أصداء

عن فيلم "الفتنة" وتنصير علام!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

* يقال أن فيلم "الفتنة" الهولندى يسىء للقرآن! حسب علمى أنه فقط إقتصر على إظهار بعض الآيات العنفية التى يستند إليها المتطرفون وأتباع الفئة الضالة المسلمون فى تحليل جرائمهم فى العراق والسعودية ومصر وفى لندن وبالى وأسبانيا وغيرها... لماذا لا يرد عليه بذات الطريق المائع الخجول الذى يرد به على أصحاب تلك التخريجات!؟

* الآيات التى سيعرضها الفيلم معروفة للكافة، وهى تعرض حسب الترجمة المعتمدة للقرآن الكريم... والقول بأنها إهانة للقرآن مسألة يتوجب النظر فيها بعناية لئلا يرتد السحر على الساحر!

* التنظيمات المتطرفة جدا لم تهاجم الفيلم بعد وأعتقد أن المنطق سيحتم عليهم إعتباره " حق يراد به باطل"!؟ ولكن التطرق للقول بأن آية السيف مثلا تتضمن إساءة فمسألة حساسة جدا ينبغى أن ينتبه لها القوم.

* أحد زعماء العرب المثيرون للجدل نظر فى عين موسيفينى المسيحى ورئيس إحدى البلاد الأفريقية فى لقاء مجاملة على الملأ وقال له بالفم المليان "إنجيلك مزور"! هل يكفيه هذا ليدخل الجنة؟ السؤال لكافة المتعصبين!
طبعا لم يتظاهر أحدا ولم يطالب أحدا الأمم المتحدة بأن تسن تشريع لمعاقبة من يهين ديانة يعتنقها عدد يفوق عدد المسلمين فى العالم كله!

* فى رأيى أن الأستاذ علام لم يتنصر ولكنه فقط ترك الإسلام... لماذا لم يختر أن يبقى لادينيا!؟ الإجابة فى قلبه هو فقط.

* الأستاذ علام فى كتابه ألقى بعض الضوء فى عنوان ذلك الكتاب الذى هو "رحلتى من إيديولوجية الموت إلى إختيار الحياة". فى رأيى أن الذى جعل من الإسلام ثقافة موت هو المسؤول عن تنصر الأستاذ علام وغيره.

* الشيخان... آسف أقصد بن لادن والظواهرى لازالا يظنا أن أحدا يأخذ بتحليلاتهما الإستراتيجية! طبعا عدا قناة لهلوبة الفضائية.. (المصطلح للصديق سامى البحيرى)

* الخبر المؤكد الذى أشرت إليه فى مقالى الأسبق من أن "قرش" الحشيش رخص فى مصر من مايتين جنيه إلى ثلاثين جنيها فقط، رغم التضخم، لم يلفت نظر أحد... إلى هذا الحد غابت العقول!؟

* أخيرا تم توقيع إتفاق بين فتح وحماس... تانى!

* وزير الدفاع ورئيس المخابرات المصريان فى أمريكا والرئيس مبارك فى روسيا... أشم رائحة طبيخ!

عادل حزين
نيويورك

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مساكين
IMADCO -

من هو الكاتب عادل حزين وماذا يعرف عن كتاب الله القرآن الكريم الذي لم يترك صغيرة ولا كبيرة الا تطرق لها ليكون منارة لنا في الظلام تركوا كل ذلك وتمسكوا بما يريدون لم يتطرقوا لايات السلم والسلام وعدم التعرض للاطفال والنساء والشيوخ والكثير الكثير ولكن للاسف للكتاب رب يحميه اتحدى من يفهم معاني القران الا وان يدخل في الاسلام لانه سيراه بطريقة مختلفة عما سمع او قرأ عنه انظر يا استاذ عادل الى معجزات القرآن الكريم والتي ثبت علميا هذه المعجزات وان القرآن الكريم من عند الله وليس من وضع البشر وكفانا فتنة ولمصلحة من .

عقلية غريبة
Amir Baky -

هل المتطرفون الذين يسيئون إلى الإسلام على ضلال؟ ولو كانوا هكذا فلماذا لم نسمع عن مظاهرات ضدهم و ضد أفكارهم حتى يتأكد للجميع أن كافة المسلمين ضد هذا التعصب. فسلبياتنا و ترك الساحة للمتطرفين أن يتكلموا بأسم الإسلام هى التى جعلت الغرب يهاجم القرآن و الإسلام. نحن نتحدث عن سماحة الإسلام بالكلام فقط و نتظاهر ضد الغرب لو فهم الإسلام خطأ بسببنا.

اي موت واي حياة
الايلافي -

الموت كقيمة ليس سيئا تماما فمن الناس على استعداد للموت من اجل قيمة او مثل او مبدأ او وطن او حبيب او هدف نبيل والا لما المسيحيون في مصر الموت على ان يفتنوا في دينهم على يد اخوانهم في العقيدة الرومان الذين كانوا يحرقون احياء ـ حتى جاءالاسلام وحررهم وكفل لهم حرية الاعتقاد ـ واي قيمة للحياة اذا كانت حياة ذل ومهانة هناك من البشر يقبل هذاالنوع من الحياة قال تعالى في اليهود واضرابهم لتجدنهم احرص الناس على حياة وجاءت نكرة غير معرفة بال لتكشف العبارة ذاتها عن هوانها وذلها ؟!!!

مبروك
كريم -

مبروك للإسلام والمسلمين ، لأن المدعو علام لا يشرف الإسلام ولا يشرف أى مسلم ، الغريب طالما علام يمجد اسرائيل ويزور إسرائيل ويبكى على المحرقه المزعومه ، فلماذا لم يتحول إلى اليهوديه ، لماذا اختار النصرانيه كدين بدلا من اليهوديه ، أم ليمسك العصا من المنتصف ، فيكون كزميله جورج بوش ، على أى حال ، علام لن ينقص ولا يزيد فى الإسلام شيئا ، الإسلام دين عظيم ولا يحتاج إلى مثل هؤلاء الإماعات ، الإسلام له رجاله الذين يحملون على أكتافهم هذا الدين .

خدوه مش عايزينو؟!!!
طارق -

اللى خدته الأرعى تاخده أم الشعور .... أرجو من أيلاف الأ تكتب أنه مصرى فنحن براء منه بحق كل قطره ده نزفها ابى الشهيد على أرض سيناء ليعيدها و كل نقطه دم فدى بها وطنه و دينه و أمته... قادمون يا أبناء صهيون لنذكركم من هم خير أجناد الأرض كما علمناها لأبائكم حان دوركم فلتسكونوا حصونكم.....فهذا اليوم قادم لا محاله

من يهين من؟
أبو فراس -

يصرخ المسيحى يوميا من الإهانات التى يوجهها المسلم له فهل هذا حقيقى؟يشكو المسيحى من حديث المسلم عن تزوير الأناجيل ويتطرق آخر لدعوة الخطباء على المنابر ضد المسيحيين,وثالث عن إعتبار المسلمون له كافرا..فهل هذا صحيح؟..نعم كل هذا صحيح الآناجيل كانت من عند الله ولكنها زورت بينما يؤمن المسيحى أن القرآن ليس من عند الله أصلا وأن محمدا نبيا كاذبا,الخطباء يدعون على المسيحيين واليهود الذين يحتلون بلاد المسلمين ويقتلون المسلمين فماعلاقة المسيحى المصرى مثلا بذلك؟!بينما لايكف القساوسه فى الكنائس عن الحديث عن العرب الغزاة وإحتلال المسلمين لبلادهم مع حلم بتحقيق ماتم فى الأندلس !فمن يهين من؟!,المسلم يؤمن أن المسيحى الحالى هو كافر بالله من وجهة نظر إسلاميه فهل يؤمن المسيحى أن المسلم مبعوث العنايه الإلهيه مثلا؟!من يهين من؟!وأخيرا عندما يتعرض المسلم للمسيحيه بالنقد فلن تجده يسب المسيح مثلا بينما يتعرض عرض الرسول للسب علنا على صفحات النت من مسيحى لايكف عن الصراخ بأنه مضطهد!!فمن يهين من؟!الخلاصه الأهم أن الإسلام يعترف بالمسيحيه الحاليه كدين سماوى ويرتب على ذلك حقوقا وواجبات له فى بلاد الإسلام بينما لاتعترف المسيحيه بالإسلام إطلاقا!.

