يهمهم وبهذا يهيجوا الشارع ضد الحكومة فتتصادم الحكم والشعب لكي يظهروا بمظهر المنقذين للشعب المسيكين هل تذكر في احداث الاسكندرية وطعن الراهبة امام الكنيسة ؟ بالحرف الواحد قال احد قيادات الاخوان نحن الذين هدانا الناس ونسي ان من هو قادر علي التهدئة هو الوحيد الذي اهاج العامة يكفي ان يقولوا اي شعار ديني فسيجري الناس خلفهم بلا تفكير ان من خرب مصر هو من ضرب السياحة وافقرها وخرب الاقتضاد علي التعليم الازهري والمساجد الفارهه والانفاق السفية بلا حساب علي الدعوات الدينية والتي ليست من اهتمام الدولة وهل هناك كارثة في العالم اكثر من اهتمام مجلس الشعب بسيقان راقصة تعرت ام لا والشعب جائع ويموت علي طوابير الخبز وربنا يرحم اهلنا الغلابة مما هو ات

خبر سار
Tommy -

طالعتنا قناة الجزيرة والصحف المحلية والدولية بهذا البيان السار .عمد البابا بنديكت السادس عشر سبعة شبان ومن بين الأشخاص السبعة الذين اختارهم البابا الصحفي المسلم مجدي علام (55 عاما) الف مبروك ونقول للأخوة المسلمين من له أذنان للسمع فليسمع .ابحثوا عن ألأله الحقيقى

افقار المسلمين ؟!!!!
ابو وش عكر -

بل الحكومة المسلمة الغبية هي التي ضربت الاقتصاد المصري عبر تدمير شركات توظيف الاموال للمسلمين وبيع القطاع العام لافقار المسلمين بينما يسيطر المسيحيون في مصر على خمسة وسبعين بالمائة من الاقتصاد المصري وفي القطاعات المهمة وثلث الميزانية ومع ذلك بعيطوا من شدة البطر ؟!! ويقولون كل طلعة شمس هل من مزيد هل من مزيد والنظام الكهل العاجز يخضع لابتزازهم

مطالب مشروعة
زنفل -

تحية الى كاتب المقال فقد وضع يده على الجرح و لنا ايضاً اسئلة نسألها الى المسؤلين في مصر لماذا يدفع الاقباط الضرائب و هي تصرف على الازهر و على بعثات الدعاة و على طباعة الكتب الاسلامية داخل و خارج مصر و تصرف على جامعة الازهر و هي جامعة اسلامية لا تقبل اقباط بها كما يتم الصرف على بعثات الحج و العمرة من ممولي الضرائب اقباط و مسلمين ، اهذا عدل يا سادة ؟ و لا تدفع الدولة مليم واحد في بناء الكنائس او غيرة بل على العكس تحاول عرقلة بناء تلك الكنائس فيجب ان نصحوا قبل فوات الاوان و لنا الله من قبل و من بعد .