العملي والنظري
خوليو -

يمنعون الآخر من ممارسة حقوقه السياسية والاجتماعية ويحرمونه من الحقوق المدنية ، ويتركونه فقط على قيد الحياة ليصلي على طريقته وليدفع لهم الجزية وهو صاغر ،ويعاملونه كمواطن من الدرجة الثانبة، كل هذا المنع والمعاملة لايراها الكثير من المسلمين، ويكتفون بالقول أنها مشيئة إلهية، حقوق المرأة كإنسانة حرة تحترم إرادتها مثل الرجل لايرون في حرمانها ومعاقبتها ظلماً، بل عدلاً إلهياً كما يسمونه، وآيات السيف لايرونها كذلك بل فتحاً يجب على البشرية أن تقدم لهم الشكر على ممارسته، لتبرير عدوانيتهم يستخدمون آيات التسامح التي اعترف أسلافهم بأنها منسوخة لأنها تتعارض مع آيات القتال التي جاءت بعدها، من يطبق منهم آيات السيف، يسارع المنظرون منهم لتبرير فعلهم بالقول، بأنهم لايطبقون الدين الصحيح ولايفهمونه، وفي سرهم يؤيدونهم ويوزعون الحلوى ، تمثيلية مكشوفة لم تعد تنطلي على أحد، العالم المتحضر كشف منذ مدة تلك المسرحيات والقادم أعظم.

الى جهنم
سامي -

القضية لا تستحق ان تعطى اي انتباه اعلامي ، الا للفت الانتباه ان هذا ، اما كونه تنصر فهذا ايضا للتغطية على ولاءه .... ولجذب تأييد يفتقده في االساحة الايطالية، لا اعتقد ان المسلمين يضيرهم ان واحد مثله منبين صفوفهم، وربما يجب ان يتبعه اخرون، لانه فيالمقابل له يدخل الاسلام عشرات الالوف من الاوروبيين والامريكان.

هكذا حال العملاء
إمام -

وإذا كنت تحتاج لذاكرة التاريخ ، فسوف أرسلك إلى نصف قرن مضى مع انتهاء الثورة الجزائرية ضد المحتلين الفرنسيين ، وما هو مصير ;الحركيون بعد التحرير؟ إنهم يواجهون الاحتقار والتمييز من المجتمع الفرنسي حتى لأجيالهم المتعاقبة هل تريد دليلا جديدا؟ حسنا ، أتجه بك إلى;سايكون ، ماذا فعل الأمريكيون بعملائهم؟ لقد تركوهم يواجهون مصيرهم المحتوم ، لأن الجيش الأمريكي ببساطة وجد أنهم لايستحقون حتى نقلهم بطائراتهم لمكان آمن خارج فيتنام ، هل تريد دليلا حديثا؟ حسننا ، أنظر إلى أصدقائك البريطانيين والأمريكان في العراق ، إنهم لايريدون إنشاء مجتمع حقير داخل بلدانهم بإعطاء الجنسية أو الإقامة أو حتى حق اللجوء لعملائهم بالعراق ، إنهم يعلمون بأنهم أحط المجتمعات قاطبة ، لذلك يحاولون إغراء عملائهم بالمال للسفر لدول أخرى عوضا عن السفر لأمريكا أو بريطانيا ، .

لا تسبوا دينهم
ميخائيل -

للعلم فقط أرى كثير من بعض الاخوة من جميع الديانات احتقار و سب معتنقي الديانات و الديانات الاخرى عن قصد او عن غير قصد و المراد به الدفاع عن الدين و الذوذ عنه دون الأخر. أقول للمسلمين لقد أمرنا الله ربنا و ربهم صراحة عدم السب لاي ديانة حتى لا يسبوا الله و هو ربنا و ربهم على السواء والاديان كلها دينه وكل دين جاء ليجدد أو يزيد أو ينقص و هذه مشيأته(ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم). وجادلهم بالتي هي أحسن ونحن نرى حاليا الاستفزاز العالمي المبرمج للاساءة للاسلام يزداد شراسة و قوة و تنفير أهله منه و النيل من نبي الله (ص)و كتابه. .

ارهاب مسيحي
فتاة -

لماذا تتهجمون على الاسلام وتنعتوه بالارهاب وماذا تسمون ارهاب امريكا والغرب الم يكن ارهاب مسيحي نصراني فهم قاموا بقتل اكثر من مليون عراقي ورملو اكثر من مليون امراة وتشريد اربع ملاين عراقي ويتموا الاطفال وانسانيتهم تشهد في سجن ابو غريب وكل هذا انهم دخلو الحرب بحجج كلها تلفيق وكذب وهم الذين اعتدوا علينا على العراق والكل يعرف ان احداث 11 سبتمر لايوجد بينهم عراقين وبوش دخل الحرب باسم الصليبيه والمسيحيه فاين الرحمه التي يتسم بها النصارى كماتدعون الاسلام باقي دين محبه وسلام وكذللك هولاء الذين يشوهون الاسلام الذين يقطعون الرؤس ماهم الامجرمين وعصابات جندتهم امريكا وايران والصهاينه لتشويه الدين الاسلامي والنصره انشاء الله لدين محمد دين الحق وشكرا لاايلاف

ايضا ؟
اخبارى -

دوللي شاهين اسلمت ... ففسخت زواجها... طلبت الفنانة اللبنانية المقيمة في القاهرة دوللي جوزيف شاهين من محكمة الاسرة فسخ عقد زواجها من زوجها اللبناني المسيحي سامي سليم كليب وقالت في دعواها انها اسلمت وانها لا تريد البقاء على ذمته لان هذا حرام شرعا ..ايضا ؟

أتفق كالعادة/خوليو
كركوك أوغلوا -

وبعد محاولة فاشلة للمزيد من الرد أكتفي ؟؟!!00مضيعة للوقت !!!00

المعادله
مسلم امريكي -

يتنصر رجل واحد يعترف بانه لم يصم او يصلي ابدا ما يجعله لم يكن مسلما ابدا, فتقوم الدنيا ولا تقعد. ولكن يسلم عشرات الالاف كل عام ولا تسمع عنهم شيئا في اعلام الغرب. انا اعيش في امريكا وقد اسلم على يدي الكثيرين بحمدالله منهم قس كنيسه لثلاثين عام. اقسم لكم انه لو كان شيخا مسلما فتنصر لطار صيته في الارجاء.

ابو فراس يسلم فمك
مصرية للابد -

والله ما قلتة يا اخى الكريم هو ما يدور فى عقلى وما كنت اود ان اكتبة انت كتبت المفيد ربنا يبارك لك هم هكذا دائما يصرخون ويقلبون الدنيا والله لن يبطلو عويل ابدا . ربنا يكفينا شرهم . اما بالنسبة علام ... لما واحد يصبح مسيحيى يهللو ويعملوا فرح له . والحمد لله الاف المسحيين يعتنقون الاسلام بهدوء وبدون ما نفعل مثلهم لاننا نعرف قيمة ديننا والحمد لله على نعمه الاسلام .

ايهما انسانا
روز -

العالم وين ونحن فين ...كفى ياعالم من هذه الافكار ....فكروا بالمستقبل فكروا بالانسانية .. فكروا بالحياة...نحن بشر اذا كان يهوديا او مسيحيا او مسلما او بوذا او هندوسا كلنا سواسيا في القبر عندما نموت ... ابهما انساناالذي خدم الانسانية العامة... فيلمنج مكتشف البنسلين ام بن لادن ام الغنوشي ام القرضاوي ام غيره؟؟؟؟

he deserves it
Egyptian muslim -

why are you angry mohammed himida? allam is a brilliant journalist and a very well respected figure in the West. at least he converted because he was convinced not like the thousands who become muslims to get some money or to marry a muslim woman. I do not understand why you are that angry, this is his life and he can support anybody h wants, even the devil, as long as he is not harming anyone. just like we have the right to support Palestine. yo should stop writing with your emotions

نقيق وصدى ؟!!!
صلاح الدين المصري -

كركوك/ خوليو وافق شن طبقه الطيور على اشكالها تقع فين شخصيتك يا كركوك ... بحكاية فصل الدين عن الدولة وانت وصاحبك القس المختفي في اهاب علماني ؟!! الاسلام انتصر على السيف وليس بالسيف آيات السيف خاصة بالمشركين العرب الذين ناصبوا الدعوة العداء وكل من يناصبها العداء بعد ذلك حتى من المسلمين ان هذا الدين محروس بمهج الرجال عجيب منطقكم امريكا ارادت نشر الديمقراطية بالتوماهوك والكروز ولم نسمع منكم اعتراضا ؟!! وممنوع على الاسلام ان ينتشر بالسيف فيسقط الطواغيت الذين يقفون امام حرية اختيار البشر و ليمهد لحرية العقيدة بدليل وجود ملايين المسيحيين واليهود وغيرهم في ارض الاسلام

العب
الجن ابن العفريت -

طب نعمل ايه في اخوانك ... المتطرفين الذين ملؤ النت كراهية ...في حق رسولنا واهل بيته ياريت تقولهم عيب وتنصحهم

كرازة و حرث في مياه!
الــــصـــعـــيـــدي -

يريد بابا الفاتيكان أن يلعب مع المسلمين لعبة الراحل البابا يوحنا مع الشيوعيين و الإتحاد السوفياتي السابق,أي رأس حربة إيديولوجية متقدمة ضمن الأجندة الأمريكية-الصهيونية في المنطقة العربية-الإسلامية؛ إختيار البابا يوحنا كحبر أعظم في الفاتيكان لم يأت من فراغ, بل جاء عن دراسة جيدة للوضع الدولي حينئذ,البابا الحالي أيضا لم يتم إنتخابه إعتباطيا,فقد كان معروفا عنه أنه من غلاة المتشددين إزاء الدين الإسلامي, و خرجاته الإيديولوجية المضادة للإسلام و المسلمين ما فتئت تتكرر,و على رؤوس الأشهاد؛ يبقى التساؤل المطروح,هل من فائدة ترجى من تكرار هذه الخرجات الإعلامية الإيديولوجية و مدى ’’تناسقها’’ مع تعاليم المسيح السمحة في المحبة و السلام ؟؛ و هل يعتقد حبر الكاثوليكية الأعظم أنه بمقدوره أن ينصر مليار وثلث مليار مسلم بمثل هذه الإيديولوجية التي تفتقر إلى الحد الأدنى من الكياسة و روح التسامح و الإعتدال و المرونة ؟؛ أكيد أن الدين الإسلامي و عباد الله تعالى الذين يدينون به ليسوا شيوعيين ملحدين,و لا يعيشون في دولة شمولية كالإتحاد السوفياتي,كان يدعي أنه يبني جنة على الأرض للبشر,إذن الحال ليست كالحال السابق ,فلم إمعان الكرازة و الحرث في الماء !؟ ؛ أكيد كذلك أن الحبر الأعظم للكاثوليك يوظف جهوده عبثا لأنه أخطأ العنوان, و بدلا , من الحري به أن يتوجه بإيديولوجته إلى آسيا و ملياراتها التي لم تبلغها بعد البشارة بملكوت الله تعالى,و بإنجيل المسيح عليه السلام.و في آسيا بالذات ,فإن الألفية الثالثة ستكون مسرحا لها بين التثليث و التوحيد,بعد أن ولت الحروب الصليبية إلى غير رجعة,و لن ينفع في إقناع البوذي الصيني و الهندي و الياباني بالإيمان بالله تعالى الواحد الأحد غير الحجة و المنطق و الفطرة التي جبل عليها الله تعالى عباده؛ و بعون الله تعالى ,فإن حظوظ الدين الإسلامي موفورة و جيدة.و في ذلك فليتنافس المتنافسون,و بدون ضغينة !..

لهذا اسلمت 1
مرتاد -

كان أبى واعظا فى الاسكندرية فى جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير فى القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين الى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم الى الشمامسة منذ أن كان عمرى ست سنوات وأن أنتظم فى دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء فى عقول الأطفال ومنها: - 1- المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحين وعذبوا المسيحين. 2- المسلم أشد كفرا من البوذى . 3- القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد ص اخترعه. 4- المسلمين يضطهدون النصارى لكى يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التى تزرع الحقد ضد المسلمين فى قلوب الأطفال. * وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التى تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة. مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود ) أصبحت استاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللازع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم ) . * وما يقال في هذه الإجتماعات : 1- القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة ...) 2- . 3- يقولون أن النبي ومحمد ( صلي الله عليه وسلم ) قد أخذ تعاليم النصرانية من ( بحيره ) الراهب ثم حورها و إخترع بها دين الإسلام ثم قتل بحيره حتي لا يفتضح أمره ........ ومن هذا الإستهزاء بالقرآن الكريم و محمد ( صلي الله عليه وسلم ) الكثير والكثير ...

لهذا اسلمت 2
مرتاد ايلاف -

أسئلة محيرة : الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا : شاب مسيحي يسأل : س : ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟ القسيس يجاوب : هو إنسان عبقري و زكي . س : هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون ، سقراط , حامورابي .....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج : يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل : س : ما رأيك في القرآن ؟ ج : كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء . س : لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ ج : يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !! يسأل أخر: س : إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه ؟ بل ومازال دينه ينتشر الي الأن ؟ مع انه مكتوب في كتاب موسي ( كتاب ارميا ) ان الله وعد بإهلاك كل إنسان يدعي النبوة هو و أسرته في خلال عام ؟ ج : يجيب القسيس ( لعل الله يريد أن يختبر المسيحيين به ). مواقف محيرة : 1- في عام 1971 أصدر البطرك ( شنودة ) قرار بحرمان الرهب روفائيل ( راهب دير مارمينا ) من الصلاة لأنه لم يذكر أسمه في الصلاة وقد حاول اقناعه الراهب ( صموائيل ) بالصلاة فانه يصلي لله وليس للبطرك ولكنه خاف ان يحرمه البطرك من الجنه ايضا !! وتسائل الراهب صموائيل هل يجرؤ شيخ الأزهر ان يحرم مسلم من الصلاة ؟ مستحيل 2- أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخري فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الارض والسماء . فسألته متعجبا : معني هذا اننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟ أجاب : للأسف نعم سألته : وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟ أجاب : للأسف نعم سألته : وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟ أجاب : الله يرحمنا !!!

لهذا اسلمت 3
مرتاد ايلاف -

بداية الإتجاة نحو الإسلام * وعندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا ا الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟ * المفروض أن أعبد رب هذا الهارب من بطش اليهود . وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) . * وفي عام 1981 : كنت كثير الجدل مع جاري المسلم ( أحمد محمد الدمرداش حجازي ) و ذات يوم كلمني عن العدل في الإسلام ( في الميراث ، في الطلاق ، القصاص ...... ) ثم سألني هل عندكم مثل ذلك ؟ أجبت لا.. لايوجد * وبدأت أسأل نفسي كيف أتي رجل واحد بكل هذه التشريعات المحكمة والكاملة في العبادات والمعاملات بدون اختلافات ؟ وكيف عجزت مليارات اليهود والنصاري عن إثبات انه مخترع ؟ * من عام 1982 و حتي 1990 : وكنت طبيبا في مستشفي ( صدر كوم الشقافة ) وكان الدكتور محمد الشاطبي دائم التحدث مع الزملاء عن أحاديث محمد ( صلي الله عليه وسلم ) وكنت في بداية الأمر اشعر بنار الغيرة ولكن بعد مرور الوقت أحببت سماع هذه الأحاديث ( قليلة الكلام كثيرة المعاني جميلة الألفاظ والسياق ) و شعرت وقتها أن هذا الرجل نبي عظيم

لهذا اسملت 4
مرتاد ايلاف -

هل كان أبي مسلما * من العوامل الخفية التي أثرت علي هدايتي هي الصدمات التي كنت أكتشفها في أبي ومنها : 1- هجر الكنائس والوعظ والجمعيات التبشيرية تماما . 2- كان يرفض تقبيل أيدي الكهنة ( وهذا أمر عظيم عند النصاري ) 3- كان لايؤمن بالجسد والدم ( الخبز والخمر ) أي لا يؤمن بتجسيد الإله . 4- بدلا من نزوله صباح يوم الجمعة للصلاة أصبح ينام ثم يغتسل وينزل وقت الظهر ؟! 5- ينتحل الأعذار للنزول وقت العصر والعودة متأخرا وقت العشاء . 6- أصبح يرفض ذهاب البنات للكوافير . 7- ألفاظ جديدة أصبح يقولها ( أوذ بالله من الشيطان ) (لا حول ولا قوة الا بالله )... 8- وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها . 9- وعثرت علي إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحثها النصاري فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) الي ( يا رب ) !!!ليوهموا القاريْ ان عبادة المسيح كانت منذ ولادته .