التمييز ضد المسلمين؟
مرتاد ايلاف -

أكدت تقارير حقوقية أوروبية أن السلطات اليونانية تشن حملات شديدةً على المساجد والمراكز الإسلامية في معظم أنحاء البلاد، وخصوصاً في تراقيا الغربية، وتم تحويل بعض المساجد والمراكز الإسلامية إلى إسطبلات خيل، ومتاحف، ودور سينما، فضلاً عن حرمان المسلمين من الحصول على وظائف محترمة أو الارتقاء في وظائف الدولة العليا، غير حملات التنصير التي تشنها الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية. المسلمون في أوروبا يواجهون التمييز والتنصير. اتهم مصدر يوناني الحكومة قائلاً:&;حرمان مسلمي اليونان من مسجد يُعدّ جريمةً في حق مواطني هذا البلد والمقيمين به؛ إذ مازالت الحكومات اليونانية المتعاقبة تتباطأ في إنشاء هذا المسجد في استجابة واضحة لضغوط الكنيسة الأرثوذكسية، المتعاظمةً النفوذ في اليونان.أضاف المصدر:&;إذا أراد شخص أن يأخذ شيئاً من يديك ووجدك صامتاً فسيطمع في ذراعك، وإذا استمر صمتك فسيبحث عن أشياء أخَرى، وهكذا فالسلطات اليونانية لا تعاني كثيراً من ضغوط للإسراع بإنشاء هذا المسجد، لذا نراها تطرح العديد من الصفقات الصعبة المستحيلة التنفيذ، فهذا المسجد حق أصيل لمسلمي اليونان إلاّ إذا أرادت هذه الحكومة أن تطرد المسلمين من اليونان، وتشنَّ حملة تطهير عرقي ضد المسلمين في العاصمة. أوضح المصدر:&; هذه الأزمة تثبت سياسة إزدواج المعايير، التي تتعامل بها السلطات اليونانية مع المسلمين، التي تتناقض أقوالها كثيراً عن احترام حقوق الأقليات مع الواقع الذي يعيشون فيه.وحول هجمات التنصير التي يتعرض لها مسلمو اليونان قال المصدر :&; جهود الكنيسة الأرثوذكسية مستمرة على قدم وساق، خصوصاً مع تكثيف محاولات تهجير المسلمين من شمال اليونان إلى المدن الرئيسية، مثل: أثينا وسالونيك، وهو ما كان له أثر سلبي على بعض المسلمين، خصوصاً من قبائل الغجر التي أقبل الكثير من أبنائها إلى اعتناق النصرانية، ولكنهم ما لبثوا أن اكتشفوا الوهم الذي بِيع لهم، وأما الآن فقد حدث تراجع في هذا النشاط؛ لما يثيره من حساسيات في أوساط أكثرَ من (600) ألف مسلم من أصل يوناني، أضاف المصدر:&;تلا ذلك اتفاق القيادات الدينية على ميثاق شرف يحرّم التبشير بأي ديانة في صفوف معتنقي الديانة الأخرى، وكذلك وافقت الكنيسة الأرثوذكسية على عدم التدخل في شؤون المسلمين، وعدم توجيه انتقادات لأي سلوك يتعارض مع تعاليم الإسلام. وكذلك يجب على الرئاسة الدينية الإسلامية فعل

نعم
سامان جرجي -

نعم حقا ماتقوله ياسيدي الكاتب.. وقريبا سنرى انفجار النس في مصر بالشوراع

مجاعة
ريمو -

مايحصل في مصر هو مجاعة حقيقية

الصعيد
قبطي صعيدي -

ليس في القاهرة مشاكل العيش انما بكل مصر

النظام
مصريون -

النظام غير المبارك هو المسؤول عن كل مايحصل في مصر نعم والها المجاعة تعالوا ياناس شوفوا كيف عايشين احنا شبه بشر..

تعبنا
عرفة سيد احمد -

تعبنا من هذا النظام وامتى سيرحل عنا

الى مدمن ايلاف القبط
abdo -

ارى ان كاتب المقال قبطي معظم اصحاب الردود اقباطونصيحتي لهم ان يرجعوا للتاريخ ليعرفوا كيف عاش الاقباط في حماية الدولة الاسلامية.واذكركم بان الاخوان المسلمين هم من رشحوا قبطي في الاسكندرية من قبل ووقفوا معه وساندوه لما عرف عنه من صدق واخلاص ووطنية وهكذا دائما كانت معاملة المسلمين مع الاقباط في عز الدولة الاسلامية، فلم يسمح الخليفة عمر بن الخطاب باضاعة حق قبطي مصري كما صرف لهم من اموال المسلمين عندما يكبر القبطي في السن ويعجز عن العمل والكثير الكثير مما يمتليء به التاريخ.اما ما نسمعه ونقرأه من بعض الاقباط المنقاضين وراء افكار ليس لها اساس كل همهم اثارة القلق والفتنة مثل الاخ مدمن ايلاف القبطي فيؤسفني ان اقل لكم انكم تمثلون ليس اقباط مصر فهم اعز واكرم من ان تمثلوهم ولكنكم تمثل ....المجتمع المصري والراغبين في ايقاد نار الفتنة لجني مصالح شخصية او كسب عطف بعض الدول الاجنبية.واخيرا ان الاسلام والمسيحية ليست عرقا وانما ديانة يدين بها من يرغب والكل في مصر مصريين ولكن ستظل الاغلبية للمصرين المسلمين والذين لم ينسوا اخوانهم المصريين الاقباط.اما انت يا اخ مدمن ايلاف القبطي فستظل تهذى بمثل كلماتك وسياتي يوما تغادر الدنيا وستبقي مصر بابنائها المسلمين والاقباط متحابين متعايشين

Agree
kamal -

Agree with most of the contents,the solution is the removal of the Dictator together with all his Gang members,and most importantly to follow by the prosecution of the Dictator (CHOSHISKO STYLE )for crimes commited against Egypt and Majority Egyptians.

ثورة 6 ابريل 2008
مولى -

ارجوكم شاركو فى الثورة اللى هتقوم فى مصر يوم 6 ابريل ويارب تكون ثورة