لهذااسلمت 5
مرتاد ايلاف -

الطريق إلي المسجد * وبالقرب من عيادتى يوجد مسجد ( هدى الاسلام ) اقترب منه وأخذت أنظر بداخله فوجدته لا يشبه الكنيسة مطلقا ( لا مقاعد – لا رسومات – لا ثريات ضخمة – لا سجاد فخم – لا أدوات موسيقى وايقاع – لا غناء لا تصفيق ) ووجدت أن العبادة فى هذه المساجد هى الركوع والسجود لله فقط ، لا فرق بين غنى وفقير يقفون جميعا فى صفوف منتظمة وقارنت بين ذلك وعكسه الذى يحدث فى الكنائس فكانت المقارنة دائما لصالح المساجد. فى رحاب القرآن * وررت أن أقرأ القرآن واشتريت مصحفا وتذكرت أن صديقى أحمد الدمرداش قال ان القرآن ( لا يمسه الا المطهرون ) واغتسلت ولم أجد غير ماء بارد وقتها ثم قرأت القرآن وكنت أخشى أن أجد فيه اختلافات ( بعد ما ضاعت ثقتى فى التوراة والانجيل ) وقرأت القرآن فى يومين ولكنى لم أجد ما كانوا يعلمونا اياه فى الكنيسة عن القرآن . * الأعجب من هذا أن من يكلم محمد صلى الله عليه وسلم يخبره أنه سوف يموت ؟!! من يجرؤ أن يتكلم هكذا الا الله ؟؟!! ودعوت الله أن يهدين ويرشدني . الرؤيا :

لهذا اسلمت 6
مرتاد ايلاف -

أخيرا – أسلمت وجهى لله * وسألت أحد المحامين فدلني ولم أنم تلك الليلة وراودني الشيطان كثيرا ( كيف تترك دين أبائك بهذه السهولة ) ؟ * وخرجت في السادسة صباحا ودخلت كنيسة ( جرجس وأنطونيوس ) وكانت الصلاة قائمة ، وكانت الصالة مليئة باصور والتماثيل للمسيح و مريم و الحواريين وأخرين إلي البطرك السابق ( كيرلس ) فكلمتهم : ( لو أنكم علي حق وتفعلون المعجزات كما كانوا يعلمونا ففعلوا أي شيء ... أي علامة أو إشارة لأعلم انني اسير في الطريق الخطأ ) و بالطبع لا إجابة . * وبكيت كثيرا علي عمر كبير ضاع شعرت أنني تطهرت وأنني أسير في الطريق الصحيح طريق عبادة الله حقا . * و بدأت رحلة طويلة شاقة مع الروتين ومع معاناة مع البيروقراطية و ظنون الناس وبعد عشرة شهور تم اشهار اسلامي من الشهر العقاري في أغسطس 1992 . اللهم أحيني علي الإسلام وتوفني علي الإيمان اللهم إحفظ ذريتي من بعدي خاشعين ،عابدين ، يخافون معصيتك ويتقربون بطاعتك و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

عيب !!
أحد القراء -

هذا الذي كتبه (مرتاد أيلاف) أنه لم يكن مسيحيا يوما واحدا! فليس هناك كنيسه في مصر كلها اسمها جرجس وانطونيوس وليس هناك كنيسه ارثوذكسيه واحده بها تماثيل كما جاء في المقطع السادس انه (((وخرجت في السادسة صباحا ودخلت كنيسة ( جرجس وأنطونيوس ) وكانت الصلاة قائمة ، وكانت الصالة مليئة باصور والتماثيل للمسيح و مريم و الحواريين وأخرين إلي البطرك السابق ( كيرلس ))))لأننا لانضع تكاثيل في الكنائس الرثوذكسيه!! ثم انه لايوجد تمثال واحد للبابا الراحل كيرلس السادس في كل مصر وخارجها!!نحن نقدر نشر هذه الرساله ولكن لم نتعود علي قرأءه الأكاذيب ..كفي أهانه لعقل القراء يامرتاد وكفاك خداعا لنفسك واهانه لدينك الحقيقي..

الحوار ومستواه
خوليو -

جميل جداً أن يكون للحوار مستوى، والمستوى يقاس باالأفكار وقوة حجتها وتماسك بنيتها، وهذا ماينقص أصحاب الردود الببغائية والتي يلجأ أصحابها للقذف والشتم عند العجز، نقدم مادة للحوار: فصل الأديان عن السياسة والحكم ونشدد على كلمة أديان، ولكن عندما نطالب بفصل الدين الإسلامي عن السياسة تشحب الوجوه ويعقد الجبين وتقذف العيون شرارات عدوانية، ونصبح من وجهة نظر المنشدين المتشددين قساوسة بإيهابات علمانية ، هل هناك عجز في الجواب الفكري أكبر من هذا؟ لماذا لانفصل الدين الإسلامي عن السياسة أسوة بالأديان الأخرى ؟ جوابهم أن الإسلام نظام ومنهج وشرع لايمكن فصله، من حقهم هذا الجواب ، إذاً عليهم ببرهنة أنّ هذا المنهج والنظام والشرع ينتج حضارة في هذا العصر،ويتفضلوا بتقديم ولو مثال واحد عن بلد اسلامي حضاري ، والحضارة أرقام ووثائق، يبين لنا فيها نسبة الأمية والإنتاج العلمي والمعرفي ، والفني والغذائي ومتوسط العمر ونسبة موت الأطفال الرضع، وحقوق المرأة والرجل ، وعلوم الكواكب والصعود للقمر وعلوم الجينات والكمبويتر والإنترنت ، فما هو حصة البلاد التي يحكمها منهجهم من كل هذا؟ غير مقبول أي تبرير،فالمال متوفر والإنسان موجود وبكثرة.

نعم أيقونات و تماثيل
آدم الأدلبي -

من الأمانة الإعتراف بأن الكنيسة الأرثوذوكسية تشتهر بأيقوناتها الفنية التي تصور مريم العذراء وابنها يسوع المسيح عليهما السلام,و تصاوير القديسين النصارى المعتمدين لديها؛ و لن يكون مستغربا من مرتاد إيلاف أنه رأى تصوير لإيقونة تمثل البابا كيرلس السادس في إحدى الكنائس المصرية عرفانا بفضله.أما بشأن التماثيل فقد يوجد ببعضها ,ذلك أن الكنائس الأرثوذوكسية تنقسم إلى :1 - طائفة الأقباط الأرثوذكس وأفرادها مصريون أصلا وتتبع الكنيسة القبطية المصرية . 2- طائفة الروم الأرثوذكس وأفرادها أصلا من سكان أوروبا وتتبع الكنيسة اليونانية . 3- طائفة الارمن الأرثوذكس وأفرادها من أصل أرمني وتتبع الكنيسة الأرمنية. 4- طائفة السريان الأرثوذكس وافرادها من أصل سوري وتتبع الكنيسة السورية .أسأل’’أحد القراء’’هل زار شخصيا كل كنائس الطوائف المذكورة آنفا في مصر ,و هل يجرؤ على نفي ’’تطويب’’ الباباوات السالفين و وضعهم بمنزلة القديسين و الشهداء و الصالحين,و إستدرار شفاعتهم و بركاتهم..

الآخ مرتاد ايلاف
رامي يوسف -

طبعا أنا لا أخاطب المسيحيين لأننا كمسيحيين نعلم تمام العلم أن كلام حضرتك مزيف وليس له أي مصداقية ولكنك يا سيد كتبت هذه الكلمات لتثبيت عقيدة إخوتك من المسلمين بأن تقول لهم أنظروا أنا كنت مسيحي وإبن مسيحي والحمد لله ربنا هداني للإسلام يا عم هنيالك ... في الواقع يا سيدي أنت خلط بين كل الطوائف المسيحية المصرية والغربية في كوكتيل يشبه إلى حد بعيد لوحات الفنان بيكاسو حيث الأنف مكان العين والرجل تخرج من الرئس ... لمعلوماتك الكنيسة الأرثوذوكسية لا يوجد بها تماثيل .. أيضا قل بطريرك ولا تقل بطرك .. أما إنك لم ترى مسجدإلا بعد أن أصبحت دكتور وعندك عيادة وإكتشفت الحقيقة أنه لا يوجد صور ولا مقاعد إلخ فهذا حقا مدهش ... هل لم يكن عندكم تليفزيون في البيت علشان تشوف صور المساجد في البرامج الدينية وأثناء مواقيت الصلاة .. وهل لم تحفظ نصوص القراءن وأنت في المدرسة في مادة اللغة العربية بحيث أن صديقك أحمد الدمرداش جزاه الله كل خير يكون هو أول من يطلعك على القراءن!!! والله المستعان

المهم الحكاية كذب
مصرى وبس -

كذب فى كذب الحكاية اللى قص ولصق من مرتاد إيلاف. وعادة من لا يشير إلى مصدر القص واللصق يعتبر فى القانون الإخلاقى للكتابة لص حسب المعيار الأمريكى ولكن يمكن المعيار عند بنى يعرب مختلف طبعا, وأكثر المتعصبين يظنون أنهم فى حرب ولهذا يكذبون ويكذبون وعادة ما يصدقون أنفسهم.

الي السيد أدم
أحد القراء -

بغض النظر عن تفاديك معرفه حقيقه رساله المرتاد من عدمه..المرتاد قال انه كان في كنيسه جرجس وانطونيوس وبها تمثال(من وحي خياله) للبابا كيرلس ..والبابا كيرلس كان بابا الكنيسه الأرثوزكسيه القبطيه..مالنا ومال الأرمن؟ مالنا ومالالكنيسه اليونانيه؟ الرجل يريد الأيحاء بأنه كان مسيحيا مصريا يرتاد كنيسه قبطيه ثم أسلم!! الموضوع لايحتاج لذكاء حاد ولا تحدي من جانبك..وماحكايه هل أجرؤ؟ نعم نحن عندنا قديسين ونطلب شفاعتهم لأننا نؤمن أن ألهنا أله أحياء وليس أله أموات ولكننا لانقيم لهم تماثيل..هذا غير مسموح به في الكنيسه القبطيه التي كان البابا كيرلس رئيسا روحيا لها ذات يوم..اما المرتاد فهو مسلم من جد مسلم الي الجد العاشر..نحن نعرف بعضنا من لغتنا ياسيدي..وهو لغته تظهره!

TO MORTAD OF ELAPH
DR MICHAIL -

YOU ARE BIG LIAR. THE MUSLIMS KNOW THAT THE COIPTS NEVER SLAG ANY ONE IN THIER PRAYERS.

عفوا نحن لانزيف
مرتاد ايلاف -

لا ليس كلامي مزيفا تفضلوا زورا موقع الشماس السابق الدكتور وديع احمد لتعرفوا الحقيقة واننا لانفتري لا على الله ولا على الناس لقد انفض المسييحيون الغربيون عن المسيحيية وبقي المسيحيون ممسكين لا عن اقتناع ولكن تعصبا للديانه شغلوا ادمغتكم وتخلصوا من وصاية رجال الدين حرروا عقولكم كما فعل الغربيون وابحثوا عن الحقيقة عن الاسلام او غير الاسلام ؟!!!

دراسة علمية 1
عبدالعليم -

أكدت دراسة عن الاتجاه الديني قامت بها هيئة كنسية أميركية عن الدين والحياة العامة ونشرت تفاصيلها صحيفة " النيويورك تايمز " ، أن أكثر من ربع الأميركيين الراشدين قد تركوا عقيدتهم الدينية التي تربوا عليها في طفولتهم واعتنقوا دينا آخر ،أو لم يعتنقوا أي دين على الإطلاق. وقد أظهرت دراسة بعنوان " الحياة الدينية في الولايات المتحدة الأميركية" تنوعا كبيرا في الحياة الدينية داخل الولايات المتحدة الأميركية. وإذا أضيف التحول الذي يحدث بين البروتستانت فإنه يبدو أن 44 في المائة من الأميركيين قد غيروا اتجاهاتهم الدينية. فقد لاحظ العلماء عبر جيل كامل ،أن أكثر الأميركيين قد غيروا عقائدهم الدينية و تضاءل الانتماء إلى طائفة دينية معينة. حيث أظهر التقرير أن كل دين يفقد أتباع ويكتسب آخرين ، ولكن الكنيسة الكاثوليكية الرومانية هي التي شهدت أكبر الخسائر في أتباعها كنتيجة لتغيير الاتجاه الديني. كما يشير المسح أيضا إلى أن الطائفة التي تعد أكبر الجماعات اكتسابا للأتباع هي الطائفة التي لا تدين بدين ما. حيث يقول أكثر من 16 بالمائة من الأميركيين أنهم لا يتبعون أي دين معروف مما يجعل طائفة اللادينيين هي رابع أكبر الطوائف في البلاد. ويقول ميشيل لندسى ،مساعد مدير مركز أبحاث العرق والدين والحياة الحضرية في جامعة رايس :إن الدين هو أكثر العوامل أهمية في توجيه الاهتمامات والسلوكيات العقائدية للأميركيين. إنه مؤشر قوي يشير إلى أين ستنتهي أميركا بسياستها وثقافتها والحياة الأسرية بها. وإذا أردت أن تفهم أميركا ،فيجب عليك أن تفهم الدين في أميركا.

دراسة علمية 2
عبدالعليم -

وفي بداية فترة الثمانينات من القرن العشرين ،أشارت دراسة مسحية اجتماعية قام بها مركز أبحاث الرأي العام الوطني ،بأن من 5 إلى 8 بالمائة من السكان الأميركيين يصفون أنفسهم بأنهم لا يتبعون دينا معينا. أما الدراسة الحالية فتوضح أن 7.3 بالمائة من السكان يقولون بأنهم لا ينتمون إلى أي دين. وقد تزايد أولئك إلى نسبة 16.1 بالمائة من السكان الراشدين. وهؤلاء الذين لا يتبعون دينا معينا معظمهم من الرجال الذين هم دون الخمسين من أعمارهم. كما ذكرت الدراسة أن تقريبا حوالي واحد من كل خمسة رجال يقولون بأنهم لا يعتنقون دينا معينا ،مقارنة بحوالي 13 بالمائة من النساء. وإن زيادة نسبة من لا يتبعون دينا معينا لا تعنى أن الأميركيين أقل تدينا. فعلى العكس من الافتراضات التي تقول بأن اللادينيين ملحدين ،فإن أغلبهم يقول أنهم لا يعتقدون في شيء محدد. ويقول الباحثون بأن الدراسات القادمة سوف تبحث بشكل أعمق في معتقدات وممارسات هؤلاء اللادينيين من أجل محاولة تحديد ما إذا كانوا سيظلوا على ما هم عليه الآن أم لا عندما يتقدم بهم العمر. كما وجدت الدراسة أنه مع تزايد أعداد اللادينيين ،يتناقص أتباع المسيحية البروتستانتية. ففي السبعينيات من القرن العشرين ،كان المسيحيون البروتستانت يبلغون ثلثي السكان ،ولكن الدراسة الحالية وجدت أنهم يمثلون الآن 51 بالمائة من نسبة السكان. أما المسيحيون الأنجليكان فيمثلون أغلبية قليلة من البروتستانت ،كما أن أولئك الذين تركوا الاتجاه الأنجليكاني فقد انتقلوا إلى اتجاه آخر أكثر من اتجاههم إلى الخط الرئيسي للكنيسة.

دراسة علمية 3
عبدالعليم -

وكما يقول ستيفن بروزيرو ،رئيس قسم الأديان في جامعة بوسطن: فإن العدد الأكبر من الأميركيين الذين يتركون الدين المعترف به ،والعدد الأكبر الذي يظل يعتنق المسيحية الإنجليكانية متساويان تقريبا. كما أن الاتجاه يكون ناحية اعتناق دين ما يتوافق وهوى الشخص ،وهذا ما يوفره الاتجاه الأنجليكاني. حيث أن الكنائس الأنجليكانية قد خففت من العديد من الممارسات الدينية عن الشباب. حيث أن الاتجاهات الدينية التي يتركها الأشخاص يقدمون دينا غير شخصي ،أما الاتجاهات التي تجتذب الأشخاص فتقدم ما يمكن تسميته بمعايير أقل صرامة والتي نجحت في استقطاب العدد الأكبر بسبب أنها لا تحتوي على رتب كهنوتية كثيرة بداخلها. من المعروف أن نسبة المسيحيين الكاثوليك من الأميركيين كانت ثابتة لعدة عقود عند 25 بالمائة من السكان. وقد حدث الانحدار بين الأميركان الكاثوليك الأصليين ،حيث أن معظم الكاثوليك هم من المهاجرين القادمين من أميركا اللاتينية. كما فقدت الكنيسة الكاثوليكية كثيرا من أتباعها أكثر من أية طائفة أخرى ،فحوالي ثلث من شملتهم الدراسة أجابوا بأنهم لم يعودوا كاثوليك. وقد أظهرت الدراسة أن هذا يعني أن 10 بالمائة من الأميركان من الكاثوليك. وقد وجدت الدراسة أيضا أن الهجرة مازالت تؤثر بشكل كبير في ديانة الأميركان. حيث أن أغلب المهاجرين مسيحيين نصفهم كاثوليك. أما طائفة المسلمين فتمثل الطائفة المنافسة لكونها تضم عائلات كبيرة. أما الهندوس فهم أكثر الطوائف الدينية تعليما وثراء.

لافصل للدين عن الحيا
صلاح الدين المصري -

عفوا ايها القس المتعلمن هذا ليس شتما وانما بيان للحقيقة المراد طمسها هل حقا فصل الغرب الدين عن الدولة ان رئيسة الكنيسة في بريطانيا وهولندا والدنمارك ملكة البلاد هل تعلم ان اكبر حزب سياسي في الولايات المتحدة الامريكية هو حزب الكنيسة ؟!! وان دولا مثل اليونان وايطاليا وقبرص دينها الرسمي المسيحية دستوريا وهل تعلم المناصب العليا فيها للمسيحيين وان حتى فرنسا يدير شؤوونها من خلف الساتر القساوسة ويؤثرون في الحياةا لسياسية والقرارات السياسية وان الحرب على العراق احتاجت الى ختم الكنائس الغربية ؟ لماذا يشكل الدين محورا اساسيا في حياة تلك الدول ومطلوب اقصاء الدين ا لاسلامي من الحياة ؟!! الا يدل هذا على استبطان الكراهية في قلوبكم وانكم ـاملون في تحييد الدين ونفيه من حياة المسلمين لاغراض سياسية ؟!! ما علاقة الدين بالتقدم ان البوذي الياباني الذي يعبد روح الامبراطور او قوى الطبيعة تقدم تكنولوجيا من دون ان يتخلى عن معتقداته ان الاذكياء والاثرياء والمشاهير في دنيا الناس اليوم هم من المتدينين كفاية حقد واعملوا بتعاليم مخلصكم ان كنتم به حقا تؤمنون لا تعاملوا الناس باخلاقكم ولكن باخلاق مخلصكم ان كنتم به حقا تؤمنون .

هل من رد؟
حسين نورالدين -

كيف يمكن للعالم ان يصدق دعوات المسلمين؟ مجرد شخص واحد ترك الاسلام نرى ردودا واقوالا عجيبة غريبة. هل يعيش المسلمون في القرن الحادي والعشرين؟ انه انسان راى نفسه خارج الاسلام فاختار ان يبق خارج الاسلام. ما نراه من ردود فعل على هذا الامر يدل على ان المسلمين يضيقون ذرعا بالواقع. بل انهم يحاولون تزيين الواقع وتزييفه. يريدونه على مقاسهم فقط. روح التسامح تعني ان يترك الناس احرارا يختارون العقيدة التي يريدون والدين الذي يختارون. الشتم والاهانة غير مقبولين ابدا. ولكن حرية الاختيار يجب ان تكون مصونة. واذا اردنا ان يحترم العالم المسلمين ويقتنع بمقولتهم عليهم ان يتخلوا عن التشنج وعن ضيق الافق. مجرد ضخص او اثنين او حتى مئة والف يتركون الاسلام في نظري لا يسبب مشكلة ولا يسبب ازمة الا اذا كان بالفعل يسبب مشكلة وازمة في راي المسلمين. فان كان بالفعل يسبب مشكلة وازمة ومخاوف فاين جوهر المشكلة؟ هل من رد؟

الاسلام
مسيحي سابق -

ان الدين عندالله الاسلام

قام ما قامشي ؟!!!
مرتاد ايلاف -

للدلالة على اختلاف الاناجيل تعالوا الى رواية قيام المسيح عليه السلام بين ناس قالت قام وناس قالت ما قاامشي ؟!!!!!في فجر يوم الأحد ذهبت بعض النساء إلى القبر (كعادة اليهود) لتفقد الميت (الذي تقول عنه الأناجيل إنه عيسى المسيح). ولننظر كيف اختلفت الأناجيل في رواية ما حدث ذلك اليوم اختلافاً إلى حد عدم الاتفاق على أي شيء. ولقد ظهر وصف تلك الأحداث في (متى 28، مرقس 16، لوقا 24، يوحنا 20-21). 1- متى كانت زيارة القبر ؟ فجر أول الأسبوع (متى 28/1، مرقس 16/2، لوقا 24). ولكن يوحنا قال في الظلام (20/1). 2- من هن الزائرات ؟ متّى ومرقس قالا مريم المجدلية ومريم الأخرى (لاحظ تسميتهم لأم عيسى بأنها مريم الأخرى!!). لوقا قال مجموعة من النساء (دون تحديد أسماء) (24/1). يوحنا قال مريم المجدلية فقط (20/1). (لاحظ عدم ذكر يوحنا لأم عيسى. هل من المعقول ألاّ تحضر أم الميت إلى قبر ابنها ؟ لماذا لم تحضر أم عيسى ؟ الاحتمال أن الله أوحى إليها بأن المصلوب لم يكن عيسى. لهذا لم تحضر). 3- هل حدث زلزال عظيم وقت الزيارة ؟ متى 28/2 يقول نعم. مرقس ولوقا ويوحنا لا يعلمون شيئاً عن هذا الزلزال، لم يسمعوا به ! 4- من دحرج الحجر عن باب القبر ؟ متى 28/2 يقول ملاك الرب نزل ودحرج الحجر وجلس عليه. لوقا ومرقس ويوحنا لا يعرفون الفاعل !!! 5- كما ملاكاً كان عند القبر؟ متى 28/3 يقول ملاك واحد. وكذلك مرقس 16/4 . لوقا ويوحنا يقولان ملاكان وليس واحداً!! 6- من أخبر أن الميت خرج من القبر وقام من الأموات ؟ متى 28/6 قال الملاك. مرقس 16/6 قال الملاك. لوقا 24 قال الملاكان. يوحنا لم يورد ذلك، بل قال إن مريم المجدلية رأت عسى وافقاً بجانبها وكلمها فعرفته (20/14-17). 7- لمن ظهر عيسى أولاً ؟ لمريم المجدلية ومريم الأخرى (متى 28/9). لمريم المجدلية فقط (مرقس 16/9). لاثنين من تلاميذه (لوقا 24/13). لمريم المجدلية فقط (يوحنا 20/14). 8

البادي اظلم
الايلافي -

عفوا يا حسين نور الدين من طرق الباب جاءه الجواب هم بدأوا ، كفوا عن ديننا نكف عن دينكم وان عدتم عدنا والبادي اظلم

شيخ الكتاتيب
خوليو -

السيد صلاح الدين المصري ينسى أنه يكتب في إيلاف ويأخذ مجده في تقديم معلومات ظاناً أن قراء إيلاف تلامذة مساجد يهزون رؤوسهم بالموافقة أمام شيخهم ، ماهي الفقرة من الدستور الإيطالي التي تقول أن الدين المسيحي هو دين الدولة . وماهو اسم الحزب المسيحي الكبير في أميركا وأية فقرة في الدستور الأميركي تشير لدين الولايات ؟ ومن هي الكنيسة التي وقعت على حرب العراق، البابا وقف ضد الحرب، عيب ياشيخ ، ماندعو له هو فصل الدين عن السياسة وليس عن الحياة فإن كنت معتقداً حقاً أنك خلقت من تراب فهذا شأنك ومن حقك ، ولكن هل تستطيع إثبات ذلك علمياً ؟ أطلب مرة ثانية رفع مستوى الحوار إن كان بمقدورك ذلك، وإن لم يكن فثابر على نشر بنات أفكارك في حلقات التدريس فهم سيصدقوك ، أما نحن فنبتسم ونقول هذه هي معلوماته، مع التحية.

ادعوكم للمسيح
مدمن ايلاف القبطي -

مبروك للصحفي علام وعقبال الاخ الايلافي امرتاج ايلاف والاخ احمد صلاح وباقي المسيمين ربنايهديهم لنور المسيح من غير تسونامي ولا زلزال ولا كارثة ويبقي بارادتهم وللاخ الذي يعلق ان الكنيسة تعلم كذا وكذا والعرب الغزاة يا ابني افهم ولو انة دا صعب علي بعضهم برامج الوعظ في الكنيسة ترسل منها نسخة للامن وكل مايقال يتم تسجيلة حتي اسال الداعية الاسلامي قاعود اللي بسجل من الكنيسة كلام القسس يا مسلمين افهوا الكنيسة تابعة للامن واول ما تقعلة الكهنة يصلوا للرئيس ثم البابا شنودة وكفاية كدة ولكن مستقبلا سوف يتم الصلاة للامن واللحزب الوطني ولكن في انتظار ان يقول البابا والرئيس اسيادنا واسياد ابونا فهمتم ولا لسة

تعليق
عصام -

الواقع ان العزوف عن الديانات وهجرتها يطال جميع الديانات وليس المسيحيه فقط بل يطال الديانات الأسلاميه والبوذيه والهندوسيه وغيرها من الديانات وهذا ياتي نتيجة لتطور الحياه وتحولها الى ألأتجاه المادي اكثر من الأتجاه الروحي بالأضافه الى الرغبه في التغيير الى شئ جديد ونحن نرى بشكل ضاهر تحول الكثير من المسلمين من افريقيا وشمالها والشرق الأوسط ومن مسلمي اوروبا وامريكا الى المسيحيه وهناك من الاوروبيون الذين يتخولون الى الأسلام والبوذيه والهندوسيه وهي تعود في اغلب الأحيان الى الرغبه في التغيير او بسبب الزواج وكل هذايدل على فشل الديانات في مجاراة التطور وخاصة الديانه الاسلاميه فيندفع الشخص في البحث عن ديانه جديده وايمان جديد

الشيوخ تنصر الكثير
Amir Baky -

عجز الشيوخ عن الردود و إعطاء التبريرات الساذجة مثل &;هذه حكمة و إرادة الله&; لا تشبع عقل الكثيرون. فنظرية الناسخ و المنسوخ وأن الله ينسى الآية و يأتي بأفضل منها أمر غير مفهوم وصعب إدراكه. وكيف لجموع المسلمين أن تدرك هل هذه الآية منسوخة أم لا؟ وهل يسيرون على حكمها أم لا؟ وشخصية عيسى بالقرآن تحتاج وقفة فهو كلمة الله وروح منه و تكلم فى المهد وهو طفل صغير لأنه كلمة الله. المسيح بدون أب بشرى. المسيح يخلق مثل الله. المسيح يقيم الموتى مثل الله. المسيح سيأتى مقسطا و محاسبا فى آخر الأيام مثل الله. فتجسد كلمة الله فى شكل بشر-كإعتقاد النصارى- يجب أن يتم من أطهر عذراء وتم ذلك فعليا و أم المسيح هى أفضل نساء العالمين و لها سوره بالقرآن دون أمهات الأنبياء. هذا بخلاف مئات النبؤات التى تمت فى توراة اليهود. سيقول البعض هذا يتم بإذن الله. حسننا قلت ولماذا يسمح الله بذلك؟ فيمكنه تدعيم المسيح بالمعجزات و الآيات دون أن يولد بشكل عذراوى و بدون أن يخلق و بقيم موتى. وأن يقبره كباقى الأنبياء فى الأرض لا أن يصعد حيا حتى الآن. فالله خلق لى عقل و سيحاسبني على هذا الأساس. فدعوات عدم استعماله بحجة إنه سيكفر هو ضعف شديد فى منطق شيوخنا.

رمتنى بدائها و انسلت
ahmed hassan -

الارهاب الحربى موجود بالعهد القديم من الكتاب المقدس الامر بقتل المدنيين و السلب لبنى اسرائيل و لا يمكن للنصارى ان يتنصلوا من هذا لقولهم ان العهد القديم لم يدخل عليه التحريف وان المسيح لم ينقض الناموس فلا يحل لهم ان يحاجونا بايات السيف اما عن الفعال ف للمرة المليون الصليب المعكوف و الامريكان و محاكم التفتيش و الاستعمار الاوربى و استعباد الافريكان و ابادة الهنود الحمر القصف بالسلاح النووى "كان المجرم الطيار و هو بقصف اليابان يحتفظ بانجيل النصارى"هم المسؤولون عن القتل بالملايين مسالة الردة اخبرنا الله يايها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتى الله بقوميحبهم و يحبونه الى خر الاية و كل زمان سيرتد اقوام و يفشو الامر قبل قيام الساعة و الله يحكم بين الجميع

الآخ مرتاد ايلاف
رامي يوسف -

أسف لأني إعتقدت أنك أنت الذي تكتب هذا الكلام ولكن بعد أن ذكرت إسم الموقع الذي إقتبست منه هذه القصة المفبركة وجدت أن الموقع لا يحوي الكذب فقط بل أيضا التحريض على الجريمه مثل هذه العبارة الموجهة للقائمين على خطف البنات القصر وأسلمتهن (و كذلك لا يجب التسليم لهم مطلقا في بداية عهدهم بالإسلام, بل يجب معاملتهم بثقة و حرص , وخاصة مع البنات , فقد تشتاق لأسرتها أو تنهار بسرعة أمام العوائق و الروتين , وما أكثرها و أعقدها الآن. فيجب الحرص مع البنت الصغيرة و توجيهها إلى المكان المناسب الذي يخلو من الشباب الذكور , في مدينة بعيدة عن أسرتها, مع كتمان أمرها تماما إلى أن يرزقها الله بالزوج الصالح. لأن أهلها متى عرفوا مكانها سيتهمون من آواها بخطفها . وهذه تهمة كبيرة عند أمن الدولة.) ماذا يمكن أن نسمي هذا الكلام؟؟؟؟ هل هذا هو إسلامكم؟!!!

تعليق
عصام -

الى السيد مرتاد ايلاف ..المهم ان الواقعه حدثت والسيد المسيح ظهر لكل هؤلأ الذين ذكرتهم ولكن ما بالك بالقرآن الذي يقول ان مريم العذراء عليها السلام هي اخت هارون اخو سيدنا موسى ومريم العذراء لم يكن لها اخوه وعاشت بعد سيدنا موسى بمئات السنين وما بالك ايضا عندما يقول القرآن في سورة البقره..وجعلنا لكم من ثمرات النخيل و الأعناب سكرا ورزقا حسنا وبعد ذلك يظهر ان الخمر رجس من عمل الشيطان اخي السيد مرتاد ايلاف اذا اردت ان تناقش الديانه المسيحيه فعليك ان تناقش فلسفتها التي تمثلت بكلام السيد المسيح له كل المجد عندما قال احبو اعدائكم وليس اقتلوهم كما هي فلسفة الديانه الأسلاميه. وشكرا لأهتمامك بالسيد المسيح وليباركك وينير فكرك

سؤال للأخوانجية؟؟
كركوك أوغلوا -

أذا كنت تمتلك الحقيقة المطلقة والعقيدة الألهية الوحيدة دون أديان أربع أخماس سكان العالم بأنها أما كافرة أو مشركة أو ألحادية (الصين):- فلماذا قتل المرتد ؟؟!!00لأن الذي يملك الحقيقة تكون قاعدته صلبة كالحجر , فلماذا الخوف على دين الله ؟؟!!00وهل الله لاحول ولاقوة له ليدافع عن دينه الوحيد ؟؟!!00الجواب لم لم يكون هنالك حد الردة , لخرجوا زرافات عنه !!!

الآخ مرتاد ايلاف
رامي يوسف -

الموقع لا يحوي الكذب فقط بل أيضا الأخطاء التاريخية التى يعرفها كل مسيحي معاصر والتي حدثت في زماننا ورأيناها وسمعناها فعندما يقول (( شنودة ) , الذي أعطاه الله عقوبته بأن حبسه الرئيس ( محمد أنور السادات ) في الدير , وولى مكانه خصمه الراهب ( متى المسكين)) فهو بذلك قد أظهر جهله حيث أن السادات قد شكل لجنة خماسية لإدارة الكنيسة ولم يولي القمص متى المسكين مكان البابا !!! أيضا عندما يذكر قصة الأريوسية يقول (الأسقف المصري (اّريوس) الذي ظهر في بداية القرن الرابع) فبذلك أظهر جهله في التاريخ القديم أيضا حيث أن أريوس لم يكن أسقفا بل كاهنا! هذا الموقع هو إنتاج منظم هدفه خداع المسلمين وليس المسيحيين ولشعورهم بالخوف على الإسلام يلجؤن للكذب والتدليس والغاية تبرر الوسيلة!

القيامة
رامي يوسف -

يجب أن ندرك أن الكتاب المقدس هو كتاب يعلن الخلاص وهو هو كتاب روحي من الدرجة الأولى وليس كتاب تاريخ ولا جغرافيا وليس فيه إعجاز علمى بل إعجاز إلهى حيث الله ظهر فى الجسد ولكل من يشك فى أي حدث مثل القيامة فهذه حريته لأن الإيمان حرية .. القيامة حدث تاريخي بالفعل وإلا لما أستطاع التلاميذ أن يبشروا من فرط خوفهم بعد أن صلب المسيح ولكنه لا يقبله الإنسان إلا بالإيمان ... نعم قام المسيح بالحقيقة وعاش معهم 40 يوما إلى أن صعد وبعد أن هربوا التلاميذ وتشتتوا بعد الصليب رجعوا وجاهروا بالمسيح بعد القيامة بلا خوف بل غالبيتهم إستشهد وواجهوا الموت بشجاعة القيامة!

بالنهاية
مرتاد ايلاف -

ارجو ان تعملوا مثل سيدنا المسيح عليه السلام وستنا مريم وتامنوا بالاسلام لان المسيح مسلم وموسى مسلم وابراهيم مسلم وكل انبياء الله من لدن آدم الى محمد صلوات الله عليهم جميعا مسلمون شهدوا لله بالوحدانية والازلية والسلام على من اتبع الهدى

العهد القديم
رامي يوسف -

نعم هناك الكثير من الدماء في العهد القديم وهذا لكي ينحت الله في ذاكرة الإنسان أنه بعد سقوط أدم كان الإنسان مرفوضا ساقطا لا شركة له مع الله لا يقربه لا يمسه لا يراه لا ينطق بأسمه ويخافه إلي حد الرعب لكل الشعوب ولشعب إسرائيل أيضا بل ذاد عليهم الشريعة التى إن تعداها أحد يعاقب ويكفر عن تعديه وقد تصل العقوبة للموت هذا كله ليحفر الله في عمق وعي الإنسان بالهوة السحيقة التي تلت خطية ادم بين الله والإنسان وحاجة الإنسان الدائمة لله وحضوره والعودة مره أخرى لتلك العلاقة المفقودة بين الله والإنسان .. بإختصار حاجة الإنسان للخلاص وتحقق هذا في العهد الجديد وأعاد الله الإنسان إلى حضرته وأوقف نزيف الدم وحفر في ذاكرة ووعي الإنسان الخلاص لكل الشعوب ولكن هذه المرة بدمه الخاص وأبطل شريعة العبودية وأنعم علينا بحرية الأبناء.

اين الميزان ياعدنان؟
د.عمارقربي-لندن -

اعزائي القائد الليبي على الملأ قال من كم يوم وبالفم المليان "إنجيلك مزور"! وماحدا تظاهر وكسر الدنيا. لو قال زعيم اوروبي شئ مشابه عنالقرآن الكريم لقامت عليه بلاد استان!!!

كيف هذا وانت تعلم ال
د.عمر -

في إنجيل يوحنا الإصحاح السابع عشر نأخذ منه فقرتين 3 , 4 فيقول ( يوحنا 17عدد3-4 ); وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته. (4; أنا مجدتك على الأرض.العمل الذي أعطيتني لأعمل قد أكملته. (SVD)كيف يكون العمل الذي أعطاه الله للمسيح قد أكمل والمسيح لم يصلب بعد ؟ المسيح حتى لم يكن وضع على الصليب وكما تقولون أنتم فإن العمل الذي جاء من أجله هو أن يصلب ليخلص البشرية , فكيف يقول المسيح قبل الصلب بأن العمل الذي أعطاه الله له قد أكمله ؟ هل كان يكذب ؟ثم كيف يقول المسيح للإله هذه هي الحياة الأبدية أيها الإله أن يعرفوك أنك أنت الإله الحقيقي ولاحظ قال كلمة ( وحدك ) ثم اعترف أن الله هو من أرسله ؟ أليس المسيح هو الإله ؟ لو كان هو الله حقاً كما تزعمون لقال ليعرفوك أني الإله الحقيقي وحدي أو ليعرفوا أنك أنت الأب وأنا الابن وهناك الروح القدس ونحن إله واحد ؟ ؟

إلى د.عمر
رامي يوسف -

لمن لا يعرف... الأب يشهد للإبن والروح القدس والإبن يشهد للأب والروح القدس والروح القدس يشهد للأب والإبن ... هذا هو الثالوث كما إعلن لنا... الله المثلث الأقانيم واحد هذه هي طبيعته كما أعلنها لنا المسيح ولا نستطيع الدخول في ماهية العلاقة بين الثالوث فهذا لا نعلمه. ونعلم أيضا أن الإبن تجسد وصار كأدم الثاني ولد بدون زرع بشر وبينما أدم الأول لم يطع وسقط جاء أدم الثاني ونفذ كل الوصايا التي عجز عن تنفيزها كل بني أدم وأبطل كل الذبائح بزبيحة نفسه .. أنكر ذاته وأطاع فقام وأقمنا معه ... فكما أن أدم الأول هو بكر الخليقة الفاسدة والمائتة هكذا أدم الثانى هو بكر الخليقة الجديدة التي لا تفسد ولا تسقط والقيامة في طبيعتها.

إلى د.عمر
رامي يوسف -

(أنا مجدتك على الأرض.العمل الذي أعطيتني لأعمل قد أكملته) قالها السيد المسيح قبل الصلب وليس هذا فقط فقد أكل مع تلاميذه وأعطاهم جسده ودمه حتى قبل الصليب لسببين وهما أن المسيح كان يعلم ما يتظره وليس اليهود هم الذين تربصوا له بل أنه قدم ذاته بإرادته وسلطانه وحده وكل ما حدث بعد ذلك كان بإرادته والسبب الثاني وهو أن المسيح فوق الزمان فنحن لنا ماضي وحضر ومستقبل أما هو فهو قادر على إستدعاء الماضي والمستقبل ولا يحده وقت فهذا كله يثبت ألوهيته ... لقد قال السيد المسيح لليهود (قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن) فمنذ ذلك الحين طلبوا أن يقتلوه لأنه عادل نفسه بالله!!!

اي اله هذا ؟!!
حدوقه -

ايه الاه هذا الذي يضرب ويهان ويقاد الى الصلب ؟!! ؟!!

لا إله إلا الله
دسوقي أباظة -

**إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون-58-,الحق من ربك فلا تكن من الممترين-59-,فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم,فقل تعالوا ندع أبناءنا و أبناءكم,و نساءنا و نساءكم و أنفسنا و أنفسكم,ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين-60-.إن هذا لهو القصص الحق ,و ما من إله إلا الله, و إن الله لهو العزيز الحكيم-61-.**سورة آل عمران؛القرءان الكريم.

`هذه اخلاقهم
احمد داوود -

منذ متى نتوقع اكثر من ذلك منهم لن ترضى عنا لا اليهود ولا النصاره حتى نتبع ملتهم ولكن اين المسلمين عنهم واين فتوى شيوخنا في هذا العالم الاسلامي الى يكفي كل هذا الم يحن الوقت لردع كل من يعتدي علينا وعلى ديننا ننتظر الجواب

جواب للدكتور عمار
ahamd al daoud -

اخي الكريم لو ان تصريح معمر القذافي فيه اي شك فعلا كانت انقلبت الدنيا ولكن الكل على قناعه في ان الانجيل محرف ولو كان لدى اي معترض على هذا الحجه لن يسكت ابدا ولم يكن السيد الرئيس معمر الى ذو بصيره كبيره

ربينا الكريم
الجزائر -

ربنا لاتزغ قلبنا بعد ان هديتنا ، ربنا آتينا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ، وبشر الذين إذ تتلى عليهم آياتنا زادتهم ايمانا ، وإن الله حق والرسول حق والدين حق والقرآن حق والآخرة حق وإليها مآبنا { ياأيها الذين آمنوا إن جائكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم ناديمين } الله أكبر الله أكبر العزة لي الله ورسوله وللمؤمنين يوم يقوم الحساب فيومها لاظل إلا ظله

التعتيم والهروب
نذير -

ايها الاخوه الاعزاء اعرفكم بنفسي انا مسلم واقدر جميع الاراء !ولكن لنسأل انفسنا ماذا قدمنا نحن المسلمون للانسانيه؟؟لا اريد الجواب التاريخي التقليدي باننا قدمنا الفلسفه والفلك الذي لم اره الا في كتب التاريخ !الحقيقه اننا لم نقدم في عصرنا الحاضر للانسانيه سوى الموت والدمار لاننا دائما ندافع عن المجرمين امثال اسامه بن لادين نعم بن لادين لانه فعلا بلا دين والظواهري وانا متاكد من ان بعض القراء لن يقبلو على ذكر هؤلاء بسوء لانهم قدوتهم ؟! !!!! الحقيقه التي لم ارى رجل دين يوما ما يعلنها وهي ان النبي الكريم محمد(ص)هو نبي الرحمه والانسانيه الذي ما قال لا قط الا في تشهده لو التشهد كانت لائه نعم لم ينهر طفلا ولا شيخا حتى انه لم يذكر عنه انه ذبح شاتا لانه رحمه رحمه فكيف بقدوتنا الذي ندعيه ونراه يذبح البشر واقصد بن لادين والظواهري وامثالهم فاتقو الله ايها المسلمين بنبيكم الاكرم فليس هذا جزائه منكم ان شوهتم صورته الكريمه في هذا العصر الذي كثرت فيه الفتن !!! اطلعو على ما يحدث في الجزائر من تنصر وترك للدين ؟؟!! محمد رسولناص الرحمه

الرد
عبدالله -

من وجهة نضرى الشخصية أن ما حدث فى الاونة الاخيرة هو أمر أعتدنا عليه نحن المسلمون من قبل المتشددين من وجهة نظرى أن يجب علينا نحن المسلمون الا نتتطرق الى ما حدث لان يوجد بعض المسلمون ذو حساسية كبيرة الى درجة المسيرة العنيفة مثلما حدث مع الرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أعتقد أن نأخذ الامر بعقلانية أسلامية أن نرد على الامر بواسطة الاعلام حتى يصل الى كاقة أنحاء العالم ليتبين الحق.